الخميس22/8/2019
ص11:55:27
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟ظريف: إيران لن تبدأ حربا في الخليج لكنها ستدافع عن نفسها"بلومبرغ" تكشف الهدف من محادثات "سرية" أجرتها أنقرة مع موسكو أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان اللاذقية ثم إدلب فحلب... سوريا تتوقع 830 ألف طن من الزيتونبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

200 باص نقل داخلي لمدينة دمشق خلال شهرين

تركزت مناقشات مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة للدورة العادية الأولى للعام 2018 حول ضرورة وضع حد للاستجرار غير المشروع للكهرباء في مناطق السكن العشوائي وتهذيب وتنظيم تموضع الأكشاك والبسطات حول جدار جامعة دمشق في البرامكة وتمديد فترة السماح بنموذج الأكشاك القديمة لمدة عام إضافي.


ودعا أعضاء المجلس إلى تأهيل حديقة الطلائع في المزة وشارع فارس الخوري وإصلاح شبكات الأنارة في أحياء مزة 86 وتشرين والحرية ومهاجرين وإنشاء محكمة صلح وكاتب بالعدل في مشروع دمر وتجهيز سوق الخضرة في حي برزة.

وشدد الأعضاء على ضرورة تفعيل خط النقل من المركز الثقافي في كفر سوسة حتى الآداب شارع الثورة وإلزام سرافيس حي تشرين بالوصول إلى نهاية الخط وتأمين نقل داخلي إلى حي تشرين وتفعيل خط السومرية دوار المطار وتأمين باصات نقل داخلي لمشروع دمر ولا سيما للجزر 5 و 8 و 9 وتنظيم باصات النقل آخر خط الشيخ محي الدين والإسراع بتجهيز مشروع البارك متر وإيقاف ومخالفة شاغلي المواقف الخاصة دون ترخيص ومعالجة ظاهرة الأعمدة المخالفة لحجز السيارات في حي المهاجرين.

وأكد أعضاء المجلس أهمية العمل لتبسيط اجراءات الحصول على براءة الذمة من مالية دمشق وحصرها بطابق واحد ومتابعة وضع المبيدات التي تباع بالصيدليات الزراعية لعدم فاعليتها وإصلاح تسريب المياه إلى غرف الهاتف في منطقة البختيار وتزويد وسائط النقل الداخلي بالمازوت يوم الجمعة.

وفي معرض إجاباتهم على المداخلات أكد عضو المكتب التنفيذي لشؤون المواصلات والنقل هيثم ميداني أن الباصات التي تم التعاقد لشرائها لصالح شركة النقل الداخلي ويقارب عددها الـ200 ستصل خلال الشهرين القادمين وهي مخصصة لمدينة دمشق وسيتبعها 600 باص ستوزع لجميع المحافظات كاشفا أنه يتم حالياً التعاقد على شراء 200 باص آخر والتعاقد مع شركة استثمار خاصة لتخديم خطوط نهر عيشة والميدان والتضامن بواقع 40 باصا.

من جانبه بين معاون مدير مالية دمشق حسن حامد أن ضريبة ريع العقارات يتم تخمينها بناء على مستندات مثل إيصال كهرباء أو مياه أو أي عقد موثق من قبل الدوائر المالية ويتم احتساب الضريبة استناداً إلى القيمة المالية المدونة على صحيفة العقار لافتا إلى أن تصنيف الفعاليات التجارية المكلفة بضريبة دخل مقطوع والفروقات المحصلة لاحقاً يتم كل ثلاث سنوات وبعضها كل سنتين ويتعذر تصنيف جميع الفعاليات بوقت واحد لهذا تحصل الضريبة السنوية مع بداية كل عام وعندما يصبح التصنيف قطعيا تحصل الفروقات عن السنوات السابقة دون فوائد.

وبشأن واقع الكهرباء أوضح مدير كهرباء دمشق المهندس باسل عمر أن الشركة العامة للكهرباء تقوم بجولات مستمرة لقمع ظاهرة الاستجرار غير المشروع وتنظم الضبوط اللازمة بحق المخالفين مؤكدا أنه تمت معالجة موضوع التضارب ما بين توقيتي التقنين والتدفئة في مشروع دمر ووعد بإرسال المختصين لإجراء الكشف اللازم على شبكات سوق الهال وإجراء الصيانة لها.

إلى ذلك أشار مدير شؤون الأملاك باسم سلهب إلى أنه تم جرد جميع العقارات المستثمرة والمؤجرة العائدة لمحافظة دمشق ويتم حالياً التنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والبيئة بغية رفع الأجور السنوية وفق الأسعار الرائجة.

وحول تأهيل سوق الهال في برزة قال سلهب إنه “تم تكليف قسم شرطة المحافظة بتسيير دورية للموقع بشكل دوري ومديرية النظافة بمتابعة وضع السوق كما تم تكليف مديرية الصيانة بالتنسيق مع مديرية دوائر الخدمات بترميم سقف السوق وصيانة مظلات القرميد أمام المحلات وإنشاء مطريات وكشف أغطية الريكارات وحالياً نقوم بوضع دراسة لتركيب أبواب معدنية للسوق مؤكدا أن على كل من يرغب في تجديد رخصة الكشك المخصص له التقيد بالنموذج الحديث .

مدير زراعة دمشق وريفها الدكتور علي سعادات بين أن الوزارة تقوم باستيراد المبيدات للمكافحات العامة والخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية أما المبيدات الأخرى فيتم استيرادها من قبل شركات خاصة وهي تخضع للمراقبة والاختبار مؤكدا أن المديرية على استعداد لاستقبال أي شكوى بهذا الخصوص فيما لفت مدير الصرف الصحي المهندس خليل مصطفى إلى عدم امكانية تحويل المياه الفائضة عن نهر المزاوي إلى الصرف الصحي في منطقة اللوان في كفرسوسة لعدم قدرة شبكة الصرف الصحي على استيعاب الفائض .

وبالنسبة لإزالة الاشغالات اعتبر عضو المكتب التنفيذي لشؤون التخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة فيصل سرور أن “عام 2017 كان مثالياُ بالنسبة لهذا الموضوع حيث تم تنظيم حوالي 35000 ضبط وحجز أكثر من ألف سيارة”.

رئيس قسم شرطة مجلس محافظة دمشق العقيد موفق قصريني بين أن القسم نظم نحو 34948 ضبطا لعدد من المخالفات منها ضبوط بلدية وإزالة اشغالات في الحدائق واشغال محلات ومزاولة مهنة دون ترخيص ومخالفة فتح محلات بأوقات مخالفة إضافة إلى مخالفة سيارات وحجزها ومخالفات بناء وغيرها.

ويختتم المجلس جلساته غداً بمناقشة شؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.

سفيرة اسماعيل - سانا


   ( الثلاثاء 2018/01/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...