الاثنين23/10/2017
م18:18:6
آخر الأخبار
الراعي: دول خارجية دعمت الإرهابيين لإشعال الحروبماذا قال السيد نصرالله، للرئيس الاسد حول حركة "حماس" ؟لماذا يرحّل الأردن اللاجئين السوريين؟سعودي يقتلُ مديره ثم ينتحرالبطريرك يازجي يدعو إلى إحلال السلام والاستقرار في سورية والمنطقةالمهندس خميس يقوم بزيارة عمل إلى طرطوس لتتبع نسب تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظةتركيا تخطط لإقامة 8 قواعد عسكرية في إدلب«قسد» تحتل «نفط الشرق» بدعم أميركي وتفاهم مع «داعش»: أكراد سوريا بين واشنطن ودمشق....بقلم محمد بلوطعبد الرحمانوف: لا نستبعد مشاركة وفود جديدة في اجتماع أستانا 7لافروف: لا تقدم حتى الآن في التعاون مع واشنطن لمحاربة الإرهابحاكم مصرف سورية المركزي:استبعاد دور المضـاربين وانخفاض النفقات الطفيليةترخيص صناعي لمعمل دوائي لصيادلة سورية الرقة تروي تفاصيل «دريسدن» .. وواشنطن تدفن الحقيقة تحت ذقن «الخليفة»الانفصاليون السوريون ودرس كركوك ....بقلم بسام أبو عبد اللهثلاثة شبان عرب يتناوبون على اغتصاب امرأة "مقعدة"عاشت مع زوجها 20 سنة وقتلته بـ"السم" بعد زواجها من"محلل"هذا ما توعد به «النمر» ثأرا للشهيد عصام زهر الدين...لن تصدقوا كيف فر الدواعش من سورية إلى تركيا !فتح التسجيل المباشر لحملة الثانوية وإعلان مفاضلات ملء الشواغر لذوي الشهداءصدور مفاضلة التعليم المفتوح في جامعة دمشقبالفيديو ...من المحطة الثانية في ريف دير الزور .. حيث سيطر الجيش والحلفاء ناريا عليها وقهروا إرهابيي داعشالجيش يواصل عملياته بنجاح ضد تنظيم “داعش” على اتجاه مدينة البوكمال ويقضي على العديد من إرهابييه في مدينة دير الزورالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سورية10 خطوات تمنح جسدك الحيوية وتعزز الإيجابية‎هل تتناولون كمية كافية من فيتامين D3.... احذروا نقصانهعادل إمام يدخل «عوالم خفية»الـ «وهم» مهنة علاء قاسم!بالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهببالفيديو.. ثغرة خطيرة تتيح لأي شخص مشاهدة صورك على هواتف آيفونعندما نموت.. ربما نسمع الأطباء وهم يعلنون الوفاة!.. دراسة: المخ يستمر في العمل بعد الوفاةاعتبر أن من يدير «قسد» وداعش مشغل واحد … أنزور: مؤتمر الحوار السوري المرتقب هو «فعل شراكة» بين سورية وروسياأَمْرَكَة الرقة... الكرد واجهة .....بقلم عباس ضاهر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> السوريون "يغزون" استراليا وتحذيرات من "الرصاص الطائش"

علاء حلبي - سوريا  | ساعات قبل انطلاق المباراة المفصلية في مشوار المنتخب السوري إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 حيث سيلعب مباراة الاياب ضد المنتخب الاسترالي في الملحق الآسيوي بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في ماليزيا، الأرض التي اختيرت كبديل لأرض المنتخب السوري بعد رفض الفيفا أن تقام المباريات في سوريا بسبب الأوضاع الأمنية.

 

يقضي السوريون ساعتهم هذه بتناقل الأغاني التشجيعية للمنتخب، أمنيات آمال تضج بها حسابات السوريين على "السوشيال ميديا"، إلا أن النشاط الأبرز حتى الآن كان "الهجوم" الذي شنه السوريون على الصفحة الرسمية للمنتخب الاسترالي على موقع"فايسبوك" وعلى صفحات عدة صحف استرالية، بعد أن سخرت الصحف الاسترالية من "الشورت" الذي ظهر به كابتن المنتخب السوري فراس الخطيب في مباراة الذهاب.
 
