الأحد16/12/2018
م20:56:31
آخر الأخبار
كميات اليورانيوم في الأردن تبلغ نحو 62.1 ألف طنالسفارة السورية في الأردن تجري مصالحة مع من ارتكب جرماً … عودة أكثر من 1200 مهجّر خلال 24 ساعةأول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالرئيس الأسد يستقبل الرئيس السوداني ويعقد معه جلسة محادثات تناولت تطورات الأوضاع في سورية والمنطقةاستشهاد 17 مدنيا في مجزرة جديدة لطيران “التحالف الأمريكي” في مدينة هجين بريف دير الزورالحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطرإضاءة شجرة الميلاد في حي عكرمة بحمصحزب العمال الكردستاني: سنرد بقوة في حال استهدفت تركيا الأكراد بسورياالاتحاد الأوروبي: عملية تركية محتملة تهدد بمزيد من عدم الاستقرار في سوريامجلس الوزراء: تعزيز كفاءة موارد الدولة دون فرض ضرائب جديدة على المواطن.. معالجة التهرب الضريبي وإعادة النظر برسوم الترانزيت والعبور الآمر العام للجمارك: لا حصانة لأحد ولا أحد فوق القانوناللجنة الدستورية.. الخروج الصعب ....بقلم مازن بلالرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليذبح سيدة على يد أهلها بداعي “ الشرف “ في مصيافحادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداء(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركياطلاب سورية يبدؤون الامتحانات النصفية… إجراءات لإنجازها بالشكل الأفضلالدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - النشواتي إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بريف سلميةقتلى وجرحى بتفجير استهدف سوق الهال في عفرينالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديبعد رصد حالات جديدة للإصابة به في سوريا .. تعرف على أعراض وطرق الوقاية من انفلونزا الخنازيرإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارشاهد... طريقة مدهشة لتنظيف فلتر السيارةالباحثون يشرحون سبب رؤية نور ساطع في نهاية نفق قبل الموتقمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> من يتوّج بالكرة الذهبية اليوم؟

تتجه الأنظار مساء اليوم الاثنين إلى العاصمة الفرنسية باريس والتي تشهد حفل إعلان الفائز بالكرة الذهبية لللاعب الأفضل في العالم لعام 2018، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتشير التوقعات إلى فوز الكرواتي لوكا مودريتش بالجائزة، في ظل منافسة فرنسية خالصة متمثلة في الثلاثي أنطوان غريزمان، وكيليان مبابي، وزميله في ريال مدريد رافايل فاران.

وكما جرت العادة في سنوات إقامة المونديال، باستثناء النسختين الأخيرتين، يكون الفائز عادة بالكرة الذهبية طرفا في نهائي البطولة الأهم في عالم الساحرة المستديرة، وهو الأمر الذي تشير إليه التكهنات بقوة هذا العام.

وإذا ما صحت التوقعات فإن هذا العام سيشهد انتهاء هيمنة الثنائي الأفضل في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة بعد أن تقاسما الفوز بها على مدار العقد الأخير.

ويعد الكرواتي مودريتش البالغ 33 عاما صاحب الأسهم الكبرى في حصد الجائزة بعد أن استطاع أن يهيمن على جوائز العام الفردية المتمثلة بجائزتي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، و"The Best" من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وعلى الرغم من عدم رفع مودريتش كأس العالم في مونديال روسيا الصيف الماضي، حيث خسرت كرواتيا المباراة النهائية أمام فرنسا 2-4، إلا أنه كان الأفضل في ذاك المحفل الكروي الكبير، فضلا عن كونه أحد أفضل لاعبي ريال مدريد على مدار الموسم الذي اختتمه برفع كأس دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.

وكل هذه الإنجازات تضع الكرواتي المرشح الرئيسي لحصد الجائزة، ولكن دون نسيان أبطال العالم.

أحد هؤلاء الأبطال لاعب آخر في ريال مدريد هو فاران، الذي يتفوّق على مودريتش بأفضلية حصد لقب المونديال.

ولكن ما يضعف حظوظ صاحب الـ25 عاما هو أن أسهم المدافعين ليست كبيرة في الفوز بالكرة الذهبية، حيث كان آخر من رفعها هو الإيطالي فابيو كانافارو قبل 12 عاماً عندما قاد "الآدزوري" للقب مونديال ألمانيا عام 2006.

أما الفرنسي الثاني فهو غريزمان الذي قدم موسما رائعا سواء بقميص منتخب الديوك أو بقميص أتلتيكو مدريد، فبالإضافة للقب المونديال، قاد غريزمان الفريق المدريدي أيضا للقبي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والسوبر الأوروبي.

ويأمل غريزمان أن يكون صاحب الحظ في إعادة جائزة الكرة الذهبية الغائبة عن الفرنسيين منذ 20 عاما عندما توج بها الأسطورة زين الدين زيدان.

المثلث الفرنسي يكمله نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي كان أحد العناصر صاحبة الفضل في فوز فرنسا بكأس العالم 2018 على الرغم من صغر سنه (19 عاما)، وتوج هذا الأداء بالفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد في المونديال.

كما يتنافس مبابي أيضا على جائزة "كوبا" لأفضل لاعب صاعد تحت 21 عاما والتي استحدثتها مجلة "فرانس فوتبول" هذا العام إضافة لجائزة أفضل لاعبة.

وبخلاف آمال متابعي كرة القدم في العالم العربي، يبدو تتويج المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بالكرة الذهبية احتمالا ضعيفا للغاية، لأن تقييم مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل اللاعبين يعتمد على أدائهم خلال عام ميلادي، وليس خلال موسم كروي كما هو الحال في جائزة الفيفا.

وبالنظر إلى النصف الثاني من عام 2018، لم يظهر صلاح بأفضل مستوى لا سيما بعد الإصابة القاسية التي تعرض لها خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، والتي كلفته الغياب عن الملاعب لعدة أسابيع، بالإضافة للمشاركة المتواضعة مع منتخب الفراعنة في مونديال روسيا.

المصدر: وكالات



عدد المشاهدات:536( الاثنين 16:08:26 2018/12/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/12/2018 - 8:52 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

غطاس يحصل على 3 قبلات حارة من أنثى أسد البحر (فيديو) بالفيديو.. كاميرات المراقبة رصدتهم وفضحتهم حينما ظنوا ألا أحد رآهم! بالفيديو.. طفلة تسقط من الطابق الخامس ورجلان يلتقطانها باللحظة المناسبة شاب يوثق فيديو مخيف أثناء عمله وحيدا في المكتب شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم المزيد ...