الخميس22/8/2019
ص11:22:24
آخر الأخبار
مسؤول عراقي: أميركا أدخلت طائرات إسرائيلية مسيرة لاستهداف مقارناالبرهان يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمجلس السيادي السودانيلا تشككوا بالرئيس عون...فهو لن يحيد..الاعلامي سامي كليبالسعودية تعترف بمصرع 6 من قوات الجيش السعودي في الحد الجنوبيالحرارة إلى ارتفاع وفرصة لهطل زخات محلية على المرتفعات الساحليةفتح معبر إنساني في صوران بحماية الجيش لخروج المواطنين من مناطق سيطرة الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبيالجيش السوري يتجه لتطبيق M4 وM5 بالقوة ؟ أنباء عن أن روسيا و«إسرائيل» تعملان لتثبيت اتفاق «منع الاحتكاك» كتابياً …"بلومبرغ" تكشف الهدف من محادثات "سرية" أجرتها أنقرة مع موسكوطهران تكشف عن منظومة صاروخية جديدة للدفاع الجوي ( صور) أسعار صرف تغلي..!...بقلم هني الحمدان اللاذقية ثم إدلب فحلب... سوريا تتوقع 830 ألف طن من الزيتونبعد تطهير خان شيخون... ما هي المحطة التالية لعمليات الجيش السوري؟(هدف إسرائيل الاستراتيجي في سورية) مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية .... أ. تحسين الحلبيتوقيف أربعة أشخاص من مروجي المواد المخدر ة في دمشق وضبط (10) عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدرالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهابالفيديو ...مظاهرة حاشدة في سراقب بريف ادلب، أحرق خلالها المتظاهرون صور الارهابي أبو محمد الجولانيخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريا وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانوزارة التربية تقرر حسم علامات للطالب لقاء الغياب الغير مبررتسوية أوضاع 115 شخصاً من حمص وريفها بعد تسليم أسلحتهم للجهات المختصةالجيش يوسع نطاق سيطرته بريف إدلب الجنوبي ويكبد إرهابيي “النصرة” خسائر كبيرةوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهالكشف عن الجبن السحري الذي يقلل الضغط عند الإنسانصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنان«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده قميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارمرحاض من الذهب في قصر بلينهايم لاستخدام الزوار وهذه شروطهإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو)"السرير التلفزيوني" صار حقيقةواشنطن والجوكر الكردي.. وتناقضات المشروع التركي شمال شرق سورية ليل الديناصورات.....بقلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ضبط أكثر من 2000 حالة غش و تلاعب و تزوير في ريف دمشق خلال ثلاثة أشهر

أفاد تقرير رسمي عن تشغيل 17 مخبزاً خاصاً في المناطق المحررة حديثاً التي فيها مواطنون في (الغوطة الشرقية- كفر حور- بيتيما..)، لتباشر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق بتوزيع أكشاك لبيع الخبز في مناطق المحافظة التي ليس فيها مخابز لتلبية حاجة المواطنين.


وبيّن التقرير الصادر عن مديرية تموين ريف دمشق أنه تم منح موافقات لبيع الخبز بالتنسيق مع فرع ريف دمشق للمخابز والبلديات المختصة في المناطق التي يصعب تأمينها عن طريق مخابز القطاع العام والخاص.


هذا وأفاد التقرير أن مديرية تموين ريف دمشق نظمت حوالي 2133 ضبطاً تموينياً خلال الربع الثالث من العام الجاري، منها 1718 ضبطاً عدلياً و415 ضبط عينة مختلفة، كما بلغت نسبة العينات المخالفة 24 بالمئة وأحيلت ضبوط العينات المخالفة على القضاء المختص بعد أن تم حجز المواد المخالفة.

