السبت20/10/2018
م22:13:23
آخر الأخبار
وزير خارجية ألمانيا: لا أساس لبيع السلاح للسعودية قبل نهاية التحقيق في وفاة خاشقجي قناة "Ahaber" التركية: المشتبه بهم حاولوا التضليل بالتنكر بلباس خاشقجي.غضب "إسرائيلي" من إقالة عسيري: فقدنا شريكاً ذو قيمة عالية وأهم قائد أمني مرتبط بنا في الرياض نيويورك تايمز : فضيحة خاشقجي تهز العائلة المالكة السعوديةبالصور والفيديو.. هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد تشهدها دمشق والمحافظات الجنوبيةسورية تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في منع اعتداءات “التحالف الدولي” ومعاقبة المعتدينأبناء الجولان يحرقون البطاقات الانتخابية الإسرائيليةتحرير ستة مدنيين ممن اختطفتهم المجموعات الإرهابية في السويداءموغيريني: ملابسات موت خاشقجي مزعجة للغاية ترامب: محمد بن سلمان لم يعلم بمقتل خاشقجي و إلغاء صفقة السلاح مع السعودية يضر أمريكااتفاق لمنع تدخل السماسرة مع الناقلين في معبر نصيب الحدودياتفاق على تشكيل غرفة تجارية مشتركة بين سورية وإيران خلال ملتقى رجال الأعمال بطهرانهل باتت رقبة ابن سلمان بين أيدي إردوغان؟..بقلم قاسم عزالدينشآم ... عزم جيش وصبر شعبسوري يقتل زوجته وطفليه في اسطنبول سائق "تاكسي" يخطف فتاة سورية ويتناوب مع صديقه على اغتصابهاالصحفي الصهيوني"كوهين" يسخر من النظام السعودي : عرفتم لماذا الله ينصرنا عليكم..كيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟حل قريب للمتخلفين عن الخدمة الاحتياطية.. وتسريح لدورات قبل نهاية العامدكتور في جامعة تشرين يضع راتبه تحت تصرف الطلبة !بينهم خبراء أجانب وأفراد من "الخوذ البيضاء".. مقتل 11بانفجار معمل للمواد الكيماوية في إدلب«جهاديّو سوتشي» ينشطون في إدلب!... صهيب عنجريني"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسعلماء يكتشفون "الطريقة الصحية" لطهي الأرزاكتشاف خطر العمليات القيصرية على دماغ الطفلالسورية فايا يونان... أول مطربة عربية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسيةمأساة فنانة عربية قديرة... العثور عليها جثة هامدة في منزلها بلا عائلة ولا أقاربسيدة تضع خمسة توائم في مدينة القامشليإمام مسجد تركي يكشف أن "الجميع" كان يصلي في الاتجاه الخاطئ لـ 37 عاما!رحلة إلى كوكب عطارد تستغرق 7 سنوات"حول العيون"... سر نجاح دافنشيالأُردنيّون يتَدفَّقون إلى دِمَشق بالآلاف.. لماذا يَتساءَلون: مَن كانَ تَحتَ الحِصار دِمَشق أم عمّان؟ بقلم عبد الباري عطوان الخاشقجي يعترف ,, والملك السعودي يعترف ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> 300 مستثمر جاهزون لعودة نشاطهم في المنطقة الحرة في عدرا...ولكن هذا مايلزمهم ؟

 مركزان الخليل | لم ينتظر مستثمرو المنطقة الحرة في عدرا كثيراً لترجمة نتائج ما وعدهم به رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته الأسبوع الفائت على أرض الواقع، حيث عقدت المؤسسة العامة للمناطق الحرة اجتماعاً مع المستثمرين،

 وذلك بعد تكليفها من رئاسة مجلس الوزراء للوقوف على مشكلات المستثمرين ومعرفة طلباتهم من الاعفاءات والتسهيلات ورفعها إلى الحكومة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، حيث تكون خريطة جديدة تسمح بعودة النشاط الاستثماري في هذه المنطقة إلى سابق عهده.

