الأحد21/10/2018
ص12:3:20
آخر الأخبار
أجهزة الأمن العراقية تحبط مخططات إرهابية لتنظيم "داعش" لاستهداف دول عدة مسؤول سعودي في رواية جديدة : خاشقجي قتل خنقا في القنصلية و لُفت الجثة بسجادة و تم التخلص منها ! وزير خارجية ألمانيا: لا أساس لبيع السلاح للسعودية قبل نهاية التحقيق في وفاة خاشقجي قناة "Ahaber" التركية: المشتبه بهم حاولوا التضليل بالتنكر بلباس خاشقجي.سورية تدين بشدة الادعاءات الكاذبة لبيان الخارجية الفرنسية بخصوص ما وصفته بذكرى تحرير مدينة الرقةتجاوزت ال40 ملم أمطار المزة… وتواصل هطل الأمطار في أغلب المناطق خاصة الشرقية والجزيرة مجموعات مسلحة سحبت أسلحتها الثقيلة من غرب حلب تنفيذاً لاتفاق سوتشيبالصور والفيديو.. هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد تشهدها دمشق والمحافظات الجنوبيةبايدن عن موقف ترامب من قضية خاشقجي: يا الهي! إنه يختلق الأعذار...ترامب يلوّح بفرض عقوبات على السعودية بدلاً من إلغاء صفقة السلاح الكبيرة معهاقريباً جداً .. أجنحة الشام للطيران من دمشق الى حلب ومنها الى محطات اقليمية وعربية ودوليةاتفاق لمنع تدخل السماسرة مع الناقلين في معبر نصيب الحدوديالغد الاردنية | الأردنيون قبل السوريين في دمشق!هل باتت رقبة ابن سلمان بين أيدي إردوغان؟..بقلم قاسم عزالدين الامن الجنائي يلقي القبض على جميع أفراد العصابة والمشتركين والمحرّضين على جريمة قتل الشهيد الرائد علي إبراهيم سوري يقتل زوجته وطفليه في اسطنبولالصحفي الصهيوني"كوهين" يسخر من النظام السعودي : عرفتم لماذا الله ينصرنا عليكم..كيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟حل قريب للمتخلفين عن الخدمة الاحتياطية.. وتسريح لدورات قبل نهاية العامدكتور في جامعة تشرين يضع راتبه تحت تصرف الطلبة ! تسوية أوضاع 175 شخصا من حمص وريفهاشبح الكيميائي يحوم بإدلب مجددا... و"النصرة" تنقل شحنة سامة إلى جسر الشغور"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسخبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!علماء يكتشفون "الطريقة الصحية" لطهي الأرزكاريس بشار تلتحق بـ «دقيقة صمت»؟فادي صبيح بين "عناد" و"حرملك"تغريدة تضع إيفانكا ترامب في موقف محرج!سيدة تضع خمسة توائم في مدينة القامشلي5 'خرافات' عن ترك الهاتف الذكي في الشاحن طوال الليلتطبيق "يتجسس" على أصدقائك في واتسابالأُردنيّون يتَدفَّقون إلى دِمَشق بالآلاف.. لماذا يَتساءَلون: مَن كانَ تَحتَ الحِصار دِمَشق أم عمّان؟ بقلم عبد الباري عطوان الخاشقجي يعترف ,, والملك السعودي يعترف ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> وزيرة الاستثمار: لينتظر المستثمرون قانوناً عصرياً واضح الرؤى والمحفزات

تترقب أوساط المستثمرين والمهتمين صدور قانون الاستثمار الجديد، الذي سيحكم عملية الاستثمار بما يتماشى وتهيئة مناخ استثماري محفز وجاذب يتصف بالمرونة والبساطة، ويخدم مرحلة ما بعد الحرب.

وبينت وزيرة الدولة لشؤون الاستثمار المهندسة وفيقة حسني أن القانون الجديد حرص على معالجة بعض النقاط فنياً على نحو دقيق، فقد تم توحيد الرؤية المشتركة للاستثمار بشكليه العام والخاص، وتوحيد المرجعيات الخاصة بالاستثمار بقانون واحد لمعالجة التشتت الناتج عن التعديلات المتتالية لقوانين الاستثمار، وتجاوز الثغرات التي ترافقت مع التطبيق، وتوجيه الاستثمارات وتحديدها بالشكل الذي يحقق أولويات التنمية، وهذا يعني من الناحية الفنية إعطاء الحوافز الممنوحة بموجب القانون للقطاعات ذات الأولوية وبشكل أساس القطاعات الإنتاجية، وإحداث المناطق الاقتصادية الخاصة بأشكالها المختلفة، بما يعزز تنمية المناطق الأكثر احتياجاً وتضرراً، وتبسيط إجراءات الاستثمار وتحديد إطارها الزمني، وذلك لتجنيب المستثمر العوائق الإجرائية والإدارية والفنية لمنع هدر الوقت.

وقالت حسني وفقا" لجريدة الخبر أن التشريع الجديد استفاد من معظم قوانين الاستثمار المعمول بها في الدول العربية وبعض الدول الأجنبية، بحيث حلل نقاط القوة والضعف في هذه القوانين، وخرج بصيغة تتناسب واحتياجات البلاد للمرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن القانون قدم حوافز جمركية في إطار إعفاء مستوردات سائر مستلزمات المشاريع من الرسوم الجمركية والمالية والرسوم غير الجمركية، وذلك لمرحلة التأسيس، كما قدم حوافز ضريبية موزعة على شرائح محددة وفق الأولويات، إضافة لحوافز غير ضريبية. أما فيما يتعلق بتسوية المنازعات الاستثمارية، فقد حدد القانون الآلية التي تسمح باختصار وقت المقاضاة في إطار تشريعي وضعت ضوابطه بعناية.

وأوضحت حسني الفارق بين قانوني الاستثمار والتشاركية، فالأول ينظم الاستثمار الخاص والاستثمار في حال التشارك مع القطاع العام وفق ضوابط محددة، أما قانون التشاركية فهو يعد قانون طرح وإحالة، حيث تقوم الدولة بالتشارك مع القطاع الخاص في مشاريع حيوية مهمة، يلعب فيها الخاص دور الممول، الذي يتحمل المخاطر، وتترك له إدارة المشروع بكل تفاصيله الفنية، فيما تتلقى الدولة كشريك عائداً عن هذا المشروع أو الخدمة، وذلك لفترة زمنية طويلة ومحددة.



عدد المشاهدات:824( الخميس 06:24:48 2018/10/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2018 - 12:02 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سيدة حاولت الخروج من موقف سيارات فاصطدمت بـ3 سيارات بالفيديو...غواص يلتقط سيلفي مع سمكة عملاقة للمرة الأولى... أكبر طائرة في العالم تقلع من الماء (فيديو) حادث طائرة بـ 35 مليون دولار.. وفيديو للسائق "الأرعن" لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل المزيد ...