السبت24/8/2019
ص2:15:43
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودينتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبأين تركيا بعد خان شيخون؟....بقلم قاسم عزالدينالقيادة العامة للجيش: تطهير مدينة خان شيخون وعدد من القرى والبلدات والتلال الحاكمة بريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبيسلطات أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 86 شخصاًبوتين يكلف وزارتي الدفاع والخارجية إعداد رد متكافىء على إطلاق واشنطن صاروخاً مجنحاً جديداًغرفة التجارة الأمريكية ترفض دعوة ترامب للشركات الأمريكية الخروج من الصيناختلاف مصالح بين التجار والصناعيين.. فهل دمج الاتحادات يحل المشكلة؟أردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةلبنان بين أميركا وإيران معادلة ألِف-ألِف ......بقلم الاعلامي سامي كليبألمانيا تسجن سورياً 10 أعوام بتهمة قتل أحد مواطنيهاقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبسمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولاربالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصلإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو) عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

كازيات اللاذقية ذكية قبل بدء الصيف

طالب مواطنون من ريف اللاذقية برفع الكميات المخصصة من مادة مازوت التدفئة، وقال عدد منهم لـ«الوطن»، نتمنى إعادة النظر بالكميات الموزعة إلى القرى الريفية الشديدة البرودة، مشيرين إلى أن المناطق الريفية تحتاج لكميات تتراوح بين 600 – 800 ليتر، على حين الكمية المخصصة هي 400 ليتر فقط، ولا تكفي لموسم الشتاء الذي يبدأ فيها منذ مطلع تشرين الأول وينتهي في نيسان، كما ذكروا.


وبيّنت عضو مجلس محافظة اللاذقية أمل محرز بأن فروق البرودة بين الريف والمدينة تتطلب دراسة حقيقية لرفع الكميات المخصصة للريف، مضيفة: إن الكميات الحالية غير كافية وخاصة لمن يعتمد على المازوت فقط للتدفئة في ظل الارتفاع الكبير لسعر الحطب.

وطالبت محرز مجلس المحافظة خلال جلسته الأخيرة، برفع مذكرة للحكومة تطالب برفع الكمية إلى 600 ليتر على الأقل، وحماية المواطن من استغلال السوق السوداء في فصل البرد.
من جانبه، قال مدير فرع محروقات اللاذقية حسن بغداد لـ«الوطن»: إن الكميات المحددة بـ400 ليتر هي وفق قرار حكومي لجميع المحافظات، مؤكداً أنه تم توزيع الكميات خلال فصل الشتاء المنصرم.
وكشف بغداد عن مبيعات الفرع من المشتقات النفطية خلال شهري كانون الثاني وشباط من عام 2018، مبيناً أنه تم بيع 20.5 مليون ليتر من المازوت لمختلف الفعاليات، 678 ألف ليتر من المازوت الصناعي، 878 ألف ليتر من مازوت التدفئة، إضافة إلى 25.5 مليون ليتر من البنزين، ونحو 605 آلاف أسطوانة غاز سعة 10 كغ للأسطوانة الواحدة، 13229 أسطوانة غاز من سعة 16 كغ، 79 ألف كغ من الزيوت المعدنية، و201 ألف ليتر من كيروسين الطيران.
من جهة ثانية، لفت مدير فرع المحروقات إلى بدء العمل بالبطاقة الذكية، مشيراً إلى أنه وقبل حلول فصل الصيف سيتم تعميم العمل وفق نظام الأتمتة لخدمة البطاقة الذكية في محطات محروقات المحافظة.
وأشار بغداد إلى ضرورة الحصول على البطاقة الذكية، مبيناً أنها الطريقة المثلى للحصول على المحروقات المدعومة كمازوت التدفئة.
وعن طريقة تسجيل العائلات للحصول على البطاقة الذكية في اللاذقية، بيّن بغداد أن الأوراق المطلوبة هي دفتر العائلة أو بيان عائلي ساري المفعول، وإثبات الأرقام الوطنية للزوجة والأبناء العازبين حاملي الهوية، مع حضور رب الأسرة مع هويته الشخصية، أو من ينوب عنه في حال كان متوفياً، منوهاً بأن البطاقة مجانية للعائلات والآليات.
وأشار بغداد إلى وضع 10 مراكز في مدينة اللاذقية بالخدمة للحصول على البطاقة الذكية، منها في مركز صيانة مياه سقوبين، مركز مدرسة جهاد ماشي في الدعتور، الصالة الرياضية في ملعب الباسل، إضافة إلى مركزين في جبلة ومركز واحد في كل من القرداحة والحفة وعين البيضا، وـ22 مركزاً متنقلاً، لتسهيل عملية الحصول على البطاقة لجميع المواطنين.


   ( الاثنين 2018/04/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 11:41 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...