الأربعاء22/11/2017
ص9:15:14
آخر الأخبار
النظام السعودي ينشئ نظام دفاع صاروخي حديث بمساعدة (إسرائيل)؟ اشارات متضاربة للحريري فهل يواجه الخطة السعودية ؟خبير إسرائيلي يكشف تفاصيل ليلة الرياض التي ستغير مصير المنطقة مجلة أمريكية: واشنطن يجب أن تكبح جماح السعوديةالأسد في روسيا ـ 2: بعد إنهاء الإرهاب... خطوة نحو «التسوية السياسية»انتصار البوكمال: أفول «شمس الخلافة»... وتحالف «قسد» على المحكالحكومة تناقش تعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات وتطلب وضع خطة تسويقية لمنتجات مشاريع تنمية المرأة الريفيةأول قرارات إعادة الإعمار..مجلس الشعب يقر قانونا بإعفاء مالكي العقارات المتضررة جراء الإرهاب من رسوم ورخص البناءموسكو تستنكر «استنفار» "إسرائيل" حول «اتفاق الجنوب»عشيّة «قمّة سوتشي»: إردوغان يتوعّد واشنطن!...حسني محليهبوط الليرة التركية لأدنى مستوى لها تاريخياًسوريا تسعى لإنتاج مواد تستوردهاعطوان : لماذا تُلخّص ابتسامة الأسد وعِناقِه الحار لبوتين في قِمّة سوتشي هَويّة “سورية الجديدة”؟البوكمال أم المعارك وخاتمتها؟....عمر معربونيصحيفة تركية : الشرطة تحرر طفلة سورية من شاب تركي اختطفها بعد أن وعدها بالزواج في الريحانيةالقبض على عصابة تهريب سلاح ومخدرات في دمشق وريفهاأين اختفى داعش بمقاتليه وأسلحته ؟! صور .. مدون إسرائيلي ينشر صورا له من داخل المسجد النبوي الشريفجامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعة الاعلام الحربي | الجيش السوري يتقدم 40 كلم جنوب شرق دير الزور انطلاقا من الميادين و25 كلم تفصله عن قواته المتواجدة في البوكمالاستشهاد 8 أشخاص بدمشق وريفها بينهم لاعبان في المنتخب الوطني للجودو بقذائف أطقها إرهابيون.. والجيش يردالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولاراحذر التعنيف والحرمان.. ليكون ابنك بدماغ سليمة ...بقلم: د. سالم موسىدعك من مشروبات الطاقة.. 10 عادات طبيعية تجعلك نشيطاسـلاف فواخرجي في مؤتمر صحفـي بمصرالمطربة شيرين عبد الوهاب تواجه القضاء بتهمة "إهانة مصر"نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاماضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!مجلة علمية: زراعة رأس للإنسان "كذب وضجة إعلامية مريبة" أبل تصدر تحديثاً لحل "المشكلة العجيبة" في آيفون Xسنة سلام سورية ..وولادة نظام عالمي جديد؟ هل يحتاج العالم العربي التعقل أم الجنون ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> «السـورية للتأمين» تدرس تعديل بـدلات وأقساط عقودهازهراء : مـراعاة الأسعار الرائجة لعقود السـيارات وتغطيات أشمل

إبراهيم غيبور | كشف مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين المهندس إياد زهراء في تصريح خاص لـ«تشرين» أن المؤسسة بصدد إجراء تقييم لأعمال جميع مديريات التأمين في المؤسسة، بما في ذلك بدلات وأقساط وتغطيات العقود ومن بينها عقود التأمين على السيارات.

وقال المهندس زهراء: إن مجلس الإدارة السابق للمؤسسة طلب من جميع المديريات تقديم دراسة مفصلة عن وضعها وطبيعة عملها وإنتاجيتها حتى يتسنى اتخاذ القرار المناسب بشأن كل مديرية وعقود التأمين التي تبرمها والخدمات التي تقدمها لزبائنها، حتى إن مجلس إدارة المؤسسة الحالي يتابع باهتمام تنشيط عمل المديريات وإجراء تعديلات على عقود التأمين بمختلف أنواعها والقطاعات التي تغطيها، لكن ذلك بحاجة إلى إحصاءات دقيقة تبين واقع العمل في كل مديرية، وبناءً عليه يمكن إجراء التعديلات المناسبة وتحديد الصلاحيات مع الأخذ في الحسبان تحقيق مصلحة المؤسسة والمؤمن لهم في الوقت نفسه، والأهم من ذلك تعزيز مكانة المؤسسة في سوق التأمين السوري.

أما فيما يتعلق بعقود التأمين على السيارات، فإن إجراء أي تعديلات عليها، على حدّ تأكيد المهندس زهراء، يحتاج إحصاءات ومعطيات رقمية دقيقة تبين إنتاجية هذه العقود لثلاث سنوات إلى الوراء ومقارنتها، ومن ثم اعتماد الآلية المناسبة لإبرام العقود وفق صيغ جديدة متضمنة إدخال تعديلات على البدلات والأقساط مقابل توسيع مظلة التأمين على السيارات عبر إدخال تغطيات إضافية وشاملة، والأهم من ذلك كله -حسب مدير عام المؤسسة- معالجة موضوع القيم التأمينية للسيارات التي أصبحت غير متوافقة مع الأسعار الرائجة حالياً.
وستمكن التعديلات الجديدة من معالجة مسألة الدعاوى القضائية، وهنا يوضح المهندس زهراء أن التسويات الودية والمباشرة ليست بذاك الحجم من الأهمية فيما لو تحدثنا عن موضوع الأحكام القضائية، فاليوم نحن أمام سوق احتكاري بالنسبة لأسعار القطع التبديلية، كذلك اختلاف الأسعار من محافظة إلى أخرى، ناهيك بأن من يحتكرون قطع الغيار اليوم يفرضون الأسعار التي يريدونها، إلى جانب تكلفة الإصلاح التي لا يختلف واقعها عن واقع قطع التبديل لجهة اختلافها من محافظة إلى أخرى رغم تشابه السيارات من حيث الطراز وأنواع القطع التي يتم تركيبها، لافتاً إلى أن جميع هذه الاختلافات تنم عن وجود مشكلة حقيقية، وانطلاقاً من هذه المشكلة سيتم تحديد صلاحيات فروع المؤسسة والإدارة المركزية، مع الإشارة إلى أن معيار المعالجة سيكون متماثلاً عبر اعتماد مبلغ صرف موحد للحوادث المتشابهة حتى وإن اختلف مكان حدوثها على مستوى المحافظة أو المحافظات نفسها، وكذلك الأمر بالنسبة للأحكام القضائية المتشابهة، إذ سيتم صرف التعويضات وفق مبالغ هي الأقرب إلى الواقع.

"تشرين"



عدد المشاهدات:259( الخميس 11:35:56 2017/09/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/11/2017 - 7:50 ص
فيديو

الاسد وبوتين بحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...5 مواقف محرجة لزعماء بسبب رفض مصافحتهم بالفيديو...عريس يصفع عروسه ..حتى تكون مطيعة مدى الحياة!؟ فارسة تضرب رجلا بسوط أكثر من 17 مرة (فيديو) ضبط سياسي أمريكي معارض للمثلية وهو يمارس الشذوذ في مكتبه (فيديو) بالفيديو.. كاميرا خفية ترصد ممرضات يقمن بفعل مروع لحظة احتضار عجوز! بالفيديو...لص يبتكر طريقة لسرقة الهواتف لا تخطر في البال بالفيديو...فأر يثير الرعب داخل عربة مترو المزيد ...