الخميس22/8/2019
ص11:50:35
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيمصادر تركية: الجيش السوري يستهدف نقطة مراقبة تركية بشمال غربي سورياالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟ظريف: إيران لن تبدأ حربا في الخليج لكنها ستدافع عن نفسها"بلومبرغ" تكشف الهدف من محادثات "سرية" أجرتها أنقرة مع موسكو أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان اللاذقية ثم إدلب فحلب... سوريا تتوقع 830 ألف طن من الزيتونبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إصلاح 80% من خط الدار الكبيرة.. الكهرباء تصل تلبيسة والغنطو وتير معلة خلال أيام

أنجزت ورشات الكهرباء بحمص أعمال تأهيل وصيانة 80 بالمئة من خط كهرباء الدار الكبيرة المغذي لقرى الدار الكبيرة وهبوب الريح والهجانة والغنطو وقسم من بلدة تلبيسة بريف حمص الشمالي.


وقال المهندس مالك محمود رئيس دائرة التوتر المتوسط في شركة كهرباء حمص في تصريح لمراسل سانا إن خط كهرباء تير معلة المغذي لمحطات ضخ المياه تم الانتهاء منه بشكل كامل وخلال ثلاثة أيام ستكون الكهرباء مؤمنة في بلدات تلبيسة وهبوب الريح والغنطو وتير معلة مشيرا إلى أنه يجري الكشف حاليا على مراكز التحويل التي وصلت نسبة التخريب فيها إلى 50 بالمئة.

وأضاف محمود إنه يجري العمل حاليا على خط الرستن الرئيسي وتم إيصال الكهرباء إلى مزارع الرستن لافتا إلى أن نسبة التخريب في الشبكة الكهربائية في مدينة الرستن وصلت إلى 100 بالمئة.

أما فيما يتعلق بالواقع الكهربائي في منطقة الحولة فأشار محمود إلى أن الكهرباء مؤمنة في بلدات الحولة وتلدو وتل ذهب وكفرلاها وتتم تغذيتها حاليا من خط كفرلاها ويجري العمل لإصلاح خط تلدو حيث تم تركيب الأعمدة والأبراج لافتا إلى أن نسبة التخريب في هذا الخط تقدر بـ 50 بالمئة.

يذكر أن ورشات الكهرباء باشرت منذ اللحظات الأولى لإخلاء منطقة الريف الشمالي والحولة من الإرهابيين بإعادة تأهيل وصيانة ما خربه الارهابيون على خطوط الشبكة الكهربائية.

من جهة ثانية أكد مدير فرع المؤسسة العامة لمياه الشرب بحمص المهندس حسن حميدان أن الوضع المائي في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي الغربي مقبول على الرغم من بعض التعديات على الشبكة المائية في بعض القرى والتي تشمل استجرارا غير مشروع من الشبكة وتخريب وسرقة بعض العدادات.

ولفت حميدان الى أن قرى الحولة تستمد مياهها عبر 20 بئرا محليا معظمها بحالة جيدة مشيرا إلى حدوث تخريب في بعض آبار تلدو وتقدر الأضرار على الشبكة المائية في المنطقة بنحو 20 بالمئة مؤكدا أن ورشات المياه انطلقت صباح اليوم لإصلاح الأعطال والتعديات الحاصلة كما سيتم وقف الاستجرار غير المشروع وتركيب عدادات مياه نظامية للمواطنين.

من جهته أشار الدكتور حسان الجندي مدير صحة حمص إلى تعرض مشفى تلدو الوطني لأضرار كبيرة في حين ان المركز الصحي في كفرلاها بحالة جيدة لافتا إلى أن خطة العمل القادمة ستشمل وضع نقاط طبية في المناطق التي تضم تجمعات سكنية لتقديم أكبر عدد من الخدمات الصحية المجانية للأهالي في الحولة.


   ( السبت 2018/05/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...