الثلاثاء25/9/2018
م18:47:35
آخر الأخبار
الجيش اليمني يسقط طائرة تجسس تابعة لعدوان النظام السعوديمسؤولة أممية تحذر من مجاعة قد تفتك بـ 12 مليون يمنيعون: إسرائيل تسعى إلى تفتيت المنطقة إلى أجزاء طائفية ترتدي طابع شبه الدولةماذا جاء في رسالة أبو مازن للرئيس السوري؟التقى إعلاميين عرباً.. المهندس خميس لوفد اقتصادي إيراني: الشركات الإيرانية مدعوة للاستثمار في سوريةفيصل المقداد: سوريا في الربع ساعة الأخير من عمر الأزمةأنظمة التشويش وصلت إلى سوريا.. والـ إس 300 ستحمي كامل حدودهاموسكو: تزويد دمشق بمنظومة إس-300 لن يؤدي إلى التصعيد في سوريا بل إلى الاستقرارالجيش يسيطر على مناطق واسعة وحاكمة في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا في بادية السويداءموغيريني تعلن شروط الاتحاد الأوروبي للمشاركة في إعادة إعمار سورياالعقاري يعدل فوائده على الإيداعاتبعد تصريحات رئيس المركزي الأوروبي… اليورو يقفز لأعلى مستوى في أكثر من 3 شهور«300 S» إلى سوريا: الأمر لمن؟للعلم صواريخ ال S300 موجودة في سورية وقد تدرب عليها الضباط السوريين مع زملائهم الضباط الروس في سورية وفي روسيا ... اكتشاف ملابسات حادثة استدراج صناعي في حلب من قبل طليقته وإلقاء القبض على الفاعلين بفترة قصيرة جداًبالفيديو.. الأمن المصري يخلص سيدتين من قبضة الأهالي بعد اشتباه بمحاولتهما خطف أطفالفيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!نقص مدرسين وكتب في مدارس طرطوس! … حربا لـ«الوطن»: ننسق مع فرع مؤسسة الطباعة لتوفير الكتب في المدارسطلاب دوما يعودون بكثافة إلى مدارسهم بعد تأهيلهاالتنظيم انقلب على أميركا.. وواشنطن لم تعترف بنقل قياداته من جيبه الأخير … الجيش يتصدى لداعش بدير الزور..الجيش يوسع نطاق سيطرته في عمق الجروف الصخرية بتلول الصفا ويقضي على إرهابيين من “داعش” في بادية السويداءشركة كويتية بصدد بناء "مدينة الأحلام" في سوريا!الإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلب6 أمور تجعلك تبدو أصغر من عمرك الحقيقي بـ10 سنواتالكشف عن خطة ثورية جديدة لإنقاص الوزن!سلمى المصري تحضر لرمضان القادممفاجآت مسابقة ملكة جمال لبنان لهذا العاممفاجأة صادمة... اكتشاف "جنين" في بطن طفلة طبيب التشريح يكشف خطأ ديانا "القاتل" بحادث باريسأول فيديو لاختبار "آيفون إكس إس" و"آيفون إكس إس ماكس" ضد السقوطهكذا سيكون مصير الإنترنت بعد عشر سنواتبروباغندا الحروب....بقلم د. بثينة شعبانخلّف آلاف الشهداء.. وأقام العديد من القواعد اللاشرعية له.. ومكّن ميليشيات من السيطرة … حصاد جرائم «التحالف الدولي» في سورية خلال 4 سنوات

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> اختلاس في مصرف عام وتمويل إرهاب من الخارج عن طريق شركة صرافة!

كشف تقرير صادر عن هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أن الهيئة تلقت 288 حالة اُشتبه بأنها تشكل جرم غسل أموال أو تمويل إرهاب.

وبين التقرير أن الحالات توزعت بين /47/ حالة استعلام داخلي، و/24/ استعلاماً خارجياً، و/217/ حالة تشكل تقارير لعمليات مشبوهة، إذ قام المراقبون في وحدة التحقيق بجمع المعلومات عن العمليات المشتبه بها، ودراستها وتدقيقها والتأكد فيما إذا كانت تشكل جرم غسل أموال أو تمويلاً للإرهاب، وبعدها تمت إحالة حالتين للادعاء.


