-->
الثلاثاء26/3/2019
م14:7:12
آخر الأخبار
عون من موسكو: الأمة العربية تعيش يوما أسود بسبب ترامبالعالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًالكرملين: قرار ترامب بشأن الجولان مؤسف وسيجلب تداعيات سلبية إلى المنطقة التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.تأهيل وصيانة 175 مدرسة في حلب1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامالجيش السوري يقضي على مجموعات من "داعش" و"كتائب العزة" في ريفي السويداء وحماة...فيديو الطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردمجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب جديد للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

حوادث وجرائم و محاكم >> فرع مكافحة جرائم المعلوماتية يوقف شخص قام بإبتزاز خطيبته السابقة

يعتقد الكثير من الناس أن الجرائم الإلكترونية بسيطة تقتصر على ذم وشتم وإبتزاز ونصب وإساءة لكنها في الحقيقة جرائم لا تقل خطورتها عن الجرائم العادية وتكاد تكون أخطر أو خيوط في بعض الأحيان لجرائم تتعلق بالإرهاب والتهريب والاغتصاب ولاسيما في السنوات السبع الماضية 

حيث لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دوراً كبيراً في هدم الكثير من المجتمعات وهذا ما تؤكده الجريمة التي تتحدث عن قصة شابة تقدمت بشكوى ضد خطيبها مدعيةً فيها أنه استخدم صورها الشخصية الخاصة لابتزازها بعد فسخ الخطوبة التي دامت شهر واحد فقط وإقامة علاقة غير شرعية والحصول على مبلغ من المال ، لكن المفاجأة الحقيقية خلال التحقيق كانت بما تضمنه جهازه الخليوي من صور ومحادثات قد تعتبر خيوط لجرائم تتعلق بتهريب الآثار واحتمالية الانتماء لتنظيم إرهابي .

وتبدأ الشابة (م ، أ) قصتها مع ابن خالها وخطيبها السابق (خ ، إ) من الخطوبة التي دامت لمدة شهر واحد حيث نشبت خلافات مع أهلها أدت لفسخ الخطوبة وكيف أن مشاعرها لم تنته بفسخ الخطوبة لتبقى على تواصل معه بعد سفره الى السعودية .

وفي الغوص بالتفاصيل تقول (م ، أ) أنها استمرت بالحديث مع خطيبها السابق عبر برنامج الواتس بهدف إصلاح العلاقة وقامت بإرسال صور شخصية لها بحكم أنه كان خطيبها لكنه وبعد تواصله مع أهلها لغاية اعادة المياه لمجاريها ازدادت الخلافات بينهما فقام بتهديدها بنشر صورها الخاصة التي بحوزته وابتزازها لدفع مبلغ مالي وقدره 170 الف ليرة ليرة سورية ، وتبدأ القصة تأخذ أبعاداً خطيرة بحسب ما أوردته الشابة بالتحقيق معها عندما عاد خطيبها السابق الى سورية حيث قام بالتعرض لها والطلب منها إقامة علاقة غير شرعية وتواصل مع شقيقتها (س ، أ) وأرسل لها محادثات شقيقتها معه طالباً منها مبلغ 170 ألف ليرة وإعادة الخطوبة أو ينفذ تهديده بنشر صور شقيقتها وذلك بعد إرسال بعض تلك الصور لصديقتها (م ، س) للتأكيد على جدية التهديد ، ولكن المفاجأة التي فجرتها الخطيبة خلال التحقيق هي أن ابن خالها كان قد أخبرها بإحدى المحادثات بعلاقته مع مجموعة إرهابية مسلحة في محافظة دير الزور  تدعى (فيلق صقور السنة) وكيف قام بإيصال أسلحة لها مقابل مبالغ مالية وذلك من خلال شقيقه (ف ، أ) الذي ينتمي لتلك المجموعة الإرهابية .

ووفق الشكوى المقدمة لفرع مكافحة جرائم المعلوماتية قامت إدارة الأمن الجنائي بتسيير برقية الى إدارة الهجرة والجوازات لتكليف المدعو (خ ، أ) لزوم مراجعتها لضرورة التحقيق معه والذي حضر بالفعل لمكتب مكافحة الجرائم الالكترونية وتم إيقافه لإجراء التحقيقات اللازمة معه حيث تبين بالمتابعة الفنية وفحص جهازه بعد استرجاع كافة الصور والمحادثات المحذوفة عدم وجود أي رسائل تهديد أو ابتزاز للمدعية بشكل علني وإنما وجود صور لها بأوضاع خاصة جداً (بأوضاع جنسية) ومحادثات خاصة بينهما إضافة الى محادثات خاصة بين عدة أشخاص تتضمن محاولة إخراج أحد الأشخاص الموقوفين لدى أحدى الجهات وتأمين سفره الى خارج القطر وصوراً لبعض القطع الأثرية ومحادثات حول بيعها بالدولار الأمريكي . وبالتحقيق مع المدعو (خ ، أ) وسؤاله عن رسائل التهديد والابتزاز التي وردت على لسان المدعية أفاد أنه على معرفة تامة بالمدعية كونها قريبته وخطيبته سابقاً وأنه حاول جاهداً إزالة الخلافات بعد فسخ الخطوبة دون جدوى وسافر الى السعودية وأنها أثناء فترة الخطوبة قامت بإرسال صور شخصية بأوضاع خاصة جداً الى رقمه ، مؤكداً أنها ادعاءات كاذبة وأنه لم يبتزها جنسياً ومادياً ولم يهددها بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي وأن هذه الاتهامات باطلة لا صحة لها بإعتباره حذف جميع صورها الشخصية والمحادثات بعد فسخ الخطوبة وأنه لم يرسل صورها لصديقتها ، وبالنسبة للصور والمحادثات المتضمنة صور لبعض قطع حلي ذهبية وأثرية والمحادثات من أجل بيعها ادعى بأنه قام بشراء جهازه من أحد الأفغان في السعودية وأنه لم يتعامل مع جماعات إرهابية مسلحة وأن الهدف من كل هذه الادعاءات توريطه .

وبالوصول لنتائج التحقيقات هذه أمر بختم الضبط وإحالته مع الموقوف موجوداً الى المحامي العام الأول بدمشق بالجرم المسند إليه ليتم استكمال التحقيق معه بما نسب إليه .

وزارة الداخلية



عدد المشاهدات:3864( الأحد 21:24:52 2018/04/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 12:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شخص يتسلل بين المصلين ويعتدي على إمام مسجد على المنبر.. والأخير يوجه له ضربة قاضية! (فيديو) شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت المزيد ...