السبت24/2/2018
م13:41:46
آخر الأخبار
كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينمصر: مقتل 10 أشخاص بانهيار مبنى في القاهرةمحاولات غربية لنسف مسار «أستانا»: «تصفير» عدّاد الحرب في سوريا؟مقاتلات (سو-57) إضافية تهبط في قاعدة حميميم بسورياالرئيس الأسد يصدر المرسوم 62 لعام 2018 والمتضمن تطبيق أحكام اللائحة التنفيذية لقانون البريد في سوريةعفرين، سياسات الحافة .....بقلم عقيل سعيد محفوضتأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتلوس انجلوس: اميركا طلبت من اسرائيل قصف الجيش السوري حول الغوطة وبوتين يهدد نتنياهو طائراتكم لن تعوداتحاد المصدرين السوري يضع خارطة طريق لاستعادة السوق الليبية قيد التحقيق الحكومي..سيارات فخمة حديثة في شوارع دمشق استوردت كـقطع تبديل بقصد التجميع؟!الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً!قتل زوجته عارضة الأزياء وانتحر سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملمقتل 50 من مسلحي الجولاني , والتركستاني يهدد: لن نقف مكتوفي الأيدي...سائر سليمالجيش السوري ينتشر بتل رفعت شرق عفرين ويرد على قصف تركي من أعزازوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> «السـورية للتأمين» تدرس تعديل بـدلات وأقساط عقودهازهراء : مـراعاة الأسعار الرائجة لعقود السـيارات وتغطيات أشمل

إبراهيم غيبور | كشف مدير عام المؤسسة العامة السورية للتأمين المهندس إياد زهراء في تصريح خاص لـ«تشرين» أن المؤسسة بصدد إجراء تقييم لأعمال جميع مديريات التأمين في المؤسسة، بما في ذلك بدلات وأقساط وتغطيات العقود ومن بينها عقود التأمين على السيارات.

وقال المهندس زهراء: إن مجلس الإدارة السابق للمؤسسة طلب من جميع المديريات تقديم دراسة مفصلة عن وضعها وطبيعة عملها وإنتاجيتها حتى يتسنى اتخاذ القرار المناسب بشأن كل مديرية وعقود التأمين التي تبرمها والخدمات التي تقدمها لزبائنها، حتى إن مجلس إدارة المؤسسة الحالي يتابع باهتمام تنشيط عمل المديريات وإجراء تعديلات على عقود التأمين بمختلف أنواعها والقطاعات التي تغطيها، لكن ذلك بحاجة إلى إحصاءات دقيقة تبين واقع العمل في كل مديرية، وبناءً عليه يمكن إجراء التعديلات المناسبة وتحديد الصلاحيات مع الأخذ في الحسبان تحقيق مصلحة المؤسسة والمؤمن لهم في الوقت نفسه، والأهم من ذلك تعزيز مكانة المؤسسة في سوق التأمين السوري.

أما فيما يتعلق بعقود التأمين على السيارات، فإن إجراء أي تعديلات عليها، على حدّ تأكيد المهندس زهراء، يحتاج إحصاءات ومعطيات رقمية دقيقة تبين إنتاجية هذه العقود لثلاث سنوات إلى الوراء ومقارنتها، ومن ثم اعتماد الآلية المناسبة لإبرام العقود وفق صيغ جديدة متضمنة إدخال تعديلات على البدلات والأقساط مقابل توسيع مظلة التأمين على السيارات عبر إدخال تغطيات إضافية وشاملة، والأهم من ذلك كله -حسب مدير عام المؤسسة- معالجة موضوع القيم التأمينية للسيارات التي أصبحت غير متوافقة مع الأسعار الرائجة حالياً.
وستمكن التعديلات الجديدة من معالجة مسألة الدعاوى القضائية، وهنا يوضح المهندس زهراء أن التسويات الودية والمباشرة ليست بذاك الحجم من الأهمية فيما لو تحدثنا عن موضوع الأحكام القضائية، فاليوم نحن أمام سوق احتكاري بالنسبة لأسعار القطع التبديلية، كذلك اختلاف الأسعار من محافظة إلى أخرى، ناهيك بأن من يحتكرون قطع الغيار اليوم يفرضون الأسعار التي يريدونها، إلى جانب تكلفة الإصلاح التي لا يختلف واقعها عن واقع قطع التبديل لجهة اختلافها من محافظة إلى أخرى رغم تشابه السيارات من حيث الطراز وأنواع القطع التي يتم تركيبها، لافتاً إلى أن جميع هذه الاختلافات تنم عن وجود مشكلة حقيقية، وانطلاقاً من هذه المشكلة سيتم تحديد صلاحيات فروع المؤسسة والإدارة المركزية، مع الإشارة إلى أن معيار المعالجة سيكون متماثلاً عبر اعتماد مبلغ صرف موحد للحوادث المتشابهة حتى وإن اختلف مكان حدوثها على مستوى المحافظة أو المحافظات نفسها، وكذلك الأمر بالنسبة للأحكام القضائية المتشابهة، إذ سيتم صرف التعويضات وفق مبالغ هي الأقرب إلى الواقع.

"تشرين"



عدد المشاهدات:303( الخميس 11:35:56 2017/09/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2018 - 1:21 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

دمشق - الاعتداء على المشفى الطبي الجراحي يلحق أضراراً كبيرة بقسم العناية المشددة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) تغريدة واحدة من شقيقة كارداشيان تكبد "سناب شات" خسائر بقيمة 1.3 مليار دولار مذيعة أميركية تبث عملية ولادتها في البرنامج الصباحي الذي تقدمه على الهواء مباشرة. لحظات مؤثرة لاستقبال قرد صغير من قبل عائلته المزيد ...