الاثنين28/5/2018
ص2:25:53
آخر الأخبار
استشهاد فلسطينيين اثنين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزةتعليق الملاحة في مطار أبها بعد غارات لسلاح الجو اليمني المسيربعد مقتل ثلاثة من جنودها… السعودية: استخدام الحوثيين طائرات من دون طيار تصعيد خطيرالسفارة المصرية في دمشق تخرج مواطنيها المحتجزين من الغوطة الشرقيةمصدر عسكري: الأشخاص الذين ظهروا في صور أثناء إلقاء القبض عليهم لقيامهم بالسرقة في إحدى المناطق المحررة ليسوا من المؤسسة العسكريةالرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناءمجلس الوزراء: تخصيص لجنة اعادة الاعمار بمبلغ /50/ مليار ليرة سورية ليتم صرفها تدريجيا وحسب الاولويات . دمشق تترأس "المؤتمر الدولي لنزع السلاح" رغم معارضة واشنطنشمخاني يؤكد ثبات استراتيجية إيران في دعم سورية بمكافحة الإرهاب عبداللهيان: التحالف الأمريكي السعودي يحاول خلق أزمة بالمنطقةرفع حجم المبالغ النقدية المسموح بإدخالها أو إخراجها عبر المعابر الحدودية...حقيقة الغرض من طلب المعلومات للتعرف على عملاء المصارف...بمشاركة سورية .....اختتام فعاليات منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي المنشورات لم تردع الميليشيات.. والحشود إلى القنيطرة ودرعا.. ومعارضون يرحبون! … معركـــة الجنـوب تقتـرب(اسرائيل) تروّج الصفقة....بقلم عباس ضاهرهكذا دافع طفل بعمر سبع سنوات عن والدته وحماها من الاغتصابالجمارك السورية تضبط شحنة مخدرات ضخمة كانت معدة للتهريب إلى السعوديةالتنظيمات الإرهابية تحول مدارس الحجر الأسود ومخيم اليرموك إلى مقرات لتجنيد الأطفال وتخريب عقولهمهذا ما وجدته في الحجر الأسود في أحد مقرات قياديي داعشانباء عن تسريح الدورة 102 الدورة الاقدم في الجيش العربي السوري .روسيا تختار 500 طالب سوريبالصور .. ...الجهات المختصة تعثر على رشاشات وقذائف صاروخية وهاون وألغام متنوعة من مخلفات الإرهابيين في قرية الغنطو بريف حمصدرعا .. الفصائل المسلحة تتوحّد والجيش يحشد ...والكل يفضّل المصالحةأوتستراد حمص-حماة في الخدمة خلال أسابيع قليلة-فيديوعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماسالسمنة تهدد ربع سكان العالم!هذه أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق التخلص منهامغنية أوبرا عالمية تطلق فيديو كليب (زهور السلام) عربون محبة لسوريةسوري يفوز بالمرتبة الثالثة في "الكاريكاتور الدولية" بأوكرانياترامب: "اطردوا ابن العاهرة من الملعب"!بعد 90 عاماً على اختفائها.. ظهور أول سفينة في مثلث برموداوثائق مسربة تكشف فضيحة جديدة تدمر سمعة هواتف "آيفون"إلزام "سامسونغ" بدفع 533 مليون دولار لـ"أبل"معركة الجنوب ونباح الكلاب .. هل كشف أول أسرار لقاء بوتين والاسد؟؟ ....بقلم نارام سرجونانجاز سيصرف في السياسة ....دمشق آمنة من قذائف الموت.. وأهلها أكثر اطمئناناً...بقلم محمد عيد
علوم وتكنولوجيا >> ما سرّ العلاقة بين أغلى أنواع البن و روث الفيلة؟

قد يبدو من المبالغ فيه أن نخبركم بأن قهوة العاج الأسود”بلاك إيفوري كوفي”والتي تصنع من روث الفيلة وهي أغلى أنواع البن , إلا أنها الحقيقة التي كشفتها وسائل إعلامية عديدة .

وذكرت تلك المصادرأن الحصول على كيلوغرام واحد من الحبوب التي تستخدم لتصنيع هذه القهوة يتطلب ثلاثة وثلاثين كيلوغراماً من الكرز ,وهنا قد يتبادر إلى ذهنك لماذا الكرز؟ والجواب لأن عملية الإنتاج تبدأ بتوفير حبوب البن مع حبوب الكرز تحديداً للفيلة التي تقوم بالتهامها,ومن ثم ينتظر ثلاثة أيام تحبس فيها الفيلة في مكان واحد إلى حين خروج الحبوب من أمعاء الفيلة بشكل كامل.

