الاثنين18/2/2019
م14:29:2
آخر الأخبار
من هو عميل الموساد السري في الحكومة السعودية؟وزير الدفاع اللبناني لنظيره التركي: وجودكم في سوريا احتلالالحرس الثوري يهدد السعودية والإمارات بالثأر لدماء شهداء هجوم زاهدانالسيد نصر الله: الولايات المتحدة صنعت تنظيم داعش.. والجيش السوري بدعم الحلفاء حرر المناطق من خطرهالحرارة حول معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب والصقيع في بعض المناطقمسرحية إنهاء داعش في شرق الفرات تتواصل.. و«تحالف واشنطن» يستولي على ذهب وأموال سرقها التنظيمأكدت أن الموقف في شمال شرق البلاد يمكن حله بالحوار بين دمشق والأكراد … روسيا: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في إدلب بردى ينبض بالحياة من جديدوزيرة فرنسية ردا على ترامب: لن نغير سياستنا تجاه ترحيل المسلحين من سوريا فرنسا تعاقب ضابطاً انتقد عمليات«التحالف الدولي» وزير الداخلية أمام مجلس الشعب: العمل على مشروع جواز السفر الالكتروني وتطوير إدارة المرور21 شركة سورية تشارك في معرض الغذاء العالمي (غلف فود) في دبيقمة سوتشي: تفاهمات لمرحلة ما بعد الإنسحاب الأميركي من سورية ...د. عصام نعمانجامعة شرق اوسطية بديلاً من العربية! ...عباس ضاهرإخماد حريق بمدينة عدرا الصناعية والأضرار ماديةعصابة تتزعمها فتاة تقوم بسرقة منزل مدرّستها في طرطوسالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتانفجار سيارة مفخخة شمالي عفرين السوريةالاحتلال الأميركي وميليشياته يخوفون نازحي «الركبان» من الخروج‏3 مليار ليرة أرباح فنادق السياحة خلال عام 1000 شقة في حماة ضمن مشروع سكن الادخارللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أطعمة "سحرية".. تناول "أي كمية" ووزنك لن يزيدالموت يغيب المخرج علاء الدين الشعار ‏هل تغادر ام عصام حارة الضبع؟مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسان"غوغل" تطلق هواتف يجمعها المستخدم على هواه!ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديلأهلاً بكم في العالم الجديد....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> توصيات الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب

حلب - عزالدين نابلسي . 
اصدرت الهيئة العامة لغرفة صناعة حلب توصياتها للنهوض بالصناعة الوطنية وتحقيق الامن المعيشي للمواطن وذلك على النحو الآتي :

1- اقامة المؤتمر الصناعي الثالث في مدينة حلب قبل نهاية العام .

2- استكمال الإجراءات لحماية الصناعات النسيجية :
• السماح باستيراد الغزول القطنية (ممشط – مسرح) وفق السعر الاسترشادي المعتمد (3دولار /كغ) ولفترة مؤقتة مدتها /6/ أشهر فقط.
• تخفيض سعر خيط القطن الذي تنتجه مؤسسة الغزل والنسيج 20 %.
• رفع السعر الاسترشادي للأقمشة النسيجية من 3.50 $ إلى 4.15 $ .
• اعتماد كتاب اتحاد غرف الصناعة السورية رقم 149 /ص.د المتضمن منع استيراد المواد بعد التأكد ميدانياً من توفر القدرة الانتاجية وفق متطلبات السوق.
• تخفيض الرسوم الجمركية لمادة POY و JUTE من 5% الى 1%.
3- الاسراع في استصدار قانون خاص بالمناطق المتضررة والمدمرة .
4- الاسراع في استصدار قانون الاستثمار .
5- تخفيض فوائد القروض بالليرة السورية للصناعيين .
6- الاسراع بتشغيل مطار حلب الدولي لما فيه تنشيط للحركة الاقتصادية .
7- اقامة معرض دولي وبشكل دوري في مدينة حلب بمشاركة كل الفعاليات الاقتصادية المعنية .
8- تفعيل مكتب هيئة المواصفات القياسية السورية في محافظة حلب بعد أن تم اغلاقه بسبب الظروف .
9- اعتماد مركز الاختبارات والأبحاث الصناعي في إجراء الاختبارات اللازمة والمطلوبة من قبل وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك ووزارة الصناعة.
10- اقامة مخبر في مدينة حلب يتبع لوزارة الصحة وذلك اختصاراً لوقت والجهد لإجراء التحاليل على المنتج الدوائي الذي يحتاج الى موافقة طرح من قبل الوزارة في الأسواق.
11- فتح معابر للتصدير (العراق – الاردن ).
12- عدم اقامة المعارض الداخلية والخارجية الا بمشاركة كافة الاتحادات المعنية في التنظيم والرعاية.

13- منح فترة تريث لتحصيل كافة الديون والذمم لان عملية إعادة الأعمار تتطلب رؤوس أموال وسيولة كبيرة وهذا الأمر من الصعب توفره بسبب الظروف التي مرت بها البلاد ولا يمكن الاعتماد على القروض لأن نسب الفوائد كبيرة وان ارتفاع تكاليف الانتاج لا تحقق أرباح قادرة على تحمل فوائد القروض والانتاج.
14- اعفاء الصناعيين الذين قاموا بترميم المعامل واعادة العمل من ضريبة ما يعادل 25% من ضريبة الأرباح السنوية لمدة 6 سنوات من خلال استصدار تشريع لإعادة العمل والتشجيع على الاستثمار.
15- اعفاء الصناعيين المتأخرين عن سداد الأقساط في المدن الصناعية من فوائد وغرامات التأخير كون نهاية عام 2015 هو آخر اعفاء منح لهم.
16- مراعاة ظروف كافة الفعاليات التجارية والصناعية و اعادة النظر بنسب الارباح



عدد المشاهدات:865( الأربعاء 15:52:58 2018/05/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2019 - 10:58 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

كاريكاتير

ترمب يوقع على مرسوم رئاسي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! شاهد... ردة فعل العروس بعد أن أغمي على العريس بوتين يعود لبساط الجودو ويتدرب مع أعضاء المنتخب الروسي للعبة المزيد ...