الاثنين16/7/2018
م17:28:40
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريا إرهابيو درعا إلى الشمال.. ومفاوضات لاستعادة تل الحارة الإستراتيجي … الجيش يبدأ معركة القنيطرة ويستعيد أولى بلداتهاالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريمدير مكتب كولن باول السابق : أموال بن سلمان ترسم سياسة واشنطن في المنطقة وتصور إيران بأنها البعبععشية قمته مع بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤناعلي: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانيةتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطانبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديلأصحاب المعالي....... بقلم: د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

ســـوريــة الآن >> «الأسايش» تطلق سراح قيادي داعشي سابق … التوتر يتواصل في مناطق سيطرة «قسد».. والطبقة تنتفض ضدها

  تواصلت حالة الفوضى والفلتان الأمني في مناطق «سيطرة قوات سورية الديمقراطية – قسد» شمال وشمال شرق البلاد بسبب ممارسات «حزب الاتحاد الديمقراطي – با يا دا» الكردي والمليشيات التابعة له، في وقت أطلقت فيه تلك المليشيات سراح مسؤول سابق في تنظيم داعش الإرهابي بمحافظة الرقة.

وذكرت مصادر إعلامية، أن أحد مسؤولي المليشيات الكردية المدعو «أبو جاسم الرقاوي» قتل جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة كانت تقله، في مدينة الرقّة.

من جهة ثانية، ذكر الناشط المعارض، مهاب ناصر، بحسب مواقع الكترونية معارضة، أن مليشيات «قسد» أطلقت الرصاص الحي لتفريق الأهالي المتظاهرين ضدها في مدينة الطبقة التابعة لمحافظة الرقة على خلفية اعتقال امرأة في شارع الوسط، وأوضح أن دورية من مليشيا «أسايش» التي تعتبر قوات الأمن الداخلي لـ«الاتحاد الديمقراطي» داهمت منزل السيدة واعتقلتها بعد عراك مع ذويها. وأكد الناشط اعتقال بعض المتظاهرين على يد مسلحي «قسد» الذين فرقوا المظاهرة، مشيراً إلى إطلاق سراح السيدة مع توسع دائرة الاحتجاج ضمن أقربائها.
وفي السياق، ذكر نشطاء محليون أن مجموعات مسلحة تابعة لـ«الاتحاد الديمقراطي» شنت حملة دهم واعتقال في بلدة حمام التركمان على خلفية التفجير الذي أسفر عن مقتل مسلحين كرديين وجرح 3 مسلحين غيرهم.
وكان «با يا دا» أعلن مقتل مسلحين من «أسايش» بانفجار عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق بين حمام التركمان وقرية الزيبقية بمنطقة تل أبيض شمالي الرقة.
إلى ذلك، اختطف مجهولون أحد أعضاء «الحزب الديمقراطي الكردستاني- سورية» في ريف مدينة المالكية شمال شرق مدينة الحسكة واقتادوه إلى جهة مجهولة، وفق وكالات معارضة. في الغضون، تظاهر عشرات المعلمين في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، جراء اعتداء مسؤولة في «هيئة التربية والتعليم» التابعة لـ«با يا دا» على معلمة منقبة وخلع نقابها بالقوة.
من جانب آخر، أطلقت «الأسايش»، سراح مسؤول سابق في تنظيم داعش بمحافظة الرقة، وذكر مصدر في «الأسايش» بحسب وكالات معارضة، أنهم أفرجوا عن «أبو علاء الشامي» من محافظة حمص الذي ترأس «ديوان الزكاة» في بلدة الجرنية غربي الرقة خلال عامي 2015 و2016.
وأضاف المصدر: إن «الأسايش» أطلقت سراح الشامي مع إرهابيين آخرين متهمين بالانتماء لتنظيم داعش بعد احتجازهم في سجن «عايد» قرب مدينة الطبقة، دون ذكر تفاصيل أخرى.
وسبق أن أطلقت «قسد» سراح عشرات الأشخاص كانت تعتقلهم بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش، و​اتهم ناشطون من الرقة في وقت سابق «قسد» بـ«تزييف الحقائق» بعد تداول صور ومقاطع مصورة تظهر أشخاصاً محتجزين لديها، على أنهم عناصر محليون في تنظيم داعش، على خلاف الواقع.
في سياق آخر، أكدت الرئيسة المشتركة لـ«مجلس سورية الديمقراطية»، إلهام أحمد، عدم وجود اتفاق مع دمشق ينص على تسلم الحكومة السورية إدارة المنشآت النفطية، وتولي عمليات تصدير النفط. وقالت أحمد، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء: إن «ما نشر غير صحيح مطلقاً، ولا يوجد أي اتفاق من هذا القبيل»، وأضافت: «لا يوجد مفاوضات حول النفط»، مشددة على أن «النفط تتم الاستفادة منه حسب الحاجة».
ورفضت أحمد الإجابة عن سؤال حول تصدير «المجلس» أو «قوات سورية الديمقراطية- قسد» للنفط إلى خارج سورية.
من جانبه، رفض الناطق باسم «قسد»، كينو غابرييل، التعليق على الأمر، قائلاً وفق «سبوتنيك»: «لا رد لدي حول هذا الموضوع».
وكانت «قسد» أعلنت سيطرتها بشكل كامل على حقل العمر النفطي، في دير الزور، شرقي سورية، وهو أكبر الحقول النفطية في البلاد، في تشرين الأول الماضي.
من جهة أخرى، أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن حكومته ستواصل العمل للقضاء على خلايا الجماعات الإرهابية وتعقبها حتى خارج حدود البلاد، وذلك في بيان بمناسبة الذكرى الأولى لتحرير الموصل، أوردته قناة «السومرية نيوز» العراقية.
ورأى مراقبون أن المقصود بكلام العبادي هو تعقب الإرهابيين باتجاه الأراضي السورية.
ونفذت القوات العراقية عدة ضربات ضد تنظيم داعش داخل الأراضي السورية، وأكد الجانب العراقي مراراً وتكراراً أن تلك العمليات كانت تتم بعد التشاور مع الجانب السوري. وخلال الشهر الماضي أعلن العراق عن بناء سياج شائك مع سورية وكاميرات مراقبة على طول الحدود لمنع انتقال مسلحي داعش من الأراضي السورية إلى الأراضي العراقية.

الوطن- وكالات



عدد المشاهدات:1114( الأربعاء 07:10:20 2018/07/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 12:10 م

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...