السبت15/12/2018
م18:38:1
آخر الأخبار
أول تعليق من إدارة ترامب على تصويت مجلس الشيوخ ضد ابن سلمانعودة 5703 لاجئا سوريا إلى ديارهم من الأردنالعراق يستدعي سفير النظام التركي احتجاجأ على الانتهاكات الجويةاليونيسيف: وقف إطلاق النار بالحديدة يخفف معاناة 11 مليون طفل يمني(فيديو) شجرة السلام تشع بالمحبة في اللاذقية إنارة شجرة الميلاد المجيد في فندق (شهباء حلب) أنقرة تواصل التصعيد شرق الفرات... وغربه ....توافقات «الدستورية» تتحدّى خطط «المجموعة المصغّرة»سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامةناشطو "السترات الصفر" يخلون جادة الشانزليزيه بعد مواجهات مع الشرطة الفرنسية وزير الدفاع الروسي يرسل مذكرتين لوزير الدفاع الأمريكي حول سورية ومعاهدة الصواريخرئيس مجلس الوزراء يمهل وزير الاتصالات شهر لانجاز مشروع الدفع الالكترونيإطلاق خدمة البطاقة الذكية للآليات الخاصة منتصف الشهر المقبلرِهان الجولاني السرِّي ......بقلم عبد الله سليمان عليواشنطن.. الخروج من الباب والدخول عبر الشباك!حادث سير يودي بحياة شخص شمال مدينة السويداءالعثور على مقبرة جماعيَّة تضم جثامين 3 فتيات من عائلة واحدة من مدينة إنخل بريف درعا وتلقي القبض على شقيقهن (المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)بالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا الدرر الشامية ... سلسلة المهن والصناعات الشامية - العكَّامالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصة وحدات الجيش تنفذ عمليات ضد تحركات الإرهابيين في السرمانية والزيارة بريف حماةالجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتادوزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..«أثر الفراشة» على السواحل السوريةانتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع توقعات الفلك لعام 2019عملية خاطئة تقود مذيعة أميركية إلى الانتحارالعلماء يتنبؤون بأزمة مياه شرب عالميةعلماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!قمة ترامب نتنياهو وإبن سلمان؟هل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيم
علوم وتكنولوجيا >> الكائنات الفضائية ليست خضراء وقبيحة كما تصورها الأفلام.. تعرف على الشكل الحقيقي لها

بعيداً عن الخيال والأفلام السينمائية، قام علماء بريطانيون بتطبيق نظرية التطور لمعرفة الشكل الذي ستبدو عليه الكائنات الفضائية. ترى، هل هناك من تشابهات بينها وبين البشر؟

في العقود الماضية، امتلأت أفلام السينما والروايات والقصص المصورة بالحكايات والأفلام عن المخلوقات الفضائية، حتى ارتسمت لها في أذهان العامة وفي ثقافتهم الشعبية عدة صور متنوعة، اختلفت في كثير من الأحيان بعضها عن بعض.

ومع ذلك، ووفقاً لدراسة جديدة قام بها علماء في جامعة أكسفورد، قد يكون الشبه بين الكائنات الفضائية والبشر أكثر مما كان يُعتقد سابقاً. 

وشرع الباحثون في دراسة كيفية تأثير نظرية التطور على الكائنات من كوكب آخر، وخلصت الدراسة إلى أنه إذا وُجدت هذه الكائنات، فإنها ستتأثر بدورها بعملية الانتقاء الطبيعي، والبقاء للأصلح.

علم الأحياء الفلكية

وقال سام ليفين، المؤلف الرئيسي للدراسة: "إن المهمة الأساسية لعلماء علم الأحياء الفلكية -أولئك الذين يدرسون الحياة بالكون- هي التفكير في ماهية الحياة خارج كوكب الأرض، ولكن التنبؤ بماهية الكائنات في حال وجودها أمرٌ صعب".

ليس لدينا نموذج للحياة للاستنباط إلا على كوكبنا، وقد كان نهج علم الأحياء الفلكية في الماضي ميكانيكياً إلى حد كبير، بالأخذ بما نراه على الأرض وما نعرفه عن الكيمياء والجيولوجيا والفيزياء للتنبؤ بماهية المخلوقات الأخرى، لكن في هذه الدراسة، نقدم نهجاً مختلفاً يتمثل في استخدام نظرية التطور لجعل التنبؤات مستقلة عن مواصفات كوكبنا".

وفقاً للعلماء، "يُحتمل أن تكون الكائنات الفضائية قد تشكلت من خلال تطور مجموعة من الكائنات الحية البسيطة إلى مستوى أعلى، مثلما تتطور الكائنات أحادية الخلايا إلى كائنات متعددة الخلايا".

على الرغم من أنه ليس هناك ما يؤكد أو ينفي ما إذا كانوا يسيرون على قدمين أو إذا كان لديهم عيون خضراء كبيرة- فإن نظرية التطور توفر أداة إضافية فريدة لمحاولة لفهم ما ستبدو عليه هذه الكائنات.

وقال ليفين: "بافتراض أن الكائنات الفضائية قد شهدت تحولات هامة، مثلما شهدته الكائنات الحية على كوكبنا، يمكننا القول إنه من غير المستبعد أن تكون هذه الكائنات شبيهة بنا".

واختتم ليفين: "هناك مئات الآلاف من الكواكب الصالحة للسكن في مجرتنا وحدها، ولا يمكننا أن نقول ما إذا كنا وحدنا على الأرض أم لا، لكننا اتخذنا خطوة صغيرة قد تمكننا من الإجابة عن هذا السؤال في المستقبل".

المصدر : هاف بوست 



عدد المشاهدات:3295( الأربعاء 07:36:02 2017/11/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/12/2018 - 6:02 م

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد كيف تفادى نادل خطأه في حفل عشاء جائزة نوبل امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو المزيد ...