الأحد18/11/2018
ص10:0:50
آخر الأخبار
خامنئي يدعو رئيس العراق برهم صالح إلى التعاون وبناء “منظومة” في المنطقة تجنب شعوبها تداعيات الصراعاتوفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الرئيس الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدينمقتل 4 فتيات في غارة لطيران العدوان السعودي جنوب الحديدة قتل لبناني لشقيقته بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي لفيلم تقبيل القدم دمشق تعلّق على عودة السفارات العربية واللاجئين ونفاق الغرب! رئاسة مجلس الوزراء تصدر قراراً يتضمن إجراءات التعيين والاستخدام المؤقت لدى الجهات العامة… 10 درجات تفضيلية لذوي الشهداء“التحالف الأمريكي” يصعد عدوانه على الأراضي السورية ويرتكب مجزرتين في قريتي البقعان والشعفة بريف دير الزورتنويه:اعتباراً من صباح اليوم (السبت) ولمدّة أربعين يوماً..«إسرائيل» تتدرب بـ«دمى» لاستهداف «إس-300» في سورية!ارتفاع عدد قتلى حرائق غابات كاليفورنيا إلى 76 شخصا وأكثر من ألف مفقودينجمعية الصاغة: ارتفاع مرتقب لأسعار الذهب في سورية.. والسبب ضرائب الماليةأسعار جديدة للحديد في سورية؟!في ذكرى أول تفجير .. حكاية صمود إدارة المركبات في حرستاالحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي لبنان | عروس تُمارس الدعارة!!صورة تنقذ رجلا من كيد صديقته والسجن المؤبدتركيا لا تثق حتى بحكام مباريات ميليشياتھا في حلب صورة من سوريا تغضب وزير الحرب التركيتكريم المتفوقين في امتحانات البكالوريا والتعليم الأساسي من أبناء العسكريينالقضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوتركيا تعهد بـ«المنزوعة السلاح» إلى «النصرة» بغية التفرغ لتل أبيض! …الدفاع الروسية:استشهاد 18 عسكريا سوريا بقصف مسلحين في إدلب لمحافظة اللاذقية اجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشق5 آثار سلبية "مدمرة" لتناول الوجبات قبل النومالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحميةالفنانة جيني إسبر: لم يستطع صُنّاع الدراما استغلال ما لدي من إمكانات“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويري "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق!بعد الأمر القضائي بإعادته.. هذا ما فعله ترامب مع المراسل المطرودالصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئويةلا تستبدل إطارات سيارتك... طريقة سحرية لإصلاحها (فيديو)صمود محور المقاومة يقلب الموازين في المنطقة الحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الاقتصاد والأعمال >> غرفة تجارة حلب تكشف المعوقات التي تقف حجر عثرة امام الانطلاقة الصحيحة للعجلة الاقتصادية في حلب -عزالدين نابلسي .

كشفت غرفة تجارة حلب المعوقات التي تقف حجر عثرة امام الانطلاقة الصحيحة للعجلة الاقتصادية في مدينة حلب في مذكرة رفعتها الى رئيس الوزراء .

  واكدت الغرفة على ضرورة الاعلان عن مشروع وطني لاطلاق عجلة اعادة الاعمار لمدينة حلب لاسيما المدينة القديمة واسواقها التجارية واحياء حلب الشرقية واصدار التشريعات والقوانين والقرارات ذات الصلة .

وبينت الغرفة العوائق التي واجهت اندفاعة وحماسة أصحاب الفعاليات الاقتصادية والتي تتمثل بوجود كم هائل من الانقاض في المناطق المدمرة وصعوبة ترحيلها نظرا لعدم توفر الآليات واليد العاملة الكافية اضافة الى خصوصية عملية ترحيل الانقاض من الاسواق القديمة نظرا لطابعها الاثري والحضاري واهمية المحافظة عليه عدا عن ان عودة التجار الى محلاتهم في مختلف الاسواق تتطلب اولا عملية ترحيل الانقاض وتأهيل الطرق والبنى التحتية وتامين المياه والكهرباء والاتصالات والحماية الامنية وتأهيل وترميم المنشآت الخدمية التي من الضروري عودتها للعمل بالتزامن مع ترميم وتأهيل التجار لمحلاتهم كالمراكز الصحية واقسام الشرطة والمخابز .

ولفتت الغرفة الى ان جميع مايشاهد من عودة الحياة الى بعض اسواق المدينة القديمة ومحلاتها إنما تم بمبادرات شخصية جبارة من التجار أنفسهم ومبادرات أهلية مشكورة ودعم من محافظة حلب ومجلس مدينتها وفق الامكانيات المتواضعة المتوفرة لديهم . واكدت الغرفة على ضرورة الاسراع في عملية دعم مجلس مدينة حلب والجهات الخدمية الاخرى بعدد كاف من الآليات والتجهيزات اللازمة لترحيل الانقاض وتأهيل البنى التحتية بالاضافة الى رفدها باليد العاملة وبالاعداد التي تؤدي الغرض وتخصيص الاعتمادات المالية الكافية لاعادة الاعمار وتعويض الاضرار .

