السبت19/1/2019
م14:21:18
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولعن حرارة العلاقة بين دمشق ورام الله ...بقلم حميدي العبداللهالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> اختلاس في مصرف عام وتمويل إرهاب من الخارج عن طريق شركة صرافة!

كشف تقرير صادر عن هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أن الهيئة تلقت 288 حالة اُشتبه بأنها تشكل جرم غسل أموال أو تمويل إرهاب.

وبين التقرير أن الحالات توزعت بين /47/ حالة استعلام داخلي، و/24/ استعلاماً خارجياً، و/217/ حالة تشكل تقارير لعمليات مشبوهة، إذ قام المراقبون في وحدة التحقيق بجمع المعلومات عن العمليات المشتبه بها، ودراستها وتدقيقها والتأكد فيما إذا كانت تشكل جرم غسل أموال أو تمويلاً للإرهاب، وبعدها تمت إحالة حالتين للادعاء.


وأوضح التقرير أن وحدة التحقيق نتيجة الدراسة والتدقيق، قامت بحفظ 48 حالة تعود لعام 2016 وسبع حالات تعود لعام 2015، وحالة واحدة عائدة لعام 2008، إضافة إلى العمل على عدد كبير من الحالات التي مازالت قيد التحقيق.

أما وحدة التحقق من الإجراءات، فقد أكد التقرير قيامها بتنفيذ عدد من المهمات الغرضية على عدد من المؤسسات المالية والمصرفية بلغ عددها /82/ جولة.

وكشف التقرير أيضاً عن قيام وحدة الشؤون القانونية لدى الهيئة بتقديم 5 إدعاءات مباشرة أمام القضاء، إضافة لإصدار تعاميم تجميد حسابات الأشخاص الواردة أسماؤهم في قرارات بعض الوزارات، إذ بلغت /53/ قرار تجميد و/59/ قرار ترقين تجميد.

وعَرض تقرير الهيئة عدداّ من الحالات الأنموذجية الواردة إليها عبر كتب محالة من إحدى الجهات الرقابية متضمنة نتائج التحقيقات بالمخالفات المكتشفة لدى فرع أحد المصارف العاملة في القطر والمنفذة من قبل موظفتين من خلال حسابات أحد عملاء المصرف، ومرفقة بالتقرير المتضمن تلك التحقيقات والمنتهي بخلاصته إلى إحالة الموظفتين إلى القضاء بجرم الاختلاس عن طريق تزوير وثائق عامة، إذ تم تحريك الدعوى العامة المقامة بحق المرتكبتين ورفع السرية المصرفية عن المتعامل صاحب الحساب والتحقق من العمليات المصرفية المنفذة على حسابه لدى المصرف التجاري السوري، إذ تبين لاحقاً تنفيذ عدد كبير من العمليات المصرفية على الحساب المذكور، ناهيك بإلقاء الحجز الاحتياطي على الموظفتين المرتكبتين تأميناً لمبلغ مليار ليرة، ولاتزال الحالة قيد التحقيق والتحري المالي.

أما الحالة الثانية، فقد كشف التقرير عن جريمة احتيال وتزوير واستعمال المزور من قبل مدير عام إحدى الشركات بالتعاون مع رئيس مجلس إدارة الشركة، وارتكاب تجاوزات إدارية ومالية في الشركة، إذ تبين قيام مدير عام الشركة بتزوير وثائق رسمية منها بطاقة شخصية وجواز سفر وإجازة سوق خاصة، وبطاقة عضوية موظفي قطاع مالي، ومصدقة تخرج اختصاص طب بشري، إضافة لقيامه بعدة تجاوزات مالية وإدارية وعمليات تهرب ضريبي.

ويكشف التقرير أيضاً حالة ثالثة تتعلق بعمليات تمويل إرهاب من خلال استلام مبالغ مالية كبيرة مرسلة من دولة أجنبية أخرى عن طريق شركة محلية للصرافة تبلغ 26 مليون ليرة، إذ تمت متابعة الحوالات المنفذة، وتبين فيما بعد أن مستلم الأموال كان يرسلها إلى المجموعات المتورطة بتنفيذ أعمال إرهابية من خلال استخدام أدوات وأساليب فنية عبر فتح حسابات مصرفية واستلام الأموال من الخارج، كذلك شراء العقارات بشكل وهمي، حيث تم تحريك دعوى الحق العام والدعوى منظورة أمام القضاء.

المصدر: صحيفة تشرين



عدد المشاهدات:2354( الخميس 22:51:44 2018/09/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 11:16 م

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...