الخميس18/1/2018
ص11:55:33
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمة«أصول المحاكمات» المعدل حديثاً فيه ثغرات وخلل ولجنة لتعديله … الشعار : لجان في المحافظات لدارسة أوضاع الموقوفين على غرار دمشقمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةعاصفة ثلجية يوم الجمعة القادمة 19-1-2018 والثلوج حتى ارتفاع 600 م .ضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟صحيفة نيويورك تايمز : إجراء أمريكي يمهد لـ”الحرب الكبرى” الحقيقية في سورياالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبمسؤول إغاثي في “تحرير الشام” برفقة الجيش السوري جنوبي حلب يشعل صفحات “المعارضة” دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة! احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله موسكو وواشنطن: ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟...بقلم د. عقيل سعيد محفوض

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> السوريون "يغزون" استراليا وتحذيرات من "الرصاص الطائش"

علاء حلبي - سوريا  | ساعات قبل انطلاق المباراة المفصلية في مشوار المنتخب السوري إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 حيث سيلعب مباراة الاياب ضد المنتخب الاسترالي في الملحق الآسيوي بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف لمثله في ماليزيا، الأرض التي اختيرت كبديل لأرض المنتخب السوري بعد رفض الفيفا أن تقام المباريات في سوريا بسبب الأوضاع الأمنية.

 

يقضي السوريون ساعتهم هذه بتناقل الأغاني التشجيعية للمنتخب، أمنيات آمال تضج بها حسابات السوريين على "السوشيال ميديا"، إلا أن النشاط الأبرز حتى الآن كان "الهجوم" الذي شنه السوريون على الصفحة الرسمية للمنتخب الاسترالي على موقع"فايسبوك" وعلى صفحات عدة صحف استرالية، بعد أن سخرت الصحف الاسترالية من "الشورت" الذي ظهر به كابتن المنتخب السوري فراس الخطيب في مباراة الذهاب.
 
آلاف التعليقات ضجت بها الصفحات الاسترالية، بعضها اتخذ طابع التهديد بـ "عقوبة قاسية في المباراة"، وتعليقات أخرى أخذت منحى آخر، حيث اختار السوريون افراغ "شحناتهم" بتعليقات طريفة وأخرى غريبة، بعضها باللغة العربية وبعضها الآخر باللغة الانكليزية.
 
التعليق الأكثر تناقلاً بين السوريين على كان عبارة "سوف نفوز" مكتوبة باللغة العربية والانكليزية و الاسبانية والروسية وغيرها. كذلك استعار بعض المعلقين مصطلحات وجمل من المسلسلات السورية الشهيرة كجملة "رح نخلي عواكم يوصل لقبرص" التي اشتهرت في ضيعة ضايعة، وهي جملة قام بعض السوريين بترجمتها ونشرها على الصفحات الاسترالية باللغة الانكليزية.
 
التعليقات الساخرة والطريفة تفن السوريون في صياغتها، البعض كتب "ابحث عن أرملة أو مطلقة تبلغ من العمر 40 عاماً"، وآخرون قاموا بنشر إعلانات للبيع والشراء، وعروض على خدمات الموبايل في سوريا.
 
في البداية لم يستوعب الاستراليون ما يجري، دفق من التعليقات العربية، وحتى الانكليزية الغريبة، بعضها مفهوم وبعضها الآخر غريب، حتى أن هذه التعليقات تسببت بتوقيف بث مباشر كانت تجريه صفحة المنتخب الاسترالي، قبل أن يبدأ بعض المشجعين الاستراليين بالرد على تعليقات السوريين، باللغتين العربية والانكليزية، بالاستعانة بخدمات "غوغل".
 
حرب من نوع آخر تعيشها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يرى السوريون أنها "حرباً نفسية ناجحة"، مستذكرين تجربة مشابهة قاموا بها قبل مباراة سوريا مع الصين، وحتى قبل مباراة سوريا مع إيران.
 
في هذه الأثناء، بدأ بعض السوريين يتناقلون منشورات تحذر من خطر الرصاص الطائش الذي يطلقه المشجعون خلال وبعد كل مباراة، الأمر الذي تفاعل معه قلب دفاع المنتخب السوري أحمد الصالح، الذي يغيب عن مباراة استراليا بسبب إصابته.
 
وكتب الصالح عبر حسابه على موقع "فايسبوك" : "أناشد كل مواطن محب وعاشق لهذا المنتخب أن يحتفل بالفوز إذا تحقق يوم الثلاثاء  بعون الله وبدعم الشعب،  أن يحتفل بصورة حضارية وراقية، وأن يمتنع الجميع عن إطلاق الرصاص ابتهاجا بالفوز... لأن التجارب السابقة في الاحتفال بإطلاق الرصاص أتت بنتائج كارثية إذ راح ضحيتها مواطنون أبرياء في أكثر من مدينة سورية.. وهؤلاء الضحايا ما كانوا في الشارع إلا للاحتفال بالانتصار.. فهل من الصواب والعقل أن نمزج الدماء البريئة بفرحة الانتصار؟؟"، وتابع "أناشد الجميع ألا يقلبوا الفرح إلى حزن وألا ينهوا حياة أشخاص يعيشون أهم لحظات الفرح في حياتهم على الصعيد الرياضي الوطني...أخاطب العقل السوري وأعول على تفهم الجميع للرجاء وللهدف منه...والله والوطن وحياة الأبرياء من وراء القصد".
 
يذكر أن فتاة قتلت في مدينة سلمية بريف حماة بالرصاص الطائش قبل مباراة الذهاب بين سوريا واستراليا يوم الخميس الماضي، كما تم تسجيل عدة إصابات في ريف دمشق، في حين شهدت مدينة اللاذقية تدمير واجهة أحد المقاهي برصاص أطلقته فتاة كانت تجرب إطلاق النار من بندقية صديقها.



عدد المشاهدات:1299( الثلاثاء 07:01:59 2017/10/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 11:53 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...