الأحد18/11/2018
م21:17:23
آخر الأخبار
تدمير آليتين عسكريتين للنظام السعودي قبالة نجران ومصرع من فيهماخامنئي يدعو رئيس العراق برهم صالح إلى التعاون وبناء “منظومة” في المنطقة تجنب شعوبها تداعيات الصراعاتوفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الرئيس الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدينمقتل 4 فتيات في غارة لطيران العدوان السعودي جنوب الحديدة1100 نجمة من أبطال سورية يضيئون سماء الوطنبعد 4 سنوات على تغييبه من التنظيمات الإرهابية.. التيار الكهربائي يعود إلى الميادين- فيديومجلس الشعب يناقش مشروع قانون يمنح العسكري المصاب حق الاكتتاب على سيارة سياحية خاصةالقائم بالأعمال المصري بدمشق: علاقاتنا مع سورية جيدةماكرون: أوروبا تحتاج استقلالية أكبر عن الرعاية الأمريكيةترامب: اطلعت على التسجيل الصوتي الذي يوثق قتل خاشقجي و يكشف موعد الإعلان عن اسم القاتل !؟مجلس الوزراء يقر إجراءات جديدة لتسويق الحمضياتوزير النفط يقدم عرضا حول تتبع تنفيذ الخطة الحكومية في محافظة ديرالزورفي ذكرى أول تفجير .. حكاية صمود إدارة المركبات في حرستاالحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي لبنان | عروس تُمارس الدعارة!!صورة تنقذ رجلا من كيد صديقته والسجن المؤبدتركيا لا تثق حتى بحكام مباريات ميليشياتھا في حلب صورة من سوريا تغضب وزير الحرب التركيمجلس الوزراء يدرس مشروع قانون بجواز تعيين الخريجين العشرة الأوائل في كل تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيتكريم المتفوقين في امتحانات البكالوريا والتعليم الأساسي من أبناء العسكريينصواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع بين مخلفات الإرهابيين ببلدة اليادودة بريف درعاالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية في محيط قريتي الخربة وزلين بريف حماة الشمالي إنجاز المصورات التنظيمية التصويرية التفصيلية والتنفيذية لمناطق “برزة والقابون وجوبر” والأولوية لمجمع القابون الصناعياجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمت5 آثار سلبية "مدمرة" لتناول الوجبات قبل النومالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحميةالفنانة جيني إسبر: لم يستطع صُنّاع الدراما استغلال ما لدي من إمكانات“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويريرجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق!الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئويةلا تستبدل إطارات سيارتك... طريقة سحرية لإصلاحها (فيديو)صمود محور المقاومة يقلب الموازين في المنطقة الحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> متهمة مع زوجها بقتل “خادمة” ووضعها في المجمدة.. سورية تشعل أزمة حادة بين الفليبين والكويت

تسببت جريمة قتل شنيعة راحت ضحيتها “عاملة منزلية” من الجنسية الفلبينية.. تسبب بأزمة دبلوماسية حاجة بين الكويت والفليبين، إلى درجة جعلت الرئيس الفلبيني “رودريجو دوتيرتي” يأمر بإجلاء مواطني بلاده من الكويت خلال 72 ساعة.

 

وتفاعل الموضوع بعد نشر الصحافة الكويتية خبرا عن اكتشاف جثة العاملة “جوانا دانييلا ديمابيليس” موضوعة في مجمدة (فريزر)، بعد مرور عام ونصف تقريبا على الحادثة، وقد توجهت أصابع الاتهام فورا إلى شاغل الشقة اللبناني “نادر عصام عساف” (40 عاما) وزوجته منى حسون (37 عاما)، بل إن الشكوك حامت أكثر حول “حسون” بوصفها صاحبة الشخصية المسيطرة على زوجها، وبعد تردد أنباء عن أن المتهمين فرا إلى سوريا بصحبة ابنيهما.

وتم اكتشاف جثة الضحية موضوعة في “المجمدة” بمحض الصدفة، حيث حصل مالك الشقة الكائنة في منطقة الشعب على حكم قضائي بإخلائها، وعند تنفيذ الحكم ومعاينة الشقة من الموظف المختص، تم العثور على جثة الفيلبينية، المسجلة أصلا على كفالة اللبناني “عساف”.

