الثلاثاء20/2/2018
ص0:11:11
آخر الأخبار
اعتقال داعشي مصري مع عشيقته في الفلبين!حبس الإعلامية المصرية ريهام سعيد على ذمة التحقيقمقتل 12 عسكريا إماراتيا بينهم ضباط وفي موزعمقتل وإصابة 7 جنود بتفجير في غرب العراققوات شعبية ستصل عفرين لدعم صمود أهلها في مواجهة عدوان النظام التركي6 تشكيلات بمعداتها على أبواب الغوطة.. ومفاوضات أخيرة لمنع المعركةلافروف: تجربة تحرير حلب قابلة للتطبيق في الغوطة الشرقية شعبان : “لن نسمح لأي معتد بالاستقرار على أراضينا وإسقاطنا للطائرة الإسرائيلية أحد أوجه التعامل مع هذا العدوان”بوتين وأردوغان يبحثان الوضع في سورياموسكو تحذر من تحويل مناطق خفض التصعيد في سوريا لبؤر نفوذ خارجيإطلاق خدمة قطع ضريبتي الدخل المقطوع والمثقفات في صالة الجمهور بحمص289 مليار ليرة موجودات بنك سورية الدولي الإسلامي نهاية 2017العزف على وتر ايران....فخري هاشم السيد رجب - صحفي من الكويتسوريا في ’أجواء حرب’ إقليمية دولية متفجرة...بقلم سركيس أبوزيد وزارة الداخلية : لا وجود لـ ” شوكولا الحشيش ” في مول كفرسوسةرغبة في الأرباح.. شيخة كويتية تسلّم محتالين نصف مليون دينار!أكثر من 50 ألف طن من القمح في أوكار "داعش" بدير الزورالجولاني يستنفر مقاتليه ..والمحيسني يشير إلى حرب ستأكل الأخضر واليابسقصة المثل القائل "كانت النصيحة بجمل"!؟.ابداع في الرياضيات.. الطفلة السورية نور ليث إبراهيم تفوز بالمركز الأول بعد أن حلت235مسألة ب8دقائق؟!اندماج فصيلين مناهضين لـ"النصرة" شمالي سورياارتقاء شهيد جراء سقوط قذائف أطلقتها المجموعات المسلحة على باب شرقي بدمشقوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق السياحة تصادق على عقد استثمار مشروع مطعم بقين في ريف دمشقفائدة (اللبن) الزبادي.. حقيقة أم أسطورة؟أكثر 10 أخطاء شائعة لإفقاد الوزننسرين طافش : لم يصلني نص " عزمي و أشجان " ولم أعط موافقتي النهائية على " هارون الرشيد "أصالة "تشتم" ... من لا يحب صوتي لديه تخلُّف عقلي !!هل تسيل دموعك عند مشاهدة اللقطات المؤثرة؟ ماذا يقول العلم في شخصيتك..؟أغنى 10 أشخاص في العالم لعام 2018رعب في الولايات المتحدة بسبب "قاتل الأقمار الصناعية" الروسياحذف هذه الرسالة فورا حال تلقيها! قالت محدّثتي....بقلم د. بثينة شعبان ضربة مزدوجة سدّدها بوتين.. مفاجأة عسكرية على أبواب دمشق
علوم وتكنولوجيا >> ما سرّ العلاقة بين أغلى أنواع البن و روث الفيلة؟

قد يبدو من المبالغ فيه أن نخبركم بأن قهوة العاج الأسود”بلاك إيفوري كوفي”والتي تصنع من روث الفيلة وهي أغلى أنواع البن , إلا أنها الحقيقة التي كشفتها وسائل إعلامية عديدة .

وذكرت تلك المصادرأن الحصول على كيلوغرام واحد من الحبوب التي تستخدم لتصنيع هذه القهوة يتطلب ثلاثة وثلاثين كيلوغراماً من الكرز ,وهنا قد يتبادر إلى ذهنك لماذا الكرز؟ والجواب لأن عملية الإنتاج تبدأ بتوفير حبوب البن مع حبوب الكرز تحديداً للفيلة التي تقوم بالتهامها,ومن ثم ينتظر ثلاثة أيام تحبس فيها الفيلة في مكان واحد إلى حين خروج الحبوب من أمعاء الفيلة بشكل كامل.

