الثلاثاء18/9/2018
م13:16:47
آخر الأخبار
سويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةحمد بن جاسم:الرئيس الأسد انتصر في الحرب وإدلب ستسقط اعتقال إمام الحرم المكي بطريقة مهينة في السعودية9 حافلات انطلقت من سوريا لتأمين العودة الطوعية لـ 420 مهجر سوريندوة فكرية بعنوان: "بروباغندا الحروب" بمكتبة الأسد الوطنيةسورية ترحب بالاتفاق حول محافظة إدلب وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة وبتنسيق كامل بين سورية وروسيا البادية السورية: مناورات أميركية مع مجموعات ارهابية.. والرد قادم ....بقلم حسين مرتضىانتصارات الجيش تثير الخلاف داخل «معارضة الرياض»بيسكوف: الاتفاق حول إدلب اختراق يصب بمصلحة تسوية الأزمة في سوريةخبير: الفرقاطة الفرنسية تتحمل جانبا من المسؤولية عن حادث "إيل-20"10 آلاف مخبر سرّي تقريباً يعملون مع الجماركحماة الأولى في إنتاج الفستق الحلبي والسويداء الأخيرةالمطالب الغربية .....بقلم تييري ميسان سَبعَةُ أسئِلةٍ مِحوَريّةٍ بَعدَ اختتام قِمّة بوتين أردوغان الثُّنائيّة حولَ إدلب.. ما هِي؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة مواطنين في حادث مروري قرب جسر شنشار على طريق حمص دمشقاعتقال شاب سوري في تركيا.. والسبب صادم !!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركيابالفيديو .. أحد إرهابيي ’الخوذ البيضاء’ على التلفزيون الصهيوني!التربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتالجهات المختصة تقضي على اثنين من إرهابيي داعش وتقبض على 7 آخرين في كمينين محكمين بريف تدمرالجيش يدك أوكار “النصرة “في ريف حماه الشمالي ويقتل “الدمشقي”رئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سورية26 ألف شقة سكنية جديدة في الديماس خلال 600 يوماكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"الممثل المصري محمود ياسين يعتزل التمثيلحازم شريف وسومر صالح نجما البرنامج الفني في معرض دمشق الدولي خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهيتحدى الإعصار بطريقة «مجنونة»بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادمتركيا بين سقف المطامع وأرض الواقع في سورية ...بقلم أمين محمد حطيطتفاهم بوتين أردوغان يمهّد للعمل العسكري ولا يلغيه

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> «الأسايش» تطلق سراح قيادي داعشي سابق … التوتر يتواصل في مناطق سيطرة «قسد».. والطبقة تنتفض ضدها

  تواصلت حالة الفوضى والفلتان الأمني في مناطق «سيطرة قوات سورية الديمقراطية – قسد» شمال وشمال شرق البلاد بسبب ممارسات «حزب الاتحاد الديمقراطي – با يا دا» الكردي والمليشيات التابعة له، في وقت أطلقت فيه تلك المليشيات سراح مسؤول سابق في تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة الرقة.

وذكرت مصادر إعلامية، أن أحد مسؤولي المليشيات الكردية المدعو «أبو جاسم الرقاوي» قتل جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة كانت تقله، في مدينة الرقّة.