كما تم تنفيذ 124 عملية إغلاق إداري وفق القانون من الضابطة العدلية في المديرية شملت معامل لإنتاج الكونسروة والألبان والأجبان ومخابز تنور سياحية ومحطات وقود ومستودعات ومحال بيع اللحوم الحمراء والمحال التجارية وورشات لتزوير الزيوت المعدنية وسيارات توزيع المحروقات أو السيارات الناقلة المواد المخالفة للقانون.
وبلغ عدد الإحالات موجوداً على القضاء 11 إحالة بمخالفات جسيمة وفي هذا السياق فقد تم ضبط أكثر من مستودع يتم فيها عمليات غش مواد غذائية وغير غذائية أو تغيير تاريخ صلاحية هذه المواد أو تقليد وتزوير ماركات معروفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وتوزعت الضبوط النوعية المنظمة بين 113 ضبطاً بمخالفات جسيمة شملت حيازة مواد منتهية الصلاحية وفاسدة والغش والتدليس في ذات البضاعة وعدم وجود بيانات أو مواصفات على المادة والذبح خارج المسلخ وفرم اللحم مسبقاً وحيازة مواد إغاثية وحيازة مواد مجهولة المصدر (مهربة).

كما تم ضبط ورشة لتزوير الزيوت المعدنية في معضمية القلمون وبداخلها كمية 420 عبوة سعة 4 لترات من الزيت المعدني المزور لماركة الشركة العامة لمصفاة حمص ومعمل لصناعة الكونسروة ببلدة حلا بداخله كمية 7500 كغ من مادة المربيات الفاسدة وضبط ثلاثة موزعي خبز بحوزتهم 1204 ربطات خبز بقصد الاتجار بها وبيعها بسعر زائد.

وتم ضبط أربعة مستودعات علف في نجها بحوزتهم كمية 4.5 أطنان من مادة الخبز اليابس وضبط ورشة الغش المنظفات تقوم بتقليد ماركة عالمية. وضبط لمعمل زعتر يقوم بتغيير تاريخ الصلاحية لكمية 90 كغ، إضافة إلى 8 ضبوط بحق المخالفين بمخالفة الاتجار بالدقيق التمويني

هذا وتم تنظيم 59 ضبطاً بحق محطات ومراكز المحروقات وموزعي المازوت وموزعي الغاز المنزلي بمخالفات النقص بالكيل والغش والتلاعب بالعداد ونزع الأختام الرصاصية وتقاضي زيادة بالأسعار والاتجار بالمادة في السوق السوداء وعدم وجود بيانات على السيارة، إضافة إلى152 ضبطاً بحق المخابز التموينية بمخالفات النقص بالوزن وبيع بالعدد وسوء صناعة الخبز وبيع الخبز بالجملة

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي سالم أن المديرية تعمل على مراقبة جودة المواد المطروحة في الأسواق (غذائية وغير غذائية) من خلال التدقيق في بطاقات بيان المواد وسحب عينات منها لتحليلها لدى المخابر المختصة للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة، إضافة إلى الجولات المشتركة مع مديريتي الصحة والسياحة في المحافظة.

كما نوه بمراقبة جودة الرغيف المنتج في مخابر المحافظة كافة لضمان وصول رغيف الخبز بالشكل المطلوب للمواطنين وتقيد المخابز وموزعي مادة الخبز بالأوزان النظامية ومراقبة محطات الوقود ومراكز المحروقات من جهة الكيل والسعر من خلال دوريات متخصصة ويتم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين.

وبحسب رئيس شعبة الضابطة التموينية في الريف ماهر أبو بكر ضبطت المديرية بالتعاون مع الجهات المختصة خلال الأيام العشرة الماضية ورشتين لصناعة المواد الغذائية، الأولى لإنتاج مادة الأجبان في بلدة معضمية القلمون، مشيراً إلى ضبط بداخلها كمية 500 كغ من مادة الزبدة والأجبان المتعفنة والفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري، أما الثانية لإنتاج مادة الطحينة في منطقة قدسيا فيقوم صاحبها بغش مادة الطحينة عن طريق خلط زيت الصويا مع نشاء الذرة وبيعها على أنها طحينة سمسم، مؤكداً تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وإحالتهم على الجهات المختصة لاستكمال التحقيق معهم وأغلقت الورشتين بالشمع الأحمر.

كما أشار أبو بكر إلى إغلاق مسلخ لبيع الفروج المذبوح المنظف لقيامه بنقع الفروح بالماء بعد عملية الذبح والتنظيف بهدف زيادة وزنه.

ولفت إلى ضبط 5 أكياس من الدقيق التمويني المهرب في أحد محالّ المعجنات في ريف دمشق، مؤكداً التركيز على الدقيق الوارد والمصنع وضبط أي كميات تهرب.

الوطن


   ( الأربعاء 2018/10/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2019 - 11:16 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث المزيد ...