الاثنين17/12/2018
م14:17:16
آخر الأخبار
نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم! اليمن.. القتال في الحديدة مستمر ومقتل جنرال في قوات الحكومة شرقي صنعاءتوافقات سورية ـــ أردنية لحلّ ملف الركبانالإعلان عن صفقة الـ20 مليار دولار بين قطر والولايات المتحدة بعد أسبوع من انسحاب الدوحة من منظمة “أوبك”أوسي : أميركا باعت الأكراد لتركيا والوضع خطير...دعا إلى التنسيق الفوري مع الحكومة المركزية ورفع العلم السوريوعيد أميركي... وحلول بديلة لشرقيّ الفرات أنقرة تُنازل واشنطن في جبال قنديل: «النصرة» في مواجهة «داعش» … دمشق: داعمو الإرهاب لن يحققوا بالسياسة ما عجزوا عنه في الميدانالعثور على نقش حجري يعود إلى “مجمع المعابد” في السويداءالخارجية الروسية: نأمل أن تسهم زيارة رئيس السودان إلى دمشق في عودة سوريا إلى الجامعة العربيةأردوغان: ترامب رد بـ"إيجابية" على عمليتنا شرق الفرات وستبدأ في أي لحظةالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: تراجع طفيف في سعر الصرف ومؤشرات بورصة دمشق خضراءمجلس الوزراء: تعزيز كفاءة موارد الدولة دون فرض ضرائب جديدة على المواطن.. معالجة التهرب الضريبي وإعادة النظر برسوم الترانزيت والعبورلماذا تسعى تركيا لإشعال شمالي سوريا والعراقعفريت الصيدلية.. ....بقلم مازن جلال خيربكذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصيافحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداء اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)ازدياد الملتحقين بالجيش السوري.. وارتفاع أعداد دافعي البدل النقدي طلاب سورية يبدؤون الامتحانات النصفية… إجراءات لإنجازها بالشكل الأفضلإصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلميةقتلى وجرحى بتفجير استهدف سوق الهال في عفرينالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازير«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع قط بوتين تعلم اللغة اليابانيةالمنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكارفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاواتساب سيطلق 7 تغيرات ثورية مع بداية 2019 .. تعرّف عليها .العرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبانلولا حلب لكان الشرق لاتينياً .....محمد البيرق

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> شراكة جديدة سورية- إيرانية على مستوى الصناعات الدوائية والطبية

خليل موسى- دمشق | بعد ما شهده البلدان من تعاون وتحالف مشترك في محاربة الإرهاب، آفاق اخرى تفتح طريقها أمام سبل تعاون جديدة بين سورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهذه المرة على صعيد إعادة بناء وتحسين القطاعين الطبي والدوائي.

ففي دمشق، وبرعاية مشتركة بين وزارة الصحة السورية وسفارة جمهورية إيران الإسلامية، تم افتتاح المعرض التخصصي للصناعات الدوائية والتجهيزات الطبية والمواد الغذائية الإيرانية، ليكون إعلان لانطلاق التعاون بين البلدين حول تأسيس معمل لإنتاج دوائي يدخل قريبا الصيدليات السورية المحلية، كما سيتم العمل على إيجاد سوق ضمن دول صديقة للبلدين، لتكون خطوة على طريق تحقيق التعاون العملي أيضاً لإنتاج أودية نوعية مثل أدوية السرطان وغيرها.

هذا المعرض الممتد على مدار ثلاثة أيام في فندق داما روز، ضم العديد من شركات الأدوية والأغذية الإيرانية إضافة لنماذج عن تجهيزات طبية من مستلزمات المشافي، وما يتعلق بالأطراف الصناعية.

وخلال الجولة في أروقة المعرض، وفي رد على سؤال موقع قناة المنار رد نقيب الصيادلة في سورية الدكتور محمود الحسن مؤكداً أن الصناعة الدوائية السورية هي من الصناعات الرائدة لى مستوى الشرق الاوسط، فقبل الحرب على سورية في عام 2010 كانت سورية تملك 69 معمل، خرج حوالي 14 معمل منها عن الخدمة، أعيد نصفها لتفعيل الانتاج اليوم، كما تم الترخيص لأربعة معامل جديدة.
ورغم مرور الصناعة الدوائية بمرحلة كانت ضعيفة فيها كنسب إنتاجية إلا أنها لم تنقطع من السوق المحلية في سورية، خاصة بوجود عدد قليل جداً من الدول الصديقة التي كانت تساعد في هذا الموضوع خلال فترة الذروة من الأزمة السورية، لترتفع في هذه الفترة نسبة الصناعة الدوائية إلى 85% من السوق الداخلية على أمل العودة إلى سوق خارجية، حسب نقيب الصيادلة في سورية.
أما فعالية الدواء فما زالت رائدة، ولا يوجد أي نقص بفعالية الدواء، يتابع الدكتور محمود الحسن، موضحاً أن الصناعة الدوائية هي الدعامة الثالثة للاقتصاد السوري، كما أكد جودة الادوية السورية حيث حصلت على شهادة ال GMB العالمية وحاصلة على شهادة الإيزو في الجودة العالمية.
هذا وطالب نقيب الصيادلة بتوجيه إعلامي لهذا الجانب المتعلق بكفاءة الادوية السورية بدأ في 1987، وبدأ بالإنتاج والتوزيع للخارج عام 1990، كما اكد وجود مخابر في سورية بمواصفات عالمية للرقابة الدوائية.  وفي ظل التعاون الدوائي بين سورية إيران يؤكد القائمون على هذا التعاون أنه سيرفع من مستوى الانتاج بعد ما أصابه في سورية جراء الحرب.

المصدر: موقع المنار



عدد المشاهدات:914( الجمعة 07:08:27 2018/01/12 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/12/2018 - 2:15 م

 

تسوية أوضاع 350 شابا من ريف درعا

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! سحلية تنقذ صديقها الذي ابتلعته الأفعى وتخرجه من جوفها (فيديو) بالفيديو... أموال من السماء تثير هلع السكان في هونغ كونع بالصور.. ملكة جمال فرنسا.. "وحش بشع" سابق غطاس يحصل على 3 قبلات حارة من أنثى أسد البحر (فيديو) بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة المزيد ...