وأكدت الغرفة تشكيل لجنة عليا خاصة بحلب تضم في عضويتها ممثلين عن غرفتي تجارة وصناعة حلب للنظر فيما آلت اله احوال مدينة حلب والذي لايقارن من حيث الواقع بحال اي مدينة اخرى في القطر وذلك لوضع توصيف دقيق وتحليل واقعي يؤسس لرؤية استراتيجية واتخاذ اجراءات استثنائية جريئة خاصة بمدينة حلب في مجال ( مالية - تكاليف ضريبية - خدمية - بنية تحتية - قروض متعثرة ) من اجل إعادة نبض الحياة وعودة الالق لهذه المدينة الاكثر تضررا ودمارا منذ الحرب العالمية الثانية اذا ماقيست بحجمها ومكانتها واهميتها واعطاء إشارات إيجابية لمن غادر القطر تشعرهم بالراحة والطمأنينة وتحثهم على العودة . ولفتت الغرفة الى انه من المجدي أن تكون حلب شريكا فاعلا في اتخاذ القرارات الاقتصادية ، مؤكدة ان يكون لغرفة تجارة حلب ممثلا في اللجنة الاقتصادية لنقل الصعوبات والمعوقات التي يواجهها تجار حلب ووضع حد لممارسات عناصر ( المكتب السري التابع للجمارك ) التي ارهقت أصحاب الفعاليات الاقتصادية والحقت بها الكثير من الظلم والاجحاف مع التأكيد أن قمع ظاهرة التهريب واجب وطني وباستطاعتنا الحد من هذه الظاهرة في مدينة حلب عبر ضبط مداخل المدينة وبالتالي لاضرورة لتواجد دوريات الجمارك الجوالة ضمن المدينة لمداهمة المحلات والمستودعات وتوقيف سيارات النقل مما يؤثر سلبا على النشاط الاقتصادي للمدينة ، مع ضرورة رفد مديرية الاقتصاد بحلب بعدد كاف من العاملين منعا لتأخر انجاز معاملات التجار والمستوردين واعادة النظر بقائمة حظر الاستيراد المعمول بها حاليا ورفع حظر الاستيراد عن بعض المواد غير المنتجة محليا منعا لدخولها تهريبا وحرمان الخزينة العامة من الرسوم والايرادات الجمركية واعادة دراسة رسم العبور المتوجب على السيارات السورية التي مقصدها من المرافئ السورية الى الامانات الداخلية والمناطق الحرة ومن الحدود البرية الى الامانات الداخلية والمناطق الحرة بحيث يؤدي ذلك الى التوازن مابين الامانات لناحية كلفة تخليص البضائع حيث ان اجور النقل في حال كانت البضائع مرفقة اعلى من أجور نقلها بدون ترفيق اضافة الى رسوم العبور المتوجبة وذلك من اجل تخفيف ضغط دخول الشاحنات الى منطقة السريان حيث مقر الأمانة المؤقتة لكل من المنطقة الحرة وامانة حلب والاسراع في اعادة تأهيل المبنى الاداري لكل من فرع المنطقة الحرة وامانة جمارك حلب في منطقة المسلمية مع تجهيز مستودع لكل امانة وقبان ارضي لاعادة انطلاق العمل في هذه المنطقة وحتى ذلك الحين العمل على تحسين ظروف عمل الامانات المؤقتة لناحية تأمين مستودعات وقبان أرضي في المنطقة .

وأكدت الغرفة اهمية تفعيل أمانة جمارك مطار حلب الدولي وفق المعطيات الأمنية والسماح بالتخليص عبر هذا المنفذ الجوي وتزويد مديرية الجمارك بخاتم EUROI المعد للتصدير نظرا لفقدانه خلال الازمة وذلك تسهيلا لعمل المصدرين ، وضرورة الاسراع في استكمال وصلة السكة الحديدية مابين حلب وحماة والساحل السوري ( مرفأي طرطوس واللاذقية ) ووصل السكة من جبرين الى المدينة الصناعية في الشيخ نجار وتفعيل المنطقة الصناعية في الشيخ نجار وامانة الشيخ نجار وتطبيق مايخص المنطقة الصناعية في الشيخ نجار في المرفأ الجاف بحيث يصبح تخليص المواد الأولية في المنطقة الصناعية ومعاملها ضمن أمانة الشيخ نجار بغية تخفيف الكثافة المرورية على الطريق الجديد ومعالجة اسباب ضعفه والمعوقات التي يعاني منها .



عدد المشاهدات:538( الأربعاء 22:39:38 2018/11/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2018 - 9:33 ص

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت بالفيديو... طفل شيشاني ينفذ أكثر من 4000 تمرين ضغط المزيد ...