السبت17/8/2019
م20:48:32
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضانات تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا‎النيران تلتهم فرن "خربة الجوزية".. والمحافظ يطالب بالتحقيقوسائط دفاعنا الجوي تدمر هدفا معاديا في منطقة مصياف بريف حماةمجلس الأمن الدولي يلغي جلسته حول سوريا بسبب بيدرسنشنار: أردوغان يدعم التنظيمات الإرهابية في سورية خدمة لـ “إسرائيل”انخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمكيف تردّ روسيا على أردوغان في سوريا؟.....بقلم عمر معربونيمتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغبالفيديو ...مصادرة أكثر من ٤٠٠ ألف حبة من الكبتاغون المخدر في ريف دمشقمقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"قاعدة جديدة للاحتلال الأمريكي بريف الحسكةالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجإعلان أسماء الدفعة الرابعة والخامسة من المقبولين في المنح الدراسية الهنديةالجيش يكبد إرهابيي (النصرة) خسائر كبيرة ويوسع نطاق سيطرته في محيط خان شيخون بريف إدلب الجنوبيكاميرا سانا ترصد مخابئ وتحصينات الإرهابيين في قرية أم زيتون المحررة بريف إدلب الجنوبي الشرقيالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزيرداً علـى الاتهـامــات … مدير «العقاري» : لماذا يودع الاتحاد التعاوني 64 مليار ليرة بدلاً من توظيفها في السكن؟خبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحما هي كمية العسل التي يمكن تناولها يوميا؟أيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماء"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلة إعفاء عمدة طهران السابق من عقوبة الإعدام بعد تنازل عائلة زوجتهألمانيا تختبر أول حافلة نقل عام ذاتية القيادة إنستغرام تضيف أداة للمستخدمين للإبلاغ عن المعلومات الزائفةنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة النقاش: انتصار تموز 2006 نقل قوة الردع من يد "إسرائيل" إلى يد محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

معرض الزهور ...أجواء من البهجة والفرح

سانا| يحظى معرض الزهور باستقطاب المئات من زوار مهرجان “الشام بتجمعنا” المقام في حديقة تشرين بدمشق حيث توافدت عائلات لتمتع ناظريها برؤية أصناف تشكيلة واسعة من نباتات الزينة والأشجار المعمرة التي بعثت مشاعر الفرح في أجواء آمنة تعيشها العاصمة بعد خلاصها مع محيطها من الإرهاب.


الزائرون وجدوا في المعرض الذي تنظمه وزارة السياحة المكان الأجمل لالتقاط الصور التذكارية في أجواء من البهجة انعكست واضحة على وجوههم.

 

وتقول إيمان هويدي لوكالة سانا بعد أن التقطت صورة تذكارية من جهازها الخليوي مع صديقات لها في أحد الأجنحة: “إن المعرض يشكل فسحة للسوريين من مختلف المناطق لرؤية جمال بلادهم بما تكتنزه من أنواع النباتات والأزهار.

وتضيف إيمان وهي من مدينة دير الزور نتمنى أن يكون المعرض دائما لما فيه من جمال يسر العين والقلب حيث أعاد الفرح إلى النفوس والضحكة إلى الوجوه صغارا وكبارا والناس يشعرون أن السنوات السبع من الحرب انتهت بلحظة.

إقبال الزائرين من مختلف المدن يؤكد رغبتهم بعودة المعرض بعد غياب لسنوات وحرصهم على رؤية ما يتمتع به من جمال حيث يزخر بالكثير من أنواع الزهور والأشجار كما يمكنهم شراء النباتات والتمتع بجمالها.

وتعبر الشابة أنعام العائدة منذ فترة قصيرة إلى سورية لتقضي الصيف بدمشق عن إعجابها بالمعرض لافتة إلى أن “التنسيق والألوان يشجعان على الحضور” ومعربة عن سعادتها برؤيتها دمشق على هذه الصورة المشرقة من التفاعل وعودة الأنشطة السياحية والاجتماعية في أجواء من الأمن والأمان.

