الأربعاء16/8/2017
م22:19:46
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين عودة 118 عائلة من أهالي منطقتي دير حافر ومنبج إلى قراهم في ريف حلب الشرقيتطورات الميدان السوري وأثرها الجذري على جولة أستانة المقبلةمجلس الوزراء يناقش رؤية عدد من الوزارات ومشاريعها ويوافق على منح تعويض عمل بنسبة 75 بالمئة للمعالجين الفيزيائيين بهدف تشجيع المهنةوزارة المصالحة الوطنية تعد بعودة الحياة إلى حرستا وعودة الأوتوستراد خلال أقل من شهربتغريدة على تويتر.. ترامب يشيد بزعيم كوريا الشمالية لقراره "الحكيم جداً"!عضو في الكونغرس: عزل ترامب ينهي هذه الحقبة المظلمة!31 شركة ايرانية تشارك بمعرض دمشق الدولي400 منشأة صناعية في "الكلاسة" تعود للإنتاجتكيّفوا... تكيّفوا!....؟أين يكمن سر هذه الثقة القوية بالنفس لدى أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ؟....بقلم شارل أبي نادر إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاصدور أسماء المرشحين لاختبار الذكاء للقبول في المركز الوطني للمتميزين للعام 2017-2018مشاهد من سيطرة الجيش السوري وحلفائه يسيطرون على بعض نقاط المخافر الحدودية مع الاردن بريف دمشق الجنوبي22 كم لالتقاء القوات المتقدمة من جنوب الرقة مع القوات المتقدمة من شمال السخنه ...قريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب سفير حمص .. الى العمل مجدداً صديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!هذه الأطعمة تزيد من مستوى الهيموغلوبين في الدمإعلاميون وفنانون مصريون يشاركون غدا في افتتاح معرض دمشق الدوليممثلة ترفض أن تكون بديلة لنادين نجيم في "الهيبة".. والسبب؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًدبي.. موظف حزين يطلب من جارته مواساته بـ”حضن” في المصعدصور للمستحاثه التي عثرت عليها وزارة النفط (للبليزوصور السوري) بعد نقله لمعرض دمشق الدولي والذي سيتاح للعرض للعمومبيل جيتس يتبرع بأكبر مبلغ في القرن الحادي والعشرين إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسانسورية منتصرة والبوابة الدمشقية طريق لبنان إلى العالم العربي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> شعبان: إعادة قراءة ما تعرضت له سورية بشفافية وتمتين الثقافة وتعزيز الفكر

أكدت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية ضرورة إنشاء مراكز أبحاث متخصصة لوضع أسس متينة لمشروع فكري عربي نهضوي يوائم العصر ويستجيب لمتغيراته ويستفيد من الدروس المستخلصة لما تعرضت له الأمة العربية خلال السنوات الأخيرة.

 

وقالت الدكتورة شعبان في كلمة لها خلال محاضرة سبقت حفل توقيع الطبعة الثانية من كتابها “حافة الهاوية.. وثيقة وطن” في معرض الكتاب الـ 29 بمكتبة الأسد الوطنية مساء اليوم “لابد لنا أن نعيد قراءة ما تعرضت له سورية بشفافية وأن نعترف بالثغرات والأخطاء التي حصلت وأن نبني على تضحيات شهدائنا تأكيدا لأن الحق ينتصر دائما ولكن مع العمل والإخلاص والإعلاء من شأن الثقافة والفكر والاستثمار فيهما لأن إهمالهما كان سببا رئيسا لنفاذ الأعداء إلينا”.

وشددت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية على أن آليات العمل لدينا لاتزال قاصرة ولا تتناسب مع الآليات التي يستخدمها الأعداء من أجل تفتيتنا داعية إلى مواجهتها ليس فقط بحملات إعلامية تبدأ وتنتهي بزمن محدد بل بمراكز تواجه المشروع الاستعماري الغربي الصهيوني وإيلاء الأهمية الكبرى للمعركة السياسية والثقافية والفكرية والتربوية ومواجهة ثقافة البترودولار.

وأوضحت الدكتورة شعبان أن ما سمي “الربيع العربي” الذي خططت له الصهيونية هو جحيم عربي على هذه الأمة أطلقت خلاله دعاوى التقسيم والتفتيت من خلال الحرب النفسية بهدف الانتصار على المشروع العروبي.

