الأحد20/8/2017
م16:40:32
آخر الأخبار
الجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة الرئيس الأسد: كل ما يرتبط بمصير ومستقبل سورية هو موضوع سوري مئة بالمئة ووحدة الأراضي السورية من البديهيات واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآناستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزير المالية يشرح مشروع قانون البيوع العقارية الذي أعدته الوزارة مؤخراً

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن مشروع قانون البيوع العقارية الذي أعدته الوزارة مؤخرا يعتمد على الأساليب العلمية الحديثة في تحديد العقارات عبر إجراء مسح شامل للمواقع العقارية على اختلافها وترميزها الكترونيا.

وخلال لقائه المشاركين في دورة التقييم العقاري التي نظمتها نقابة المهندسين بالتعاون مع هيئة الإشراف على التمويل في مبنى فرع نقابة المهندسين بحمص أشار حمدان إلى أنه وفقا لمشروع قانون البيوع سيتم تشكيل لجان على مستوى المحافظات لتحديد المناطق العقارية وخبراء للتقييم بهدف تقسيم المناطق العقارية وتحديد القيمة الرائجة للمتر المربع الواحد في كل قطعة عقارية.

وأوضح وزير المالية أن مشروع القانون يحدد الوصف العقاري بشكل مؤتمت في جميع المحافطات وفق أحدث النظم العالمية واعتماد التصوير الطبوغرافي ونظام المعلومات الجغرافي العقاري في تخريج خبراء بهذا المجال ولا سيما مع بدء مرحلة إعادة الإعمار.

وأشار رئيس فرع نقابة المهندسين بحمص المهندس خليل جديد إلى أ الهدف من الدورة التي استمرت لأسبوع بمشاركة 33 مهندسا من مختلف الجهات العامة بالمحافظة رفع المستوى العلمي والمعرفي لهم ليكونوا من الكوادر التي تسهم في اعادة بناء سورية و خدمة المجتمع وتطويره.

كما تفقد وزير المالية ومحافظ حمص طلال البرازي واقع العمل والخدمات المقدمة للمواطنين في مبنى مديرية المالية بالمحافظة مبينا أهمية تقديم كل التسهيلات وتوفير مستلزمات المعاملات بيسر وسهولة دون تعرض المواطنين لابتزاز من بعض معقبي المعاملات.

وأكد الوزير حمدان ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين النافذة وتبسيط الاجراءات على المواطنين وتحقيق العدالة الضريبية فيما طالب عدد من العاملين في المديرية بتامين بعض المستلزمات الضرورية لعملهم .

ودعا وزير المالية إلى الإسراع باعادة تاهيل مبنى فرع المصرف التجاري رقم 4 و اعادة العمل فيه مجددا لتخديم المواطنين.

كما تفقد الوزير حمدان آلية العمل في مقر فرع المصرف العقاري وسير العمليات المصرفية فيه مشيرا إلى وجود امكانية لتأهيل مبنى فرع مصرف التوفير المقابل للعقاري في الطابق نفسه وفقا للامكانات المتاحة.

وأكد المهندس عصام نحاس مدير فرع المصرف العقاري بحمص في تصريح له أن العمل مستمر بالفرع في تقديم الخدمات للمواطنين دون انقطاع من تسديد كفالات القروض ودفع بدلات التجنيد واعطاء القروض المسموح بها خلال هذه الفترة مشيرا الى ان 6 صرافات الية تابعة للفرع موضوعة حاليا بالخدمة وسيصار الى زيادتها قريبا .

وتفقد وزير المالية واقع العمل في فرع المؤسسة العامة للتامين والمعاشات بالمحافظة واستمع من القائمين عليه الى الية تأمين الخدمات للمواطنين.

وفي تصريح صحفي أشار وزير المالية إلى أن الهدف من الجولة التفقدية هو الاطمئنان على جودة الخدمات المالية المقدمة للمواطنين بحمص حيث لا يقتصر عمل مالية حمص على تسديد الضرائب بل تقدم خدمات عديدة من بيع وتجارة العقارات والحصول على براءات الذمة وغيرها.

وأكد الوزير حمدان أهمية القضاء على الفساد أينما وجد سواء كان ماليا او إداريا و لا سيما ما يتعلق بتأخير معاملات المواطنين.

وبين وزير المالية أن الوزارة تعمل من خلال المصارف العامة على إصلاح الصرافات نظرا الى حجم الضرر الذي لحق بها وبتجهيزاتها المختلفة كما تم رفد فروع هذه المصارف بعدد من الصرافات مشيرا إلى أن الوزارة تعاقدت على شراء صرافات وتستعد لاعتماد انظمة الدفع الالكتروني ما يخفف الضغط عن هذه الصرافات.



عدد المشاهدات:1149( الجمعة 02:26:18 2017/08/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 4:15 م

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...