الاثنين20/11/2017
ص2:29:12
آخر الأخبار
"مجتهد": هذا ما جرى لأمير منطقة لا يزال على رأس عملهثلاثة “أبطال” خَرجوا من بين ثنايا أزمة الحريري.. لماذا نَعتبر أعداء السعوديّة أكبر المُستفيدين من نتائِجها حتى الآن؟...عبد الباري عطوانعودة الحريري مفتاح لكل الاحتمالات.. إلا الحلوكالة أمريكية ترصد أول تحرك جماعي من أغنياء السعودية بعد زلزال الفسادسوريا: 1500 جندي تركي لمواجهة الكرد ودعم لجبهة النصرة لمنع سقوط مطار أبو الظهوراجتماع لوزراء خارجية «الضامنة» اليوم في تركيا تحضيراً لقمة سوتشي … حداد: نعول على زخم إضافي للتسوية في «الحوار الوطني»حيدر: المصالحة في حرستا فشلت لكن المفاوضات مستمرةتحضيرات «سوتشي»: هدنة «دائمة» ومحادثات مباشرة ...«التحالف» يترك طريق «داعش» مفتوحاً نحو البوكمالظريف: طهران وموسكو وأنقرة مستعدون لتوفير أرضية لإحلال السلام والاستقرار في سورياواشنطن بوست: ترامب يكذب أكثر من 5 مرات في اليومالخليل: رؤية “الاقتصاد” لتطوير المناطق الحرة في مراحلها الأخيرةالحكومة لن ترفع الرواتب.. فهل بإمكانها تخفيض الأسعار لتناسب دخل المواطن؟!اعتقال الحريري: الدروس والعبر... بقلم بسام أبو عبد اللهلماذا فَجّر رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي قُنبلةَ التّعاون العَسكري الاستخباري مع السعوديّة ضد إيران الآن؟ ...عبد الباري عطوانفتاة عربية تقتل أمها وتسمم أباها من أجل عشيقهاالإمارات: موظف يصوِّر جارته عارية في الحماممقتل كامل افراد مجموعة مرتزقة بمحيط اداره المركبات بحرستا بتفجير مبنى تسلل اليه مرتزقة أحرار الشام و جبهة النصرة وفيلق الرحمن - فيديو قسد المخترقة من الجميع تتلقى ثاني صفعة خلال ايام ..افتتاح مركز للتأجيل الدراسي والإداري في جامعة دمشقوزير التربية يصدر قراراً صارماً بحق المدارس و المعاهد الخاصة والعامة العثور على ذخائر ومخبر لتصنيع المواد السامة في أوكار (داعش) بديرالزورالولايات المتحدة تتخلى عن مليشيات لـ(الجيش السوري الحر) بعد فشلها!؟الإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولارخطر جديد يخفيه ملح الطعام تحذير من تناول الأرز لما يسببه من مخاطرعاصي الحلاني: غناء ابني مؤجّل و«ذا فويس» قرّبني من إليسامرة أخرى الفنانة شيرين تعتذر من المصريين … وتقول “لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها”.نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاماضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!وسائل التواصل تعلن عن إجراءات جديدة "مهمة"لماذا سحبت هوندا 900 ألف سيارة من الأسواقمعركة الهوية لإنهاء القضية..بقلم عمر معربوني سيناريو سعودي رديء سقوط المحرّمات وارتكاب الخطايا...!

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> 300 مستثمر جاهزون لعودة نشاطهم في المنطقة الحرة في عدرا...ولكن هذا مايلزمهم ؟

 مركزان الخليل | لم ينتظر مستثمرو المنطقة الحرة في عدرا كثيراً لترجمة نتائج ما وعدهم به رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته الأسبوع الفائت على أرض الواقع، حيث عقدت المؤسسة العامة للمناطق الحرة اجتماعاً مع المستثمرين،

 وذلك بعد تكليفها من رئاسة مجلس الوزراء للوقوف على مشكلات المستثمرين ومعرفة طلباتهم من الاعفاءات والتسهيلات ورفعها إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، حيث تكون خريطة جديدة تسمح بعودة النشاط الاستثماري في هذه المنطقة إلى سابق عهده.

