الاثنين23/7/2018
ص10:45:5
آخر الأخبار
على خط بيروت ــ دمشق... عتب كثيراين اختفى العدد الباقي ...عمّان: استقبلنا من "الخوذ البيضاء" 422 سوريا فقطجيش الاحتلال الإسرائيلي يقرّ بنقل 800 عنصر من منظمة "الخوذ البيضاء" من داخل سوريا إلى الأردنالعراق.. اعتقال أحد متزعمي (داعش) في ديالىمصادر : من تم تهريبهم ليسوا جميعهم من "الخوذ البيضاء" بل بينهم ضباط وعناصر وعملاء مخابرات خليجية والعدد بالآلاف؟!أنباء عن قرب فتح طريق دمشق حلب.. ومعارك في جسر الشغور وخان شيخون … القربي: القسم الأكبر من إدلب سيعود بشكل سريع وآمنوفد سورية لـ«أستانا» سيتوجه لاجتماعات «سوتشي».. وموسكو تطالب بتعاون واشنطن لحقن الدماء مصدر طبي: 8 إصابات بالهجوم الإسرائيلي على موقع لمؤسسة معامل الدفاع في مصياف السورية ترامب لروحاني: إياك أن تهدد أميركا وإلا ستواجه عواقب لم يواجهها سوى قلّة عبر التاريخ!السلطات التركية تعتقل زوجة وزير الحرب السابق لدى “داعش”التموين:تجار السيارات سيلتزمون بالتسعيرة المقرّرة..زيادة الرواتب ستكون منطقية ويلمسها المواطن..2019 سيكون عام تخفيض أسعار السلع لاتصدير الى العراق مالم يكن المصدر منتسبا الى غرفة التجارة السورية العراقية ما بعد منبج: الموقف بين واشنطن وأنقرة في شمال سوريا....بقلم د. عقيل سعيد محفوضالحلبيون يسخرون من حديث تركيا عن نيتها ضم حلب إليهاإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةلماذا قصفت الطائرات الإسرائيلية بلدة "مصياف" السورية؟ابرز ارقام معركة الجيش السوري المقبلةنعم ... إنها دمشق! ....مازن معموري - شاعر وكاتب من العراقتعديل النظام المالي للبعثات العلمية وزيادة أجر الموفد داخلياً وتعويض السكن والحاسوببعد تحرير تل الجابية… وحدات الجيش تتابع عملياتها لإنهاء الوجود الإرهابي في حوض اليرموك بريف درعا- فيديوبالصور.. تل الجابية بريف درعا بعد تحريره من الإرهابوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصما هو الوقت المناسب لتناول الفاكهة ؟الزيوت الطبيعية وانواعها النافعة للرجيم والصحةعارف الطويل يستعد لـ«دانتيل»فنان مصري شهير يفقد صوته بشكل مفاجئ!بالفيديو... نهاية مروعة لسائح أمام عدسات الكاميرامجلة فوربس تكشف عن اسرار الثراء.. هكذا تصبح مليونيرامخاطر جديدة للهواتف الذكيةما فائدة هذا الزر في لوحة المفاتيح..؟!أين نحن؟ من نحن؟...بقلم د. بثينة شعبانبين مطرقة إدلب وسندان الكمائن السياسية: لماذا يروج النظام التركي لاحتلال حلب؟ بقلم : فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> السوريون "يغزون" استراليا وتحذيرات من "الرصاص الطائش"

علاء حلبي - سوريا  | ساعات قبل انطلاق المباراة المفصلية في مشوار المنتخب السوري إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 حيث سيلعب مباراة الاياب ضد المنتخب الاسترالي في الملحق الآسيوي بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في ماليزيا، الأرض التي اختيرت كبديل لأرض المنتخب السوري بعد رفض الفيفا أن تقام المباريات في سوريا بسبب الأوضاع الأمنية.

 

يقضي السوريون ساعتهم هذه بتناقل الأغاني التشجيعية للمنتخب، أمنيات آمال تضج بها حسابات السوريين على "السوشيال ميديا"، إلا أن النشاط الأبرز حتى الآن كان "الهجوم" الذي شنه السوريون على الصفحة الرسمية للمنتخب الاسترالي على موقع"فايسبوك" وعلى صفحات عدة صحف استرالية، بعد أن سخرت الصحف الاسترالية من "الشورت" الذي ظهر به كابتن المنتخب السوري فراس الخطيب في مباراة الذهاب.
 
