-->
الاثنين22/4/2019
ص5:1:17
آخر الأخبار
وثائق مُسرّبة تفضح ما يجري في صفوف القوات السعوديةالعراق... القوات الأمريكية تنشئ مهبطا للمروحيات يمكنها من مراقبة الحدود مع سورياوكالة: "داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم الرياض الإرهابي تواصل الاشتباكات العنيفة في محيط العاصمة الليبية وحكومة الوفاق تغلق مطار طرابلسداعش يعيد هيكلة نفسه في أحضان «قسد»!«النصرة» تصعّد في حلب قبيل جولة «أستانا» المرتقبة … دمشق: علاقتنا مع طهران عميقة وتحقق أهدافنا المشتركةالجو بين الصحو والغائم جزئيا وهطولات مطرية في المناطق الشرقية والباديةالحرارة أدنى من معدلاتها وثلوج على ارتفاع 1100 متر..أمطار في أغلب المناطق ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات سريلانكا إلى 290 قتيلا و500 جريحفوز زيلينسكي بالرئاسة في أوكرانيا...الخارجية الروسية : نتائج الانتخابات الرئاسية تشير إلى أن الأوكرانيين صوتوا للتغيير250 شركة من 26 دولة في مجموعة معارض سورية التخصصيةالمصرف المركزي ينفي عقد جلسة تدخل لبيع 20 مليون دولار عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .لحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطوسط أنباء عن تحضير الميليشيا و«التحالف الدولي» لعدوان جديد … داعش يقلص هجماته ضد «قسد» ويكثفها ضد الجيش!الجيش يدمر تجمعات لإرهابيي “النصرة” في محيط جبل شحشبو بريف حماةاتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“شرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهامعمرة تكشف سر استمرار حيويتها بعمر 109 سنوات (صورة)لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص نجاة الأرض من انفجار مغناطيسي هائل على سطح الشمسصفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان قراءة موضوعية للواقع العربي....بقلم د. حياة الحويك عطية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> من يتوّج بالكرة الذهبية اليوم؟

تتجه الأنظار مساء اليوم الاثنين إلى العاصمة الفرنسية باريس والتي تشهد حفل إعلان الفائز بالكرة الذهبية لللاعب الأفضل في العالم لعام 2018، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتشير التوقعات إلى فوز الكرواتي لوكا مودريتش بالجائزة، في ظل منافسة فرنسية خالصة متمثلة في الثلاثي أنطوان غريزمان، وكيليان مبابي، وزميله في ريال مدريد رافايل فاران.

وكما جرت العادة في سنوات إقامة المونديال، باستثناء النسختين الأخيرتين، يكون الفائز عادة بالكرة الذهبية طرفا في نهائي البطولة الأهم في عالم الساحرة المستديرة، وهو الأمر الذي تشير إليه التكهنات بقوة هذا العام.

وإذا ما صحت التوقعات فإن هذا العام سيشهد انتهاء هيمنة الثنائي الأفضل في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة بعد أن تقاسما الفوز بها على مدار العقد الأخير.

ويعد الكرواتي مودريتش البالغ 33 عاما صاحب الأسهم الكبرى في حصد الجائزة بعد أن استطاع أن يهيمن على جوائز العام الفردية المتمثلة بجائزتي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، و"The Best" من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وعلى الرغم من عدم رفع مودريتش كأس العالم في مونديال روسيا الصيف الماضي، حيث خسرت كرواتيا المباراة النهائية أمام فرنسا 2-4، إلا أنه كان الأفضل في ذاك المحفل الكروي الكبير، فضلا عن كونه أحد أفضل لاعبي ريال مدريد على مدار الموسم الذي اختتمه برفع كأس دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.

وكل هذه الإنجازات تضع الكرواتي المرشح الرئيسي لحصد الجائزة، ولكن دون نسيان أبطال العالم.

أحد هؤلاء الأبطال لاعب آخر في ريال مدريد هو فاران، الذي يتفوّق على مودريتش بأفضلية حصد لقب المونديال.

ولكن ما يضعف حظوظ صاحب الـ25 عاما هو أن أسهم المدافعين ليست كبيرة في الفوز بالكرة الذهبية، حيث كان آخر من رفعها هو الإيطالي فابيو كانافارو قبل 12 عاماً عندما قاد "الآدزوري" للقب مونديال ألمانيا عام 2006.

أما الفرنسي الثاني فهو غريزمان الذي قدم موسما رائعا سواء بقميص منتخب الديوك أو بقميص أتلتيكو مدريد، فبالإضافة للقب المونديال، قاد غريزمان الفريق المدريدي أيضا للقبي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والسوبر الأوروبي.

ويأمل غريزمان أن يكون صاحب الحظ في إعادة جائزة الكرة الذهبية الغائبة عن الفرنسيين منذ 20 عاما عندما توج بها الأسطورة زين الدين زيدان.

المثلث الفرنسي يكمله نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي كان أحد العناصر صاحبة الفضل في فوز فرنسا بكأس العالم 2018 على الرغم من صغر سنه (19 عاما)، وتوج هذا الأداء بالفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد في المونديال.

كما يتنافس مبابي أيضا على جائزة "كوبا" لأفضل لاعب صاعد تحت 21 عاما والتي استحدثتها مجلة "فرانس فوتبول" هذا العام إضافة لجائزة أفضل لاعبة.

وبخلاف آمال متابعي كرة القدم في العالم العربي، يبدو تتويج المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بالكرة الذهبية احتمالا ضعيفا للغاية، لأن تقييم مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل اللاعبين يعتمد على أدائهم خلال عام ميلادي، وليس خلال موسم كروي كما هو الحال في جائزة الفيفا.

وبالنظر إلى النصف الثاني من عام 2018، لم يظهر صلاح بأفضل مستوى لا سيما بعد الإصابة القاسية التي تعرض لها خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، والتي كلفته الغياب عن الملاعب لعدة أسابيع، بالإضافة للمشاركة المتواضعة مع منتخب الفراعنة في مونديال روسيا.

المصدر: وكالات



عدد المشاهدات:782( الاثنين 16:08:26 2018/12/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/04/2019 - 4:53 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) المزيد ...