-->
الجمعة22/2/2019
ص5:50:0
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانالبيت الأبيض: أمريكا ستترك قوة حفظ سلام محدودة من 200 جندي في سوريا لفترةأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات القوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟هل انتهت المراهنات الكردية في سوريا؟ ......قاسم عز الدينتوقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10""الخلود" الالكتروني... لا موت بعد الآن؟....فاطمة خليفة عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجيسيناريوات الانسحاب الأميركي وما بعدها... بقلم حميدي العبدالله
علوم وتكنولوجيا >> ما سرّ العلاقة بين أغلى أنواع البن و روث الفيلة؟

قد يبدو من المبالغ فيه أن نخبركم بأن قهوة العاج الأسود”بلاك إيفوري كوفي”والتي تصنع من روث الفيلة وهي أغلى أنواع البن , إلا أنها الحقيقة التي كشفتها وسائل إعلامية عديدة .

وذكرت تلك المصادرأن الحصول على كيلوغرام واحد من الحبوب التي تستخدم لتصنيع هذه القهوة يتطلب ثلاثة وثلاثين كيلوغراماً من الكرز ,وهنا قد يتبادر إلى ذهنك لماذا الكرز؟ والجواب لأن عملية الإنتاج تبدأ بتوفير حبوب البن مع حبوب الكرز تحديداً للفيلة التي تقوم بالتهامها,ومن ثم ينتظر ثلاثة أيام تحبس فيها الفيلة في مكان واحد إلى حين خروج الحبوب من أمعاء الفيلة بشكل كامل.

وقد ذكر الكندي”بلاك دينكن” مالك شركة “بلاك ايفوري” والذي أنفق ثلاثمئة ألف دولار على تطوير هذا النوع من القهوة أن تصنيعها يتم على مرحلتين :

1- المرحلة الأولى هي “مرحلة التصنيع”حيث يتم إطعام الفيلة ببعض حبوب البن ومزيجاً من الأعشاب وفاكهة الكرز, وينتظر العمال ثلاثة أيام حتى يتم الانتهاء من عملية الهضم في معدة الفيلة، ثم يأخذون “روث” الفيل ويقومون بغسله وتجفيفه.

2- المرحلة الثانية هي “مرحلة التخمير” ويتم تخمير المادة المستخرجة والتي تُشبه المادة المستخدمة في تصنيع الخمور، وذلك يساعد على استخراج السكر الموجود في الأعشاب ونقل الكرز إلى طعم البن، فيقلل من مرارة القهوة المعروفة، ويتم بذلك الحصول على بن “بلاك أيفوري.

وبحسب المصادر فإن قهوة العاج الأسود باهظة الثمن التي تنتجها شركة “بلاك إيفوري كوفي”المحدودة شمال تايلاند والتي يبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد 1100 دولار وثمن الفنجان الواحد منها70 دولار ,يذهب 8% من مبيعاتها لرعاية الأفيال صحياُ ؟والسبب ليس لأن القهوة خطر عليهم إذ أن مادة الكافيين لا تدخل في أجسادها ,لكن ربما يكون شيء من العرفان بالجميل و الحفاظ على النوع الذي هو المصدر الأساسي لهذه القهوة.

ويأتي الطعم المحبب لهذه القهوة من التفاعل الأنزيمي الذي يحدث داخل جسم الفيل بعد تناوله حبوب القهوة ,إذ أن الأنزيمات هي التي تكسر البروتين الموجود في القهوة ,وينتج عن ذلك طعم محبب للقهوة خالي من الطعم المرّ الذي نجده في القهوة العادية,وقد ذهب الذواقون في وصف طعمها إلى مزيج بين القهوة والشاي ,وبعضهم قال أن طعمها يقترب كثيراً من الشوكولا الممزوجة بطعم الكرز ..

وبالرغم من الطعم المحبب لهذه القهوة إلا أن للطبّ رأي آخر فقد أشار بعض الأخصائيين الغذائيين إلى أضرار هذه القهوة على الجهاز الهضمي على المدى الطويل ,فضلاً عن تسببها بزيادة معدل الفطريات والبكتريا في المعدة مما يضر بها و بجدارها ,وذلك بحسب رأيهم بسبب كمية الجراثيم التي حملتها معها تلك الحبوب التي مرت بالجهاز الهضمي للفيل وفي النهاية تحولت إلى روث ,وبذلك فهي خلاصة ملوثات طبيعية غير قابلة للتناول , فكيف سيكون الحال بالنسبة لمدمنيها الذين اعتادوا تناولها بشكل يومي.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن فكرة استخلاص البن من براز الحيوانات ليست بالجديدة فقد سبقها “بن كوبي لولاك” المستخرج من فضلات القطط بمقابل 10 دولار ، بالإضافة لنوع آخر يتم استخراجه من فضلات الطيور مقابل 200 دولار أمريكي

فإن كنت من محبي القهوة العاجية السوداء ,الآن وبعد أن علمت عنها هذه المعلومات هل ستستمر باحتسائها.

وكالات



عدد المشاهدات:1222( الثلاثاء 06:57:52 2018/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 5:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا المزيد ...