من جهة ثانية، ذكر الناشط المعارض، مهاب ناصر، بحسب مواقع الكترونية معارضة، أن مليشيات «قسد» أطلقت الرصاص الحي لتفريق الأهالي المتظاهرين ضدها في مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة على خلفية اعتقال امرأة في شارع الوسط، وأوضح أن دورية من مليشيا «أسايش» التي تعتبر قوات الأمن الداخلي لـ«الاتحاد الديمقراطي» داهمت منزل السيدة واعتقلتها بعد عراك مع ذويها. وأكد الناشط اعتقال بعض المتظاهرين على يد مسلحي «قسد» الذين فرقوا المظاهرة، مشيراً إلى إطلاق سراح السيدة مع توسع دائرة الاحتجاج ضمن أقربائها.
وفي السياق، ذكر نشطاء محليون أن مجموعات مسلحة تابعة لـ«الاتحاد الديمقراطي» شنت حملة دهم واعتقال في بلدة حمام التركمان على خلفية التفجير الذي أسفر عن مقتل مسلحين كرديين وجرح 3 مسلحين غيرهم.
وكان «با يا دا» أعلن مقتل مسلحين من «أسايش» بانفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق بين حمام التركمان وقرية الزيبقية بمنطقة تل أبيض شمالي الرقة.
إلى ذلك، اختطف مجهولون أحد أعضاء «الحزب الديمقراطي الكردستاني- سورية» في ريف مدينة المالكية شمال شرق مدينة الحسكة واقتادوه إلى جهة مجهولة، وفق وكالات معارضة. في الغضون، تظاهر عشرات المعلمين في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، جراء اعتداء مسؤولة في «هيئة التربية والتعليم» التابعة لـ«با يا دا» على معلمة منقبة وخلع نقابها بالقوة.
من جانب آخر، أطلقت «الأسايش»، سراح مسؤول سابق في تنظيم داعش بمحافظة الرقة، وذكر مصدر في «الأسايش» بحسب وكالات معارضة، أنهم أفرجوا عن «أبو علاء الشامي» من محافظة حمص الذي ترأس «ديوان الزكاة» في بلدة الجرنية غربي الرقة خلال عامي 2015 و2016.
وأضاف المصدر: إن «الأسايش» أطلقت سراح الشامي مع إرهابيين آخرين متهمين بالانتماء لتنظيم داعش بعد احتجازهم في سجن «عايد» قرب مدينة الطبقة، دون ذكر تفاصيل أخرى.
وسبق أن أطلقت «قسد» سراح عشرات الأشخاص كانت تعتقلهم بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش، و​اتهم ناشطون من الرقة في وقت سابق «قسد» بـ«تزييف الحقائق» بعد تداول صور ومقاطع مصورة تظهر أشخاصاً محتجزين لديها، على أنهم عناصر محليون في تنظيم داعش، على خلاف الواقع.
في سياق آخر، أكدت الرئيسة المشتركة لـ«مجلس سورية الديمقراطية»، إلهام أحمد، عدم وجود اتفاق مع دمشق ينص على تسلم الحكومة السورية إدارة المنشآت النفطية، وتولي عمليات تصدير النفط. وقالت أحمد، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء: إن «ما نشر غير صحيح مطلقاً، ولا يوجد أي اتفاق من هذا القبيل»، وأضافت: «لا يوجد مفاوضات حول النفط»، مشددة على أن «النفط تتم الاستفادة منه حسب الحاجة».
ورفضت أحمد الإجابة عن سؤال حول تصدير «المجلس» أو «قوات سورية الديمقراطية- قسد» للنفط إلى خارج سورية.
من جانبه، رفض الناطق باسم «قسد»، كينو غابرييل، التعليق على الأمر، قائلاً وفق «سبوتنيك»: «لا رد لدي حول هذا الموضوع».
وكانت «قسد» أعلنت سيطرتها بشكل كامل على حقل العمر النفطي، في دير الزور، شرقي سورية، وهو أكبر الحقول النفطية في البلاد، في تشرين الأول الماضي.
من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن حكومته ستواصل العمل للقضاء على خلايا الجماعات الإرهابية وتعقبها حتى خارج حدود البلاد، وذلك في بيان بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير الموصل، أوردته قناة «السومرية نيوز» العراقية.
ورأى مراقبون أن المقصود بكلام العبادي هو تعقب الإرهابيين باتجاه الأراضي السورية.
ونفذت القوات العراقية عدة ضربات ضد تنظيم داعش داخل الأراضي السورية، وأكد الجانب العراقي مراراً وتكراراً أن تلك العمليات كانت تتم بعد التشاور مع الجانب السوري. وخلال الشهر الماضي أعلن العراق عن بناء سياج شائك مع سورية وكاميرات مراقبة على طول الحدود لمنع انتقال مسلحي داعش من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية.

الوطن- وكالات



عدد المشاهدات:1312( الأربعاء 07:10:20 2018/07/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2018 - 12:33 م

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة (فيديو) معركة ضروس بين عروسين لم يستطيعا اقتسام العريس (فيديو) مشاهد لاتصدق التقطت بالوقت المناسب (فيديو) فيديو لانفجار هاتف سامسونغ بجانب أم ورضيعها فضيحة مراسل أمريكي تظاهر بمشهد زائف أثناء الإعصار! شاهد كيف اعتذر روسي لزوجته بطريقة مبتكرة (فيديو) المزيد ...