الأربعاء20/6/2018
م23:55:19
آخر الأخبار
اليمن: استهداف أرامكو في عسير وتجمعات الغزاة بالساحل الغربي بالصواريخ الباليستيةالعراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدة تحركات تركية معادية في «منبج» وأنقرة تعاود الحديث عن «المناطق الآمنة» …نائب الرئيس الايراني: إيران ستقف إلى جانب سوريا في مرحلة إعادة الإعمارقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةزاخاروفا: الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سورية يعرقل التسوية السياسيةمقتل اثنين من جنود النظام التركي وإصابة ثالث جنوب شرق تركياجميعة الصاغة تتوقع زيادة مبيعات الذهب بنسبة 50%سيامكو تعلن عن البدء بإنتاج سيارات كهربائية و هجينة في سوريةالعدوان الجبان , لن يُثني دمشق عن إستعادة الحدود مع الأردن من قصف مواقع الجيش السوري وقوات الحشد الشعبي العراقيجمارك حماة تضبط بضائع تركية مهربةفي دمشق.. ضبط ملهى ليلي يقيم حفلات أسبوعية للجنس الجماعي وممارسة اللواطة!انباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهميالجيش يحرر مساحة تزيد على 4500 كم مربع من البادية السورية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش”-فيديوإرهابيو “النصرة” يواصلون اعتداءاتهم بالقذائف على المدنيين في القنيطرة والسويداء…ارتقاء شهيد وإصابة 10 بجروح في قرية جباوزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن!علاج تساقط الشعر عند الرجالحظك باسم .. في “كاش مع باسم”“مرايا” ياسر العظمة يعود عام 2019سرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراواشنطن تقاتل بلا أمل على خمس جبهات ....ناصر قنديلالحُديدة.. معركة مفصلية...... بقلم محمد عبيد
علوم وتكنولوجيا >> الكائنات الفضائية ليست خضراء وقبيحة كما تصورها الأفلام.. تعرف على الشكل الحقيقي لها

بعيداً عن الخيال والأفلام السينمائية، قام علماء بريطانيون بتطبيق نظرية التطور لمعرفة الشكل الذي ستبدو عليه الكائنات الفضائية. ترى، هل هناك من تشابهات بينها وبين البشر؟

في العقود الماضية، امتلأت أفلام السينما والروايات والقصص المصورة بالحكايات والأفلام عن المخلوقات الفضائية، حتى ارتسمت لها في أذهان العامة وفي ثقافتهم الشعبية عدة صور متنوعة، اختلفت في كثير من الأحيان بعضها عن بعض.

ومع ذلك، ووفقاً لدراسة جديدة قام بها علماء في جامعة أكسفورد، قد يكون الشبه بين الكائنات الفضائية والبشر أكثر مما كان يُعتقد سابقاً. 

وشرع الباحثون في دراسة كيفية تأثير نظرية التطور على الكائنات من كوكب آخر، وخلصت الدراسة إلى أنه إذا وُجدت هذه الكائنات، فإنها ستتأثر بدورها بعملية الانتقاء الطبيعي، والبقاء للأصلح.

علم الأحياء الفلكية

وقال سام ليفين، المؤلف الرئيسي للدراسة: "إن المهمة الأساسية لعلماء علم الأحياء الفلكية -أولئك الذين يدرسون الحياة بالكون- هي التفكير في ماهية الحياة خارج كوكب الأرض، ولكن التنبؤ بماهية الكائنات في حال وجودها أمرٌ صعب".

ليس لدينا نموذج للحياة للاستنباط إلا على كوكبنا، وقد كان نهج علم الأحياء الفلكية في الماضي ميكانيكياً إلى حد كبير، بالأخذ بما نراه على الأرض وما نعرفه عن الكيمياء والجيولوجيا والفيزياء للتنبؤ بماهية المخلوقات الأخرى، لكن في هذه الدراسة، نقدم نهجاً مختلفاً يتمثل في استخدام نظرية التطور لجعل التنبؤات مستقلة عن مواصفات كوكبنا".

وفقاً للعلماء، "يُحتمل أن تكون الكائنات الفضائية قد تشكلت من خلال تطور مجموعة من الكائنات الحية البسيطة إلى مستوى أعلى، مثلما تتطور الكائنات أحادية الخلايا إلى كائنات متعددة الخلايا".

على الرغم من أنه ليس هناك ما يؤكد أو ينفي ما إذا كانوا يسيرون على قدمين أو إذا كان لديهم عيون خضراء كبيرة- فإن نظرية التطور توفر أداة إضافية فريدة لمحاولة لفهم ما ستبدو عليه هذه الكائنات.

وقال ليفين: "بافتراض أن الكائنات الفضائية قد شهدت تحولات هامة، مثلما شهدته الكائنات الحية على كوكبنا، يمكننا القول إنه من غير المستبعد أن تكون هذه الكائنات شبيهة بنا".

واختتم ليفين: "هناك مئات الآلاف من الكواكب الصالحة للسكن في مجرتنا وحدها، ولا يمكننا أن نقول ما إذا كنا وحدنا على الأرض أم لا، لكننا اتخذنا خطوة صغيرة قد تمكننا من الإجابة عن هذا السؤال في المستقبل".

المصدر : هاف بوست 



عدد المشاهدات:2956( الأربعاء 07:36:02 2017/11/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2018 - 8:52 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... شاب يسرق محلا تجاريا على طريقة "مايكل جاكسون" معركة قاتلة بين ثعبان ومنقذه (فيديو) شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) المزيد ...