مدير عام مؤسسة إياد كوسا أكد في بداية الاجتماع حرص الحكومة على عودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة في ريف دمشق وتوفير آليات العودة من خلال تأمين خدمات البنية التحتية بعد تعرضها للتخريب من قبل الإرهابيين، ولاسيما لجهة توفير الشبكة الكهربائية وتوفير مراكز التحويل وشبكة الصرف الصحي والمياه وشبكة الطرق وشبكة الهاتف، حيث سيتم تركيب أكثر من 1000 خط هاتفي و200 بوابة انترنت كخطوة أولى، وصولاً إلى بعض الإعفاءات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين تشجيعاً للعودة.
وطالب كوسا المستثمرين بالبحث في القضايا العامة والابتعاد ما أمكن عن المطالب الشخصية من أجل تحقيق الاستفادة الأفضل من الميزات والتسهيلات والإعفاءات التي تقدمها الحكومة، علماً أنه تم تقديم طلبات للعودة من قبل أكثر من 300 مستثمر من أصل 445، وهذا الرقم قابل للزيادة خلال المرحلة المقبلة وخاصة أن المؤسسة تعمل على مساعدة المستثمرين من خلال مراسيم الإعفاءات وتعويض الأضرار ومعالجة موضوعات المتروكات وقطع التبديل ومعالجة موضوع الآليات وطريقة الاستفادة منها في السوق المحلية.
بدوره رئيس لجنة المستثمرين في المنطقة الحرة فهد درويش أكد أن اجتماع اليوم استكمال لاجتماع عدرا مع الفريق الحكومي وتالياً البحث في الآلية التي تستطيع الحكومة المساعدة من خلالها لعودة المستثمرين إلى المنطقة الحرة وتقديم كل التسهيلات التي تسمح بعودة النشاط الاستثماري والإنتاجي والتجاري بشكل يحقق المنفعة لكل الأطراف، وهذا ما يتم العمل عليه، حيث خلص الاجتماع إلى الاتفاق على مجموعة من المطالب تم إعدادها والاتفاق عليها من قبل لجنة المستثمرين والمؤسسة ورفعها إلى الحكومة عبر الجهات الوصائية لاتخاذ المناسب لعودة النشاط ومساعدة المستثمرين لإنجاز العودة.
وأضاف درويش أن في مقدمة هذه المطالب: إعفاء من بدل الإشغال والغرامات والفوائد من عام 2013 إلى عام 2018، وحسم 50% من بدل الإشغال مدة ثلاث سنوات بدءاً من عام 2019، وتسوية أوضاع المستثمرين جمركياً بالبضائع المفقودة والبضائع التي تم تخريبها وأصبحت خردة وإبراء جميع البيانات الجمركية المفتوحة بالقيود بعد إجراء ضبوط وجرد لكل منشأة على حدة من قبل لجنة من الجمارك والمنطقة الحرة وممثل عن لجنة المستثمرين في عدرا.
وطالب المستثمرون، والكلام لدرويش، بإعادة النظر بتمديد جميع العقود للمستثمرين وعدم حساب المدة التي تم إيقاف العمل بالفرع شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد، والمطالبة بفتح فروع للمصارف لتسهيل العمل إن كانت حكومية أو خاصة وإعادة العمل في النافذة الواحدة وإعادة جميع الجهات المختصة من زراعة واقتصاد ومواصلات وكل من له اتصال بالعمل والإجراءات الجمركية وغيرها.
وأضاف درويش أن من المطالب أيضاً إعطاء حوافز للمستثمرين تعويضاً عن الأضرار والخسائر التي تكبدوها وتشجيعهم على العودة وإعطاء «كوتا» سنوية للمستثمرين الذين يمارسون النشاط التجاري الخاص بالسيارات والآليات والمعدات الثقيلة والخفيفة، مقترحاً 20 سيارة سياحية مستعملة أو حديثة لكل مستثمر مقسم 1000 متر مربع، وتحدد سنة الصنع للسيارات حسب الأنظمة النافذة لوضعها في الاستهلاك المحلي بعد تسديد كل الرسوم الجمركية وغيرها، إضافة لحصر متطلبات الحكومة من الآليات والمعدات والسيارات شاحنة أو سياحية عن طريق فرع عدرا للمنطقة الحرة شرط أن يكون المستثمر قد وضع منشأته في الاستثمار من جديد ومارس نشاطه بالفعل.

"تشرين"



عدد المشاهدات:636( الاثنين 05:36:01 2017/11/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/10/2018 - 9:27 م

كاريكاتير

صورة وتعليق

الذكرى السنوية الأولى لارتقاء نافذ أسد الله 
 الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين
الرحمة لروحك و لجميع الشهداء الأبطال 

 

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حادث طائرة بـ 35 مليون دولار.. وفيديو للسائق "الأرعن" لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل تجريد ملكة جمال لبنان من لقبها بسبب صورة شاهد.. أردوغان يستسلم للنوم في مؤتمر صحفي رئاسي بالفيديو.. نقانق ترامب! المزيد ...