الخميس21/9/2017
م20:51:11
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارع سفينة الإنزال " تسيزار كونيكوف" دخلت المتوسط متجهة إلى سورياماذا يظهر انسحاب نائب الرئيس الامريكي قبل بدء كلمة لافروفسورية ولبنان.. اتفاق على توسيع التبادل التجاري للمنتجات الزراعية وتسهيل حركة مرور الترانزيت في كلا البلدينالذهب الأسود في الشرق السوري... دير الزور تضم أهمّ حقول النفط وأكبرها في البلاد"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشق إلقاء القبض على خفاش ليل السليمانية بحلبحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل .. حتى حجاب مستعد للتحرك عسكريا نحو دير الزور وإدلب!!!؟حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!مسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> قروض تشغيلية لاستعادة الألق السياحي في الزبداني وبلودان

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع في منطقة الزبداني برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف أمس، اجتماعاً موسعاً مع أصحاب المنشآت في فندق بلودان الكبير، اطلعت خلاله على المشاكل والعقبات التي تحول دون انطلاقتهم مجددا وسبل تذليلها.

وعرض أصحاب المنشآت السياحية مقترحاتهم وطلباتهم خلال الاجتماع، مؤكدين أنهم يحتاجون إلى دعم ومساعدة وقروض تشغيلية تمكنهم من استعادة الألق السياحي لمنطقتي الزبداني وبلودان خلال فترة الصيف، مطالبين بإزالة مختلف العقبات التي تعيق تسوية قروضهم السابقة.


ولفتوا إلى أن منشآتهم تضررت بشكل كبير، وهي بحاجة إلى إعادة بناء من جديد، مشددين على ضرورة تقديم الدعم اللازم لقطاع السياحة في منطقة الزبداني كونه يعد من أكبر القطاعات ويضم 33 بالمئة من نسبة السياحة على مستوى سورية، وكان يوجد على أرض المحافظة نحو 6400 منشأة سياحية.

وفي تصريح صحفي, بيّن النداف أن هذا اللقاء مع أصحاب المنشآت السياحية، تهدف إلى منحهم القروض التشغيلية وتسوية قروضهم المتعثرة، مشيراً إلى أنه تم التوصل إلى آلية عمل يقوم من خلالها أصحاب المنشآت بتقديم طلبات عبر مديرية السياحة في ريف دمشق يصفون وضعهم، وما هو المطلوب ليتم دراستها من قبل رئاسة مجلس الوزراء وتقديم ما يلزم.
واعتبر النداف أن الحكومة تعمل لمساعدة المتضررين وأصحاب المنشآت السياحية، تشجيعاً لقطاع السياحة والبدء بالعمل، مؤكداً ضرورة الوصول إلى قرار يرضي أصحاب المنشآت السياحية بالسرعة الممكنة.

من جهته، لفت وزير المالية الدكتور مأمون حمدان إلى أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً لعودة الألق للمنشآت السياحية في منطقة بلودان وبقية المحافظة وفي سورية بشكل عام، وتعمل منذ أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار للمنطقة، على تأمين مختلف انواع الخدمات للمنطقة، معتبراً أن قيمة القروض المطلوبة ضئيلة مقارنة بالقروض الصناعية وهي كفيلة بإعادة دورة الحياة للقطاع السياحي.

إلى ذلك، أوضح وزير السياحة المهندس بشر يازجي أنه بعد توصيف كل منشآة سياحية واحتياجاتها، تم التوصل إلى آلية عمل سيتم عرضها على المجلس الأعلى للاستثمار لاتخاذ القرار وإقراض أصحاب المنشآت السياحية، مؤكدا أن المنشآت السياحية لا تقل أهمية عن أي منشآة صناعية لهذا من أولويات عملنا المساعدة لعودتها إلى العمل، كونها ترفد خزينة الدولة بالمال وتشغل اليد العاملة وتؤءمن خدمات اجتماعية اضافة الى ما تشكله هذه المصايف من أهمية بالنسبة للمواطن.

في حين أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم، أن الحكومة تولي القطاع السياحي الاهتمام اللازم، ولا سيما المنشآت السياحية في محافظة ريف دمشق، مبيناً أن الاجتماع هو لمساعدة اصحاب المنشآت في منطقتي الزبداني وبلودان على استئناف عملهم مجدداً، فيما ستقوم المحافظة بتأمين مختلف البنى التحتية للمنطقة ومتطلبات هذا القطاع وخلال فترة قريبة سيتم منح المنشآت القروض التشغيلية اللازمة التي تمكنهم من النهوض بالسياحة مجدداً.

بينما أشار أسامة مصطفى رئيس غرفة تجارة ريف دمشق، إلى أن طروحات أصحاب المنشآت المتضررة نتيجة الاعتداءات الارهابية ركزت على ضرورة تأمين القروض التشغيلية اللازمة بغض النظر عن القروض الممنوحة سابقاً، عبر تشكيل لجنة تضم ممثلين من وزارتي المالية والسياحة التي قامت بتقدير الأضرار ووضعت جداول لمختلف المنشآت السياحية تساعد في توضيح حالة كل منشأة وما تحتاجه، وعدم الربط بين القروض القديمة والتشغيلية الجديدة.



عدد المشاهدات:989( الأحد 17:29:57 2017/07/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 8:44 م
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

مشاهد من عمليات الجيش في ريف حماه الشمالي وإحباط محاولات تسلل المجموعات الإرهابية

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) المزيد ...