الاثنين18/2/2019
م15:16:12
آخر الأخبار
من هو عميل الموساد السري في الحكومة السعودية؟وزير الدفاع اللبناني لنظيره التركي: وجودكم في سوريا احتلالالحرس الثوري يهدد السعودية والإمارات بالثأر لدماء شهداء هجوم زاهدانالسيد نصر الله: الولايات المتحدة صنعت تنظيم داعش.. والجيش السوري بدعم الحلفاء حرر المناطق من خطرهالحرارة حول معدلاتها وتحذير من تشكل الضباب والصقيع في بعض المناطقمسرحية إنهاء داعش في شرق الفرات تتواصل.. و«تحالف واشنطن» يستولي على ذهب وأموال سرقها التنظيمأكدت أن الموقف في شمال شرق البلاد يمكن حله بالحوار بين دمشق والأكراد … روسيا: لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في إدلب بردى ينبض بالحياة من جديدوزيرة فرنسية ردا على ترامب: لن نغير سياستنا تجاه ترحيل المسلحين من سوريا فرنسا تعاقب ضابطاً انتقد عمليات«التحالف الدولي» وزير الداخلية أمام مجلس الشعب: العمل على مشروع جواز السفر الالكتروني وتطوير إدارة المرور21 شركة سورية تشارك في معرض الغذاء العالمي (غلف فود) في دبيقمة سوتشي: تفاهمات لمرحلة ما بعد الإنسحاب الأميركي من سورية ...د. عصام نعمانجامعة شرق اوسطية بديلاً من العربية! ...عباس ضاهرإخماد حريق بمدينة عدرا الصناعية والأضرار ماديةعصابة تتزعمها فتاة تقوم بسرقة منزل مدرّستها في طرطوسالأعلام السورية ترتفع في الرقة... وقتلى من ( قسد ) بـ 3 انفجارت أضاءت ليل المدينة15 مليون ليرة من موازنة اللاذقية لشراء أكاليل ورد تشييع الشهداء..تربيتا حلب ودير الزور تستكملان تأهيل وتجهيز المدارس المتضررة جراء الإرهاب50 نصحية في العمل: الحضور الفعال وتحديد الأولوياتانفجار سيارة مفخخة شمالي عفرين السوريةالاحتلال الأميركي وميليشياته يخوفون نازحي «الركبان» من الخروج‏3 مليار ليرة أرباح فنادق السياحة خلال عام 1000 شقة في حماة ضمن مشروع سكن الادخارللخلاص من الدهون الزائدة عليك بهذه الاطعمة أطعمة "سحرية".. تناول "أي كمية" ووزنك لن يزيدالموت يغيب المخرج علاء الدين الشعار ‏هل تغادر ام عصام حارة الضبع؟مصوّر يتحدى أصحاب العيون الثاقبة لرؤية الطائر في الصورةطبيب متهم بأنه أب لـ200 طفلمخاطر " الواي فاي" على جسم الانسان"غوغل" تطلق هواتف يجمعها المستخدم على هواه!ماذا يستفيد حكام الخليج من التطبيع؟ ....بقلم ناصر قنديلأهلاً بكم في العالم الجديد....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> من يتوّج بالكرة الذهبية اليوم؟

تتجه الأنظار مساء اليوم الاثنين إلى العاصمة الفرنسية باريس والتي تشهد حفل إعلان الفائز بالكرة الذهبية لللاعب الأفضل في العالم لعام 2018، التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتشير التوقعات إلى فوز الكرواتي لوكا مودريتش بالجائزة، في ظل منافسة فرنسية خالصة متمثلة في الثلاثي أنطوان غريزمان، وكيليان مبابي، وزميله في ريال مدريد رافايل فاران.

وكما جرت العادة في سنوات إقامة المونديال، باستثناء النسختين الأخيرتين، يكون الفائز عادة بالكرة الذهبية طرفا في نهائي البطولة الأهم في عالم الساحرة المستديرة، وهو الأمر الذي تشير إليه التكهنات بقوة هذا العام.

وإذا ما صحت التوقعات فإن هذا العام سيشهد انتهاء هيمنة الثنائي الأفضل في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة بعد أن تقاسما الفوز بها على مدار العقد الأخير.

