الجمعة22/11/2019
م15:47:43
آخر الأخبار
القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سوريااتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنالجعفري: ضرورة رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوريسورية تدين بشدة اعتداءات قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري: أردوغان يؤكد مجددا أنه خارج عن القانون الدوليالرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 16000 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإضافة مبلغ 20000 ليرة سورية إلى الرواتب و الأجور الشهرية المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريينالخارجية الكازاخية: الجولة المقبلة من محادثات أستانا في 10 و11 كانون الأولموسكو: الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي في سورية يهدد بعودة انتشار إرهابيي (داعش)وفد ألماني يبحث بدمشق عودة المهجرين ورفع العقوبات: سوريا كألمانيا بعد الحرب (صور)الأول في سورية.. افتتاح معمل لصناعة الأدوية الكيمياوية المضادة للأورام السرطانية-فيديو بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهفيديو صادم.. يضرب محجبة حامل بلا أي سببالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!تخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب المعهد العالي لإدارة الأعمالالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاري الجيش السوري والطيران الروسي يحبطان هجوما للتركستان الصينيين ويحيدان العشرات7 شهداء وعشرات الجرحى في قصف للنصرة على أحياء في حلببدء أعمال الصب البيتوني لأساسات أول مقسم في ماروتا سيتي بدمشق-فيديوالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتاللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنيناللقاح ضد الإنفلونزا.. مفيد أم غير ضروري؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» خطأ طبي "ساذج" يهدد بنقل الإيدز إلى ألف مريضأوكرانية تعلن نفسها زوجة بوتين وتحاول لقاءهمؤسس تلغرام ينصح بحذف "واتسآب"علماء ... النوم لتهدئة الأدمغة القلقةحراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط
علوم وتكنولوجيا >> بالفيديو ...كائن خارق قادر على شفاء نفسه حتى لو قطع نصفين

يدرس العلماء لغزا محيرا، متعلقا بكائن جديد مكتشف، وصف بأنه قد يكون "الأعجب على كوكب الأرض"، بكائن خارق يمكنه شفاء نفسه من أي جروح أو إصابات حتى لو قطع إلى نصفين.

ونشرت شبكة "يورو نيوز" تقريرا، حول محاولة علماء دراسة كائن حي غريب من نوع أطلق عليه اسم "بلوب"، ويوجد في حديقة الحيوانات الفرنسية بالعاصمة باريس.

ويشبه الكائن الحي الخارق، الطحالب، لكنه يتمتع بذكاء خارق غير مسبوق للحيوانات وقدرة على التعلم وصفت بـ"الرهيبة".

وأوضح التقرير أن "بلوب" جعل العلماء في البداية في حيرة، "هل هو كائن حي أم نبات، ولكن توصلوا في النهاية إلى نتيجة أنه كائن حي لأنه يتحرك بذكاء خارق".

وتابع التقرير: "لكن الحيرة لا تزال مستمرة بالنسبة للعلماء تصنيفه، فهل هو حيوان أم نوع من الفطريات الذكية".

ولاحظ العلماء أن "بلوب" يمكن أن يوصف بأنه المخلوق الأغرب على سطح كوكب الأرض حاليا، فهو كائن لا يمتلك دماغ أو مخ، ولا فم ولا معدة، لكنه يمتلك ذكاء وتفكير.

وتمكن كائن "البلوب" من حل كل المشاكل التي يتعرض لها، كما يتبادل المعلومات مع بني جنسه، لإرشادهم عن مكان الطعام مثلا أو ذكر ما يتناوله من طعام لهم.

كما أن العلماء اكتشفوا أن "البلوب" يمكنه أن يشفي نفسه بنفسه، ولا يحتاج إلا إلى دقيقتين فقط، كي يشفي نفسه تماما إذا ما تم تقطيعه إلى نصفين.

لكن سرعة "البلوب" بطيئة جدا، فهو يسير مسافة 4 سنتيمرات فقط في الساعة الواحدة، لعدم وجود أي أطراف بجسده.

ونقلت "يورو نيوز" عن برونو ديفيد، مدير متحف باريس للتاريخ الطبيعي إن "بلوب هو كائن حي يمثل أحد أسرار الطبيعة... لا نعرف حقيقة ما هو عليه، فهو يعيش وينمو في غابة رطبة بعيداً عن الضوء".

وتابع: "إنه يتصرف كحيوان، إنه قادر على التعلم، إذا وضعناه في متاهة، فيتعلم كيف يجد أفضل طريق للخروج منها للعثور على طعامه".

وأوضح بقوله: "هذا كائن يتميز بنوع من الذكاء الخارق مقارنة بحجمه ووظائف جسده، فنحن لو وضعنا عقبة أمامه مثل خط من الملح مثلا الذي لا يحبها جسده الضعيف، فلن يتم تجاوزه على الفور، حتى لو كان هناك الطعام وراءه، بل سيتعلم كيفية تجاوز الخط والوصول إلى طعامه، ويبدأ في القيام بذلك بسرعة أكبر مع الوقت".

 

وواصل القول: "إذا قمنا بوضع اثنين من بلوب معا، ستنقل التي اجتازت الاختبار ما لديها من معلومات عن كيفية تجاوز خط الملح إلى الأخرى"

ومن المقرر أن تعرض حديقة حيوانات باريس هذا الكائن الخارق للمرة الأولى إلى الجمهور اعتبارا من يوم السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول.

 

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:2592( السبت 01:34:19 2019/10/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/11/2019 - 2:35 م

شهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلب

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سمكة قرش بيضاء تهاجم عالما أمريكيا... فيديو كريستيانو رونالدو تزوج سرا برفيقته جورجينا في بلد عربي (صور) ديك رومي غاضب يطارد ساعي بريد يوميا بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) المزيد ...