الاثنين26/8/2019
ص4:59:33
آخر الأخبار
إعلام: "إسرائيل" تقصف قاعدة عسكرية للجبهة الشعبية على الحدود اللبنانية السوريةالحشد الشعبي: استشهاد مجاهد وإصابة آخر باستهدافٍ إسرائيليٍ في القائم10 صواريخ بالستية على مطار جيزان.. والعميد سريع يعد السعودية "بعمليات أكبر وأوسع" حالة من الهلع في "إسرائيل" بسبب صواريخ غزةإعلام الاحتلال الإسرائيلي يحاول التغطية على فشل العدوان على محيط دمشق أمس عبر نشر فيديو قديممجلس الوزراء يجري مراجعة لخطة تنمية الريف المحرر في الرقة ويشكل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ التوصيات المتعلقة بإصلاح القطاع العام الاقتصاديرفضا لوجودها وممارساتها القمعية.. أهالي قريتي العزبة ومعيزيلة شمال ديرالزور يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)واشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصاليةصحيفة: شجار بين ترامب وقادة مجموعة "السبع" بشأن عودة روسياقاسم سليماني يتوعد"إسرائيل": آخر تخطبات النظام الصهيونيإطلاق أول موقع الكتروني مختص بالاقتصاد بحلب والمنطقة الشمالية .. نابلسي : خطوة في دعم الاقتصاد الوطنيواشنطن تستكمل إرهابها وتهدد المشاركين بمعرض دمشق الدولي بالعقوبات … وزير المالية: سير العمل بالمعرض ممتاز مقارنة بالعام الماضيانتصارات ابطال الجيش العربي السوري ....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي كويتيأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليمقتل شخص بطلق ناري في منزله بريف طرطوس .. والدلائل تشير للانتحاروفاة سيدة وإصابة 4 أشخاص في حادث سير على طريق دمشق-دير الزورمعارض سوري معروف يطلب وساطة للعودة إلى سوريا عبر "فيسبوك"مقتل قيادي في تنظيم القاعدة "حراس الدين" وهو إرهابي عتيق في تنظيم القاعدة من أفغانستان إلى العراق ليلقى حتفه في سورياالتربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحدكيف فاجأ الجيش السوري (النصرة) بكسر تحصينات وأنفاق 7 سنواتالجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب" النقل" تعيد تأهيل 7 جسور حيوية على الاتوستراد الدولي ( تدمر- دير الزور)وزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏ماء الزجاجات البلاستيكية.. ماذا يفعل بالجسم؟9فوائد لملح البحرميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهامصور النساء الخفي.. القبض على "منحرف مدريد" متلبسا! (فيديو)السرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختههاتف ذكي لا يسخن على الإطلاق… شاومي تفاجئ الجميعخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمأهمّ دروس تحرير خان شيخون ....ناصر قنديلمن القلمون إلى إدلب.. الجيش السوري في رحلة انتصار مستمرة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

\\ أخـبـار الـريــاضــة // >> دوري أبطال المفاجآت و"العجائب" و"المعجزات"

حسن زين الدين

 النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا فاقت كل التوقّعات وارتفع فيها منسوب التشويق إلى أعلى المستويات وكثُرت فيها المفاجآت وتعدّدت فيها "العجائب" و"المعجزات".

مجدّداً تُثبت مسابقة دوري أبطال أوروبا إنها البطولة الأفضل في العالم على مستوى الأندية وإنها البطولة الأروع بعد كأس العالم. ولعل هذه النسخة من البطولة فاقت كل التوقّعات وارتفع فيها منسوب التشويق إلى أعلى المستويات وكثُرت فيها المفاجآت وتعدّدت فيها "العجائب" و"المعجزات". "لا يمكن وصف ما حصل"، هذا ما قاله الألماني يورغن كلوب مدرّب ليفربول بعد الفوز التاريخي 4-0 في إياب نصف النهائي على برشلونة والتأّهّل. بالفعل لا يمكن وصف ما حصل في هذه النسخة من البطولة التي لم تبخل على متابعيها بأي شي. قدّمت كل شيء. يمكن القول أن هذه النسخة هي نسخة "الريمونتادا" بامتياز، حيث كثر ترداد هذه الكلمة في أكثر من مناسبة.

