الثلاثاء16/1/2018
م20:56:57
آخر الأخبار
السلطة الفلسطينية تجمد الاعتراف ب"إسرائيل" وتوقف اتفاق أوسلو حلف ثلاثي الأضلاع بتمويل سعودي لإضعاف محور المقاومة وضرب القضية الفلسطينيةالقبض على 16 سورياً بتهمة دخول لبنان “خلسة”المقاتلات القطرية تعترض طائرة مدنية ثانية خلال نزولها إلى مطار البحرينمجلس الوزراء يقرر زيادة جعالة الإطعام للعسكريين بنسبة 100 بالمئة وزيادة الحوافز التصديرية لمادة زيت الزيتونعودة 3 آلاف من المهجرين إلى قراهم بريف دير الزور الشرقيالولايات المتحدة تجدد التصعيد في سورية... كيف سترد روسيا؟«حرس الحدود الأميركي» يستفزّ لاعبي الشمال ... الجيش السوري يقترب من الحدود الشمالية الشرقية لمطار أبو الضهور اجتماع خماسي بواشنطن لوضع مسودة إصلاحات دستورية في سورياهل تشنّ تركيا الحرب على عفرين؟ .....بقلم عبدالله سليمان عليالسورية للاتصالات تنفي لـ سانا كل ما يتم تداوله عن رفع أجور خدماتها وخاصة الانترنتتركيا تفتتح مكتباً بلبنان لمنح تأشيرة دخول (فيزا) للسوريين؟!محاربة إيران والتخلي عن فلسطين في"صفقة القرن" ....بقلم سميح صعبالحل الوطني....د.خلف علي المفتاحأميركي يقتل أمه بطلقة في الرأس بسبب سماعات مكسورةالأمن الجنائي يلقي القبض على قتلة ضابط بريف دمشقخطة تركية جديدة ضد الشباب السوري في لبنان ... أكبر طائرة في العالم تحمل شيئا مجهولا إلى سوريا مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةتكريم وتتويج الفائزين في منافسات الأولمبياد العلمي السوريارتقاء شهيد وإصابة 4 مدنيين جراء اعتداء إرهابي بالقذائف في حلب«التلي» يسعى لتشكيل «جيش الشام في الشمال»دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةفوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟ضغوط العمل تزيد خطر الإصابة بالسكري!عابد فهد مُتهم بجريمة لم يرتكبها"طموحي لا يقف" ....برنس الغناء محمود القصير"فياغرا" في البرلمان الأردنيالعثور على 12 شقيقا وشقيقة محتجزين ويتضوّرون جوعا بمنزلهم في كاليفورنياحادثة محيرة.. لغز اختفاء 3 آلاف جندي دون أثر !! (صورة)وحدة من الجيش تعثر على 3 لوحات فسيفسائية أثرية في محيط بلدة عقيربات بريف حماةموسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوضالمقداد : القوة الأمنية الأميركية ستفشل والجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> شراكة جديدة سورية- إيرانية على مستوى الصناعات الدوائية والطبية

خليل موسى- دمشق | بعد ما شهده البلدان من تعاون وتحالف مشترك في محاربة الإرهاب، آفاق اخرى تفتح طريقها أمام سبل تعاون جديدة بين سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهذه المرة على صعيد إعادة بناء وتحسين القطاعين الطبي والدوائي.

ففي دمشق، وبرعاية مشتركة بين وزارة الصحة السورية وسفارة جمهورية إيران الإسلامية، تم افتتاح المعرض التخصصي للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية والمواد الغذائية الإيرانية، ليكون إعلان لانطلاق التعاون بين البلدين حول تأسيس معمل لإنتاج دوائي يدخل قريبا الصيدليات السورية المحلية، كما سيتم العمل على إيجاد سوق ضمن دول صديقة للبلدين، لتكون خطوة على طريق تحقيق التعاون العملي أيضاً لإنتاج أودية نوعية مثل أدوية السرطان وغيرها.

هذا المعرض الممتد على مدار ثلاثة أيام في فندق داما روز، ضم العديد من شركات الأدوية والأغذية الإيرانية إضافة لنماذج عن تجهيزات طبية من مستلزمات المشافي، وما يتعلق بالأطراف الصناعية.

وخلال الجولة في أروقة المعرض، وفي رد على سؤال موقع قناة المنار رد نقيب الصيادلة في سورية الدكتور محمود الحسن مؤكداً أن الصناعة الدوائية السورية هي من الصناعات الرائدة لى مستوى الشرق الاوسط، فقبل الحرب على سورية في عام 2010 كانت سورية تملك 69 معمل، خرج حوالي 14 معمل منها عن الخدمة، أعيد نصفها لتفعيل الانتاج اليوم، كما تم الترخيص لأربعة معامل جديدة.
ورغم مرور الصناعة الدوائية بمرحلة كانت ضعيفة فيها كنسب إنتاجية إلا أنها لم تنقطع من السوق المحلية في سورية، خاصة بوجود عدد قليل جداً من الدول الصديقة التي كانت تساعد في هذا الموضوع خلال فترة الذروة من الأزمة السورية، لترتفع في هذه الفترة نسبة الصناعة الدوائية إلى 85% من السوق الداخلية على أمل العودة إلى سوق خارجية، حسب نقيب الصيادلة في سورية.
أما فعالية الدواء فما زالت رائدة، ولا يوجد أي نقص بفعالية الدواء، يتابع الدكتور محمود الحسن، موضحاً أن الصناعة الدوائية هي الدعامة الثالثة للاقتصاد السوري، كما أكد جودة الادوية السورية حيث حصلت على شهادة ال GMB العالمية وحاصلة على شهادة الإيزو في الجودة العالمية.
هذا وطالب نقيب الصيادلة بتوجيه إعلامي لهذا الجانب المتعلق بكفاءة الادوية السورية بدأ في 1987، وبدأ بالإنتاج والتوزيع للخارج عام 1990، كما اكد وجود مخابر في سورية بمواصفات عالمية للرقابة الدوائية.  وفي ظل التعاون الدوائي بين سورية إيران يؤكد القائمون على هذا التعاون أنه سيرفع من مستوى الانتاج بعد ما أصابه في سورية جراء الحرب.

المصدر: موقع المنار



عدد المشاهدات:480( الجمعة 07:08:27 2018/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/01/2018 - 8:39 م
كاريكاتير

صورة وتعليق

فيديو

الجيش السوري والحلفاء يسيطرون على تلة الشهيد وعدد من القرى المجاورة في ريف حلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر في مشهد مؤثر.. الحوت الأحدب ينقذ امرأة من فك قرش النمر! شاب يصدم في موعده الغرامي الأول برلسكوني الخبير بعالم النساء يرشد الرجال كيفية التودد للنساء بالفيديو ...موجة من السخرية تطال ترامب لعدم حفظه النشيد الوطني الأمريكي المزيد ...