الخميس20/9/2018
ص6:33:47
آخر الأخبار
السلاح السويسري للإمارات... في أيدي مسلحي سوريا وليبياتعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصاب«نزع السلاح» داخل «خفض التصعيد» فقط: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب»د. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةعلاج فعال للصلع... مصنوع من الخشباكتشاف سر تكون حصى الكلىسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبه هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

حوادث وجرائم و محاكم >> حريق يأكل 200 دونم من حراج مصياف

كشف رئيس مركز إطفاء الحرائق بزراعة مصياف مدين العلي لـ«الوطن اون لاين» أن الحريق الذي نشب في جبل بمنطقة دير شميل بريف مصياف الغربي أكل 200 دونم من الحراج والأراضي الزراعية في تقدير أولي، معظمها من الزيتون والسنديان، مشيراً إلى أنه الأكبر والأوسع انتشاراً في المنطقة التي تعرضت خلال موسم الحرائق هذا إلى أكثر من 30 حريقاً معظمها بفعل فاعل، وأحيل الفاعلون إلى القضاء.

 

وأوضح العلي أن هذا الحريق امتد من أرضٍ زراعية مجاورة ما يعني أنه بفعل فاعل ولكن غير مقصود، فربما أراد صاحب الأرض أن يحرق بقايا محاصيله فامتدت النيران وخرجت عن سيطرته، منوهاً بأن الشرطة مازالت تحقق بالموضوع.

ورداً على سؤال لـ«الوطن اون لاين» حول أسباب التأخر في إخماد الحريق، بيَّن العلي أنه كانت هناك صعوبة بالغة في الوصول إلى مكان الحريق لعدم وجود طريق فتمت الاستعانة بالطرق الزراعية وهي ليست مؤهلة بشكل جيد لكونها ضيقة ووعرة.

وقد توجهت فرق الإطفاء فور إعلامها بالحريق إلى المكان وعملت بجهد كبير لإخماده وبقيت حتى تأكدت من انطفائه بالكامل وتماماً حتى الساعة الثانية من فجر اليوم.

وأوضح العلي أنه تمت الاستعانة أيضاً بفرق إطفاء من القدموس والغاب وحماة ومصياف لإخماده وشارك في ذلك ما يقرب 12 صهريجاً إضافة إلى 100 عنصر بشري عملوا بجهد وبظروف صعبة نتيجة الرياح القوية ليوقفوا امتداد الحريق وتوسعه.

وأكد عدد من أهالي دير شميل الذين تواصل معهم «الوطن اون لاين» أن الحريق بدأ حوالى الساعة الرابعة من بعد ظهر الثلاثاء، وأن النيران امتدت نتيجة الرياح الشديدة إلى الأملاك الخاصة والأراضي الحراجية.

وبيَّنَ رئيس قسم الحرائق في زراعة حماة عبد المعين صطيف أن الحريق بدأ من أطراف الأراضي الزراعية القريبة من المنازل وبفعل الرياح الشديدة بدأ بالاشتعال بشكل سريع ليمتد إلى مناطق حراجية قريبة.

وأن فرق الدراسة والإحصاء تعمل على تقدير المساحة المحروقة والأضرار بشكل نهائي ودقيق، موضحاً بأن الحديث عن فعل فاعل لا يمكن الآن قبل الدراسة وانتهاء التحقيق، لكن من المؤكد أن الفاعل سيعرف وسيعاقب.

محمد خبازي



عدد المشاهدات:854( الأربعاء 23:15:02 2018/07/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 6:32 ص

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي المزيد ...