"العجائب" في هذه النسخة بدأت منذ دور الـ 16 عندما حقّق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة الفوز على أياكس أمستردام الهولندي في عقر داره بنتيجة 2-1. ظن الجميع أن الأمور حُسِمت نظراً لأن الفائز هو "الميرينغي" صاحب التجربة الغنية في البطولة ومَلِكها من دون منازع ونظراً لصعوبة أن يعوّض أياكس النتيجة في ملعب خصمه التاريخي "سانتياغو برنابيو". لكن كل التوقّعات سقطت وصنع الفريق الهولندي "المستحيل" لا بل أكثر من المستحيل بإلحاقه الهزيمة بنتيجة 4-1 بريال مدريد في عقر داره.
في دور الـ 16 أيضاً كان أتلتيكو مدريد الإسباني يفوز في مباراة الذهاب على ملعبه على يوفنتوس الإيطالي 2-0. اعتقد الجميع أن حلم "اليوفي" انتهى مبكراً خصوصاً أن تسجيل 3 أهداف يبدو أمراً صعباً جداً أمام فريق يعتمد على الدفاع مثل "الروخيبلانكوس". وحده رونالدو وعد الجماهير بالعودة ووفى بوعده عندما سجّل 3 أهداف كانت كفيلة بقيادة "البيانكونيري" إلى ربع النهائي.
أيضاً وأيضاً في دور الـ 16. كان باريس سان جيرمان الفرنسي يعود من ملعب "أولد ترافورد" بفوز 2-0 على مانشستر يونايتد الإنكليزي. لم يتخيّل أحد أن يتمكن بول بوغبا ورفاقه من أن يقلبوا الأمور رأساً على عقب في باريس ويسقطوا سان جيرمان بنتيجة 3-1 في ملعبه، لكن هذا ما فعلوه، علماً أن الهدف الثالث جاء في الدقيقة 94 من ركلة جزاء لماركوس راشفورد، ليتأهّلوا بالتالي إلى ربع النهائي وسط ذهول الجميع.
"العجائب" ستنتقل إلى الدور ربع النهائي. الموعد مجدداً مع أياكس أمستردام وهذه المرة أمام يوفنتوس الذي كان قد حقّق "الريمونتادا" أمام أتلتيكو. إذ كل المؤشرات كانت تقود إلى أن "اليوفي" سيواصل مشواره نحو الحلم باستعادة اللقب عندما عاد بالتعادل 1-1 من أرض أياكس. لكن حصل ما لم يكن في الحسبان إياباً وفاز الفريق الهولندي 2-1 في تورينو ليتأهّل إلى نصف النهائي.
جاء الدور على توتنهام الإنكليزي ليقول كلمته في المفاجآت عندما أطاح مانشستر سيتي المرشّح القوي للقب بتشكيلته التي تعجّ بالنجوم وبوجود مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا وذلك عندما فاز على ملعبه 1-0 ذهاباً ثم خسر 3-4 إياباً خارجه حيث أدّى الهدف الثالث الذي سجّله الإسباني فرناندو يورنتي في الدقيقة 73 إلى التأهّل إلى المربع الذهبي علماً أن نهاية المباراة لم تخل من التشويق بإلغاء هدف لاعب سيتي رحيم سترلينغ عبر تقنية الفيديو في الدقيقة 93 والذي كان سيؤهّل فريقه.
ولعل "عجائب" هذه النسخة من "التشامبيونز ليغ" تجلّت أكثر في نصف النهائي عندما حقّق برشلونة الإسباني فوزاً كبيراً على ليفربول الإنكليزي 3-0 في "كامب نو" واتّجه إلى "أنفيلد" محمّلاً بالثقة والترشيحات بتأهّله نظراً لنتيجة الذهاب وللحافز بخوض النهائي في مدريد في ملعب أتلتيكو "واندا ميتروبوليتانو" ونظراً لأن "الريدز" يخوض المباراة من دون أبرز نجومه: المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والغيني نابي كيتا ونظراً لوجود ليونيل ميسي، لكن ما لم يتوقّعه أحد تحقّق وأدهش ليفربول الجميع بفوزه 4-0 ليتأهّل إلى النهائي.
وانتهاء أمس بالعودة التاريخية أيضاً لتوتنهام عندما تمكن من تعويض خسارته ذهاباً على ملعبه 0-1 وتأخّره في الشوط الأول إياباً على ملعب أياكس 0-2 وتحقيق الفوز 3-2 عبر ثلاثية البرازيلي لوكاس مورا خصوصاً أن الهدف الثالث جاء في الدقيقة 95. وللتذكير هنا فإن مورا نفسه كان سبباً في تأهل "السبيرز" إلى دور الـ 16 بعد أن سجّل هدف التعادل في مرمى برشلونة في الدقيقة 85 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ليتأهّل فريقه بفارق الأهداف عن إنتر ميلانو الإيطالي.
لكن مهلاً قد لا تكون مباراة توتنهام وأياكس آخر المفاجآت والعجائب في هذه النسخة من "التشامبيونز ليغ"، فمَن يعلم؟ ربما قد يتقدّم ليفربول أو توتنهام في النهائي 2-0 ثم يخسر، أو ربما قد يأتي هدف التتويج في الثواني الأخيرة، أو ربما قد يفوز أحد الفريقَين وهو منقوص من لاعب. باختصار، في هذه النسخة من البطولة لم يعد ممكناً توقّع أي شيء حتى صافرة الحكم النهائية التي ستُعلن المتوَّج باللقب.

الميادين



عدد المشاهدات:1023( السبت 01:05:39 2019/05/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/08/2019 - 4:48 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. نجا بأعجوبة بعد صعقة كهربائية بقوة 6 آلاف فولت أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي المزيد ...