الجمعة20/7/2018
ص5:55:2
آخر الأخبار
صاروخ بدر 1 الباليستي يضرب مطار جيزان دفعتان من المهجرين ستعودان إلى سوريا في الأيام القليلة المقبلةالرئيس اللبناني: الحوار مع سورية سارٍ ومنتظم في ملفي النزوح والأمنجماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةأنباء عن التوصل لاتفاق في القنيطرة يقضي بعودة الجيش إلى نقاط انتشاره قبل 2011قمة هلسنكي والأوضاع السورية .....حميدي العبداللهالعم علي سليمان.... يجري دمه في أجساد مئات الجرحى في سوريااستمرار عملية تأمين أهالي كفريا والفوعة المحاصرتين عبر الحافلات إلى ممر تلة العيس تمهيداً لنقلهم إلى مراكز الاستضافة المؤقتةترامب يكلف مساعده بدعوة بوتين لزيارة واشنطن هذا الخريفبوتين: وجهنا ضربة قاضية للإرهاب العالمي في سورياللعام الخامس على التوالي.. محصول الشوندر في حماة يسوق لمؤسسة الأعلاف بدلا من تصنيعهسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21خبير: تهريب دواعش درعا عبر التنف إلى حدود العراق واتفاق القنيطرة تمهيد للجولان حين يربح الأسد ، و يخسر " نتن ياهو " يقتل زوجته رميًا من الطابق الخامس لإنجابها الإناثاكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرأهالي الباب يطردون «نصر الحريري» - فيديو منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةوحدات من الجيش تحرر قريتي خربة الطير والشيخ سعد في ريف درعاإصابة شخصين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مشروع دمر بدمشقوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاص12 علامة قد تدل على إصابتك بأمراض خطيرة!!حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب"جورج وسوف بفيديو من كواليس حفله في سورياالسيرك الأوسط.. عودة إلى المسرح الشعبيمنع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولابد أن نُغير ونتغير.....بقلم | د. بسام أبو عبداللهلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> 300 مستثمر جاهزون لعودة نشاطهم في المنطقة الحرة في عدرا...ولكن هذا مايلزمهم ؟

 مركزان الخليل | لم ينتظر مستثمرو المنطقة الحرة في عدرا كثيراً لترجمة نتائج ما وعدهم به رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته الأسبوع الفائت على أرض الواقع، حيث عقدت المؤسسة العامة للمناطق الحرة اجتماعاً مع المستثمرين،

 وذلك بعد تكليفها من رئاسة مجلس الوزراء للوقوف على مشكلات المستثمرين ومعرفة طلباتهم من الاعفاءات والتسهيلات ورفعها إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، حيث تكون خريطة جديدة تسمح بعودة النشاط الاستثماري في هذه المنطقة إلى سابق عهده.

مدير عام مؤسسة إياد كوسا أكد في بداية الاجتماع حرص الحكومة على عودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة في ريف دمشق وتوفير آليات العودة من خلال تأمين خدمات البنية التحتية بعد تعرضها للتخريب من قبل الإرهابيين، ولاسيما لجهة توفير الشبكة الكهربائية وتوفير مراكز التحويل وشبكة الصرف الصحي والمياه وشبكة الطرق وشبكة الهاتف، حيث سيتم تركيب أكثر من 1000 خط هاتفي و200 بوابة انترنت كخطوة أولى، وصولاً إلى بعض الإعفاءات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين تشجيعاً للعودة.
وطالب كوسا المستثمرين بالبحث في القضايا العامة والابتعاد ما أمكن عن المطالب الشخصية من أجل تحقيق الاستفادة الأفضل من الميزات والتسهيلات والإعفاءات التي تقدمها الحكومة، علماً أنه تم تقديم طلبات للعودة من قبل أكثر من 300 مستثمر من أصل 445، وهذا الرقم قابل للزيادة خلال المرحلة المقبلة وخاصة أن المؤسسة تعمل على مساعدة المستثمرين من خلال مراسيم الإعفاءات وتعويض الأضرار ومعالجة موضوعات المتروكات وقطع التبديل ومعالجة موضوع الآليات وطريقة الاستفادة منها في السوق المحلية.
بدوره رئيس لجنة المستثمرين في المنطقة الحرة فهد درويش أكد أن اجتماع اليوم استكمال لاجتماع عدرا مع الفريق الحكومي وتالياً البحث في الآلية التي تستطيع الحكومة المساعدة من خلالها لعودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة وتقديم كل التسهيلات التي تسمح بعودة النشاط الاستثماري والإنتاجي والتجاري بشكل يحقق المنفعة لكل الأطراف، وهذا ما يتم العمل عليه، حيث خلص الاجتماع إلى الاتفاق على مجموعة من المطالب تم إعدادها والاتفاق عليها من قبل لجنة المستثمرين والمؤسسة ورفعها إلى الحكومة عبر الجهات الوصائية لاتخاذ المناسب لعودة النشاط ومساعدة المستثمرين لإنجاز العودة.
وأضاف درويش أن في مقدمة هذه المطالب: إعفاء من بدل الإشغال والغرامات والفوائد من عام 2013 إلى عام 2018، وحسم 50% من بدل الإشغال مدة ثلاث سنوات بدءاً من عام 2019، وتسوية أوضاع المستثمرين جمركياً بالبضائع المفقودة والبضائع التي تم تخريبها وأصبحت خردة وإبراء جميع البيانات الجمركية المفتوحة بالقيود بعد إجراء ضبوط وجرد لكل منشأة على حدة من قبل لجنة من الجمارك والمنطقة الحرة وممثل عن لجنة المستثمرين في عدرا.
وطالب المستثمرون، والكلام لدرويش، بإعادة النظر بتمديد جميع العقود للمستثمرين وعدم حساب المدة التي تم إيقاف العمل بالفرع شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد، والمطالبة بفتح فروع للمصارف لتسهيل العمل إن كانت حكومية أو خاصة وإعادة العمل في النافذة الواحدة وإعادة جميع الجهات المختصة من زراعة واقتصاد ومواصلات وكل من له اتصال بالعمل والإجراءات الجمركية وغيرها.
وأضاف درويش أن من المطالب أيضاً إعطاء حوافز للمستثمرين تعويضاً عن الأضرار والخسائر التي تكبدوها وتشجيعهم على العودة وإعطاء «كوتا» سنوية للمستثمرين الذين يمارسون النشاط التجاري الخاص بالسيارات والآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة، مقترحاً 20 سيارة سياحية مستعملة أو حديثة لكل مستثمر مقسم 1000 متر مربع، وتحدد سنة الصنع للسيارات حسب الأنظمة النافذة لوضعها في الاستهلاك المحلي بعد تسديد كل الرسوم الجمركية وغيرها، إضافة لحصر متطلبات الحكومة من الآليات والمعدات والسيارات شاحنة أو سياحية عن طريق فرع عدرا للمنطقة الحرة شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد ومارس نشاطه بالفعل.

"تشرين"



عدد المشاهدات:523( الاثنين 05:36:01 2017/11/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 11:52 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس المزيد ...