الاثنين25/9/2017
ص3:48:13
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تدعو مجددا لإيجاد حل سلمي للأزمة في سوريةالسيد نصر الله: مواجهة الارهاب ومن قبله العدو الاسرائيلي حمت لبنان والمنطقةمصدر يمني يكشف تفاصيل قصف قاعدة الملك خالد السعودية بصاروخ باليستيوزير الخارجية الجزائري : ندعو لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةترهيب في انتخابات «بيدا» بالشمالأنباء عن اتفاق في حي القدم يقضي بترحيل الرافضين إلى الشمال … ملف المصالحة في جنوب العاصمة على «نار حامية»المعلم يلتقي وزراء خارجية العراق وأرمينيا والجزائر: سورية تعترف بعراق موحد وتقف ضد محاولات تقسيمهأبرز مواقف وزير الخارجية السورية وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: وزارة الدفاع: استشهاد الجنرال فاليري اسابوف في معارك دير الزور بقصف لداعش على مواقع الجيش السوريإصابة 8 أشخاص في إطلاق نار أثناء قداس بكنيسة في ولاية تينيسي الأمريكية"التبغ" تنتج أصناف جديدة من التنباك العجمي ليرتنا والتوجه شرقاً ....بقلم د. حيــان أحمـد سـلمانالوزيران وليد المعلم وسيرغي لافروف، ساعات قليلة في الأمم المتحدة، ولكن رسائل كثيرة...بقلم ديمة ناصيف شرقي الفرات.. حلول مؤجلة ...بقلم مازن بلال عصابة خطف في حماة بيد العدالةمشعوذ يدّعي اتصاله بالجن في قبضة العدالة طائرات حرس الثورة الاسلامية يستهدف آليات داعش عند المناطق الحدودية بين سوريا والعراقرامي أدهم مهرب الألعاب الذي "صنعو منه بطلا" ....أدين بالسجن من قبل القضاء الفنلندي بمجموعة من التهم ؟صدور أسماء الناجحين باختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية بجامعة حماة الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالم مقتل أكثر من 45 عنصرا من “فيلق الشام” بقصف روسي على مقراته في محافظة ادلب الجيش يحكم سيطرته على نحو 50 كم مربعاً بريف حمص ويواصل عملياته في دير الزورحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةعند تناولك الماء فقط لمدة 30 يومًا.. هذا ما سيحدث لجسمكهذا النبات يحمي من السكري وضغط الدمانطلاق أسبوع ثقافي سوري في تونسجديد فيروز ... «ببالي»القبض على فتاة تزوجت 7 مرات خلال 4 أشهرزوجان فوق الستين يقومان بأغرب عملية سرقة دوليةعلماء الأحياء يكشفون.. أيهما أذكي الكلاب أم الذئابفنلندا ترفع السن المطلوبة لفتح حساب على مواقع التواصل الاجتماعيالجمعية العامة 2017: نظام عالمي جديد....بقلم د. بثينة شعبانالمعلم في كلمة سورية في الامم المتحدة: بشائر النصر أضحت قريبة.... أي قوات أجنبية بـ سوريا دون تنسيق معنا تعتبر احتلالا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> جمعية الصاغة: احذروا الأونصات المغشوشة في الأسواق

 علي محمود سليمان | حذّرت جمعية الصاغة والمجوهرات بدمشق من وجود أونصات مغشوشة في السوق، إذ دعت الجمعية في تعميم لها؛ أصحاب الورشات لعدم التعامل بالرملة -يقصد بها الذهب بعد أن يذوب ويصبح جاهزاً لإعادة تصنيعه من جديد- إلا بعد أن يكون عليها ختم المحلل المعتمد لدى الجمعية، 

