الأربعاء18/10/2017
ص6:37:10
آخر الأخبار
مشاركة 3 أردنيين بمؤتمر في الكيان الاسرائيلي تشعل غضبًا عارمًا في المملكةرئيس برلمان إقليم كردستان يدعو بارزاني للتنحيوزير النفط العراقي: إعادة حقلي نفط باي حسن وهافانا في محافظة كركوك إلى منظومة الإنتاجعون: من افتعل الحرب الإرهابية على سورية لا يستقبل أحدا من المهجرينصباغ: عدوان “إسرائيل” على أحد المواقع العسكرية بريف دمشق دليل على خوفها من انتصارات الجيش العربي السوريمجلس الوزراء يعتمد مشروع قانون إحداث المؤسسة العامة للمطارات و يطلب إيقاف الشركات الخاسرة.. استجرار محاصيل الحمضيات والتفاح من المزارعين..سورية ترحب بجهود حكومة العراق لإعادة السلطة المركزية لكركوك: الاستفتاء الذي قام به الانفصاليون شمال العراق يخدم أجندة إسرائيل بالمنطقةدعا «حماية الشعب» إلى عدم مسابقة الجيش السوري والتنسيق معه » … أوسي : التوغل التركي في إدلب يهدف إلى شرعنة «النصرة»بونداريف: القضاء على “داعش” بسورية قد يتم نهاية العام"موت بطيء" يواجه البحرية الأمريكيةتخفيض أسعار الفول المسلوق والمسبحة وسندويش الفلافلخط غاز جديد يضيف نصف مليون متر مكعب من الغاز يوميا إلى الشبكةالطائرات الإسرائيلية أشبه بطيور الفري في موسم الصيد.. الرد السوري أثار جنونهمماذا بعد التوغل المعادي لتركيا في العمق السوري.. توقعات خجولة والسيناريو مفتوحلبناني وسوريان ضحية جريمة قتل جماعية في بيروتسجن امرأة أسترالية مدة 33 عاما بعد إدانتها بقتل طفلها لأنه يشبه أباهبالصور والفيديو ...دواعش العشائر العربية من السوريين هذه هي نهايتهم ...ضابط تركي يكشف أصول زعماء "داعش" وانتماءاتهممعرض فرص العمل للتوظيف والتدريب في داما روزتسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في جامعة الفرات بالحسكةالجيش يستعيد مدينة موحسن و9 قرى في الطرف الغربي لنهر الفرات.. وفرار المزيد من متزعمي داعش في دير الزوربالفيديو - حمص - ضبط كمية كبيرة من الاسلحة والذخيرة بعضها إسرائيلية الصنعالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةنصائح هامة لعلاج الصلع وتساقط الشعر لدى الرجالفي اليوم العالمي لغسل الأيدي.. احذروا الإهمال!سما المصري على خُطى نجمات هوليوود: غالبية المنتجين المصريين “متحرّشون”فيديو ...حسين فهمي يكشف تفاصيل تعرضه لتحرش جنسيماذا فعلت زوجته حتى هرب إلى الغابة خمس سنوات؟ (صور)بالفيديو.. زبون يقتل حلاقه أمام الناس بسبب “تسريحة الشعر”تطبيق جديد لتتبع الأبناء عبر الهواتف الذكيةعلماء يكشفون أخيرا سر وجود الذهب على الأرضكلمات.. لا شيء سوى الكلمات .....بقلم تيري ميساناستعادة الميادين صدمة للإرهاب ورعاته .....ميسون يوسف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزير المالية يشرح مشروع قانون البيوع العقارية الذي أعدته الوزارة مؤخراً

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن مشروع قانون البيوع العقارية الذي أعدته الوزارة مؤخرا يعتمد على الأساليب العلمية الحديثة في تحديد العقارات عبر إجراء مسح شامل للمواقع العقارية على اختلافها وترميزها الكترونيا.

وخلال لقائه المشاركين في دورة التقييم العقاري التي نظمتها نقابة المهندسين بالتعاون مع هيئة الإشراف على التمويل في مبنى فرع نقابة المهندسين بحمص أشار حمدان إلى أنه وفقا لمشروع قانون البيوع سيتم تشكيل لجان على مستوى المحافظات لتحديد المناطق العقارية وخبراء للتقييم بهدف تقسيم المناطق العقارية وتحديد القيمة الرائجة للمتر المربع الواحد في كل قطعة عقارية.