 

وأضافت الدكتورة شعبان “بعد ست سنوات من الحرب على سورية انهزم مشروعهم دون أن يعني ذلك انتصار مشروعنا لأن ذلك يحتاج إلى أجندة خاصة ويتطلب لتحقيقه منظومة من القيم والأخلاق التي تساعده على التشكل والانتصار”.

ورأت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية في معرض الكتاب دعوة للتركيز على القراءة لتمتين الثقافة وتعزيز الفكر لأنهما ما نحتاج إليه اليوم في الربع الساعة الأخير من المؤامرة على سورية.. ونحن نعد العدة للبناء والإعمار ولاسيما أن أعداءنا يستهدفون فكرنا ويغتالون رموزه داعية إلى كسر الاحتكار الصهيوني الذي يريد أن يكون وجهة النظر الوحيدة فيما يحدث في المنطقة وفي مجال تعريف العالم بحضارتها.

وتحدثت الدكتورة شعبان عن دعوات التشكيك بالعروبة التي تشيع حاليا فقالت “كل من يشكك بعروبتنا وانتمائنا فإن عمله هذا يصب في مصلحة العدو لأن سورية وإن كانت تعرضت لنكران وتآمر من بعض العرب فإن هذا لا يبطل فكرة العروبة وسورية رغم جراحها قادرة على الاهتمام بالمشروع العربي وبقضيته المركزية فلسطين لأن هذا الاهتمام مصدر قوة لسورية وللعرب في آن معا” داعية لأن يكون العرب قطبا من أقطاب العالم ولاسيما بعد انكسار نظام القطب الواحد لما يمتلكه العرب من حضارة وتاريخ وعراقة.

وثمنت الدكتورة شعبان تضحيات شهدائنا الذين غدت صورهم العناوين الأساسية لمدننا وقرانا وأضافوا بشهادتهم صفحة مجيدة من تاريخنا مسطرين حقبة للدفاع عن الأوطان معتبرة أن ما قدموه كان ثمرة إيمانهم بوطنهم وبترابه الذي سنبقى نلتصق به مهدا لحضارة تمتد إلى عشرة آلاف عام.

 

حضر حفل التوقيع المهندس محمد رامز ترجمان وزير الإعلام وحشد من المفكرين والإعلاميين.

يشار إلى أن كتاب “حافة الهاوية.. وثيقة وطن” صادر عن دار “بيسان للنشر والتوزيع” في لبنان باللغتين العربية والإنكليزية ويقع في 349 صفحة من القطع الكبير ويعالج في عشرة فصول وملحقين العلاقات السورية الأمريكية في حقبة بعيد انتهاء حرب تشرين التحريرية عبر استعراض وتحليل مضامين اللقاءات العديدة التي جمعت القائد المؤسس حافظ الأسد ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر ولاحقاً الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون وصمود سورية بوجه سعي الإدارة الأمريكية حينها للوصول إلى اتفاق سلام يرضي حكومة الاحتلال الإسرائيلي ويواجه حالة التضامن العربي بعد حرب تشرين.

كما يتناول الكتاب جذور وبدايات الحرب الأهلية اللبنانية حيث اعتمدت شعبان على آلاف الوثائق من أرشيف الرئاسة السورية ومحاضر الاجتماعات والرسائل المتبادلة علاوة على محاضر اجتماعات القائد المؤسس الأسد والسياسيين اللبنانيين.

وكانت الدكتورة شعبان أصدرت سنة 1988 كتابا عن المرأة باللغة الانكليزية تناولت خلاله إمكانات وقدرات المراة العربية التي تضاهي مثيلتها الغربية كما أصدرت سنة 2000 كتابا بالانكليزية عن النتاج الأدبي للمرأة العربية الذي يؤكد أسبقية هذه المرأة في كتابة الرواية ومنذ عامين نشرت كتابا عن مباحثات السلام العربية الإسرائيلية.



عدد المشاهدات:1412( الجمعة 00:13:21 2017/08/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/08/2017 - 9:47 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية بالفيديو.. ظنت الدرج مدخل موقف سيارات ثم نسيت وضع فرامل اليد! بالفيديو.. سعوديان يقعان بقبضة الشرطة بعد سطوهما على صيدلية بـ”ساطور” المزيد ...