وأوضح التقرير أن وحدة التحقيق نتيجة الدراسة والتدقيق، قامت بحفظ 48 حالة تعود لعام 2016 وسبع حالات تعود لعام 2015، وحالة واحدة عائدة لعام 2008، إضافة إلى العمل على عدد كبير من الحالات التي مازالت قيد التحقيق.

أما وحدة التحقق من الإجراءات، فقد أكد التقرير قيامها بتنفيذ عدد من المهمات الغرضية على عدد من المؤسسات المالية والمصرفية بلغ عددها /82/ جولة.

وكشف التقرير أيضاً عن قيام وحدة الشؤون القانونية لدى الهيئة بتقديم 5 إدعاءات مباشرة أمام القضاء، إضافة لإصدار تعاميم تجميد حسابات الأشخاص الواردة أسماؤهم في قرارات بعض الوزارات، إذ بلغت /53/ قرار تجميد و/59/ قرار ترقين تجميد.

وعَرض تقرير الهيئة عدداّ من الحالات الأنموذجية الواردة إليها عبر كتب محالة من إحدى الجهات الرقابية متضمنة نتائج التحقيقات بالمخالفات المكتشفة لدى فرع أحد المصارف العاملة في القطر والمنفذة من قبل موظفتين من خلال حسابات أحد عملاء المصرف، ومرفقة بالتقرير المتضمن تلك التحقيقات والمنتهي بخلاصته إلى إحالة الموظفتين إلى القضاء بجرم الاختلاس عن طريق تزوير وثائق عامة، إذ تم تحريك الدعوى العامة المقامة بحق المرتكبتين ورفع السرية المصرفية عن المتعامل صاحب الحساب والتحقق من العمليات المصرفية المنفذة على حسابه لدى المصرف التجاري السوري، إذ تبين لاحقاً تنفيذ عدد كبير من العمليات المصرفية على الحساب المذكور، ناهيك بإلقاء الحجز الاحتياطي على الموظفتين المرتكبتين تأميناً لمبلغ مليار ليرة، ولاتزال الحالة قيد التحقيق والتحري المالي.

أما الحالة الثانية، فقد كشف التقرير عن جريمة احتيال وتزوير واستعمال المزور من قبل مدير عام إحدى الشركات بالتعاون مع رئيس مجلس إدارة الشركة، وارتكاب تجاوزات إدارية ومالية في الشركة، إذ تبين قيام مدير عام الشركة بتزوير وثائق رسمية منها بطاقة شخصية وجواز سفر وإجازة سوق خاصة، وبطاقة عضوية موظفي قطاع مالي، ومصدقة تخرج اختصاص طب بشري، إضافة لقيامه بعدة تجاوزات مالية وإدارية وعمليات تهرب ضريبي.

ويكشف التقرير أيضاً حالة ثالثة تتعلق بعمليات تمويل إرهاب من خلال استلام مبالغ مالية كبيرة مرسلة من دولة أجنبية أخرى عن طريق شركة محلية للصرافة تبلغ 26 مليون ليرة، إذ تمت متابعة الحوالات المنفذة، وتبين فيما بعد أن مستلم الأموال كان يرسلها إلى المجموعات المتورطة بتنفيذ أعمال إرهابية من خلال استخدام أدوات وأساليب فنية عبر فتح حسابات مصرفية واستلام الأموال من الخارج، كذلك شراء العقارات بشكل وهمي، حيث تم تحريك دعوى الحق العام والدعوى منظورة أمام القضاء.

المصدر: صحيفة تشرين



عدد المشاهدات:2111( الخميس 22:51:44 2018/09/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/09/2018 - 4:38 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قاعة الجمعية العامة تنفجر ضاحكة عند بدء ترامب خطابه "موز بالكوكايين"...أحدث حيلة لتهريب المخدرات (فيديو) أفعى برأسين تفاجئ سيدة أمريكية في حديقة منزلها! (فيديو) نيكي ميناج تقضي إجازة سرية في دولة خليجية وحش بحري يمتلك فما غاية في الضخامة (فيديو) شجرة تقتل عريسا قبل ساعات من زفافه! بالصورة.. "قطعة حلوى" لتيريزا مي تضع الاتحاد الأوروبي في موقف محرج! المزيد ...