وسبق لـ”عساف” أن سجّل بحق العاملة الفلبينية قضية تغيّب (قبل نحو 16 شهرا)، للتمويه على الجريمة فيما يبدو، ثم غادر مع زوجته البلاد.

ونقلت تقارير إعلامية عن عمة المتهم “عساف” قولها إن أخبار ابن أختها “منقطعة منذ مدة”، موضحة أنها شاهدته آخر مرة قبل عامين تقريبا، عندما قصد لبنان للمشاركة في عزاء والده المتوفى، ليعود بعدها إلى الكويت “قبل أن نعلم أنه غادرها إلى الشام (سوريا)”.

وأكدت عمة “عساف”: “ابن أخي مستحيل يقتل”، فيما انبرت إحدى بنات عمته إلى توجيه أصابع الاتهام نحو زوجة “عساف” (السورية منى حسون)، موضحة: “ربما زوجته تقف خلف الموضوع، فالمعروف عنها أنها قوية وعصبية وكان نادر يخشاها حتى أنه يخاف التدخين أمامها، وسبق أن طردتْ والدته من منزلهما في الكويت، فانصاع لها وأَوْصل والدته إلى المطار قبل أن تنقضي مدة الإجازة التي كانت قد قررتها”.

وتعود عمة “عساف” لتقول: “تعرّف على زوجته منى وهي من الشام (سوريا) في الكويت، وأقام لها عرساً في صيدا لم يحضره والداه، إذ لم يكونا راضييْن.. بسبب زواجها برجل قبله، وقد حضرتْ منى إلى منزلي مرات عدة وشاهدتُ بأم العين كيف كانت مسيطرة عليه”، حسب ما نقلت صحيفة “الرأي”.

ولاحقا لاكتشاف جثة العاملة (29 عاما) تبين أن عليها أثار تعذيب واضحة، الأمر الذي وسع دائرة استياء الفلبنيين على المستوى الرسمي والشعبي.

وقد قام الرئيس الفلبيني “دوتيرتي” بنفسه بعرض صور لجثة مواطنته، داعيا دول الخليج لمعاملة أبناء بلده بكرامة، موضحا أن تعليق إيفاد العمالة الفلبينية للكويت، الذي أعلنه الشهر الماضي عقب وفاة 4 عمال، سيستمر إلى أجل غير مسمى.

وحذر من اتخاذ “إجراءات صارمة” في هذا الصدد، موجها كلمات مباشرة للحكومة الكويتية، قال فيها: “ماذا تفعلون بأبناء بلادي؟ وإذا فعلنا ذلك لمواطنيكم هنا، هل ستكونون راضين؟”.

وسرعان ما تصدى مجلس الأمة الكويتي لهذه التصريحات، معتبرا إياها “إساءة بالغة” للكويت.

واستهجن “رئيس اللجنة التشريعية” في المجلس، “الحميدي السبيعي” ما وصفه بصمت وزارة الخارجية تجاه التصريحات الأخيرة لرئيس الفليبين، داعيا للدفاع عن “سمعة الكويت وشعبها”.

وتعد الفليبين من بين أكثر دول العالم تصديرا للعمالة إلى منطقة الخليج العربي، إذ تشير تقديرات رسمية مصدرها وزارة الخارجية الفليبينية إلى أن أكثر من 250 ألف فلبيني يعملون في الكويت وحدها، أغلبهم يعمل في قطاع “الخدمة المنزلية”.

وفيما لاتزال قضية العاملة الضحية مثارا تجاذبات بين الكويت ومانيلا، تواردت أنباء عن وضع الشرطة الدولية “إنتربول” لكل من “عساف” وزوجته “حسون” على لوائح التعقب والقبض.

وكالات



عدد المشاهدات:1932( الثلاثاء 07:00:40 2018/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2018 - 9:08 م

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت بالفيديو... طفل شيشاني ينفذ أكثر من 4000 تمرين ضغط المزيد ...