الأحد22/9/2019
ص7:46:59
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".وصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباً فتح الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية «مسألة وقت» … الجيش متمسك بالهدنة في إدلب.. وتركيا «غسلت يدها» من «النصرة»الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعيةسوريا... عشائر عربية تهاجم دورية تابعة لميليشيات قسد حاولت اختطاف أولادها لـ ل(التجنيد الإجباري )البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”وزير الخارجية الأميركية السابق ركس تيلرسون: الإسرائيليون تحايلوا على ترامبالشهابي لـ«رجال الأعمال»: اسحبوا جزء يسير من إيداعاتكم في لبنان … قسومة: مبالغ الإيداع سوف تكون كبيرة للتأثير في سعر الصرف هذا الأسبوعدولار الذهب عند 620 ليرة ..لهذه الأسباب السوريون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير؟!آل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالعلماء يحذرون من خطر غير متوقع لقلة النومهل يضر "التحميص" بالقيمة الغذائية للمكسرات؟زوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالم اعتادت على استخدام هاتفها أثناء الاستحمام.. فتوفيت بصعقة كهربائية!"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةنهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسامدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

شهر يمر على العدوان التركي على عفرين .. ولا نتائج عسكرية تُذكر

علي حسن | يستمر العدوان التركي على مدينة عفرين وقراها، قصفٌ مدفعي وجوي مكثف يشير إلى أنّ العدوان التركي قد أخذ منحى تصعيدياً أكثر مع اقتراب إتمامه شهراً كاملاً دون تحقيق أية نتائج تُذكر بسبب المقاومة العنيفة من قبل وحدات حماية الشعب الكردية، ويبقى المدنيون هم الضحية الأولى.


مضى على العدوان التركي على مدينة عفرين والقرى المحيطة بها قرابة الشهر، الجيش التركي وفصائل ما يسمى "غصن الزيتون" لم تُحقق شيئاً يُذكر، وفي هذا السياق قال مصدرٌ كردي من عفرين لموقع "العهد" الإخباري إنّ " نتيجة الأتراك ما تزال الصفر على المستوى العسكري، لكنهم على المستوى الإنساني قد أجرموا بحق أهالي المنطقة، فالبنى التحتية في عفرين والقرى المحيطة بها باتت مدمرة بشكل شبه كامل فضلاً عن القتل الممنهج للمدنيين واستهداف الأطفال والنساء والشيوخ، وهذا يعتبر جريمةً بحق الإنسانية وإرهاباً ضد شعبٍ أعزل"، مشيراً على حد تعبيره إلى أنّ " الأتراك يحاولون تحقيق مكاسب عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية لكنهم لا يستطيعون ذلك فيفرغون حقدهم بالمدنيين وهذا عملٌ جبان وفاشل ولا أخلاقي".

وهنا يقول مصدر سياسي سوري لـ"العهد" الإخباري إنّ " تركيا تحاول أن تقول إنها موجودة على الأرض وتريد لنفسها موقعاً في الحل السياسي يؤمّن لها بعض المصالح داخل الجغرافيا السورية، ولذلك يزجّون بالكثير من المسلحين الإرهابيين المرتبطين بهم في معارك مع وحدات حماية الشعب الكردية بهدف القضاء عليهم لضمان عدم عودتهم إلى الجغرافيا التركية مستقبلاً"، وأضاف قائلاً إنّ " الأتراك يعملون على هذا الجانب لأنهم يعلمون أن هؤلاء الإرهابيين سيرتدون في لحظة من اللحظات عندما يحاصرهم الجيش السوري إلى الجغرافيا التركية التي أتوا منها، إذ إن هذه المسألة تشكل رعباً حقيقياً للأتراك وتجعلهم يضعون الكثير من الحسابات لعدم عودتهم إلى تركيا، فالأراضي التركية قابلة للتشظي أكثر من الجغرافيا السورية، والمجاميع الإرهابية لديها مكاتب ومعسكرات وخلايا  داخل الأراضي التركية وعودتهم إلى الجغرافيا التركية مأزقٌ حقيقي لأنقرة".

وحول ما يُقال عن اتفاق بين الدولة السورية ووحدات حماية الشعب الكردية لدخول الجيش السوري وانتشاره في مدينة عفرين وقراها، أكد المصدر السياسي السوري ذاته أنّ " الدولة السورية لا تنتظر من أحد أن يعطيها الإذن أو جواز السفر للدخول إلى عفرين فهي أرضٌ سورية، لكن هناك بعض الأحزاب الكردية التي تقود الشعب الكردي الأعزل باتجاهات مختلفة وهذا أمرٌ خطير وانعكاساته على المجتمع الكردي كبيرة جداً، لكنها في نهاية المطاف تبقى أرضاً سورية ولولا الدعم اللوجستي والعملياتي الذي يقدمه الجيش السوري لم تستطع عفرين الصمود حتى الآن أمام الجيش التركي واعداد المسلحين الهائلة التي زجّ بهم التركي في مقدمة جنوده".

وأضاف أنه "على تلك القيادات الكردية أن تعي تماماً وبنظرة ثاقبة أنها جزء من الجغرافيا السورية، كما يجب عليها أن تعتبر من دروس التاريخ وإذا كانوا يريدون حكماً ذاتياً فقد صدرت تصريحاتٌ مسبقة حول هذا الموضوع وإمكانية مناقشته، لكن عليهم ألّا يأخذوا المكون الكردي إلى أماكن أخرى خاطئة فهم أبناء سوريا ولهم دورٌ وطني على امتداد الجغرافيا السورية"، لافتاً إلى أنّ " تصريحات نائب وزير الخارجية فيصل المقداد السابقة واضحة بأن الدولة السورية ستواجه أي عدوان على أراضيها ولا تحتاج الإذن من أحد، إضافةً إلى التصريح الأخير الذي قال فيه إنّ السماء السورية ليست مستباحةً لأحد وإن أي طيران سيدخل الأجواء السورية سيتم إسقاطه، وهذه رسالةٌ ليست للعدو الصهيوني فقط بل للعالم أجمع وأوله تركيا مضمونها أنّ الأزمة السورية وصلت إلى منعطف يجب الوقوف عنده فاستباحة السماء السورية أمرٌ لم يعُد مسموحاً".


   ( السبت 2018/02/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 7:44 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية المزيد ...