السبت24/8/2019
ص3:0:31
آخر الأخبار
الخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعودينتنياهو يلمح لتنفيذ "إسرائيل" هجمات ضد أهداف إيرانية في العراقاستهداف طائرة استطلاع حلقت فوق مقر تابع للحشد الشعبي في العراقد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبأين تركيا بعد خان شيخون؟....بقلم قاسم عزالدينالقيادة العامة للجيش: تطهير مدينة خان شيخون وعدد من القرى والبلدات والتلال الحاكمة بريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبيسلطات أردوغان تصدر مذكرات اعتقال بحق 86 شخصاًبوتين يكلف وزارتي الدفاع والخارجية إعداد رد متكافىء على إطلاق واشنطن صاروخاً مجنحاً جديداًغرفة التجارة الأمريكية ترفض دعوة ترامب للشركات الأمريكية الخروج من الصيناختلاف مصالح بين التجار والصناعيين.. فهل دمج الاتحادات يحل المشكلة؟أردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةلبنان بين أميركا وإيران معادلة ألِف-ألِف ......بقلم الاعلامي سامي كليبألمانيا تسجن سورياً 10 أعوام بتهمة قتل أحد مواطنيهاقسم شرطة حمص الخارجي يلقي القبض على شخص مطلوب صادر بحقه حكم / 15 / سنة حبسمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانبالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلببالفيديو ...مصدر عسكري : الجيش السوري ينتشر في بعض أحياء مورك محاصرا نقطة المراقبة التركية بالكاملوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهزهير قنوع يردّ على أيمن رضا بعد إنتقاده لـ نسرين طافشصفاء سلطان.. إكتشفها ياسر العظمة وليست نادمة على ترك طب الأسنانالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولاربالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصلإطلاق مركبة "سويوز" الروسية حاملة أول روبوت شبيه بالإنسان إلى الفضاء (فيديو) عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إخماد عدة حرائق في السويداء طال بعضها أراضي زراعية

تمكنت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي من إخماد عدة حرائق كبيرة نشبت في مناطق وأراض زراعية ورعوية وحراجية متفرقة بمحافظة السويداء اليوم اتى بعضها على مساحات من محاصيل حقلية من قمح وشعير وأشجار مثمرة وحراجية.


وذكر رئيس مكتب الجاهزية بالمحافظة الدكتور مبارك سلام في تصريح لمراسل سانا أن حرائق متعددة نشبت اليوم في مناطق متفرقة بالمحافظة تعامل معها فوج ووحدات الإطفاء التابعة لمجالس المدن والدفاع المدني وطوارئ الحراج التابعة لمديرية الزراعة وصهاريج مؤسسة المياه بالتعاون مع الوحدات الإدارية والأهالي وآلياتهم الخاصة أكبرها نشب شرق بلدة سليم باتجاه أراضي قنوات شرقا وشمالا شمال شرق مدينة السويداء وأتى على مساحات كبيرة تقدر بمئات الدونمات في منطقة تتنتشر فيها أراض حراجية وزراعية وكروم أشجار مثمرة وأراض بور مغطاة بأعشاب يابسة إضافة إلى حريق كبير نشب بأراضي قرى الطيرة وصما وسميع بالريف الغربي أتى على مساحات كبيرة من محاصيل حقلية من قمح وشعير تقدر بمئتي دونم.

بينما ذكر قائد فوج الإطفاء نايف الشعار أن عناصر وآليات فوج الإطفاء بمؤازرة الجهات المعنية والأهالي أخمدت حرائق كبيرة بعضها امتد على مساحات واسعة واستغرق إخمادها عدة ساعات ولا سيما في المناطق ذات الطبيعة الوعرة صعبة الوصول في ظل ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الأعشاب والحشائش اليابسة بكثافة حيث أتى بعضها على محاصيل قمح وشعير وأشجار مثمرة من زيتون ولوزيات وكرمة وأشجار حراجية ومناطق بور إضافة إلى تعامل الفوج مع أكثر من 18 حريقا نشب في مناطق متعددة في مدينة السويداء وريف المحافظة أغلبها في أعشاب يابسة.

من جهة أخرى أخمدت وحدة إطفاء صلخد ثلاثة حرائق أحدها طال أعشابا يابسة في قرية الغارية في أقصى جنوب المحافظة إضافة إلى حريق محولة كهربائية وأعشاب يابسة في مدينة صلخد بحسب آمر زمرة الإطفاء فيها سمير العوام بينما أخمدت وحدة إطفاء شهبا حريقا نشب بأعشاب يابسة بجانب منزل بالقرب من مدرسة الشهيد مهنا الشحف بالمدينة.

وكانت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي وبمؤازرة من فوج إطفاء درعا تمكنت يوم أمس من إخماد حريق واسع النطاق نشب في منطقة اللجاة بريف السويداء الشمالي الغربي وطال مساحات كبيرة تقدر بنحو 5 آلاف دونم من أراضي قرى وبلدات لبين وجرين وعريقة وداما وأتى على محاصيل حقلية من قمح وشعير وأشجار مثمرة ومساحات رعوية تغطيها الأعشاب اليابسة.


   ( الجمعة 2019/05/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2019 - 11:41 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...