الأحد25/2/2018
ص1:30:28
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديوالجعفري: نمارس حقا سياديا بالدفاع عن أنفسنا وسنستمر في مكافحة الإرهاب أينما وجد على الأرض السوريةمحللون عسكريون وسياسيون: نصر ديبلوماسي بكل معنى الكلمة لروسيا وسوريةمندوب روسيا : قلقون من التهديدات الأمريكية ضد سوريا وهذا الخطاب العدواني يجب أن يتوقفترامب يزعم أن لجيش بلاده هدفاً واحداً في سوريا !تأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعاجتماع عمل يحدد أسس المشاركة في الملتقى السوري الروسي الاقتصاديالأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابهافي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً! سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملحرب الفصائل ومعادلات نفوذ جديدة بين (النصرة) و(جبهة تحرير سوريا) في الشمالبالفيديو ...وحدات الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” على نقاط عسكرية في محيط مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> لتأمين مستلزمات إنتاج المنشآت من كهرباء ومنح تراخيص حتى في المناطق المخالفة … إسعاف «صناعة» حلب بمليار ليرة سورية

هناء غانم | بين تقرير لوزارة الصناعة أن الاعتمادات المخصصة لمحافظة حلب بلغت مليار ليرة سورية، ضمن الخطة الإسعافية لإعادة الإعمار للعام الجاري 2017،

  حيث تم تخصيص شركة الشرق للمنتجات الغذائية بحلب بمبلغ وقدره 99 مليون ل.س لتتمكن الشركة من إبرام العقود والتعاقد أصولاً لتنفيذ الأعمال المبينة بكتاب الشركة والمتمثلة بترحيل الأنقاض والأتربة وإعادة تأهيل بعض المباني كالإدارة والسور الخارجي للشركة، إضافة إلى تخصيص الشركة العربية لصناعة الإسمنت ومواد البناء الموجودة في حلب بمبلغ إضافي وقدره 100 مليون ل.س لمصلحة مشروع تأهيل مباني الشركة المتضررة والأقسام الإنتاجية وورش العمل المتضررة فيها حصراً، حيث كان مقرراً تخصيص مبلغ 487 مليون لإعادة تأهيل الشركة.

وبين التقرير (حصلت «الوطن» عل نسخة منه) أن المقترح المقدم من وزارة الصناعة بالمبالغ المالية المطلوبة لإعادة إعمار بما يخص المنشآت الصناعية توزعت إلى:
مبلغ 40 مليون ل.س لإعادة تأهيل الشركة العامة للصناعات الزجاجية في حلب وتخصيص مشروع إعادة تأهيل سور الشركة والأبواب بقيمة تقديرية 30 مليون ل. س. إضافة إلى مشروع إعادة تأهيل شبكة الكهرباء الداخلية بقيمة تقديرية 10 ملايين ل.س.
والاهم أنه تم تخصيص أكبر مبلغ لإعادة تأهيل الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية الموجودة في حلب وفق الخطة المرفقة المتضمنة المشاريع المزمع تنفيذها والكلفة المالية اللازمة لذلك والتي بلغت وفق ما كان مرصوداً سابقاً ولاحقاً بنحو 1.259 مليار ل. س.
إضافة إلى تخصيص الاعتمادات اللازمة لمشروع إعادة تأهيل وصيانة مبنى الإدارة المركزية للمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان ومشروع توريد قطع تبديل لزوم الصالة الثانية والثالثة في محلج تشرين بحلب والمقدرة بمبلغ 129.5 ملايين ل.س جراء عقد مبرم بين المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان مع مؤسسة الإسكان العسكرية لإعادة تأهيل وصيانة مبنى الإدارة المركزية للمؤسسة العامة للحلج وتسويق الأقطان بقيمة 47 مليون ل. س.
إضافة لعقد مبرم مع عارض قطاع خاص لتوريد قطع تبديل لزوم الصالة الثانية والثالثة في محلج تشرين بحلب بقيمة 82.5 مليون ل. س.
واشترطت لجنة إعادة الإعمار في تقريرها على أن يتم تحويل المبالغ الموافق على تخصيصها فوراً ولكن على مراحل وفق تقدم سير الأعمال ووفق كشوف تنفيذ فعلية للمشاريع المذكورة معتمدة ومدققة ومنظمة أصولاً من قبل الوزارة وعلى مسؤولية الجهة المعدة لها.
وأشار التقرير إلى أن المبلغ المرصد سوف يساهم في تأمين مستلزمات إنتاج المنشآت الصناعية من كهرباء ومنح تراخيص لهم حتى في المناطق المخالفة لتأمين عملهم تحت غطاء قانوني إضافة إلى إعادة ترميم البُنى التحتية وتسهيل الطريق بين المدينة الصناعية وبين مدينة حلب وبين بقية المحافظات إضافة لخطوات كبيرة لإعادة إقلاع الصناعة من جديد.

"الوطن"



عدد المشاهدات:319( الخميس 09:26:06 2017/09/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 1:01 ص
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) المزيد ...