الأحد25/2/2018
م19:18:40
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبعبد اللهيان: واشنطن تستخدم الإرهاب لتنفيذ مخططاتها في سورية روسيا: الخارجية الروسية: موسكو ستمنع بحزم أيّ محاولات لبث الهستيريا المعادية لروسيا وسوريا وتقويض عملية التسوية فيهايحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملالتنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية تعتدي بـ21 قذيفة على أحياء سكنية في دمشق وريفهاالجيش يحبط محاولة إدخال عربة مفخخة باتجاه دمشق.. ويعثر على ذخائر إسرائيلية بريف دير الزور -فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزير المالية يشرح مشروع قانون البيوع العقارية الذي أعدته الوزارة مؤخراً

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن مشروع قانون البيوع العقارية الذي أعدته الوزارة مؤخرا يعتمد على الأساليب العلمية الحديثة في تحديد العقارات عبر إجراء مسح شامل للمواقع العقارية على اختلافها وترميزها الكترونيا.

وخلال لقائه المشاركين في دورة التقييم العقاري التي نظمتها نقابة المهندسين بالتعاون مع هيئة الإشراف على التمويل في مبنى فرع نقابة المهندسين بحمص أشار حمدان إلى أنه وفقا لمشروع قانون البيوع سيتم تشكيل لجان على مستوى المحافظات لتحديد المناطق العقارية وخبراء للتقييم بهدف تقسيم المناطق العقارية وتحديد القيمة الرائجة للمتر المربع الواحد في كل قطعة عقارية.

وأوضح وزير المالية أن مشروع القانون يحدد الوصف العقاري بشكل مؤتمت في جميع المحافطات وفق أحدث النظم العالمية واعتماد التصوير الطبوغرافي ونظام المعلومات الجغرافي العقاري في تخريج خبراء بهذا المجال ولا سيما مع بدء مرحلة إعادة الإعمار.

وأشار رئيس فرع نقابة المهندسين بحمص المهندس خليل جديد إلى أ الهدف من الدورة التي استمرت لأسبوع بمشاركة 33 مهندسا من مختلف الجهات العامة بالمحافظة رفع المستوى العلمي والمعرفي لهم ليكونوا من الكوادر التي تسهم في اعادة بناء سورية و خدمة المجتمع وتطويره.

كما تفقد وزير المالية ومحافظ حمص طلال البرازي واقع العمل والخدمات المقدمة للمواطنين في مبنى مديرية المالية بالمحافظة مبينا أهمية تقديم كل التسهيلات وتوفير مستلزمات المعاملات بيسر وسهولة دون تعرض المواطنين لابتزاز من بعض معقبي المعاملات.

وأكد الوزير حمدان ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين النافذة وتبسيط الاجراءات على المواطنين وتحقيق العدالة الضريبية فيما طالب عدد من العاملين في المديرية بتامين بعض المستلزمات الضرورية لعملهم .

ودعا وزير المالية إلى الإسراع باعادة تاهيل مبنى فرع المصرف التجاري رقم 4 و اعادة العمل فيه مجددا لتخديم المواطنين.

كما تفقد الوزير حمدان آلية العمل في مقر فرع المصرف العقاري وسير العمليات المصرفية فيه مشيرا إلى وجود امكانية لتأهيل مبنى فرع مصرف التوفير المقابل للعقاري في الطابق نفسه وفقا للامكانات المتاحة.

وأكد المهندس عصام نحاس مدير فرع المصرف العقاري بحمص في تصريح له أن العمل مستمر بالفرع في تقديم الخدمات للمواطنين دون انقطاع من تسديد كفالات القروض ودفع بدلات التجنيد واعطاء القروض المسموح بها خلال هذه الفترة مشيرا الى ان 6 صرافات الية تابعة للفرع موضوعة حاليا بالخدمة وسيصار الى زيادتها قريبا .

وتفقد وزير المالية واقع العمل في فرع المؤسسة العامة للتامين والمعاشات بالمحافظة واستمع من القائمين عليه الى الية تأمين الخدمات للمواطنين.

وفي تصريح صحفي أشار وزير المالية إلى أن الهدف من الجولة التفقدية هو الاطمئنان على جودة الخدمات المالية المقدمة للمواطنين بحمص حيث لا يقتصر عمل مالية حمص على تسديد الضرائب بل تقدم خدمات عديدة من بيع وتجارة العقارات والحصول على براءات الذمة وغيرها.

وأكد الوزير حمدان أهمية القضاء على الفساد أينما وجد سواء كان ماليا او إداريا و لا سيما ما يتعلق بتأخير معاملات المواطنين.

وبين وزير المالية أن الوزارة تعمل من خلال المصارف العامة على إصلاح الصرافات نظرا الى حجم الضرر الذي لحق بها وبتجهيزاتها المختلفة كما تم رفد فروع هذه المصارف بعدد من الصرافات مشيرا إلى أن الوزارة تعاقدت على شراء صرافات وتستعد لاعتماد انظمة الدفع الالكتروني ما يخفف الضغط عن هذه الصرافات.



عدد المشاهدات:1337( الجمعة 02:26:18 2017/08/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 7:13 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...