ويعد الكرواتي مودريتش البالغ 33 عاما صاحب الأسهم الكبرى في حصد الجائزة بعد أن استطاع أن يهيمن على جوائز العام الفردية المتمثلة بجائزتي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، و"The Best" من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وعلى الرغم من عدم رفع مودريتش كأس العالم في مونديال روسيا الصيف الماضي، حيث خسرت كرواتيا المباراة النهائية أمام فرنسا 2-4، إلا أنه كان الأفضل في ذاك المحفل الكروي الكبير، فضلا عن كونه أحد أفضل لاعبي ريال مدريد على مدار الموسم الذي اختتمه برفع كأس دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي.

وكل هذه الإنجازات تضع الكرواتي المرشح الرئيسي لحصد الجائزة، ولكن دون نسيان أبطال العالم.

أحد هؤلاء الأبطال لاعب آخر في ريال مدريد هو فاران، الذي يتفوّق على مودريتش بأفضلية حصد لقب المونديال.

ولكن ما يضعف حظوظ صاحب الـ25 عاما هو أن أسهم المدافعين ليست كبيرة في الفوز بالكرة الذهبية، حيث كان آخر من رفعها هو الإيطالي فابيو كانافارو قبل 12 عاماً عندما قاد "الآدزوري" للقب مونديال ألمانيا عام 2006.

أما الفرنسي الثاني فهو غريزمان الذي قدم موسما رائعا سواء بقميص منتخب الديوك أو بقميص أتلتيكو مدريد، فبالإضافة للقب المونديال، قاد غريزمان الفريق المدريدي أيضا للقبي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" والسوبر الأوروبي.

ويأمل غريزمان أن يكون صاحب الحظ في إعادة جائزة الكرة الذهبية الغائبة عن الفرنسيين منذ 20 عاما عندما توج بها الأسطورة زين الدين زيدان.

المثلث الفرنسي يكمله نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، الذي كان أحد العناصر صاحبة الفضل في فوز فرنسا بكأس العالم 2018 على الرغم من صغر سنه (19 عاما)، وتوج هذا الأداء بالفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد في المونديال.

كما يتنافس مبابي أيضا على جائزة "كوبا" لأفضل لاعب صاعد تحت 21 عاما والتي استحدثتها مجلة "فرانس فوتبول" هذا العام إضافة لجائزة أفضل لاعبة.

وبخلاف آمال متابعي كرة القدم في العالم العربي، يبدو تتويج المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بالكرة الذهبية احتمالا ضعيفا للغاية، لأن تقييم مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل اللاعبين يعتمد على أدائهم خلال عام ميلادي، وليس خلال موسم كروي كما هو الحال في جائزة الفيفا.

وبالنظر إلى النصف الثاني من عام 2018، لم يظهر صلاح بأفضل مستوى لا سيما بعد الإصابة القاسية التي تعرض لها خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، والتي كلفته الغياب عن الملاعب لعدة أسابيع، بالإضافة للمشاركة المتواضعة مع منتخب الفراعنة في مونديال روسيا.

المصدر: وكالات



عدد المشاهدات:677( الاثنين 16:08:26 2018/12/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/02/2019 - 10:58 م

كلمة الرئيس الأسد خلال استقباله رؤوساء المجالس المحلية من جميع المحافظات السورية

كاريكاتير

ترمب يوقع على مرسوم رئاسي يعلن حالة الطوارئ الوطنية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مليون مشاهدة... لقطات رائعة باستخدام طائرة من دون طيار بالفيديو... هبوط فاشل ينشر الذعر بين ركاب طائرة بالفيديو... دببة تتسلل إلى منزل وتسرق طعاما شاهد.. شقيقة وزير الخارجية البريطاني السابق تتعرى على الهواء - فيديو مواقف محرجة لـمذيعين تم بثها على الهواء مباشرة ! شاهد... ردة فعل العروس بعد أن أغمي على العريس بوتين يعود لبساط الجودو ويتدرب مع أعضاء المنتخب الروسي للعبة المزيد ...