وأوضح وزير المالية أن مشروع القانون يحدد الوصف العقاري بشكل مؤتمت في جميع المحافطات وفق أحدث النظم العالمية واعتماد التصوير الطبوغرافي ونظام المعلومات الجغرافي العقاري في تخريج خبراء بهذا المجال ولا سيما مع بدء مرحلة إعادة الإعمار.

وأشار رئيس فرع نقابة المهندسين بحمص المهندس خليل جديد إلى أ الهدف من الدورة التي استمرت لأسبوع بمشاركة 33 مهندسا من مختلف الجهات العامة بالمحافظة رفع المستوى العلمي والمعرفي لهم ليكونوا من الكوادر التي تسهم في اعادة بناء سورية و خدمة المجتمع وتطويره.

كما تفقد وزير المالية ومحافظ حمص طلال البرازي واقع العمل والخدمات المقدمة للمواطنين في مبنى مديرية المالية بالمحافظة مبينا أهمية تقديم كل التسهيلات وتوفير مستلزمات المعاملات بيسر وسهولة دون تعرض المواطنين لابتزاز من بعض معقبي المعاملات.

وأكد الوزير حمدان ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين النافذة وتبسيط الاجراءات على المواطنين وتحقيق العدالة الضريبية فيما طالب عدد من العاملين في المديرية بتامين بعض المستلزمات الضرورية لعملهم .

ودعا وزير المالية إلى الإسراع باعادة تاهيل مبنى فرع المصرف التجاري رقم 4 و اعادة العمل فيه مجددا لتخديم المواطنين.

كما تفقد الوزير حمدان آلية العمل في مقر فرع المصرف العقاري وسير العمليات المصرفية فيه مشيرا إلى وجود امكانية لتأهيل مبنى فرع مصرف التوفير المقابل للعقاري في الطابق نفسه وفقا للامكانات المتاحة.

وأكد المهندس عصام نحاس مدير فرع المصرف العقاري بحمص في تصريح له أن العمل مستمر بالفرع في تقديم الخدمات للمواطنين دون انقطاع من تسديد كفالات القروض ودفع بدلات التجنيد واعطاء القروض المسموح بها خلال هذه الفترة مشيرا الى ان 6 صرافات الية تابعة للفرع موضوعة حاليا بالخدمة وسيصار الى زيادتها قريبا .

وتفقد وزير المالية واقع العمل في فرع المؤسسة العامة للتامين والمعاشات بالمحافظة واستمع من القائمين عليه الى الية تأمين الخدمات للمواطنين.

وفي تصريح صحفي أشار وزير المالية إلى أن الهدف من الجولة التفقدية هو الاطمئنان على جودة الخدمات المالية المقدمة للمواطنين بحمص حيث لا يقتصر عمل مالية حمص على تسديد الضرائب بل تقدم خدمات عديدة من بيع وتجارة العقارات والحصول على براءات الذمة وغيرها.

وأكد الوزير حمدان أهمية القضاء على الفساد أينما وجد سواء كان ماليا او إداريا و لا سيما ما يتعلق بتأخير معاملات المواطنين.

وبين وزير المالية أن الوزارة تعمل من خلال المصارف العامة على إصلاح الصرافات نظرا الى حجم الضرر الذي لحق بها وبتجهيزاتها المختلفة كما تم رفد فروع هذه المصارف بعدد من الصرافات مشيرا إلى أن الوزارة تعاقدت على شراء صرافات وتستعد لاعتماد انظمة الدفع الالكتروني ما يخفف الضغط عن هذه الصرافات.



عدد المشاهدات:1214( الجمعة 02:26:18 2017/08/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2017 - 6:32 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

من عمليات الجيش السوري في مدينة دير الزور وريفها على اتجاه بلدة حطلة

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجلينا جولي تنشر صورة تثير الجدل مليونير يجري عملية ناجحة لزراعة أطول عضو ذكري (صور) مصريان يلقنان خليجيًا “علقة ساخنة” فوق السحاب بالفيديو والصور.. عارضة أزياء تركها حبيبها فدمرت “أغلى ما يملك” 6 حيتان قاتلة تفترس حوتا وحيدا! بالفيديو.. ترامب يتعرّض لموقف محرج داخل البيت الأبيض بالفيديو...ممثل يصفع صحفيا على وجهه بطريقة قوية المزيد ...