الاثنين25/9/2017
ص3:36:15
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيوزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةترهيب في انتخابات «بيدا» بالشمالأنباء عن اتفاق في حي القدم يقضي بترحيل الرافضين إلى الشمال … ملف المصالحة في جنوب العاصمة على «نار حامية»المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: وزارة الدفاع: استشهاد الجنرال فاليري اسابوف في معارك دير الزور بقصف لداعش على مواقع الجيش السوريإصابة 8 أشخاص في إطلاق نار أثناء قداس بكنيسة في ولاية تينيسي الأمريكية"التبغ" تنتج أصناف جديدة من التنباك العجمي ليرتنا والتوجه شرقاً ....بقلم د. حيــان أحمـد سـلمانالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيف شرقي الفرات.. حلول مؤجلة ...بقلم مازن بلال عصابة خطف في حماة بيد العدالةمشعوذ يدّعي اتصاله بالجن في قبضة العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالم مقتل أكثر من 45 عنصرا من “فيلق الشام” بقصف روسي على مقراته في محافظة ادلب الجيش يحكم سيطرته على نحو 50 كم مربعاً بريف حمص ويواصل عملياته في دير الزورحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةعند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكهذا النبات يحمي من السكري وضغط الدمانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي»القبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرزوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دوليةعلماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابفنلندا ترفع السن المطلوبة لفتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعيالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبانالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> لتأمين مستلزمات إنتاج المنشآت من كهرباء ومنح تراخيص حتى في المناطق المخالفة … إسعاف «صناعة» حلب بمليار ليرة سورية

هناء غانم | بين تقرير لوزارة الصناعة أن الاعتمادات المخصصة لمحافظة حلب بلغت مليار ليرة سورية، ضمن الخطة الإسعافية لإعادة الإعمار للعام الجاري 2017،

  حيث تم تخصيص شركة الشرق للمنتجات الغذائية بحلب بمبلغ وقدره 99 مليون ل.س لتتمكن الشركة من إبرام العقود والتعاقد أصولاً لتنفيذ الأعمال المبينة بكتاب الشركة والمتمثلة بترحيل الأنقاض والأتربة وإعادة تأهيل بعض المباني كالإدارة والسور الخارجي للشركة، إضافة إلى تخصيص الشركة العربية لصناعة الإسمنت ومواد البناء الموجودة في حلب بمبلغ إضافي وقدره 100 مليون ل.س لمصلحة مشروع تأهيل مباني الشركة المتضررة والأقسام الإنتاجية وورش العمل المتضررة فيها حصراً، حيث كان مقرراً تخصيص مبلغ 487 مليون لإعادة تأهيل الشركة.

وبين التقرير (حصلت «الوطن» عل نسخة منه) أن المقترح المقدم من وزارة الصناعة بالمبالغ المالية المطلوبة لإعادة إعمار بما يخص المنشآت الصناعية توزعت إلى:
مبلغ 40 مليون ل.س لإعادة تأهيل الشركة العامة للصناعات الزجاجية في حلب وتخصيص مشروع إعادة تأهيل سور الشركة والأبواب بقيمة تقديرية 30 مليون ل. س. إضافة إلى مشروع إعادة تأهيل شبكة الكهرباء الداخلية بقيمة تقديرية 10 ملايين ل.س.
والاهم أنه تم تخصيص أكبر مبلغ لإعادة تأهيل الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية الموجودة في حلب وفق الخطة المرفقة المتضمنة المشاريع المزمع تنفيذها والكلفة المالية اللازمة لذلك والتي بلغت وفق ما كان مرصوداً سابقاً ولاحقاً بنحو 1.259 مليار ل. س.
إضافة إلى تخصيص الاعتمادات اللازمة لمشروع إعادة تأهيل وصيانة مبنى الإدارة المركزية للمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان ومشروع توريد قطع تبديل لزوم الصالة الثانية والثالثة في محلج تشرين بحلب والمقدرة بمبلغ 129.5 ملايين ل.س جراء عقد مبرم بين المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان مع مؤسسة الإسكان العسكرية لإعادة تأهيل وصيانة مبنى الإدارة المركزية للمؤسسة العامة للحلج وتسويق الأقطان بقيمة 47 مليون ل. س.
إضافة لعقد مبرم مع عارض قطاع خاص لتوريد قطع تبديل لزوم الصالة الثانية والثالثة في محلج تشرين بحلب بقيمة 82.5 مليون ل. س.
واشترطت لجنة إعادة الإعمار في تقريرها على أن يتم تحويل المبالغ الموافق على تخصيصها فوراً ولكن على مراحل وفق تقدم سير الأعمال ووفق كشوف تنفيذ فعلية للمشاريع المذكورة معتمدة ومدققة ومنظمة أصولاً من قبل الوزارة وعلى مسؤولية الجهة المعدة لها.
وأشار التقرير إلى أن المبلغ المرصد سوف يساهم في تأمين مستلزمات إنتاج المنشآت الصناعية من كهرباء ومنح تراخيص لهم حتى في المناطق المخالفة لتأمين عملهم تحت غطاء قانوني إضافة إلى إعادة ترميم البُنى التحتية وتسهيل الطريق بين المدينة الصناعية وبين مدينة حلب وبين بقية المحافظات إضافة لخطوات كبيرة لإعادة إقلاع الصناعة من جديد.

"الوطن"



عدد المشاهدات:224( الخميس 09:26:06 2017/09/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 1:45 ص
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" المزيد ...