الأربعاء20/9/2017
ص1:34:11
آخر الأخبار
مسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !وزير الخارجية المصري: ضرورة وقف التدخلات الخارجية في شؤون سوريةخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرالمعلم يترأس وفد سورية إلى نيويوركاعلام العدو يعلن استهداف طائرة استطلاع قادمة من سوريا وتضارب الانباء حول اسقاطهاكارلا ديل بونتي تستقيل من لجنة تحقيق بشأن سورية164 شركة عربية وأجنبية في معرض إعادة إعمار سوريةتداولات سوق دمشق للأوراق المالية تتجاوز 30 مليون ليرةخطوط حمر أم أولويات ....بقلم حميدي العبداللهالنصرة.. لحظة السقوط ـ الحلقة الثانية والأخيرة....بقلم نضال حمادة البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفيديو يظهر ....العثور على مستودع كبير لداعش في عقيربات يحوي دبابات و صواريخ و اسلحة "اسرائيلية" اغتيال مسؤول العقارات في “تحرير الشام” شمال إدلببرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة3 شهداء بتفجير إرهابيين انتحاريين نفسيهما في معمل غاز الجبسة بمدينة الشداديالجيش السوري يتقدم في الضفة الشرقية للفراتدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟هل تعاني طنينا في أذنك؟.. إليك السببروزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدتعرف على 10 من أغلى المواد على وجه الأرضبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> حاكم المركزي: مفاجآت اقتصادية سعيدة على المستوى النقدي العام القادم

“مفاجآت اقتصادية سعيدة على المستوى النقدي في العام القادم” هذا آخر ما يزفه حاكم مصرف سورية المركزي الدكتور دريد درغام دون ان يوضح من اين مصادر السعادة وكيف سيقنع المواطن السوري المكتوي بنيران تقلبات سعر الصرف الذي كانت تشبه “الطفرة” المقصودة بالسعادة .

ولا ندري ان كان الحاكم بنى معطياته للمفآجات السعيدة بالجملة بعد ان نجح في وضع يده على الجرح الدولاري النازف واخذ بتقديم الضماد اللازم عبر التوقف عن التمويل المبالغ فيه للمستوردات والغاء جلسات التدخل واعادة تفعيل دور المصارف التي طار دورها مع صعود بورصة شركات الصرافة .

في الواقع ومن خلال متابعة دقيقة لنشرات اسعار الصرف نستطيع القول ان المصرف في ادارته الجديدة استطاع ان يثبت سعر الصرف الرسمي منذ منتصف العام الماضي بالرغم من التقلبات التي كانت تحدث في السوق الموازي والتي وصلت فوارقها في بعض الاحيان الى اكثر من 50 ليرة سورية لكنها اليوم عادت الى اسعار مقاربة للنشرة الرسمية .

فعن أي مفاجات يتحدث الحاكم .. هل استطاع ان يضع يده على الدفاتر العتيقة  لشرائح القطع الأجنبي التي بيعت للشركات ومكاتب الصرافة بشكل مبالغ فيه كما يقول وينوي اعادتها الى الخزينة .. أم يراهن على هبوط حاد في سعر الصرف وهذا مستبعد بعد ان حددت الحكومة في موازنتها التقديرية للعام القادم سعر الصرف ب 500 ليرة .

في هذا الإطار كشف مصدر في مصرف سورية المركزي أن هناك لجنة تم تشكيلها تحت مسمى (لجنة مرسوم)  مهمتها معرفة مصير كل جلسة تدخل صرف خلالها ملايين الدولارات (أيام ) الحاكم السابق للمصرف..

ويرى مراقبون ان حديث حاكم المركزي حول تغيير شروط التمويل السابقة يدل على فشلها وتؤكد دون ادنى شك مع نجاح المصرف في تثبيت سعر الصرف الرسمي ان جلسات التدخل السابقة  للمصرف المركزي التي كانت في مجملها بحجة تمويل لعمليات لتجارية “وهمية” ولصالح المضاربين في الاسواق و يجب ان توضع تحت المجهر لاعادة فتح ملف الجلسات واين ذهبت مئات ملايين الدولارات ومن هم المضاربون واعادة هذه الاموال الى خزينة الدولة .

المصدر: صاحبة الجلالة



عدد المشاهدات:3707( الأربعاء 09:32:57 2017/09/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2017 - 10:26 ص
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! خدع سحرية تنتهي بموت او اصابة اصحابها +18 المزيد ...