-->
الخميس25/4/2019
ص4:25:15
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانيةالاحتلال التركي يعزل عفرين منتهكاً بذلك القوانين الدولية الجيش الروسي: نشر الدرع الصاروخية قرب حدودنا يهدف لتوجيه ضربة نووية مباغتة لروسياالحرس الثوري في انتظاركم... إيران تهدد أمريكا بمواجهة عسكرية في مضيق هرمزوزير النقل: استثمار مرفأ طرطوس سيؤمن إيرادات كبيرة للاقتصاد الوطنيمتوقع انخفاض الدولار إلى 540 ليرة مع زوال حالة الترقب نتيجة أزمة المشتقات النفطيةحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيداحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”استشهاد شخص واصابة 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب دمشقبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملالماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيهرمز: طهران تُمسك بالزمان والمكان... وواشنطن تمسك القلم! مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاقتصاد والأعمال >> التقرير الاقتصادي الاسبوعي: الليرة إلى تحسن أمام الدولار ومؤشرات البورصة خضراء

تحميل المادة 

1.سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الرئيسية (دولار & يورو)


شهد سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي تحسناً طفيفاً في السوق الموازية، مقارنة بمستوياته المسجلة في الأسبوع السابق، حيث وصل سعر الصرف بالمتوسط إلى مستوى 514 ليرة سورية للشراء ومستوى 518 ليرة سورية لمبيع الدولار الأمريكي الواحد وذلك بعد أن لامس مستويات 538 ليرة؛ ويأتي في مقدمة العوامل المساهمة في ذلك إلى مايلي:
•تفضيل المضاربين التخلي عن مراكزهم بالدولار الأمريكي سعياً لجني الأرباح أمام التوقعات في تحسن سعر صرف الليرة السورية نظراً للجهود الحكومية الواضحة لإعادة سعر الصرف لمستوياته السابقة والحفاظ على استقراره، وذلك من خلال تقييد وترشيد المستوردات ومكافحة التهريب الأمر الذي سيخفف الطلب على القطع الأجنبي.
•قيام مصرف سورية المركزي ببعض الإجراءات النقدية المهمة والتي من شأنها الحد من تراجع سعر صرف الليرة السورية. كالإعلان عن إصداره لشهادات إيداع بالليرة السورية، والحديث عن مقترح لرفع الفوائد على الودائع بالقطع الأجنبي لمستويات قد تصل إلى 5%، إضافة إلى ضبط هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لشبكة للإتجار غير المشروع بالقَطع الأجنـبي والصرافة غير المرخصة (في دمشق وحماه) الأمر الذي دفع بالتجار ومضاربي السوق السوداء بالتخفيف بالتوقف مؤقتاً عن المتاجرة بالدولار الأمريكي.
•امتصاص السوق لصدمة الأخبار المتعلقة بمشورع قانون عقوبات أمريكية موسعة أحادية الجانب على سورية والتي خلقت طلباً على الدولار الأمريكي.
•تراجع سعر صرف الدولار  الأمريكي مقابل العملات الرئيسية في الأسواق المالية العالمية.
أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لدى المصارف وشركات الصرافة، حيث ما زال مصرف سورية المركزي مستمراً في تثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية، وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.
أما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية خلال تعاملات هذا الأسبوع، فقد تحسن مستوى سعر صرف الليرة السورية لينخفض زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 587 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقارنة مع مستوى 610 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 3.77%، كما تحسنت الليرة السورية أمام اليورو في السوق الرسمية وبما نسبته 0.38%، لينخفض زوج (اليورو/ليرة سورية) إلى مستوى 499.5 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 501.42 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق.

مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات



عدد المشاهدات:1058( الاثنين 05:25:37 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 4:25 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...