الخميس22/8/2019
ص11:9:19
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟ أنباء عن أن روسيا و«إسرائيل» تعملان لتثبيت اتفاق «منع الاحتكاك» كتابياً …"بلومبرغ" تكشف الهدف من محادثات "سرية" أجرتها أنقرة مع موسكوطهران تكشف عن منظومة صاروخية جديدة للدفاع الجوي ( صور) أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان اللاذقية ثم إدلب فحلب... سوريا تتوقع 830 ألف طن من الزيتونبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مشاريع كهربائية تحمل النور المستدام لمدينة حلب

سانا| تسعى مديرية نقل الطاقة الكهربائية بحلب لإقامة مشاريع توفير الطاقة الكهربائية وتأمين الخطوط الاحتياطية وإعادة تأهيل وصيانة خطوط التوتر العالي والأبراج الكهربائية والمحولات التي تعرضت للتخريب بسبب الأعمال الإرهابية لتوفير الكهرباء بشكل مستمر وتخفيض ساعات التقنين عن المحافظة.


 

المهندس حسام حج اسماعيل مدير فرع المنطقة الشمالية لنقل الطاقة الكهربائية بين في تصريح لمراسل سانا أن المشاريع التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي والتي تندرج ضمن خطة وزارة الكهرباء من أجل رفد مدينة حلب بخط إضافي للكهرباء هي مشروع ربط التوليد في مدينة حلب من خط سد تشرين-حلب “خط 230 ك ف ا” بكلفة تصل إلى 300 مليون ليرة سورية ووصلت نسبة الإنجاز إلى 95 بالمئة وسيوضع قريبا بالخدمة ويخفف من ساعات التقنين في المدينة.

وأشار اسماعيل إلى المشاريع التي وصلت نسبة التنفيذ فيها إلى أكثر من 90 بالمئة ومنها مشروع “خط 66 ك ف ا” من محطة كويرس إلى مدينة الخفسة لتوفير خط احتياطي لمضخات مياه الشرب في محطة الخفسة بتكلفة تصل إلى ما يقارب مليار ليرة سورية ومشروع إضافة محولات 32 كيلو فولط في محطة البابيري لرفد المياه في عدة مناطق في حلب تقدر تكلفتها بالمليارات.

ولفت اسماعيل إلى مشروع خط الصاخور “230 ك ف ا” أحد المشاريع المهمة قيد التنفيذ حاليا والتي تهدف لإدخال خط كهربائي رديف لمدينة حلب إضافة للخطوط الموجودة وذلك من أجل تعويض أي عطل كهربائي طارئ.

وبين اسماعيل أن المشاريع المستقبلية لرفد مدينة حلب بالطاقة الكهربائية كبيرة ومنها مشروع صيانة الخطوط التي تربط سد الفرات بحلب وتأهيل خطوط إضافية قادمة من مدينة حماة.

وأشار غسان كعيد متعهد مشروع تنفيذ خط توليد الصاخور “230 ك ف ا” إلى صيانة الأبراج التي تعرضت للانهيار جراء الأعمال الإرهابية مشيرا إلى أن طول خط الصاخور الكهربائي الذي يتم تنفيذه يبلغ نحو 42 كيلومترا.

ويؤكد العامل على خط هنانو الحيدرية مدين خلفان أن العمل جار لإصلاح خط التوتر العالي للصاخور وأنه تم إنجاز نحو 70 بالمئة من المشروع ومد أكبال الكهرباء إلى الأبراج ومعايرة الخط الكهربائي وأنه يعمل ورفاقه بجد للإسراع في إعادة النور المستدام إلى مدينة حلب.

وتأتي جهود وزارة الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية لمدينة حلب بعد انقطاعها لسنوات عدة جراء تعرضها للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية وتخفيف التقنين وتوفير مصادر الطاقة للمعامل والمصانع التي عادت للإنتاج.

 


   ( الأربعاء 2018/05/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:04 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...