الاثنين18/2/2019
م14:27:28
آخر الأخبار
من هو عميل الموساد السري في الحكومة السعودية؟وزير الدفاع اللبناني لنظيره التركي: وجودكم في سوريا احتلالالحرس الثوري يهدد السعودية والإمارات بالثأر لدماء شهداء هجوم زاهدانالسيد نصر الله: الولايات المتحدة صنعت تنظيم داعش.. والجيش السوري بدعم الحلفاء حرر المناطق من خطرهالحرارة حول معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب والصقيع في بعض المناطقمسرحية إنهاء داعش في شرق الفرات تتواصل.. و«تحالف واشنطن» يستولي على ذهب وأموال سرقها التنظيمأكدت أن الموقف في شمال شرق البلاد يمكن حله بالحوار بين دمشق والأكراد … روسيا: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في إدلب بردى ينبض بالحياة من جديدوزيرة فرنسية ردا على ترامب: لن نغير سياستنا تجاه ترحيل المسلحين من سوريا فرنسا تعاقب ضابطاً انتقد عمليات«التحالف الدولي» وزير الداخلية أمام مجلس الشعب: العمل على مشروع جواز السفر الالكتروني وتطوير إدارة المرور21 شركة سورية تشارك في معرض الغذاء العالمي (غلف فود) في دبيقمة سوتشي: تفاهمات لمرحلة ما بعد الإنسحاب الأميركي من سورية ...د. عصام نعمانجامعة شرق اوسطية بديلاً من العربية! ...عباس ضاهرإخماد حريق بمدينة عدرا الصناعية والأضرار ماديةعصابة تتزعمها فتاة تقوم بسرقة منزل مدرّستها في طرطوسالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتانفجار سيارة مفخخة شمالي عفرين السوريةالاحتلال الأميركي وميليشياته يخوفون نازحي «الركبان» من الخروج‏3 مليار ليرة أرباح فنادق السياحة خلال عام 1000 شقة في حماة ضمن مشروع سكن الادخارللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أطعمة "سحرية".. تناول "أي كمية" ووزنك لن يزيدالموت يغيب المخرج علاء الدين الشعار ‏هل تغادر ام عصام حارة الضبع؟مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسان"غوغل" تطلق هواتف يجمعها المستخدم على هواه!ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديلأهلاً بكم في العالم الجديد....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> اجتماع المصارف: تحريك أسعار الفوائد على القطع الأجنبي وتسهيل حركة تحويل أموال المودعين ورجال الأعمال خارج سورية

أرسى اجتماع الاسرة المصرفية الحكومية في مقر المصرف التجاري السوري برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء الخطوات التنفيذية اللازمة لتطوير عمل المصارف العامة خلال المرحلة المقبلة فيما يخص تطوير التشريعات وعملية الاقراض وتسويات القروض المتعثرة واليات استثمار الاموال في الاتجاه التنموي الصحيح وتأمين المستلزمات والتجهيزات اللازمة للمصارف باعتبارها الشريان الرئيسي في عملية التنمية الاقتصادية.

وخلص الاجتماع الى مجموعة من القرارات تتمثل بتعزيز بيئة عمل المصارف العامة واعطائها المزيد من المرونة في تقديم خدماتها وفق الضوابط والمعايير المناسبة واتخاذ مصرف سورية المركزي ما يلزم لتطوير البيئة الناظمة لمنح التسهيلات الائتمانية وقبول الودائع بالشكل الذي يسمح للمصارف القيام بدورها بفاعلية اضافة الى معالجة ملف مستجري القطع الاجنبي خلال الفترات السابقة بالشكل السليم والعادل والاستمرار في معالجة القروض المتعثرة .
كما تقرر تحريك اسعار الفوائد على القطع الاجنبي وتسهيل اجراءات الايداع والسحب بالقطع الاجنبي لدى المصارف التي يسمح لها بذلك واحداث كوات مصرفية على المنافذ الحدودية والترويج الاعلامي المناسب لها وتسويق الخدمات المصرفية المقدمة بالشكل الفعال والتواصل مع سفاراتنا للترويج لهذه الخدمات لدى قطاع الاعمال في الخارج .
وتم تكليف وزارة المالية والمصرف المركزي التنسيق لموافاة رئاسة مجلس الوزراء بمشاريع الصكوك التشريعية الخاصة بعمل مؤسسات المصارف و تكليف المصارف العامة التنسيق مع وزارة المالية لتوفير متطلبات البنية التحتية اللازمة لعملها وكذلك توفير متطلبات تدريب وتأهيل الكوادر البشرية .
وتم خلال الاجتماع تشكيل فريق عمل لتسهيل تحويل أموال المودعين ورجال الاعمال من خارج سورية و منح المصارف مهلة /3/ أشهر للانتهاء من توفير كل ما يرتبط بتطوير خدمات المتعاملين خاصة الصرافات الالية وأتمتة العمل.
واوضح رئيس مجلس الوزراء اهمية العمل برؤى نوعية جديدة في جميع مكونات الدولة بما يعزز متطلبات التنمية مؤكدا أهمية تطوير البنية التشغيلية والتقنية والمهنية للمصارف العامة لتعزيز ثقة المتعاملين وبناء منظومة مصرفية تتصف بالفاعلية والكفاءة من جهة والمرونة والشفافية من جهة اخرى بما يضمن كفاءة ادارة الاموال وتسهيل وتبسيط اجراءات تقديم الخدمات للمتعاملين.
من جانبه قدم الدكتور علي يوسف مدير عام المصرف التجاري عرضا حول واقع المصارف العامة والتحديات التي تواجه تطوير عملها في مجالات البيئة التقنية والموارد البشرية والتسهيلات والقروض والتشريعات واليات الاستثمار الافضل للأموال المودعة بما يخدم عملية التنمية الاقتصادية.
وفي تصريح للصحفيين بعد الاجتماع أشار مدير المصرف التجاري الى مناقشة إشكاليات واقع العمل المصرفي العام ومتطلبات الانتقال به إلى افضل المعايير العالمية ، واتخاذ القرارات لمعالجتها والتي ستنعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني والعملية الإنتاجية خلال فترة قصيرة ، مشيرا إلى أنه تم التطرق لضوابط التسليف والحساب الجاري المدين والقروض والقضايا المتعلقة بالبنى التحتية للمصارف ومعالجة واقع الصرافات ، حيث قدم رئيس مجلس الوزراء الدعم اللازم للمصارف العامة لحل إشكالياتها وفق مدد زمنية محددة.
من جانبه اوضح مدير المصرف العقاري مدين علي أن الاجتماع ناقش تطوير آلية عمل المصارف العامة والوقوف على التحديات التي تعاني منها، وضرورة الاسراع في تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها لتطوير القطاع المصرفي وجعلة يلبي متطلبات المرحلة القادمة ، إضافة إلى مناقشة ضمان القروض والتسوية وسعر الفائدة على ودائع القطع الاجنبي، مبينا أنه تم التركيز على ضرورة التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع المصرفي وتطوير البنية التقنية للمصارف خصوصا مع تقديم رئيس مجلس الوزراء الدعم الكامل لها .
 



عدد المشاهدات:1563( الثلاثاء 18:34:52 2018/12/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2019 - 10:58 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

كاريكاتير

ترمب يوقع على مرسوم رئاسي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! شاهد... ردة فعل العروس بعد أن أغمي على العريس بوتين يعود لبساط الجودو ويتدرب مع أعضاء المنتخب الروسي للعبة المزيد ...