الخميس22/8/2019
م14:0:54
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟زاخاروفا: روسيا مستمرة في التعاون مع تركيا بشأن الوضع في إدلب السوريةتركيا تكشف مصير نقاط مراقبتها بعد سيطرة الجيش السوري على خان شيخونترامب: “الله اختارني” لخوض الحرب مع الصين أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان بعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ســـوريــة الآن >> الاتصالات الروسية التركية الأخيرة ومصير الوجود الأجنبي في سورية
خليل موسى – دمشق| الاتصالات الروسية التركية الأخيرة الدائرة بشأن سورية، تتبلور حول مضمون يقضي بعودة كافة الأراضي في الشمال والشمال الشرقي إلى سيادة دولتها السورية، خصوصاً فيما يتعلق بموضوع المنطقة الآمنة التي تطمح تركيا منذ بداية الأزمة السورية لإقامتها على طول حدودها مع سورية تنشرها جنوب تلك الحدود.

موقع قناة المنار وقف على هذه الاتصالات الأخيرة، وأجرى لقاء مع المستشار في الحكومة السورية الدكتور عبد القادر عزوز، حيث أكد أنها تنسجم مع القرارات الدولية والقانون الدولي في إطار تحصين السيادات المتساوية للدول، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لها، كذلك يتضح بأن المسألة تتعلق بتفاهمات أستانة والقرارات التي أكدت على سيادة و وحدة الأراضي السورية وتكامل إقليمها. مشيراً الى ان هذا الامر، يتطلب من انقرة الإذعان للقرارات الدولية، ولمبادئ القانون الدولي، بعدم انتهاك سيادة الدولة السورية.

ونوه مستشار الحكومة إلى أن الدولة السورية، دائما تمنح الفرص المتتالية لإنجاح التسويات والمبادرات، في إطار حقن الدماء من جهة، إضافة إلى تشكيل نواة يمكن أن تؤثر في مجريات السياسية الخارجية لكثير من الدول عبر الأدوات الديبلوماسية، ولكن أيضا الدولة السورية وفق نهج التحول الاستراتيجي؛ لديها حسابات واستعدادات لكل الاحتمالات التي يمكن أن تكون في حال فشل الجهود الديبلوماسية لمعالجة الوضع الحالي.

وفيما يتعلق بالوجود الأجنبي على الأراضي السورية، فإن الولايات المتحدة الامريكية تعاني من الانقسام حول سورية تحديدا، وهذا الانقسام الاميركي يأتي بين المؤسسات العسكرية والامنية والسياسية داخل واشنطن، فهناك تباين واضح في وجهات النظر الداخلية أمريكياً، لكن التطبيق الفعلي والعملي، وانتصار تيار الخروج من سورية والانسحاب منها، هو عدم تحقيق أي شيء وتحمل تكاليف هذه العملية في سورية، لجهة عدم الأخذ بالحسبان لطبيعة وتطورات الموقف، وتداعياته على الإقليم والمنطقة عموماً،وفق عزوز.

لا شك أن المسألة في شمال شرق سورية، تتمحور بكونها ساحة صراع لتنافس قوى دولية وإقليمية، ولكن النتيجة – حسبما يتابع عزوز- لن التكون إلا بالغلبة للدولة السورية صاحبة السيادة والشرعية في بسط سلطتها ونشر قواتها على جميع أراضيها.
في نهاية اللقاء، دعا عزوز جميع الأطراف، بما فيها أبناء المجتمع المحلي في المنطقة، الى أن يكون لهم التأثير على تلك المجريات، وألّا يكونوا أداةً تستخدمها الولايات المتحدة الأمريكية لفرض سياساتها على المنطقة.

إلى هذا ومن خلال ما تقدم من أحداث ومعلومات، وتعليق المستشار عزوز، فإن الواقع الميداني في سورية، ينتظر التطورات الأخيرة، لا سيما غموض الموقف الأميركي والتركي على حد سواء فيما يتعلق بوضع جدول زمني واضح للخروج الأميركي من سورية، وهذا ما يتعلق به أي تطور جديد في الإجراءات السورية، بعد وضوح نتيجة اتصالات موسكو – أنقرة الأخيرة.

 



عدد المشاهدات:595( الاثنين 07:17:47 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 12:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...