الاثنين17/12/2018
ص7:34:54
آخر الأخبار
الإعلان عن صفقة الـ20 مليار دولار بين قطر والولايات المتحدة بعد أسبوع من انسحاب الدوحة من منظمة “أوبك”بدء سريان الهدنة في الحديدة اعتبارا من الثلاثاءكميات اليورانيوم في الأردن تبلغ نحو 62.1 ألف طنالسفارة السورية في الأردن تجري مصالحة مع من ارتكب جرماً … عودة أكثر من 1200 مهجّر خلال 24 ساعةأنقرة تُنازل واشنطن في جبال قنديل: «النصرة» في مواجهة «داعش» … دمشق: داعمو الإرهاب لن يحققوا بالسياسة ما عجزوا عنه في الميدانالعثور على نقش حجري يعود إلى “مجمع المعابد” في السويداءالسفير موساتيس: فنزويلا استفادت من تجربة سورية في مواجهة المؤامراتملتقى الإعلام الرقمي الثاني.. معايير لتنظيم العمل نقابياًمقتل قائد بارز في الحرس الثوري الإيرانيجاويش أوغلو: إذا فاز الأسد في انتخابات ديمقراطية سنفكر في العمل معهالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: تراجع طفيف في سعر الصرف ومؤشرات بورصة دمشق خضراءمجلس الوزراء: تعزيز كفاءة موارد الدولة دون فرض ضرائب جديدة على المواطن.. معالجة التهرب الضريبي وإعادة النظر برسوم الترانزيت والعبورلماذا تسعى تركيا لإشعال شمالي سوريا والعراقعفريت الصيدلية.. ....بقلم مازن جلال خيربكذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصيافحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداء(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركياازدياد الملتحقين بالجيش السوري.. وارتفاع أعداد دافعي البدل النقدي طلاب سورية يبدؤون الامتحانات النصفية… إجراءات لإنجازها بالشكل الأفضلإصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلميةقتلى وجرحى بتفجير استهدف سوق الهال في عفرينالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازير«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع المنتج "الذئب": مارست الجنس مع لورانس فنالت الأوسكارتوقعات الفلك لعام 2019فيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاواتساب سيطلق 7 تغيرات ثورية مع بداية 2019 .. تعرّف عليها .العرب والأحداث الإقليمية والدولية ....بقلم د . يثينة شعبانلولا حلب لكان الشرق لاتينياً .....محمد البيرق

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> بعد انضمام كوتينيو لبرشلونة.. هذه قصة اللاعبين البرازيليين مع البارسا

لم يشكل تعاقد برشلونة مع البرازيلي فيليب كوتينيو مفاجأة للكثيرين، رغم القيمة المالية الضخمة للصفقة، لأن البارسا اعتاد خلال السنوات الماضية على استقطاب النجوم والمواهب البرازيلية.

وتعاقب على حمل قميص نادي برشلونة عبر تاريخه 31 لاعبا برازيليا، فمنهم من تألق مع الفريق الكتالوني، وترك بصمته، ومنهم من لم يسعفه الحظ، وكانت تجريته مع "البلوغرانا"، النقطة السوداء في مسيرته الاحترافية.

ونستعرض هنا قصة أبرز اللاعبين البرازيليين الذين تعاقبوا على حمل قميص برشلونة.

فاوستو دوس سانتوس: دشن رحلة اللاعبين البرازيليين مع البارسا، بعدما انضم للفريق الكتالوني عام 1931، وخاض معه 30 مباراة سجل خلالها 3 أهداف.

لوسيديو باتيستا: دافع عن ألوان البارسا في الفترة ما بين 1947-1949، ولعب 6 مباريات فقط.

إيفاريستو دي ماسيدو: أحد أبرز اللاعبين البرازيليين الذي دافعوا عن ألوان البارسا، انضم للفريق عام 1957، وقضى معه 5 مواسم سجل خلالها 173 هدفا.

روماريو: انضم النجم البرازيلي البارز إلى برشلونة عام 1993، ورغم تألق مهاجم السامبا في موسمه الأول مع البارسا (سجل 30 هدفا في الدوري الإسباني)، فقد قرر الرحيل عن الفريق في منتصف موسمه الثاني، ليعود إلى موطنه، وبالتحديد إلى فريق فلامنغو.

رونالدو: انضم لبرشلونة عام 1996، وسجل 47 هدفا، إلا أنه رحل عن البارسا بشكل مفاجئ في الموسم الثاني.

سوني أندرسون: دافع عن ألوان برشلونة بين العامين 1997-1999، لكنه لم يبرز كثيرا، إذ اكتفى بتسجيل 21 هدفا في 55 مباراة.

ريفالدو: اقتنص برشلونة موهبة برازيلية أخرى، بعدما نجح في التعاقد مع الأسطورة ريفالدو عام 1997، وقضى ريفالدو ثلاث مواسم مع برشلونة، سجل خلالها 124 هدفا، علما بأن الفترة التي تواجد فيها ريفالدو مع البارسا، كان الفريق حينها يعاني بشكل كبير.

رونالدينيو: تعاقد برشلونة مع الساحر عام 2003، وأمتع رونالدينيو عشاق البارسا بلمساته ومهاراته الساحرة، لكن ومع تسلم المدرب الإسباني بيب غوارديولا مسؤولية تدريب برشلونة عام 2008، قرر النجم البرازيلي الرحيل عن الفريق الكتالوني، بعدما فاز معه بدوري الأبطال في موسم 2005/2006.

داني ألفيس: يعتبر واحدا من أنجح البرازيليين في تاريخ برشلونة، انضم للفريق عام 2008، ورحل عنه في 2016، بعد تحقيق الكثير من الألقاب مع الجيل الذهبي للنادي الكتالوني.

نيمار: تعاقد برشلونة مع الموهبة نيمار عام 2013، ولكن بعدما حقق اللاعب كل الألقاب الممكنة مع البلوغرانا، رحل عن النادي صيف العام الماضي، للانضمام إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة ضخمة، بلغت قيمتها 222 مليون يورو، وهو حاليا أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ.

المصدر: RT



عدد المشاهدات:949( الأربعاء 07:18:53 2018/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/12/2018 - 6:07 ص

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سحلية تنقذ صديقها الذي ابتلعته الأفعى وتخرجه من جوفها (فيديو) بالفيديو... أموال من السماء تثير هلع السكان في هونغ كونع بالصور.. ملكة جمال فرنسا.. "وحش بشع" سابق غطاس يحصل على 3 قبلات حارة من أنثى أسد البحر (فيديو) بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب المزيد ...