 

ويأتي العديد من الناس إلى المعرض لإحياء تقاليد عاشوها خلال سنوات سبقت الحرب بزيارتهم له بشكل سنوي وليزرعوا في نفوس أطفالهم حب الجمال حيث يرى محمد شحادة الذي قدم مع زوجته واطفاله إلى المعرض “نعمة الأمن والأمان” واصفا إياه بأنه “جميل جدا” فيما تقول زوجته بأنها كانت من زوار المعرض وتتمتع برؤية الأزهار التي تحبها “الجوري والياسمين والغاردينيا” وأنها تفكر مع ابنتها بتعزيز حديقة منزلهم من خلال شراء مجموعة من النباتات.

أصحاب مشاتل زراعية وشركات واظبوا سابقا على المشاركة في المعرض تلقفوا عودته بحماس فعملوا على جذب الزوار بتصاميم أجنحتهم بالتركيز على التنسيق وتنوع الأزهار والنباتات وفي هذا الإطار يشير طارق زيدان إلى أن مشاركتهم في المعرض تركزت على تخصيص حيز للنباتات المعمرة التي تعيش بظروف مختلفة مستذكرا مشاركتهم السابقة بقوله:”كنا نشارك بقوة بمعرض الزهور سابقا قبل الحرب على وطننا .. والحمد لله عدنا للمشاركة من جديد وعاد المعرض باقبال كبير وهو يعكس حب الشعب السوري للحياة والجمال والفرح”.

يحيى طحويص صاحب أحد الأجنحة يعود للمشاركة مجددا بالمعرض ويقول:”ركزنا على تنسيق الألوان والتنويع بين النباتات كبيرة الحجم والصغيرة مع الحرص على تقديم النصائح للزبائن بالظروف المثلى لنمو النباتات والاهتمام بها لتعيش أطول فترة ممكنة”.

ويقول الزائر عبد الشيخ يوسف الذي قدم من حي برزة مع أطفاله وزوجته: “أكثر ما لفت انتباهي هو ترتيب وتنسيق الألوان وهو مشهد افتقدناه منذ سنوات حيث لم نستمتع برؤية هذا الكم من الأزهار في أجواء عائلية” مستعيدا ذكريات معرض الزهور في سنوات ما قبل الحرب وما كان يستقطبه من مشاركات دولية في ذلك الحين دون ان يقلل ذلك كما يقول من أهمية المعرض الحالي وجماليته.

أم محمد التي اختارت أن تشتري زهرة بلون بنفسجي تقول أن ما أعجبها هو تنسيق الزهور وتعدد الألوان وأنواع النباتات وتضيف “فرحنا بعودة المعرض وإعادة ذكرياتنا .. لأن الشام هي أرض الورد”.

وكان عيسى دريكيش من المشاركين الدائمين في معرض الزهور وبعد توقفه في عام 2010 يعبر عن فرحته ويرى أن أهم ما يميزه هو “عودته بحد ذاتها لأن الجميع كان ينتظر هذا الحدث السنوي الجميل” ولا يتوانى عيسى الذي ضم جناحه بشكل كبير نباتات الصالون مثل “الكروتون واليوغا وشفليرة وتليفونة” أن يقدم المعلومات للزبائن عن كيفية العناية بنباتات الظل لأنه كما يقول “الخدمة بشكل غير صحيح تؤدي إلى تلف النبات”.


   ( السبت 2018/06/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2019 - 8:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو ثعبان ملكي جائع يبتلع نفسه... فيديو بالفيديو...رجل يوقف شاحنة بيديه كي لا تصطدم بسيارة بورش بالفيديو...عرض جوي في كولومبيا ينتهي بمأساة فؤاد السنيورة يفاجئ الجمهور بأداء أغنية "سواح" (فيديو) المزيد ...