السبت17/8/2019
م21:43:6
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضانات تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةمجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل”انخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيممتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةالجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبيكاميرا سانا ترصد مخابئ وتحصينات الإرهابيين في قرية أم زيتون المحررة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

200 مخالفة صحية في دمشق في الأسبوع الأول من رمضان … لا صحة لما يشاع عن بيع لحوم كلاب وحمير

 محمود الصالح | نفى مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا ما يشاع عن ضبط أحد محلات بيع اللحوم تبيع لحم كلاب وحمير، واستغرب ريا ترويج مثل هذه الأكاذيب، مؤكداً أن دمشق لا تقبل وجود مثل هذه الظاهرة غير الأخلاقية، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة 300 كغ لحم مفروم بشكل مسبق لكنه صالح للاستهلاك و250 كغ لحوم كاملة ذبح خارج المسلخ، وتم ختم المحال بالشمع الأحمر.


هذا وكشف ريا عن إغلاق أكثر من 40 منشأة تجارية ومحل بيع للمواد الغذائية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، وذلك في إطار الحملة التي تقوم بها المحافظة على مدار الساعة بما فيها ساعات بعد الإفطار، على حين بلغ عدد الضبوط المنظمة بحق باعة المواد الغذائية خلال هذا الأسبوع 205 ضبوط، كما تمت مصادرة كميات من المواد الغذائية، سلم الصالح منها للاستهلاك لدار الكرامة واتلف غير الصالح بموجب ضبوط إتلاف رسمية.

وشدد ريا أن دوريات الرقابة الصحية ستنهي خلال الأسبوع القادم بيع «الناعم» في الشوارع بسبب الأضرار الصحية التي يسببها نتيجة امتصاص هذه المادة الغذائية للغبار والرصاص الناجم عن دخان السيارات، وحول مدى التزام الباعة ببيع التمور بشكل مغلف بين مدير الشؤون الصحية أن القرار كان واضحاً أن المدة النهائية هي خلال 3 أشهر لذلك يتم الآن التأكيد على جميع باعة التمور بالاستعداد لبيعها مغلفة وأخر موعد هو الأول من آب القادم، لأنه ثبت من خلال تحليل الكثير من العينات التي أخذت من التمور بوجود جراثيم فيها نتيجة الغبار لذلك بهدف حماية الغذاء تم اتخاذ هذا القرار وهناك قرارات أخرى ستصدر تهدف إلى تحقيق المزيد من الحماية للمواد الغذائية.
وعن الأجبان والألبان التي تباع على الأرصفة بشكل مكشوف أوضح ريا أن دوريات الرقابة الصحية تنظم يومياً ما لا يقل عن 4 ضبوط متعلقة ببيع الألبان بشكل غير صحي ويوم أمس الأول تم ضبط معمل لتصنيع الألبان داخل أحد المنازل في الزاهرة لا يحقق الشروط الصحية ومعمل آخر في الشاغور رفض من يعمل بداخله فتح الأبواب.
وكشف ريا عن قيام دوريات صحة المحافظة لأول مرة بضبط بوفيهات في برج دمشق لا تتوافر فيها الشروط الصحية المطلوبة، مؤكداً تنظيم الضبوط اللازمة وإغلاق 3 بوفيهات في البرج.
إضافة إلى ذلك ونتيجة المتابعة لواقع البوفيهات في المشافي الخاصة والعامة تم أمس إغلاق بوفيه المشفى الطبي الجراحي في شارع بغداد نظرا لعدم توافر أي من الشروط الصحية المطلوبة، وشكلت لجنة من المحافظة لتقوم بإجراء الكشف على هذه البوفيهات والتدقيق في وضعها.
وعن مدى متابعة المشروبات التي تباع في شهر رمضان بشكل مكشوف في الشوارع أوضح مدير الشؤون الصحية أنه نتيجة المتابعة اليومية أصبحت هذه الظاهرة قليلة، ولكنها مازالت موجودة بشكل مخفي وبمجرد وصول دوريات الرقابة الصحية يهرب الباعة، وهناك متابعة يوميا لهؤلاء الباعة وتكثيف الرقابة قبل ساعات الإفطار نظراً لزيادة الإقبال على شراء مثل هذه المواد

الوطن


   ( الخميس 2018/05/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 9:33 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...