مدير عام مؤسسة إياد كوسا أكد في بداية الاجتماع حرص الحكومة على عودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة في ريف دمشق وتوفير آليات العودة من خلال تأمين خدمات البنية التحتية بعد تعرضها للتخريب من قبل الإرهابيين، ولاسيما لجهة توفير الشبكة الكهربائية وتوفير مراكز التحويل وشبكة الصرف الصحي والمياه وشبكة الطرق وشبكة الهاتف، حيث سيتم تركيب أكثر من 1000 خط هاتفي و200 بوابة انترنت كخطوة أولى، وصولاً إلى بعض الإعفاءات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين تشجيعاً للعودة.
وطالب كوسا المستثمرين بالبحث في القضايا العامة والابتعاد ما أمكن عن المطالب الشخصية من أجل تحقيق الاستفادة الأفضل من الميزات والتسهيلات والإعفاءات التي تقدمها الحكومة، علماً أنه تم تقديم طلبات للعودة من قبل أكثر من 300 مستثمر من أصل 445، وهذا الرقم قابل للزيادة خلال المرحلة المقبلة وخاصة أن المؤسسة تعمل على مساعدة المستثمرين من خلال مراسيم الإعفاءات وتعويض الأضرار ومعالجة موضوعات المتروكات وقطع التبديل ومعالجة موضوع الآليات وطريقة الاستفادة منها في السوق المحلية.
بدوره رئيس لجنة المستثمرين في المنطقة الحرة فهد درويش أكد أن اجتماع اليوم استكمال لاجتماع عدرا مع الفريق الحكومي وتالياً البحث في الآلية التي تستطيع الحكومة المساعدة من خلالها لعودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة وتقديم كل التسهيلات التي تسمح بعودة النشاط الاستثماري والإنتاجي والتجاري بشكل يحقق المنفعة لكل الأطراف، وهذا ما يتم العمل عليه، حيث خلص الاجتماع إلى الاتفاق على مجموعة من المطالب تم إعدادها والاتفاق عليها من قبل لجنة المستثمرين والمؤسسة ورفعها إلى الحكومة عبر الجهات الوصائية لاتخاذ المناسب لعودة النشاط ومساعدة المستثمرين لإنجاز العودة.
وأضاف درويش أن في مقدمة هذه المطالب: إعفاء من بدل الإشغال والغرامات والفوائد من عام 2013 إلى عام 2018، وحسم 50% من بدل الإشغال مدة ثلاث سنوات بدءاً من عام 2019، وتسوية أوضاع المستثمرين جمركياً بالبضائع المفقودة والبضائع التي تم تخريبها وأصبحت خردة وإبراء جميع البيانات الجمركية المفتوحة بالقيود بعد إجراء ضبوط وجرد لكل منشأة على حدة من قبل لجنة من الجمارك والمنطقة الحرة وممثل عن لجنة المستثمرين في عدرا.
وطالب المستثمرون، والكلام لدرويش، بإعادة النظر بتمديد جميع العقود للمستثمرين وعدم حساب المدة التي تم إيقاف العمل بالفرع شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد، والمطالبة بفتح فروع للمصارف لتسهيل العمل إن كانت حكومية أو خاصة وإعادة العمل في النافذة الواحدة وإعادة جميع الجهات المختصة من زراعة واقتصاد ومواصلات وكل من له اتصال بالعمل والإجراءات الجمركية وغيرها.
وأضاف درويش أن من المطالب أيضاً إعطاء حوافز للمستثمرين تعويضاً عن الأضرار والخسائر التي تكبدوها وتشجيعهم على العودة وإعطاء «كوتا» سنوية للمستثمرين الذين يمارسون النشاط التجاري الخاص بالسيارات والآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة، مقترحاً 20 سيارة سياحية مستعملة أو حديثة لكل مستثمر مقسم 1000 متر مربع، وتحدد سنة الصنع للسيارات حسب الأنظمة النافذة لوضعها في الاستهلاك المحلي بعد تسديد كل الرسوم الجمركية وغيرها، إضافة لحصر متطلبات الحكومة من الآليات والمعدات والسيارات شاحنة أو سياحية عن طريق فرع عدرا للمنطقة الحرة شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد ومارس نشاطه بالفعل.

"تشرين"



عدد المشاهدات:259( الاثنين 05:36:01 2017/11/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2017 - 12:15 ص
صورة وتعليق

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عرش الجمال ملكته هندية لعام 2017 3 ملايين دولار لثوب زفاف سيرينا ويليامز أكثر من 70 ألف واقعة اعتداء جنسي على مجندات في الجيش الأمريكي خلال عام طباخ يلقي الزيت المغلي على زبون وهذا ما حصل به (فيديو) فيديو مرعب لفيل يهاجم شاب بطريقة شرسة بالفيديو...أفعى و"أبو بريص" صراع من أجل البقاء ديلي ميل: رجل أعمال إماراتي يشتري عذرية فتاة أمريكية بـ 3 ملايين دولار! المزيد ...