وذلك بعد قيام بعض أصحاب النفوس الضعيفة بسحب الأونصات القديمة (التي كانت مخالفة للعيارات المطلوبة) ثم إعطائها للورشات على أساس أنها رملة أصلي من عيار 995 على حين عيارها في الواقع كان 980 و960، ما تسبب بتكسير بضاعة العديد من الحرفيين أصحاب الورشات أثناء معايرة البضاعة في مكتب الجمعية.
وفي تصريحه لـ«الوطن» بينّ رئيس جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي أن السبب في التعميم هو قيام بعض أصحاب محلات الصاغة بشراء الأونصات القديمة غير الدقيقة في عياراتها من الزبائن بأسعار منخفضة لأن هذه الأونصات تم إلغاء التعامل بها، ومن ثم يقومون بتغيير معالمها لتصبح شبيهة بالأونصة المتداولة حالياً، ويتوجهون إلى أصحاب الورش لبيعها على أساس أنها أونصات نظامية في الوزن والعيارات، وذلك بهدف الغش والتلاعب لتحقيق مكاسب إضافية، وعند التدقيق فيها من مكتب المعايرة في الجمعية تبين أنها الأونصات القديمة غير الدقيقة وتم تكسيرها لكونها غير مطابقة للمواصفات ما تسبب بخسارة أصحاب الورش لقيمتها النقدية.
مضيفاً بأن الجمعية كشفت عن العديد من الكميات المتلاعب بعياراتها، مؤكداً أن لدى الجمعية 6 محللين معتمدين بالتدقيق في البضاعة الذهبية موجودين ضمن الجمعية، يقومون بالتدقيق بعيارات البضاعة ووضع الدمغة عليها مع العيار واسمه لمراجعته فيها.
وحول واقع الأسواق والأسعار حالياً أوضح جزماتي أن الارتفاع الأخير في سعر الذهب يعود لارتفاع الأونصة الذهبية عالمياً حيث سجلت 1340 دولاراً، حيث تم تسعير غرام الذهب عيار /21/ بـ19100 ليرة سورية، ليكون سعر الليرة الذهبية السورية 160 ألف ليرة سورية والأونصة الذهبية السورية بـ694 ألف ليرة سورية.
ولفت جزماتي إلى أن واقع البيع في أسواق الذهب بدمشق يعتبر جيداً حالياً لأنها فترة ما بعد عيد الأضحى وبدء الموسم المدرسي، حيث وصل البيع إلى نحو 9 كيلو غرامات ذهب يومياً وهو مبيع يعتبراً جيداً جداً بالمقارنة مع نفس الفترة للعام الماضي، معيداً الأسباب في التحسن إلى النتائج الإيجابية التي ظهرت خلال معرض دمشق الدولي والحركة التجارية التي نشطت في كل الأسواق، إضافة إلى تحسن الوضع الأمني والاستقرار في البلد، مع اتساع مساحة الأمان التي ينشرها الجيش العربي السوري من خلال فك الحصار عن محافظة دير الزور وباقي المناطق الأخرى.
في سياق متصل لفت جزماتي إلى انتظار الصاغة لتحديد موعد اللقاء مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية للبحث في الطلب الذي رفع من الجمعية للسماح للتجار العرب بشراء الذهب السوري بنفس الصيغة التي يسمح بها للتاجر السوري بإدخال الذهب الخام.

"الوطن"
 



عدد المشاهدات:402( الخميس 12:12:25 2017/09/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2017 - 1:45 ص
فيديو

تقرير مصور .. وزارة الدفاع الروسية تنشر أدلة على تواطؤ القوات الأمريكية مع داعش في دير الزور

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب يضع زوجته في موقف محرج مجددًا (فيديو) لاتصدق.... 5 أحداث غامضة التقطتها كاميرات المراقبة بالفيديو.. ما تسلل تحت سرواله كاد يجعله يموت خوفاً ! بالفيديو | "سيلفي صادم" في الأمم المتحدة.. صور المغنية العالمية ريهانا بالأخضر تغزو "السعودية" والسبب !!؟ سقوط شاب من سيارة مسرعة أثناء محاولته ضرب سائق سيارة أخرى (فيديو) بالفيديو...لحظة اختفاء مراسلة أمريكية خلال "بث مباشر" المزيد ...