-->
الجمعة22/2/2019
ص5:50:51
آخر الأخبار
الكونغرس يتفاجأ بخطة سرية بين ترامب وابن سلمان... هذه تفاصيلها"لا تخبروا السعودية"... تفاصيل تعلن لأول مرة بشأن طلب عسكري قطري من أمريكاالبرلمان الأردني يدعو إلى طرد سفير الكيان الصهيوني أميركا تضغط عبر الرياض والدوحة لمنع عودة دمشق للجامعةتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياشعبان: الشعب العربي السوري لن يسمح لأحد بالتدخل في شؤونه الداخليةلافروف يبحث مع شعبان تطورات الوضع في سورية والجهود الرامية للإسهام بالعملية السياسية فيهاأبرزها الانسحاب من سوريا... 3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغانالبيت الأبيض: أمريكا ستترك قوة حفظ سلام محدودة من 200 جندي في سوريا لفترةأكثر من 13 مليار ليرة قيمة الصادرات عبر معبر نصيب الحدودي خلال 3 أشهرهيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب تضبط المزيد من الادلة والبيانات القوات الأمريكية في سوريا ليست احتلالا بالنسبة لقيادات "قسد" الكردية... فما هو السبب؟هل انتهت المراهنات الكردية في سوريا؟ ......قاسم عز الدينتوقيف تجار مخدرات في ريف دمشق وضبط أسلحة وقنابل وكميات من الحبوب المخدرة لديهمالقبض على عصابة ترويج مخدرات في حماةالحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةصدور نتائج مفاضلة الدراسات العليا للكليات الطبية والمعلوماتية والعمارةاعفاءات جديدة في تربية طرطوسأضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقها إرهابيون على ريف حلب الشمالي"قسد" تستعد لمهاجمة آخر مسلحي "داعش" المحاصرين في قرية الباغوزمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)دراسة تكشف متى يؤدي الزواج إلى الموت!"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"قطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارألمانية تقع في حب لاجئ تونسي بعمر أولادها وتخسر عملها من أجلهبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10""الخلود" الالكتروني... لا موت بعد الآن؟....فاطمة خليفة عد إلى… جحرك! ...بقلم نبيه البرجيسيناريوات الانسحاب الأميركي وما بعدها... بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «التحالف» استهدف عملاءه بدير الزور … الجيش يتقدم بريف حماة ويرد على خروقات «خفض التصعيد»

الوطن | تركزت جهود الجيش العربي السوري أمس على الرد على خروقات الميليشيات المسلحة لاتفاقات «خفض التصعيد» في ريف حمص والغوطة الشرقية والمنطقة الجنوبية، وتقدم في ريف حماة، على حين استهدفت طائرات «التحالف الدولي» حلفائها من مسلحي «قوات سورية الديمقراطية- قسد».

وفي التفاصيل، فقد أغار الطيران الحربي على تجمعات تنطيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحليفته ميليشيا «جيش العزة»، في كفرزيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي، بينما استهدف الجيش بمدفعيته تحركات للإرهابيين في اللطامنة ومحيطها كانوا قد أطلقوا عدة قذائف هاون على مدينة حلفايا، وهو ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم الحربي.

