الأربعاء21/8/2019
م13:32:1
آخر الأخبار
البرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبياليمن..القوات اليمنية تعلن إسقاط طائرة "إم كيو 9" بصاروخ مطور محلياشويغو يشيد بما أنجزه مركز نزع الألغام الروسي في سوريارغم الرسائل المشفرة.. تركيا مجبرة على الانسحاب من إدلبشكوك تركية بوعود الأمريكيين حول "المنطقة الآمنة"الجعفري: ضرورة إلزام الولايات المتحدة وحلفائها بإنهاء وجودهم العسكري اللاشرعي على أراضي سوريةترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالمبومبيو يتوعد بمنع ناقلة النفط الإيرانية من تسليم حمولتها إلى سوريا بكل السبلالذهب يتجاوز حاجز 1500 دولار" المركزي" وافق على رفع سقوف القرض السكني إلى 15 مليون ليرة(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليبتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهاخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريامعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»87 فريقاً يتنافسون في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي الخميس القادم بدمشقمدرسة تستحق التقديرالجيش السوري يحرر مدينة خان شيخون ويواصل تأمين المنطقةمصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبالبطاطس: فوائد عظيمة.. تعزز صحة القلب وتحمي العظام5 عوامل تنذر بإمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكري«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير مرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطههذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"السرير التلفزيوني" صار حقيقةشركات صينية توجه ضربة قاصمة لـ" واتساب " و" فيسبوك ماسنجر "عن الفرق بين معركة إدلب والمعارك السابقة بقلم حميدي العبداللهسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> مجلس الوزراء يقر برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم ممن أمضوا خمس سنوات أو أكثر بالخدمة أو المسرحين نتيجة إصابتهم بالعمليات الحربية

التزاما بواجب الدولة تجاه المسرحين من خدمة العلم أقر مجلس الوزراء اليوم برنامج دعم وتمكين المسرحين من الخدمة الذين أمضوا خمس سنوات أو أكثر في الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو المسرحين نتيجة إصابتهم في العمليات الحربية الذين لم يتم تخصيصهم بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي.

ويتضمن البرنامج تقديم مبلغ 35 ألف ليرة سورية شهريا لمدة سنة يتم خلالها تسهيل حصولهم على فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص أو الأهلي وتقديم تسهيلات لتأسيس مشاريع متناهية الصغر على أن يتم تأهيلهم وصقل مهاراتهم مهنيا وحرفيا لتمكينهم من الحصول على الفرص المذكورة.

وقرر المجلس في جلسته التي عقدت اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء زيادة الدعم المقدم لقطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني بهدف التوسع بالتصنيع الزراعي وصناعة الأعلاف ومستلزمات الري الحديث وإنشاء وحدات متنقلة لتصنيع الألبان والأجبان واستثمار أراضي الدولة الزراعية بالتشاركية مع القطاع الخاص.

وخصص المجلس مبلغ 3 مليارات ليرة لدعم قطاع الدواجن و3 مليارات لدعم قطاع الاغنام كما وافق على استيراد 5 آلاف بكيرة أبقار.

وجدد المجلس تأكيده على جميع الوزارات متابعة تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطن وخاصة المشتقات النفطية والاستمرار بتنفيذ برنامج التنمية الاقتصادية من خلال انتهاج شعار “الاعتماد على الذات” وتحريك رأس المال عبر الاستثمارات والتوسع بالإنتاج.

وصدق المجلس على برنامج زمني “مكثف” للانتهاء من إنجاز وتقييم المخططات التنظيمية في جميع المناطق من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة نظرا لأهمية هذه المخططات باعتبارها البداية الحقيقية لإعادة الإعمار وأساس التنمية والتطوير من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والاسكانية.

وكلف المجلس وزارات الاشغال العامة والإسكان والإدارة المحلية والبيئة والموارد المائية إجراء كشف حسي للمباني في المناطق المحررة من الإرهاب من قبل لجنة الحماية والسلامة المهنية للتأكد من سلامتها الإنشائية ومدى قابليتها لإعادة الإعمار والترميم لضمان عدم حصول أي حوادث مستقبلا.

وناقش المجلس مشروع قانون يقضي بإلغاء المرسومين المتعلقين بإحداث مديرية قصر الأمويين وتعديل جهة ارتباطها ونقل ملاك المديرية إلى ملاك وزارة السياحة وذلك بعد التصديق على عقد تطوير واستثمار موقع مجمع إيبلا وقصر الأمويين المبرم مع شركة خاصة.

ووافق المجلس على تخصيص المؤسسة العامة للجيولوجيا بمساحة 100 دونم في منطقة البدروسية و30 دونما في كسب للتوسع في مقالع الرخام مع مراعاة الاشتراطات البيئية والسياحية والزراعية والعمرانية لتلك المناطق.

وفي تصريح للصحفيين عقب الجلسة بين وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أنه تم عرض تتبع تنفيذ الخطة الإنتاجية للموسم الشتوي /2018-2019 وواقع زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.

من جهتها أوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أن البرنامج التمكيني الذي أقره المجلس اليوم مدته سنة واحدة سيتقاضي خلالها كل مسرح مكافاة شهرية خلال فترة التزامه بمهلة التدريب التي تسهل عملية ارتباطه ونفاذه إلى فرص العمل بما فيها المشاريع متناهية الصغر التي تشجع الحكومة على استدامتها وعملها.

ولفتت قادري إلى أن هذا البرنامج سيسهل على المسرحين الحصول على فرص العمل إضافة إلى تأمين مورد اقتصادي لهم بشكل مستدام ما يشكل قيمة مضافة لسوق العمل في سورية.

بدوره أشار وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف إلى أنه تم وضع خطة وفق برنامج زمني محدد لتقييم المخططات التنظيمية وتحديثها لافتا إلى أن مجلس الوزراء طلب مراجعة ووضع المخططات التنظيمية للمناطق المتضررة من الإرهاب.



عدد المشاهدات:1136( الاثنين 06:03:50 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2019 - 12:37 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...