وقد ذكر الكندي”بلاك دينكن” مالك شركة “بلاك ايفوري” والذي أنفق ثلاثمئة ألف دولار على تطوير هذا النوع من القهوة أن تصنيعها يتم على مرحلتين :

1- المرحلة الأولى هي “مرحلة التصنيع”حيث يتم إطعام الفيلة ببعض حبوب البن ومزيجاً من الأعشاب وفاكهة الكرز, وينتظر العمال ثلاثة أيام حتى يتم الانتهاء من عملية الهضم في معدة الفيلة، ثم يأخذون “روث” الفيل ويقومون بغسله وتجفيفه.

2- المرحلة الثانية هي “مرحلة التخمير” ويتم تخمير المادة المستخرجة والتي تُشبه المادة المستخدمة في تصنيع الخمور، وذلك يساعد على استخراج السكر الموجود في الأعشاب ونقل الكرز إلى طعم البن، فيقلل من مرارة القهوة المعروفة، ويتم بذلك الحصول على بن “بلاك أيفوري.

وبحسب المصادر فإن قهوة العاج الأسود باهظة الثمن التي تنتجها شركة “بلاك إيفوري كوفي”المحدودة شمال تايلاند والتي يبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد 1100 دولار وثمن الفنجان الواحد منها70 دولار ,يذهب 8% من مبيعاتها لرعاية الأفيال صحياُ ؟والسبب ليس لأن القهوة خطر عليهم إذ أن مادة الكافيين لا تدخل في أجسادها ,لكن ربما يكون شيء من العرفان بالجميل و الحفاظ على النوع الذي هو المصدر الأساسي لهذه القهوة.

ويأتي الطعم المحبب لهذه القهوة من التفاعل الأنزيمي الذي يحدث داخل جسم الفيل بعد تناوله حبوب القهوة ,إذ أن الأنزيمات هي التي تكسر البروتين الموجود في القهوة ,وينتج عن ذلك طعم محبب للقهوة خالي من الطعم المرّ الذي نجده في القهوة العادية,وقد ذهب الذواقون في وصف طعمها إلى مزيج بين القهوة والشاي ,وبعضهم قال أن طعمها يقترب كثيراً من الشوكولا الممزوجة بطعم الكرز ..

وبالرغم من الطعم المحبب لهذه القهوة إلا أن للطبّ رأي آخر فقد أشار بعض الأخصائيين الغذائيين إلى أضرار هذه القهوة على الجهاز الهضمي على المدى الطويل ,فضلاً عن تسببها بزيادة معدل الفطريات والبكتريا في المعدة مما يضر بها و بجدارها ,وذلك بحسب رأيهم بسبب كمية الجراثيم التي حملتها معها تلك الحبوب التي مرت بالجهاز الهضمي للفيل وفي النهاية تحولت إلى روث ,وبذلك فهي خلاصة ملوثات طبيعية غير قابلة للتناول , فكيف سيكون الحال بالنسبة لمدمنيها الذين اعتادوا تناولها بشكل يومي.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن فكرة استخلاص البن من براز الحيوانات ليست بالجديدة فقد سبقها “بن كوبي لولاك” المستخرج من فضلات القطط بمقابل 10 دولار ، بالإضافة لنوع آخر يتم استخراجه من فضلات الطيور مقابل 200 دولار أمريكي

فإن كنت من محبي القهوة العاجية السوداء ,الآن وبعد أن علمت عنها هذه المعلومات هل ستستمر باحتسائها.

وكالات



عدد المشاهدات:770( الثلاثاء 06:57:52 2018/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/02/2018 - 7:18 ص
كاريكاتير

الامريكي : نحن دئما نقف الى جانب تركيا

فيديو

النظام التركي يستخدم "داعش" لتخفيف خسائره البشرية في عدوانه على عفرين

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

وسط ذهول السياح.. ثعبان بايثون يتناول عشاءه ترامب يدفع زوجته بكتفه على الطائرة مع حالة من التوترعلى خلفية فضيحته الجنسية (فيديو) نجمة "بلاي بوي": ترامب خان ميلانيا معي بالفيديو... شرطيان أستراليان يرقصان في حفل زفاف لبناني نمر يدفع ثمن فضوله تفحص الجليد (فيديو) بالفيديو... سقوط عروس مغربية في حفل زفافها حركة خاطفة من شاب تنقذ فتاة من موت محقق المزيد ...