الخميس21/9/2017
م20:49:1
آخر الأخبار
الأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سورياغارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةبالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوردير الزور: سباق النفط يتسارع سفينة الإنزال " تسيزار كونيكوف" دخلت المتوسط متجهة إلى سورياماذا يظهر انسحاب نائب الرئيس الامريكي قبل بدء كلمة لافروفسورية ولبنان.. اتفاق على توسيع التبادل التجاري للمنتجات الزراعية وتسهيل حركة مرور الترانزيت في كلا البلدينالذهب الأسود في الشرق السوري... دير الزور تضم أهمّ حقول النفط وأكبرها في البلاد"الحياة "السعودية تكشف عن خطة "تقسيم ناعم" لسوريا... اليكم الخريطة!اشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيإلقاء القبض على عصابة سلب في ريف دمشق إلقاء القبض على خفاش ليل السليمانية بحلبحدث في سوريا: دبابة "تي-72" تقضي على "تي-90"!!!؟ لحظة منع عملية إعدام لـ"داعش" في ديرالزور الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقخريظة تظهر تقدم الجيش السوري وحلفائه في ريف دير الزور الشمالي الغربي والسيطرة على "حوايج ذياب شامية، زغير شامية، السعدات، تل سالم، جبل .. حتى حجاب مستعد للتحرك عسكريا نحو دير الزور وإدلب!!!؟حمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!مسلسل تيم حسن المؤجل .. إلى أين؟‎روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!سعودي يشتري “تيس” بـ 13 مليون ريال سعودي‏اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديلأداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب… أنزور: تشكيل لجنة لتقصي الحقيقة المتعلقة بالمناهج… الوز: الكثير ممن وجه الانتقادات للمناهج لم يقرأه
علوم وتكنولوجيا >> 'استعادة ضبط المصنع' لن تحذف كل بيانات هاتفك

هناك العديد من الأسباب الوجيهة المختلفة لأداء ضبط المصنع في هاتفك المحمول، ولعل أبرزها هو الرغبة في إصلاح خلل ما في الهاتف الخاص بك، أو الرغبة في بيع هاتفك لشخص آخر.

 

ولكن تتمثل المشكلة في أن إعدادات المصنع المدمجة في أندرويد يمكن أن تحتفظ ببعض البيانات حتى بعد إعادة الضبط، وفيما يلي سنعرض لكم مشكلة عدم إعادة تعيين إعدادات المصنع لجميع البيانات لمرحلة الصفر وما يمكنك فعله حيال ذلك.

 تم الكشف عن مشكلة إعادة تعيين المصنع من قبل بعض الباحثين في جامعة كامبريدج في أول دراسة رئيسية لهذه الميزة الأمنية التي منحتها جوجل لجميع مستخدمي أندرويد.

حيث كان يعتقد البعض أنه بمجرد إعادة تعيين المصنع سيتم حذف جميع البيانات والحسابات وكلمات المرور والمحتوى من جهاز الروبوت الخاص بك، ولكن هذا لم يحدث كليًّا بل جزء منه.

 ما مشكلة عمل إعادة تعيين المصنع بشكل كامل؟

اختبر الباحثون مجموعة من أجهزة أندرويد المستعملة التي تعمل بإصدارات أندرويد من أندرويد 2.3 إلى أندرويد 4.3 .

ووجد أنه في جميع الحالات كانوا قادرين على استعادة رموز الحساب التي تستخدم لمصادقتك مرة واحدة حين يتم إدخال كلمة المرور في المرة الأولى إلى مقدمي الخدمات مثل جوجل، الفيسبوك و الواتساب، وفي 80% من الهواتف تمت استعادة الرمز الرئيسي للهاتف.

هذا الرمز الرئيسي للهاتف بمنزلة المفتاح الرئيسي للشقة، أي كأنك قمت بعمل نظام أمنى لمنزلك وتركت المفتاح أسفل سجادة المدخل الخارجية.

فبعد استرداد الرمز الرئيسي يمكنك استعادة ملف اعتماد المستخدم وإعادة مزامنة جميع بياناتك إلى الجهاز، وهذا يعني رسائل البريد الإلكتروني والصور المخزنة في السحاب وجهات الاتصال والتقويمات.

كيف يتم ذلك؟

هناك عدة أسباب، جزء من اللوم هو مع الشركات المصنعة الذين ببساطة لا يوفرون البرنامج المطلوب لمسح كامل الذاكرة وبالمثل، من الصعب جدًّا مسح ذاكرة التخزين، وبطبيعة الحال، جوجل هو الملوم الآخر لعدم توفير خيار أكثر أمانًا للمستخدمين.

 ماذا يمكننا فعله حيال ذلك؟

وتجدر الإشارة إلى أن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.4 وما فوق لم يتم اختبارها في تلك الدراسة؛ لذلك ليس من الواضح ما إذا كانت الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد كيت كات و لوليبوب تواجه مشكلة إعادة ضبط المصنع غير المتقنة أو لا.

على الرغم من أن الباحثين كانوا يسارعون للإشارة إلى أنه من المحتمل بشكل كبير أنهما يواجهان المشكلة نفسها.

من الأشياء الرئيسية التي يمكن للمرء أن يقوم بها لحماية بيانات هاتفه من البقاء حتى بعد إعادة تعيين المصنع ألا وهي تشفير هواتفهم واستخدام كلمة مرور قوية ولدت عشوائيًّا وتحتوي على خليط من الحروف العلوية والسفلية والأرقام والرموز.

ولا تقل عن 11 حرفًا، حتى يكون الوصول إلى الرمز الرئيسي للهاتف أمر غاية في الصعوبة.

كما تمكنك بعد إعادة تعيين المصنع، وإعادة تعبئة الهاتف ببيانات عديمة الفائدة، وإدخال بعض البيانات خاطئة في البريد الإلكتروني والفيسبوك وغيرها، حيث إن احتفظ بها الهاتف تكون غير صحيحة، ولا تتمكن من الحصول على المصادقة للدخول إليها.

وعليك أن تسجل الدخول لحساب جوجل الخاص بهاتفك في حساب آخر حتى يكون الخروج من الهاتف الحالي نهائيًّا.

والحل الأمثل الذي وصل إليه الباحثون هو في الحقيقة عدم بيع الهاتف والاحتفاظ به حتى تدرك الشركات المصنعة وجوجل المشكلة وتعيد إصلاحها.

المصدر: الديار



عدد المشاهدات:1274( الأحد 14:43:17 2017/07/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/09/2017 - 8:44 م
رأس السنة الهجرية 1439

سنة خير على السوريين ان شاء الله

فيديو

مشاهد من عمليات الجيش في ريف حماه الشمالي وإحباط محاولات تسلل المجموعات الإرهابية

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) المزيد ...