الخميس18/10/2018
ص12:17:0
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهروسيا تنشئ منظومة ضاربة لتضليل العدو الجوي في سوريامقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءوزير الاقتصاد الفرنسي ينضم لقائمة المقاطعين لمؤتمر الاستثمار في السعوديةلافروف: واشنطن تقوم بنشاطات مريبة شرق الفراتقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريثاقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليون ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلاب المجموعات الإرهابية تعتدي بقذيفة صاروخية على حي حلب الجديدةشاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكطائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاوداعا لأعمدة الإنارة.. قمر "بشري" يضيئ شوارع الصينالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> رسالة داخليه تكشف فشل الهدنة بين ’النصرة’ و’تحرير سوريا’...بقلم نضال حمادة

بعد اقل من اربع وعشرين ساعة على انتهاء مدة الهدنة بين النصرة وجبهة تحرير سوريا عادت الاشتباكات بين الطرفين لتشتعل بريف حلب الغربي على خلفية اعتقال احرار الشام لمسلحي النصرة الذين وصلوا الى قلعة المضيق آتين من الغوطة في وقت غاب فيه شرعي فيلق الشام عمر احمد حذيفة عن الاعلام واكتفى بتوجيه رسالة داخلية شرح فيه اسباب فشل الهدنة.

وحصل موقع العهد الأخباري على رسالة داخلية نشرها عمر احمد حذيفة شرعي فيلق الشام الذي توسط للهدنة بين "هيئة تحرير الشام ـ النصرة" و"جبهة تحرر سوريا". وقال حذيفة في رسالته التي ينشرها موقع العهد حصريا:

"بعد جلسات مع الأخوة المندوبين من الطرفين رأينا في اللجنة ضرورة اللقاء مع القيادات من الصف الأول لتقريب الخطوات وكسر الجليد بينهما، ولاقتناعنا بأنَّ هذا الاجتماع قد يكون فاصلاً لمرحلةٍ جديدة فعلا".
وأضاف حذيفة: "وافق الطرفان على اللقاء حيث عرض الاخوة في تحرير الشام أن يكون اللقاء في منطقة آمنة معينة قريبا من الحدود (وقد يكون هذا حق لهم)، كما وافق الأخوة في تحرير سوريا على ذلك أيضا، بشرط ألا يكون في منطقة تابعة للطرف الآخر، (وقد يكون هذا حق لهم)، فتم اختيار مكان آمن محايد يحقق بعض الشروط اجتهادا منا أنه يحل المشكلة، وفعلا انطلق الأخوة في تحرير سوريا معنا حتى إذا التقينا في نقطة معينة وجد الأخوة أن أمامهم أكثر من اربعة حواجز للطرف الآخر وهذا ما سيكون عقبةً كبيرةً أمام متابعة الطريق في الوقت الذي انعدمت فيه الثقة بين الطرفين، وكثرت فيه الحواجز الطيارة التي لم يحسب لها حساباً، فضلا عن الملاحقات والمطاردات التي قد تحصل وخاصة أن الوقت كان في الليل (كما حصل معنا قبل ليلة عندما طاردتنا سيارة)".
 وأكمل حذيفة في رسالته قائلا: "بالنهاية لم نوفَّق في هذا اللقاء فعدنا جميعا لنرتب مكانا آخر، وهنا اعتبر الأخوة في تحرير الشام أن ذلك تهرباً من الجلوس ومماطلة في الوقت (وهذا لم يكن أبدا وأنا مسؤول أمام الله سبحانه)".
أضاف: "هنا كان لازما علينا ترتيب مكان آخر محايد أيضا تتوفر فيه تلك الصفات لنضمن أمن و سلامة الاخوة من الطرفين".
واكمل حذيفة في رسالته الداخلية: "وافق الطرفان على المكان الذي تم تحديده بعد أن اطلع أحد الاخوة في تحرير الشام عليه واطمأنوا إليه وذهب ليأتي بالاخوة ضمن ترتيب أمني معين، لكنه أسمعنا "رسالة" صوتية قبل أن يخرج من عندنا تشير الى أنه سيكون استهداف بعض المناطق  (وسمَّاها لنا في الصوتية) لوجود اجتماع لقيادات الفصائل (وهذا ما سمعناه بآذاننا من الصوتية ومن بعض الاخوة فيما بعد) علما أن الأجواء كانت هادئة وقتذاك، كان الوقت المفروض للاجتماع بعد ساعتين تقريبا، الا ان الاخوة في تحرير الشام تأخروا عن المجيء لنسمع الطائرات وقد استهدفت فعلا بعض الاماكن المذكورة في الصوتية، وهنا اعتذر الاخوة عن حضور اللقاء ريثما (توفّر مكان أكثر أمنا)".
ويقول حذيفة:"في الوقت الذي ينتظر الأخوة في تحرير سوريا اللقاء حتى اذا ابلغناهم عدم حضور الطرف الآخر اعتبروا ذلك تهربا من الحضور".
وختم عمر احمد حذيفة كلامه "وكانت اندلعت الإشتباكات بين النصرة وهيئة تحرير سوريا صباح اليوم الإثنين في بلدة بسطون (ريف ادلب) بعد انتهاء مدة الهدنة السابقة والتي اتت صباح يوم أمس الأحد، كما صعدت مراصد الإعلام التابعة للنصرة لهجتها ضد جبهة تحرير سوريا بعدما قامت حركة احرار الشام باعتقال مسلحي النصرة الذين غادروا الغوطة الشرقية باتجاه إدلب فور وصول القافلة التي اقلتهم الى معبر قلعة المضيق الذي تسيطر عليه حركة احرار الشام".



عدد المشاهدات:1176( الثلاثاء 05:20:46 2018/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 11:41 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

افكار واختراعات ستتمنى لو انك كنت تعرفها منذ زمن ! حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) المزيد ...