الأحد25/2/2018
م21:51:55
آخر الأخبار
وفد مصري يزور القنصلية السورية بالقاهرة لإعلان التضامن مع سوريةالداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسيأمام الرئيس الأسد… الكواكبي ودبيات يؤديان اليمين القانونية محافظين لدير الزور والقنيطرةمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةباقري: من حق الجيش السوري تطهير ريف دمشق من الإرهابيينعبد اللهيان: واشنطن تستخدم الإرهاب لتنفيذ مخططاتها في سوريةيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملالتنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية تعتدي بـ21 قذيفة على أحياء سكنية في دمشق وريفهاالجيش يحبط محاولة إدخال عربة مفخخة باتجاه دمشق.. ويعثر على ذخائر إسرائيلية بريف دير الزور -فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق دواعى الاستعمال.. الأسبرين.. ما هى فوائده ومتى تلجأ له؟هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟إطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"بإشارة من الأسد سنقاوم الأمريكان..هكذا سيموت السلطانالأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> جمعية الصاغة: احذروا الأونصات المغشوشة في الأسواق

 علي محمود سليمان | حذّرت جمعية الصاغة والمجوهرات بدمشق من وجود أونصات مغشوشة في السوق، إذ دعت الجمعية في تعميم لها؛ أصحاب الورشات لعدم التعامل بالرملة -يقصد بها الذهب بعد أن يذوب ويصبح جاهزاً لإعادة تصنيعه من جديد- إلا بعد أن يكون عليها ختم المحلل المعتمد لدى الجمعية، 

وذلك بعد قيام بعض أصحاب النفوس الضعيفة بسحب الأونصات القديمة (التي كانت مخالفة للعيارات المطلوبة) ثم إعطائها للورشات على أساس أنها رملة أصلي من عيار 995 على حين عيارها في الواقع كان 980 و960، ما تسبب بتكسير بضاعة العديد من الحرفيين أصحاب الورشات أثناء معايرة البضاعة في مكتب الجمعية.
وفي تصريحه لـ«الوطن» بينّ رئيس جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي أن السبب في التعميم هو قيام بعض أصحاب محلات الصاغة بشراء الأونصات القديمة غير الدقيقة في عياراتها من الزبائن بأسعار منخفضة لأن هذه الأونصات تم إلغاء التعامل بها، ومن ثم يقومون بتغيير معالمها لتصبح شبيهة بالأونصة المتداولة حالياً، ويتوجهون إلى أصحاب الورش لبيعها على أساس أنها أونصات نظامية في الوزن والعيارات، وذلك بهدف الغش والتلاعب لتحقيق مكاسب إضافية، وعند التدقيق فيها من مكتب المعايرة في الجمعية تبين أنها الأونصات القديمة غير الدقيقة وتم تكسيرها لكونها غير مطابقة للمواصفات ما تسبب بخسارة أصحاب الورش لقيمتها النقدية.
مضيفاً بأن الجمعية كشفت عن العديد من الكميات المتلاعب بعياراتها، مؤكداً أن لدى الجمعية 6 محللين معتمدين بالتدقيق في البضاعة الذهبية موجودين ضمن الجمعية، يقومون بالتدقيق بعيارات البضاعة ووضع الدمغة عليها مع العيار واسمه لمراجعته فيها.
وحول واقع الأسواق والأسعار حالياً أوضح جزماتي أن الارتفاع الأخير في سعر الذهب يعود لارتفاع الأونصة الذهبية عالمياً حيث سجلت 1340 دولاراً، حيث تم تسعير غرام الذهب عيار /21/ بـ19100 ليرة سورية، ليكون سعر الليرة الذهبية السورية 160 ألف ليرة سورية والأونصة الذهبية السورية بـ694 ألف ليرة سورية.
ولفت جزماتي إلى أن واقع البيع في أسواق الذهب بدمشق يعتبر جيداً حالياً لأنها فترة ما بعد عيد الأضحى وبدء الموسم المدرسي، حيث وصل البيع إلى نحو 9 كيلو غرامات ذهب يومياً وهو مبيع يعتبراً جيداً جداً بالمقارنة مع نفس الفترة للعام الماضي، معيداً الأسباب في التحسن إلى النتائج الإيجابية التي ظهرت خلال معرض دمشق الدولي والحركة التجارية التي نشطت في كل الأسواق، إضافة إلى تحسن الوضع الأمني والاستقرار في البلد، مع اتساع مساحة الأمان التي ينشرها الجيش العربي السوري من خلال فك الحصار عن محافظة دير الزور وباقي المناطق الأخرى.
في سياق متصل لفت جزماتي إلى انتظار الصاغة لتحديد موعد اللقاء مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية للبحث في الطلب الذي رفع من الجمعية للسماح للتجار العرب بشراء الذهب السوري بنفس الصيغة التي يسمح بها للتاجر السوري بإدخال الذهب الخام.

"الوطن"
 



عدد المشاهدات:520( الخميس 12:12:25 2017/09/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 9:51 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

الجيش يعثر على ذخائر إسرائيلية وأسلحة من مخلفات “داعش” بريف دير الزور

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...