آلاف التعليقات ضجت بها الصفحات الاسترالية، بعضها اتخذ طابع التهديد بـ "عقوبة قاسية في المباراة"، وتعليقات أخرى أخذت منحى آخر، حيث اختار السوريون افراغ "شحناتهم" بتعليقات طريفة وأخرى غريبة، بعضها باللغة العربية وبعضها الآخر باللغة الانكليزية.
 
التعليق الأكثر تناقلاً بين السوريين على كان عبارة "سوف نفوز" مكتوبة باللغة العربية والانكليزية و الاسبانية والروسية وغيرها. كذلك استعار بعض المعلقين مصطلحات وجمل من المسلسلات السورية الشهيرة كجملة "رح نخلي عواكم يوصل لقبرص" التي اشتهرت في ضيعة ضايعة، وهي جملة قام بعض السوريين بترجمتها ونشرها على الصفحات الاسترالية باللغة الانكليزية.
 
التعليقات الساخرة والطريفة تفن السوريون في صياغتها، البعض كتب "ابحث عن أرملة أو مطلقة تبلغ من العمر 40 عاماً"، وآخرون قاموا بنشر إعلانات للبيع والشراء، وعروض على خدمات الموبايل في سوريا.
 
في البداية لم يستوعب الاستراليون ما يجري، دفق من التعليقات العربية، وحتى الانكليزية الغريبة، بعضها مفهوم وبعضها الآخر غريب، حتى أن هذه التعليقات تسببت بتوقيف بث مباشر كانت تجريه صفحة المنتخب الاسترالي، قبل أن يبدأ بعض المشجعين الاستراليين بالرد على تعليقات السوريين، باللغتين العربية والانكليزية، بالاستعانة بخدمات "غوغل".
 
حرب من نوع آخر تعيشها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يرى السوريون أنها "حرباً نفسية ناجحة"، مستذكرين تجربة مشابهة قاموا بها قبل مباراة سوريا مع الصين، وحتى قبل مباراة سوريا مع إيران.
 
في هذه الأثناء، بدأ بعض السوريين يتناقلون منشورات تحذر من خطر الرصاص الطائش الذي يطلقه المشجعون خلال وبعد كل مباراة، الأمر الذي تفاعل معه قلب دفاع المنتخب السوري أحمد الصالح، الذي يغيب عن مباراة استراليا بسبب إصابته.
 
وكتب الصالح عبر حسابه على موقع "فايسبوك" : "أناشد كل مواطن محب وعاشق لهذا المنتخب أن يحتفل بالفوز إذا تحقق يوم الثلاثاء  بعون الله وبدعم الشعب،  أن يحتفل بصورة حضارية وراقية، وأن يمتنع الجميع عن إطلاق الرصاص ابتهاجا بالفوز... لأن التجارب السابقة في الاحتفال بإطلاق الرصاص أتت بنتائج كارثية إذ راح ضحيتها مواطنون أبرياء في أكثر من مدينة سورية.. وهؤلاء الضحايا ما كانوا في الشارع إلا للاحتفال بالانتصار.. فهل من الصواب والعقل أن نمزج الدماء البريئة بفرحة الانتصار؟؟"، وتابع "أناشد الجميع ألا يقلبوا الفرح إلى حزن وألا ينهوا حياة أشخاص يعيشون أهم لحظات الفرح في حياتهم على الصعيد الرياضي الوطني...أخاطب العقل السوري وأعول على تفهم الجميع للرجاء وللهدف منه...والله والوطن وحياة الأبرياء من وراء القصد".
 
يذكر أن فتاة قتلت في مدينة سلمية بريف حماة بالرصاص الطائش قبل مباراة الذهاب بين سوريا واستراليا يوم الخميس الماضي، كما تم تسجيل عدة إصابات في ريف دمشق، في حين شهدت مدينة اللاذقية تدمير واجهة أحد المقاهي برصاص أطلقته فتاة كانت تجرب إطلاق النار من بندقية صديقها.



عدد المشاهدات:1497( الثلاثاء 07:01:59 2017/10/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2018 - 10:44 ص

زيارة الرئيس الأسد والسيدة أسماء لمخيم أبناء النصر

كاريكاتير

صورة وتعليق

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"غوريلا الرياض" تثير الفزع في شوارع السعودية بالفيديو... ردة فعل قاسية لمرأة ضبطت زوجها مع عشيقته في السيارة طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة المزيد ...