الاثنين16/7/2018
ص2:11:28
آخر الأخبار
مقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريازلزال قوي يضرب اليمنالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريإخراج الدفعة الأولى من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم من درعا البلد إلى شمال سورية-فيديوقمة بوتين- ترامب في هلسنكي.. ملفات متراكمة البيت الأبيض يعلن عن موعد المؤتمر الصحفي بين بوتين وترامب6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروضفتح معبر نصيب الحدودي.. ضرورةٌ اقتصادية قصوى لسوريا والأردنما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟ترامب إلى هلسنكي مهزوما ً.. وإنسحابه من سوريا حتمي عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطان"يستحق الدراسة " ....البرازيل أوجدت حلاً" لتأثير الاخبار الكاذبة على مواطنيهابالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحعذراً علي أكبر ولايتي.. كان ليَسقط العالم وسورية لن تسقط عندما يصب ولايتي الزيت على النار ويصفع نتنياهو مرتين....بقلم د. محمد بكر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> فرع مكافحة جرائم المعلوماتية يوقف شخص قام بإبتزاز خطيبته السابقة

يعتقد الكثير من الناس أن الجرائم الإلكترونية بسيطة تقتصر على ذم وشتم وإبتزاز ونصب وإساءة لكنها في الحقيقة جرائم لا تقل خطورتها عن الجرائم العادية وتكاد تكون أخطر أو خيوط في بعض الأحيان لجرائم تتعلق بالإرهاب والتهريب والاغتصاب ولاسيما في السنوات السبع الماضية 

حيث لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في هدم الكثير من المجتمعات وهذا ما تؤكده الجريمة التي تتحدث عن قصة شابة تقدمت بشكوى ضد خطيبها مدعيةً فيها أنه استخدم صورها الشخصية الخاصة لابتزازها بعد فسخ الخطوبة التي دامت شهر واحد فقط وإقامة علاقة غير شرعية والحصول على مبلغ من المال ، لكن المفاجأة الحقيقية خلال التحقيق كانت بما تضمنه جهازه الخليوي من صور ومحادثات قد تعتبر خيوط لجرائم تتعلق بتهريب الآثار واحتمالية الانتماء لتنظيم إرهابي .

وتبدأ الشابة (م ، أ) قصتها مع ابن خالها وخطيبها السابق (خ ، إ) من الخطوبة التي دامت لمدة شهر واحد حيث نشبت خلافات مع أهلها أدت لفسخ الخطوبة وكيف أن مشاعرها لم تنته بفسخ الخطوبة لتبقى على تواصل معه بعد سفره الى السعودية .

وفي الغوص بالتفاصيل تقول (م ، أ) أنها استمرت بالحديث مع خطيبها السابق عبر برنامج الواتس بهدف إصلاح العلاقة وقامت بإرسال صور شخصية لها بحكم أنه كان خطيبها لكنه وبعد تواصله مع أهلها لغاية اعادة المياه لمجاريها ازدادت الخلافات بينهما فقام بتهديدها بنشر صورها الخاصة التي بحوزته وابتزازها لدفع مبلغ مالي وقدره 170 الف ليرة ليرة سورية ، وتبدأ القصة تأخذ أبعاداً خطيرة بحسب ما أوردته الشابة بالتحقيق معها عندما عاد خطيبها السابق الى سورية حيث قام بالتعرض لها والطلب منها إقامة علاقة غير شرعية وتواصل مع شقيقتها (س ، أ) وأرسل لها محادثات شقيقتها معه طالباً منها مبلغ 170 ألف ليرة وإعادة الخطوبة أو ينفذ تهديده بنشر صور شقيقتها وذلك بعد إرسال بعض تلك الصور لصديقتها (م ، س) للتأكيد على جدية التهديد ، ولكن المفاجأة التي فجرتها الخطيبة خلال التحقيق هي أن ابن خالها كان قد أخبرها بإحدى المحادثات بعلاقته مع مجموعة إرهابية مسلحة في محافظة دير الزور  تدعى (فيلق صقور السنة) وكيف قام بإيصال أسلحة لها مقابل مبالغ مالية وذلك من خلال شقيقه (ف ، أ) الذي ينتمي لتلك المجموعة الإرهابية .

ووفق الشكوى المقدمة لفرع مكافحة جرائم المعلوماتية قامت إدارة الأمن الجنائي بتسيير برقية الى إدارة الهجرة والجوازات لتكليف المدعو (خ ، أ) لزوم مراجعتها لضرورة التحقيق معه والذي حضر بالفعل لمكتب مكافحة الجرائم الالكترونية وتم إيقافه لإجراء التحقيقات اللازمة معه حيث تبين بالمتابعة الفنية وفحص جهازه بعد استرجاع كافة الصور والمحادثات المحذوفة عدم وجود أي رسائل تهديد أو ابتزاز للمدعية بشكل علني وإنما وجود صور لها بأوضاع خاصة جداً (بأوضاع جنسية) ومحادثات خاصة بينهما إضافة الى محادثات خاصة بين عدة أشخاص تتضمن محاولة إخراج أحد الأشخاص الموقوفين لدى أحدى الجهات وتأمين سفره الى خارج القطر وصوراً لبعض القطع الأثرية ومحادثات حول بيعها بالدولار الأمريكي . وبالتحقيق مع المدعو (خ ، أ) وسؤاله عن رسائل التهديد والابتزاز التي وردت على لسان المدعية أفاد أنه على معرفة تامة بالمدعية كونها قريبته وخطيبته سابقاً وأنه حاول جاهداً إزالة الخلافات بعد فسخ الخطوبة دون جدوى وسافر الى السعودية وأنها أثناء فترة الخطوبة قامت بإرسال صور شخصية بأوضاع خاصة جداً الى رقمه ، مؤكداً أنها ادعاءات كاذبة وأنه لم يبتزها جنسياً ومادياً ولم يهددها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وأن هذه الاتهامات باطلة لا صحة لها بإعتباره حذف جميع صورها الشخصية والمحادثات بعد فسخ الخطوبة وأنه لم يرسل صورها لصديقتها ، وبالنسبة للصور والمحادثات المتضمنة صور لبعض قطع حلي ذهبية وأثرية والمحادثات من أجل بيعها ادعى بأنه قام بشراء جهازه من أحد الأفغان في السعودية وأنه لم يتعامل مع جماعات إرهابية مسلحة وأن الهدف من كل هذه الادعاءات توريطه .

وبالوصول لنتائج التحقيقات هذه أمر بختم الضبط وإحالته مع الموقوف موجوداً الى المحامي العام الأول بدمشق بالجرم المسند إليه ليتم استكمال التحقيق معه بما نسب إليه .

وزارة الداخلية



عدد المشاهدات:3409( الأحد 21:24:52 2018/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 2:06 ص

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...