وتصدت وحدات مشتركة من الجيش والقوات الرديفة لمحاولة تسلل لما يسمى «الجبهة الإسلامية» وهي إحدى فروع «النصرة» في ريف سلمية الجنوبي الغربي والممتد حتى تلبيسة والرستن في ريف حمص الشمالي، وذلك على محور قرية الرميلة والنقاط العسكرية في الخط الدفاعي الأول عن مدينة سلمية، وقتل العديد من الإرهابيين.
من جهتها، ذكرت مصادر أهلية أن الجيش تقدم داخل قرية مقسم الحمرات جنوب غرب خنيفيس بريف حماة الجنوبي الشرقي وسط معارك مع «النصرة».
على صعيد متصل، تجددت الاشتباكات بين مجموعات من تنظيم داعش الإرهابي وميليشيا «الجيش الحر» في قرية الخوين وأم الخلاخيل وبين داعش و«النصرة» في محيط قرية أرض الزرزور بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وهو ما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى بين هؤلاء.
وفي حمص، ذكر مصدر ميداني في ريف المحافظة الشمالي لـ«الوطن»، أن جميع جبهات الريف الشمالي الغربي شهدت طوال يوم أمس هدوءا حذراً لم يسجل خلاله أية خروقات لاتفاق «خفض التصعيد» إلى أن أقدم مسلحون عصراً على استهداف عدد من نقاط الجيش بمحيط قرية تلدو بمنطقة الحولة وعلى أطراف بلدة تلبيسة الجنوبية ما استدعى من قوات الجيش الرد على مصادر إطلاق النيران وإجبار المسلحين على التوقف ليعود بعدها الهدوء الحذر ويخيم على مناطق المواجهات.
وفي ريف المحافظة الشرقي، أفاد مصدر عسكري لـ«الوطن»، بأن الطيران الحربي جدد غاراته على مواقع لداعش في المنطقة الممتدة باتجاه الحدود الإدارية المشتركة مع محافظة دير الزور وعلى اتجاه حميمة والمحطة الثانية في البادية الشرقية موقعا إصابات مباشرة في صفوف التنظيم.
وبالانتقال إلى جبهات العاصمة وريفها، ذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أن «المجموعات المسلحة جددت خرقها اتفاق «خفض التصعيد» في الغوطة الشرقية»، ونقلت عن مصدر في قيادة شرطة دمشق تأكيده أن «المجموعات المسلحة استهدفت بقذيفة صاروخية مبنى العيادات الشاملة في الجهة الجنوبية من دمشق (منطقة الزاهرة الجديدة) ما تسبب بحدوث أضرار مادية في محيط المبنى».
وأوضح المصدر، أن قذائف صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة سقطت قرب مشفى ابن سينا في منطقة عدرا ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية في محيط المشفى.
ورد الجيش على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير تحصينات ومنصات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة، بحسب «سانا».
بموازاة ذلك نفت «القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية» مشاركة القوات الجوية الفضائية الروسية في معارك الغوطة الشرقية «في الوقت الحالي».
جنوباً لفتت «سانا» إلى أن المجموعات المسلحة جددت خرقها اتفاق «خفض التصعيد» عبر استهدافها بالقذائف حيي درعا المحطة وشمال الخط ما أسفر عن أضرار مادية.
جنوباً أيضاً أصيب 3 أشخاص بعدما زرع مسلحون أربع عبوات ناسفة على جانب طريق شهبا الغربي بين قريتي المتونة ولاهثة على اتجاه منطقة اللجاة وعمدوا إلى تفجيرها لحظة مرور حافلة لنقل الركاب متوجهة إلى دمشق، قبل أن تعود الحركة طبيعية.
وفي دير الزور، قتلت طائرات «التحالف» مسلحين من «قسد» عن طريق الخطأ، على أطراف بلدة البحرة شرق دير الزور، بحسب مواقع معارضة، قالت: إن الغارات جاءت في إطار مكافحة داعش.
ورغم نفي «قسد»، أكدت عدة مواقع الاستهداف، على حين أعلن داعش استهداف الميليشيا بسيارتين مفخختين في «البحرة» ما أدى إلى مقتل 24 مسلحاً منها وجرح آخرين.



عدد المشاهدات:2239( الثلاثاء 07:22:25 2018/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/02/2019 - 5:46 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها سائق حافلة يصلح ناقل السرعة باستخدام الطوب وكماشة معدنية أثناء سيرها (فيديو) اصطدام طائرتين أثناء عرض جوي في الهند بالفيديو... صراع حاد بين أشرس الحيوانات في العالم بالفيديو... امرأة تلتقط ثعبانا ضخما في مهمة مستحيلة بالصور... هيفاء وهبي "السورية" تثير جدلا المزيد ...