آلاف التعليقات ضجت بها الصفحات الاسترالية، بعضها اتخذ طابع التهديد بـ "عقوبة قاسية في المباراة"، وتعليقات أخرى أخذت منحى آخر، حيث اختار السوريون افراغ "شحناتهم" بتعليقات طريفة وأخرى غريبة، بعضها باللغة العربية وبعضها الآخر باللغة الانكليزية.
 
التعليق الأكثر تناقلاً بين السوريين على كان عبارة "سوف نفوز" مكتوبة باللغة العربية والانكليزية و الاسبانية والروسية وغيرها. كذلك استعار بعض المعلقين مصطلحات وجمل من المسلسلات السورية الشهيرة كجملة "رح نخلي عواكم يوصل لقبرص" التي اشتهرت في ضيعة ضايعة، وهي جملة قام بعض السوريين بترجمتها ونشرها على الصفحات الاسترالية باللغة الانكليزية.
 
التعليقات الساخرة والطريفة تفن السوريون في صياغتها، البعض كتب "ابحث عن أرملة أو مطلقة تبلغ من العمر 40 عاماً"، وآخرون قاموا بنشر إعلانات للبيع والشراء، وعروض على خدمات الموبايل في سوريا.
 
في البداية لم يستوعب الاستراليون ما يجري، دفق من التعليقات العربية، وحتى الانكليزية الغريبة، بعضها مفهوم وبعضها الآخر غريب، حتى أن هذه التعليقات تسببت بتوقيف بث مباشر كانت تجريه صفحة المنتخب الاسترالي، قبل أن يبدأ بعض المشجعين الاستراليين بالرد على تعليقات السوريين، باللغتين العربية والانكليزية، بالاستعانة بخدمات "غوغل".
 
حرب من نوع آخر تعيشها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يرى السوريون أنها "حرباً نفسية ناجحة"، مستذكرين تجربة مشابهة قاموا بها قبل مباراة سوريا مع الصين، وحتى قبل مباراة سوريا مع إيران.
 
في هذه الأثناء، بدأ بعض السوريين يتناقلون منشورات تحذر من خطر الرصاص الطائش الذي يطلقه المشجعون خلال وبعد كل مباراة، الأمر الذي تفاعل معه قلب دفاع المنتخب السوري أحمد الصالح، الذي يغيب عن مباراة استراليا بسبب إصابته.
 
وكتب الصالح عبر حسابه على موقع "فايسبوك" : "أناشد كل مواطن محب وعاشق لهذا المنتخب أن يحتفل بالفوز إذا تحقق يوم الثلاثاء  بعون الله وبدعم الشعب،  أن يحتفل بصورة حضارية وراقية، وأن يمتنع الجميع عن إطلاق الرصاص ابتهاجا بالفوز... لأن التجارب السابقة في الاحتفال بإطلاق الرصاص أتت بنتائج كارثية إذ راح ضحيتها مواطنون أبرياء في أكثر من مدينة سورية.. وهؤلاء الضحايا ما كانوا في الشارع إلا للاحتفال بالانتصار.. فهل من الصواب والعقل أن نمزج الدماء البريئة بفرحة الانتصار؟؟"، وتابع "أناشد الجميع ألا يقلبوا الفرح إلى حزن وألا ينهوا حياة أشخاص يعيشون أهم لحظات الفرح في حياتهم على الصعيد الرياضي الوطني...أخاطب العقل السوري وأعول على تفهم الجميع للرجاء وللهدف منه...والله والوطن وحياة الأبرياء من وراء القصد".
 
يذكر أن فتاة قتلت في مدينة سلمية بريف حماة بالرصاص الطائش قبل مباراة الذهاب بين سوريا واستراليا يوم الخميس الماضي، كما تم تسجيل عدة إصابات في ريف دمشق، في حين شهدت مدينة اللاذقية تدمير واجهة أحد المقاهي برصاص أطلقته فتاة كانت تجرب إطلاق النار من بندقية صديقها.



عدد المشاهدات:1164( الثلاثاء 07:01:59 2017/10/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2017 - 4:00 م
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

شاهد .. بعض من الأسلحة التي وجدها الجيش السوري والحلفاء في الميادين

 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ....جسر زجاجي يتكسر تحت أقدام السياح؟ بالفيديو...رجل يدفع فتاة على قضبان قطار بدم بارد بالصور.. زوج غيور يفرغ مسدسه في نجمة "ذا فويس" وينتحر فتاة مغربية تأكل العقارب والثعابين (فيديو) بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة المزيد ...