السبت15/12/2018
م19:39:39
آخر الأخبار
أول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالعراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجويةاليونيسيف: وقف إطلاق النار بالحديدة يخفف معاناة 11 مليون طفل يمني(فيديو) شجرة السلام تشع بالمحبة في اللاذقية إنارة شجرة الميلاد المجيد في فندق (شهباء حلب) أنقرة تواصل التصعيد شرق الفرات... وغربه ....توافقات «الدستورية» تتحدّى خطط «المجموعة المصغّرة»سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامةناشطو "السترات الصفر" يخلون جادة الشانزليزيه بعد مواجهات مع الشرطة الفرنسية وزير الدفاع الروسي يرسل مذكرتين لوزير الدفاع الأمريكي حول سورية ومعاهدة الصواريخرئيس مجلس الوزراء يمهل وزير الاتصالات شهر لانجاز مشروع الدفع الالكترونيإطلاق خدمة البطاقة الذكية للآليات الخاصة منتصف الشهر المقبلرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليواشنطن.. الخروج من الباب والدخول عبر الشباك!حادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداءالعثور على مقبرة جماعيَّة تضم جثامين 3 فتيات من عائلة واحدة من مدينة إنخل بريف درعا وتلقي القبض على شقيقهن (المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة وحدات الجيش تنفذ عمليات ضد تحركات الإرهابيين في السرمانية والزيارة بريف حماةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادوزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارالعلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!قمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> بعد حصر الاضرار ....التعويض للمزارعين بمبلغ /7ر2/ مليار ليرة سورية

شكل قطاع الزراعة العمود الفقري للاقتصاد السوري على مدى عقود وتبوأت سورية مركزا متقدما في انتاج المحاصيل الاستراتيجية خاصة القطن والقمح والزيتون وحققت الاكتفاء الذاتي من هذه المحاصيل وتم تصدير الفائض من بعضها.

 وأثبت القطاع الزراعي صموده خلال سنوات الحرب الارهابية رغم التدمير والاستهداف الممنهج لهذا القطاع الحيوي والاراضي الزراعية في مختلف المحافظات حيث اولت الحكومة اهتماما ملحوظا بدعم هذا القطاع ليعود الى ما كان عليه وتم اتخاذ كافة الاجراءات والقرارات واصدار التشريعات الخاصة بتشجيع الزراعة وتقديم ما يلزم للمزارعين.

وفي شهر ايار الماضي وخلال بدء نضوج المواسم الزراعية تسببت الظروف المناخية السائدة بضرر العديد من المواسم وخاصة موسمي التبغ والتفاح وبعض الاشجار المثمرة الاخرى وعلى إثر ذلك سارعت وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي بحصر الاضرار في جميع المحافظات للتعويض على المزارعين من صندوق التخفيف من اثار الجفاف والكوارث الطبيعية.

وبلغت القيمة الاجمالية للأضرار التي تم تعويضها على المزارعين بعد حصر الاضرار مبلغ حوالي /7ر2/ مليار ليرة سورية موزعة بشكل تقريبي على مليار و /250/ مليون ليرة ل /8687/ مزارع من محافظة السويداء و/ 452/ مليون ليرة ل /13552/ مزارع من محافظة اللاذقية و /266/ مليون ل / 5241/ مزارع من محافظة طرطوس و /338/ مليون ل/4851/ مزارع من محافظة ريف دمشق و /215/ مليون ليرة ل /2449/ من محافظة حمص ومبلغ 71 مليون ليرة ل /1447/ مزارع من محافظة حماة و /33/ مليون ل/186/ مزارع من محافظة حلب و 81/ مليون ليرة ل / 1835/ مزارع من محافظة القنيطرة و اخيرا /24/ مليون ل 717/ مزارع من محافظة دير الزور . ويأتي هذا التعويض في ظل التوجهات الحكومية لتشجيع زراعة كل متر قابل للزراعة وتأمين كافة المستلزمات لإنجاح مختلف انواع الزراعات وتقديم كافة اشكال الدعم للفلاحين واعادة زراعة جميع المناطق المحررة من الارهاب.



عدد المشاهدات:926( الأربعاء 12:32:46 2018/10/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/12/2018 - 7:34 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني المزيد ...