السبت20/1/2018
ص7:16:16
آخر الأخبار
محمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! ’ديلي ميل’: بن سلمان تفاخر بدعم ترامب لـ ’اعتقالات نوفمبر’تقدم الجيش السوري من محيط أبو الضهور عبر ريف حلب الجنوبي...لقاء ثلاثي لحسم ملف «سوتشي»: أنقرة تروّج لـ«حصار عفرين»وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يلتقي الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدةرواية جديدة عن الحرب القذرة على سورية في نادي الصحافة في العاصمة المكسيكية السيد الرئيس بشار الأسد يصدر القانون رقم 1 لعام 2018 القاضي بانشاء حرم حول نبع الفيجةجابري انصاري: التعاون الايراني الروسي حول سوريا كان مثمرامواجهة روسيا والصين في صلب استراتيجية البنتاغون الجديدةإعادة فتح معبر نصيب: رغبة أردنية... وممانعة إسرائيلية سعودية أميركية!...بقلم زياد غصنالتجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانزمن عصابات الاموال....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتأردوغان يضرب الأكراد فيصيب روسياالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوستستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةبالخريطة ... الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة جنوب شرق ابو الظهورميليشيا جديدة في سوريا.. مواجهة الجيش لـ (قسد) اقتربت؟!دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةالإيصالات تسبب العقم!مجددا"...اكتشاف فائدة طبية عظيمة للقرفة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدراختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!بين دي ميستورا وأردوغان: هل يعقد سوتشي في موعده؟ ...بقلم حميدي العبداللهفيصل المقداد : قوات الدفاع الجوي السوري جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> استعادة السيطرة على 14 قرية في منطقة جب الجراح والاقتراب من إعلان محافظة حمص خالية من إرهابيي “داعش”

 استعادت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في ريف حمص الشرقي السيطرة على 14 قرية من بينها قرية عنق الهوى أحد أخطر معاقل إرهابيي “داعش” في منطقة جب الجراح ليقترب بذلك من إعلان محافظة حمص خالية من إرهابيي التنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة تابعت عملياتها العسكرية بريف حمص الشرقي واستعادت السيطرة على قرى أم رجم و مزرعة نزال وشليلات والعمودية والهوية ورسم الصوانة ومركز الأعلاف”.

ولفت المصدر إلى أن “مجموع ما أنجزته وحدات الجيش العربي السوري العاملة على هذا الاتجاه اليوم هو استعادة السيطرة على 14 قرية و6 جبال وتلال حاكمة بمساحة 90 كم2”.

وذكر المصدر العسكري في وقت سابق اليوم أن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أنجزت ظهر اليوم عمليتها العسكرية على أوكار إرهابيي “داعش” في عدد من القرى “استعادت من خلالها السيطرة على قرى عنق الهوى وأم التبابين والخان وعدد من التلال الحاكمة في محيط منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر أنه نتيجة العملية التى نفذها الجيش اليوم انحصر انتشار إرهابيي “داعش” في جيوب ضيقة ومساحات محدودة حيث تواصل وحدات الجيش ملاحقة فلولهم في المنطقة تمهيدا لشن عمليات عسكرية جديدة لتطهير ريف حمص الشرقي من الإرهاب.

وشكلت قرية عنق الهوى على مدار السنوات الماضية مقرا رئيسا لإرهابيي “داعش” ومنطلقا لشن هجمات على القرى المجاورة وبتحريرها اليوم تبقى قرية الشنداخية القريبة منها المصدر الرئيس للخطر الإرهابي بالريف الشرقي.

وأفاد المصدر بأن “وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة على قرى زغروتية ودرويشية ولويبدة وغنيمان وأم صاج بجبهة 12 كم وعمق 6 كم شمال قرية منوخ بمنطقة جب الجراح” مشيرا إلى أن العمليات أسفرت عن “القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير أسلحتهم وعتادهم من ضمنها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات مختلفة”.

وبين المصدر العسكرى أن وحدات الهندسة “تقوم بإزالة وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم الإرهابي على محاور التحرك وفي طرقات وساحات البلدات المذكورة”.

وسيطرت وحدات الجيش منذ بداية الأسبوع الجاري على 8 قرى في منطقة جب الجراح ووسعت نطاق سيطرتها شمال وغرب جبال بلعاس وذلك في إطار العمليات المتواصلة لاجتثاث الإرهاب من ريف حمص الشرقي بشكل كامل وإعلان محافظة حمص خالية بشكل كامل من إرهابيي “داعش”.



عدد المشاهدات:638( الأربعاء 13:31:18 2017/09/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2018 - 7:15 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي المزيد ...