الأربعاء18/7/2018
م23:33:28
آخر الأخبار
جماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةمصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدنائب سوري: الأتراك يوفرون الطعام والمال والعلاج والسلاح للإرهابيين في اللاذقيةالجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتلدخول عشرات الحافلات إلى بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب لنقل الأهالي المحاصرين من قبل الإرهابيين سانا توثق تدمير الإرهابيين التحصينات في تل الحارة ومحاولتهم تحييده عن أي مواجهة مع العدو الإسرائيليملاحقة قضائية لزعيم حزب معارض بدعوى إهانة أردوغان! موسكو تدعو إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريةإنهاء تكليف مدير الشركة “السورية للاتصالات” من منصبهالقمح الروسي مقابل الخضار والفواكه السوريةهل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟كيف يفاوض ترامب في هلسنكي للانسحاب من سوريا؟.....قاسم عزالديناكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرضبط / 28 / كيلوغراماً من المواد المخدرة في دمشق منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةالتربية تصدر الخطة الدرسية للعام الدراسي القادمبالصور | المجموعات المسلحة في درعا البلد تسلم أسلحتها الثقيلة للجيش من بينها 3 دبابات وعربتان مدرعتانالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصعلماء يعلنون عن فائدة جديدة للأناناساختبار تنفس جديد يساعد في كشف مرض السرطان خلال 30 ثانيةملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!! بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهبريطانية تحمل وتلد "دون أن تدري"!مسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوإندونيسيا تعالج التوحد بالسباحة مع الدلافينلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟ قمة الناتو ....بقلم تييري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصـاد والاعمـال >> توصيات الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب

حلب - عزالدين نابلسي . 
اصدرت الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب توصياتها للنهوض بالصناعة الوطنية وتحقيق الامن المعيشي للمواطن وذلك على النحو الآتي :

1- اقامة المؤتمر الصناعي الثالث في مدينة حلب قبل نهاية العام .

2- استكمال الإجراءات لحماية الصناعات النسيجية :
• السماح باستيراد الغزول القطنية (ممشط – مسرح) وفق السعر الاسترشادي المعتمد (3دولار /كغ) ولفترة مؤقتة مدتها /6/ أشهر فقط.
• تخفيض سعر خيط القطن الذي تنتجه مؤسسة الغزل والنسيج 20 %.
• رفع السعر الاسترشادي للأقمشة النسيجية من 3.50 $ إلى 4.15 $ .
• اعتماد كتاب اتحاد غرف الصناعة السورية رقم 149 /ص.د المتضمن منع استيراد المواد بعد التأكد ميدانياً من توفر القدرة الانتاجية وفق متطلبات السوق.
• تخفيض الرسوم الجمركية لمادة POY و JUTE من 5% الى 1%.
3- الاسراع في استصدار قانون خاص بالمناطق المتضررة والمدمرة .
4- الاسراع في استصدار قانون الاستثمار .
5- تخفيض فوائد القروض بالليرة السورية للصناعيين .
6- الاسراع بتشغيل مطار حلب الدولي لما فيه تنشيط للحركة الاقتصادية .
7- اقامة معرض دولي وبشكل دوري في مدينة حلب بمشاركة كل الفعاليات الاقتصادية المعنية .
8- تفعيل مكتب هيئة المواصفات القياسية السورية في محافظة حلب بعد أن تم اغلاقه بسبب الظروف .
9- اعتماد مركز الاختبارات والأبحاث الصناعي في إجراء الاختبارات اللازمة والمطلوبة من قبل وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة الصناعة.
10- اقامة مخبر في مدينة حلب يتبع لوزارة الصحة وذلك اختصاراً لوقت والجهد لإجراء التحاليل على المنتج الدوائي الذي يحتاج الى موافقة طرح من قبل الوزارة في الأسواق.
11- فتح معابر للتصدير (العراق – الاردن ).
12- عدم اقامة المعارض الداخلية والخارجية الا بمشاركة كافة الاتحادات المعنية في التنظيم والرعاية.

13- منح فترة تريث لتحصيل كافة الديون والذمم لان عملية إعادة الأعمار تتطلب رؤوس أموال وسيولة كبيرة وهذا الأمر من الصعب توفره بسبب الظروف التي مرت بها البلاد ولا يمكن الاعتماد على القروض لأن نسب الفوائد كبيرة وان ارتفاع تكاليف الانتاج لا تحقق أرباح قادرة على تحمل فوائد القروض والانتاج.
14- اعفاء الصناعيين الذين قاموا بترميم المعامل واعادة العمل من ضريبة ما يعادل 25% من ضريبة الأرباح السنوية لمدة 6 سنوات من خلال استصدار تشريع لإعادة العمل والتشجيع على الاستثمار.
15- اعفاء الصناعيين المتأخرين عن سداد الأقساط في المدن الصناعية من فوائد وغرامات التأخير كون نهاية عام 2015 هو آخر اعفاء منح لهم.
16- مراعاة ظروف كافة الفعاليات التجارية والصناعية و اعادة النظر بنسب الارباح



عدد المشاهدات:611( الأربعاء 15:52:58 2018/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2018 - 11:29 م

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا المزيد ...