الأحد18/11/2018
م20:21:10
آخر الأخبار
تدمير آليتين عسكريتين للنظام السعودي قبالة نجران ومصرع من فيهماخامنئي يدعو رئيس العراق برهم صالح إلى التعاون وبناء “منظومة” في المنطقة تجنب شعوبها تداعيات الصراعاتوفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الرئيس الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدينمقتل 4 فتيات في غارة لطيران العدوان السعودي جنوب الحديدةبعد 4 سنوات على تغييبه من التنظيمات الإرهابية.. التيار الكهربائي يعود إلى الميادين- فيديومجلس الشعب يناقش مشروع قانون يمنح العسكري المصاب حق الاكتتاب على سيارة سياحية خاصةالقائم بالأعمال المصري بدمشق: علاقاتنا مع سورية جيدةدمشق تعلّق على عودة السفارات العربية واللاجئين ونفاق الغرب!ترامب: اطلعت على التسجيل الصوتي الذي يوثق قتل خاشقجي و يكشف موعد الإعلان عن اسم القاتل !؟سيناتور أمريكي: من المستحيل أن يقتل خاشقجي دون علم ابن سلمانتطبيق تكة، سوق متكامل للبيع والشراء على موبايلكجمعية الصاغة: ارتفاع مرتقب لأسعار الذهب في سورية.. والسبب ضرائب الماليةفي ذكرى أول تفجير .. حكاية صمود إدارة المركبات في حرستاالحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي لبنان | عروس تُمارس الدعارة!!صورة تنقذ رجلا من كيد صديقته والسجن المؤبدتركيا لا تثق حتى بحكام مباريات ميليشياتھا في حلب صورة من سوريا تغضب وزير الحرب التركيتكريم المتفوقين في امتحانات البكالوريا والتعليم الأساسي من أبناء العسكريينالقضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوصواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع بين مخلفات الإرهابيين ببلدة اليادودة بريف درعاالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية في محيط قريتي الخربة وزلين بريف حماة الشمالياجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشق5 آثار سلبية "مدمرة" لتناول الوجبات قبل النومالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحميةالفنانة جيني إسبر: لم يستطع صُنّاع الدراما استغلال ما لدي من إمكانات“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويريرجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق!الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئويةلا تستبدل إطارات سيارتك... طريقة سحرية لإصلاحها (فيديو)صمود محور المقاومة يقلب الموازين في المنطقة الحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتي
علوم وتكنولوجيا >> ما سرّ العلاقة بين أغلى أنواع البن و روث الفيلة؟

قد يبدو من المبالغ فيه أن نخبركم بأن قهوة العاج الأسود”بلاك إيفوري كوفي”والتي تصنع من روث الفيلة وهي أغلى أنواع البن , إلا أنها الحقيقة التي كشفتها وسائل إعلامية عديدة .

وذكرت تلك المصادرأن الحصول على كيلوغرام واحد من الحبوب التي تستخدم لتصنيع هذه القهوة يتطلب ثلاثة وثلاثين كيلوغراماً من الكرز ,وهنا قد يتبادر إلى ذهنك لماذا الكرز؟ والجواب لأن عملية الإنتاج تبدأ بتوفير حبوب البن مع حبوب الكرز تحديداً للفيلة التي تقوم بالتهامها,ومن ثم ينتظر ثلاثة أيام تحبس فيها الفيلة في مكان واحد إلى حين خروج الحبوب من أمعاء الفيلة بشكل كامل.

وقد ذكر الكندي”بلاك دينكن” مالك شركة “بلاك ايفوري” والذي أنفق ثلاثمئة ألف دولار على تطوير هذا النوع من القهوة أن تصنيعها يتم على مرحلتين :

1- المرحلة الأولى هي “مرحلة التصنيع”حيث يتم إطعام الفيلة ببعض حبوب البن ومزيجاً من الأعشاب وفاكهة الكرز, وينتظر العمال ثلاثة أيام حتى يتم الانتهاء من عملية الهضم في معدة الفيلة، ثم يأخذون “روث” الفيل ويقومون بغسله وتجفيفه.

2- المرحلة الثانية هي “مرحلة التخمير” ويتم تخمير المادة المستخرجة والتي تُشبه المادة المستخدمة في تصنيع الخمور، وذلك يساعد على استخراج السكر الموجود في الأعشاب ونقل الكرز إلى طعم البن، فيقلل من مرارة القهوة المعروفة، ويتم بذلك الحصول على بن “بلاك أيفوري.

وبحسب المصادر فإن قهوة العاج الأسود باهظة الثمن التي تنتجها شركة “بلاك إيفوري كوفي”المحدودة شمال تايلاند والتي يبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد 1100 دولار وثمن الفنجان الواحد منها70 دولار ,يذهب 8% من مبيعاتها لرعاية الأفيال صحياُ ؟والسبب ليس لأن القهوة خطر عليهم إذ أن مادة الكافيين لا تدخل في أجسادها ,لكن ربما يكون شيء من العرفان بالجميل و الحفاظ على النوع الذي هو المصدر الأساسي لهذه القهوة.

ويأتي الطعم المحبب لهذه القهوة من التفاعل الأنزيمي الذي يحدث داخل جسم الفيل بعد تناوله حبوب القهوة ,إذ أن الأنزيمات هي التي تكسر البروتين الموجود في القهوة ,وينتج عن ذلك طعم محبب للقهوة خالي من الطعم المرّ الذي نجده في القهوة العادية,وقد ذهب الذواقون في وصف طعمها إلى مزيج بين القهوة والشاي ,وبعضهم قال أن طعمها يقترب كثيراً من الشوكولا الممزوجة بطعم الكرز ..

وبالرغم من الطعم المحبب لهذه القهوة إلا أن للطبّ رأي آخر فقد أشار بعض الأخصائيين الغذائيين إلى أضرار هذه القهوة على الجهاز الهضمي على المدى الطويل ,فضلاً عن تسببها بزيادة معدل الفطريات والبكتريا في المعدة مما يضر بها و بجدارها ,وذلك بحسب رأيهم بسبب كمية الجراثيم التي حملتها معها تلك الحبوب التي مرت بالجهاز الهضمي للفيل وفي النهاية تحولت إلى روث ,وبذلك فهي خلاصة ملوثات طبيعية غير قابلة للتناول , فكيف سيكون الحال بالنسبة لمدمنيها الذين اعتادوا تناولها بشكل يومي.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن فكرة استخلاص البن من براز الحيوانات ليست بالجديدة فقد سبقها “بن كوبي لولاك” المستخرج من فضلات القطط بمقابل 10 دولار ، بالإضافة لنوع آخر يتم استخراجه من فضلات الطيور مقابل 200 دولار أمريكي

فإن كنت من محبي القهوة العاجية السوداء ,الآن وبعد أن علمت عنها هذه المعلومات هل ستستمر باحتسائها.

وكالات



عدد المشاهدات:1120( الثلاثاء 06:57:52 2018/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/11/2018 - 8:09 م

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت بالفيديو... طفل شيشاني ينفذ أكثر من 4000 تمرين ضغط المزيد ...