الثلاثاء17/7/2018
م14:34:31
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سورياالجنوب السوري: اتفاق 1974... ما بعد الإمساك بالحدودالجيش يستكمل عدّة معركة الحدودالكشف عن خطة لإجلاء" الخوذ البيضاء" من سورياسوريا...مجلس منبج العسكري يعلن انسحاب "وحدات حماية الشعب"بوتين: الإرهابيون هم الذين يتحملون مسؤولية مقتل المدنيين في سوريا «حركة المجتمع الديمقراطي»: الأكراد هدفهم تشكيل كيان ديمقراطي! ….. وأميركا تتخلى عن «الخوذ البيضاء»التقرير الاقتصادي الأسبوعي....سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الرئيسية ...تطور بعض أسعار السلع الأساسيةالأونصة السورية تسجل الانخفاض الأكبر في تاريخها«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخابات مصر توافق على تجديد معاملة الطلاب السوريين واليمنيين معاملة المصريين.مجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلعشرات "السوريين" يتجمعون بالقرب من سياج الجولان المحتل وجيش العدو يطلب منهم التراجعالجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين بريف حماة الجنوبيموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصقانون جديد للتطوير العقاري قريباًحين ينطق الجسم معبراً عن حاجته للفيتاميناتالعلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!بريطانية تحمل وتلد "دون أن تدري"!ترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانية"الخنجر" يطعن بقوة غرور الولايات المتحدةبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"قمة الناتو ....بقلم تييري ميسانلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> وزير المالية يشرح مشروع قانون البيوع العقارية الذي أعدته الوزارة مؤخراً

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن مشروع قانون البيوع العقارية الذي أعدته الوزارة مؤخرا يعتمد على الأساليب العلمية الحديثة في تحديد العقارات عبر إجراء مسح شامل للمواقع العقارية على اختلافها وترميزها الكترونيا.

وخلال لقائه المشاركين في دورة التقييم العقاري التي نظمتها نقابة المهندسين بالتعاون مع هيئة الإشراف على التمويل في مبنى فرع نقابة المهندسين بحمص أشار حمدان إلى أنه وفقا لمشروع قانون البيوع سيتم تشكيل لجان على مستوى المحافظات لتحديد المناطق العقارية وخبراء للتقييم بهدف تقسيم المناطق العقارية وتحديد القيمة الرائجة للمتر المربع الواحد في كل قطعة عقارية.

وأوضح وزير المالية أن مشروع القانون يحدد الوصف العقاري بشكل مؤتمت في جميع المحافطات وفق أحدث النظم العالمية واعتماد التصوير الطبوغرافي ونظام المعلومات الجغرافي العقاري في تخريج خبراء بهذا المجال ولا سيما مع بدء مرحلة إعادة الإعمار.

وأشار رئيس فرع نقابة المهندسين بحمص المهندس خليل جديد إلى أ الهدف من الدورة التي استمرت لأسبوع بمشاركة 33 مهندسا من مختلف الجهات العامة بالمحافظة رفع المستوى العلمي والمعرفي لهم ليكونوا من الكوادر التي تسهم في اعادة بناء سورية و خدمة المجتمع وتطويره.

كما تفقد وزير المالية ومحافظ حمص طلال البرازي واقع العمل والخدمات المقدمة للمواطنين في مبنى مديرية المالية بالمحافظة مبينا أهمية تقديم كل التسهيلات وتوفير مستلزمات المعاملات بيسر وسهولة دون تعرض المواطنين لابتزاز من بعض معقبي المعاملات.

وأكد الوزير حمدان ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين النافذة وتبسيط الاجراءات على المواطنين وتحقيق العدالة الضريبية فيما طالب عدد من العاملين في المديرية بتامين بعض المستلزمات الضرورية لعملهم .

ودعا وزير المالية إلى الإسراع باعادة تاهيل مبنى فرع المصرف التجاري رقم 4 و اعادة العمل فيه مجددا لتخديم المواطنين.

كما تفقد الوزير حمدان آلية العمل في مقر فرع المصرف العقاري وسير العمليات المصرفية فيه مشيرا إلى وجود امكانية لتأهيل مبنى فرع مصرف التوفير المقابل للعقاري في الطابق نفسه وفقا للامكانات المتاحة.

وأكد المهندس عصام نحاس مدير فرع المصرف العقاري بحمص في تصريح له أن العمل مستمر بالفرع في تقديم الخدمات للمواطنين دون انقطاع من تسديد كفالات القروض ودفع بدلات التجنيد واعطاء القروض المسموح بها خلال هذه الفترة مشيرا الى ان 6 صرافات الية تابعة للفرع موضوعة حاليا بالخدمة وسيصار الى زيادتها قريبا .

وتفقد وزير المالية واقع العمل في فرع المؤسسة العامة للتامين والمعاشات بالمحافظة واستمع من القائمين عليه الى الية تأمين الخدمات للمواطنين.

وفي تصريح صحفي أشار وزير المالية إلى أن الهدف من الجولة التفقدية هو الاطمئنان على جودة الخدمات المالية المقدمة للمواطنين بحمص حيث لا يقتصر عمل مالية حمص على تسديد الضرائب بل تقدم خدمات عديدة من بيع وتجارة العقارات والحصول على براءات الذمة وغيرها.

وأكد الوزير حمدان أهمية القضاء على الفساد أينما وجد سواء كان ماليا او إداريا و لا سيما ما يتعلق بتأخير معاملات المواطنين.

وبين وزير المالية أن الوزارة تعمل من خلال المصارف العامة على إصلاح الصرافات نظرا الى حجم الضرر الذي لحق بها وبتجهيزاتها المختلفة كما تم رفد فروع هذه المصارف بعدد من الصرافات مشيرا إلى أن الوزارة تعاقدت على شراء صرافات وتستعد لاعتماد انظمة الدفع الالكتروني ما يخفف الضغط عن هذه الصرافات.



عدد المشاهدات:1476( الجمعة 02:26:18 2017/08/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2018 - 2:26 م

مشاهد من قرية مسحرة في القنيطرة بعد سيطرة الجيش السوري عليها

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة المزيد ...