وقد ذكر الكندي”بلاك دينكن” مالك شركة “بلاك ايفوري” والذي أنفق ثلاثمئة ألف دولار على تطوير هذا النوع من القهوة أن تصنيعها يتم على مرحلتين :

1- المرحلة الأولى هي “مرحلة التصنيع”حيث يتم إطعام الفيلة ببعض حبوب البن ومزيجاً من الأعشاب وفاكهة الكرز, وينتظر العمال ثلاثة أيام حتى يتم الانتهاء من عملية الهضم في معدة الفيلة، ثم يأخذون “روث” الفيل ويقومون بغسله وتجفيفه.

2- المرحلة الثانية هي “مرحلة التخمير” ويتم تخمير المادة المستخرجة والتي تُشبه المادة المستخدمة في تصنيع الخمور، وذلك يساعد على استخراج السكر الموجود في الأعشاب ونقل الكرز إلى طعم البن، فيقلل من مرارة القهوة المعروفة، ويتم بذلك الحصول على بن “بلاك أيفوري.

وبحسب المصادر فإن قهوة العاج الأسود باهظة الثمن التي تنتجها شركة “بلاك إيفوري كوفي”المحدودة شمال تايلاند والتي يبلغ ثمن الكيلوغرام الواحد 1100 دولار وثمن الفنجان الواحد منها70 دولار ,يذهب 8% من مبيعاتها لرعاية الأفيال صحياُ ؟والسبب ليس لأن القهوة خطر عليهم إذ أن مادة الكافيين لا تدخل في أجسادها ,لكن ربما يكون شيء من العرفان بالجميل و الحفاظ على النوع الذي هو المصدر الأساسي لهذه القهوة.

ويأتي الطعم المحبب لهذه القهوة من التفاعل الأنزيمي الذي يحدث داخل جسم الفيل بعد تناوله حبوب القهوة ,إذ أن الأنزيمات هي التي تكسر البروتين الموجود في القهوة ,وينتج عن ذلك طعم محبب للقهوة خالي من الطعم المرّ الذي نجده في القهوة العادية,وقد ذهب الذواقون في وصف طعمها إلى مزيج بين القهوة والشاي ,وبعضهم قال أن طعمها يقترب كثيراً من الشوكولا الممزوجة بطعم الكرز ..

وبالرغم من الطعم المحبب لهذه القهوة إلا أن للطبّ رأي آخر فقد أشار بعض الأخصائيين الغذائيين إلى أضرار هذه القهوة على الجهاز الهضمي على المدى الطويل ,فضلاً عن تسببها بزيادة معدل الفطريات والبكتريا في المعدة مما يضر بها و بجدارها ,وذلك بحسب رأيهم بسبب كمية الجراثيم التي حملتها معها تلك الحبوب التي مرت بالجهاز الهضمي للفيل وفي النهاية تحولت إلى روث ,وبذلك فهي خلاصة ملوثات طبيعية غير قابلة للتناول , فكيف سيكون الحال بالنسبة لمدمنيها الذين اعتادوا تناولها بشكل يومي.

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن فكرة استخلاص البن من براز الحيوانات ليست بالجديدة فقد سبقها “بن كوبي لولاك” المستخرج من فضلات القطط بمقابل 10 دولار ، بالإضافة لنوع آخر يتم استخراجه من فضلات الطيور مقابل 200 دولار أمريكي

فإن كنت من محبي القهوة العاجية السوداء ,الآن وبعد أن علمت عنها هذه المعلومات هل ستستمر باحتسائها.

وكالات



عدد المشاهدات:889( الثلاثاء 06:57:52 2018/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/05/2018 - 2:22 ص

العثور على حفارة أنفاق وآلات لتصنيع القذائف خلال تمشيط جنوب دمشق من مخلفات الإرهابيين

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو من كاميرات المراقبة يظهر أشباحا تطارد امرأة في مدينة صربية معركة شرسة بين ثعبانين غاضبين مشاهد مضحكة من الالم بالفيديو... قرد طليق يهاجم المارة بشراسة رونالدينيو سيتزوج امرأتين في يوم واحد ! شاهد... مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا المزيد ...