الثلاثاء22/5/2018
ص3:21:3
آخر الأخبار
بري يبحث مع السفير عبد الكريم التطورات الراهنة في لبنان والمنطقةالجيش اليمني يستهدف مطار جيزان السعودي بصاروخ باليستيمجدداً.. سقوط ذراع رافعة متحركة داخل المسجد الحرام في مكة !!«منصة القاهرة» تطالب بعملية سياسية تحت مظلة جديدة!كسر مشروع اسقاطها... دمشق وريفها خاليتان من الإرهاب ...(خريطة )القيادة العامة للجيش تعلن دمشق وريفها مناطق آمنة بعد تحرير الحجر الأسود: القضاء على الإرهاب قرار سوري صرف لا رجعة عنه -فيديوزاسبكين : لقاء سوتشي المرتقب تتويج لمرحلة الانتصارات في سوريامجلس الشعب يحيل مشروع قانون قطع الحسابات الختامية للموازنة المالية 2012 إلى لجنة الموازنة"اسرائيل"... تستدعي سفراء 3 دول أوروبية أيدت إجراء تحقيق في اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على متظاهري غزةبوتين يهنئ مادورو بإعادة انتخابه رئيسا لفنزويلا...موسكو: عدم اعتراف واشنطن بالانتخابات في فنزويلا سابقة خطيرةتقرير| الدولة تحصد 24 ملياراً و600 مليون ليرة بعد رفع بدلات الإيجار والاستثمار لأملاكها..المصرف التجاري السوري في دير الزور يعود إلى الخدمةقوات التحالف الدولي في سوريا.. وجودٌ غير شرعي ورحيلها محتوم ....بقلم علي حسن(إسرائيل)... سوريا: إنجازات موضعية وفشل استراتيجي.....بقلم علي حيدرفي سوريا... زوجات سرقن أموال أزواجهن وهربن لخارج البلادمجزرة تكساس.. صدته وأحرجته علنا فقتلها و9 آخرينتعليق مثير من صحفي سعودي حول اغتيال الحريري يفجر غضبا عارما!صحيفة: زعيم (داعش) على قيد الحياة ويخطط لعودة (مرعبة)سورية تحرز ثلاث ميداليات برونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتيةميماك أوجلفي ..نهدف إلى دعم الشباب السوري وتقديم المفاهيم التسويقية الصحيحةالجهات المختصة تواصل تمشيط ريف حمص الشمالي من مخلفات الإرهابييندمشق وريفها خاليان تماما من الإرهاب.. تحرير الحجر الأسود بالكامل من تنظيم داعش الارهابيعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماس«الإسكان» تختار أربعة مخططات تنظيمية لداريالمريض الكبد.. 5 مشروبات مفيدة لصحتك فى الصيام احرص على تناولها5 خطوات سهلة لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضانالمسلسلات اللبنانية تُنافس، وبعضها يتفاءل بالزملاء السوريينالدراما الاجتماعية في رمضان تعكس آثار الحرب على سوريةبالصور..هاري يهدي ميغان خاتم "أميرة القلوب"السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزواج مصري من شابة سوريةأصغر منزل في العالم!طريقة جديدة لإرسال الرسائل الإلكترونية عبر تلويح الأصابعالصهيونية وصفقة القرن في عهد دونالد ترامبهل يمكن تسوية الأزمة السورية قبل إجلاء القوات الأجنبية؟ .....بقلم د. عصام نعمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> رسالة داخليه تكشف فشل الهدنة بين ’النصرة’ و’تحرير سوريا’...بقلم نضال حمادة

بعد اقل من اربع وعشرين ساعة على انتهاء مدة الهدنة بين النصرة وجبهة تحرير سوريا عادت الاشتباكات بين الطرفين لتشتعل بريف حلب الغربي على خلفية اعتقال احرار الشام لمسلحي النصرة الذين وصلوا الى قلعة المضيق آتين من الغوطة في وقت غاب فيه شرعي فيلق الشام عمر احمد حذيفة عن الاعلام واكتفى بتوجيه رسالة داخلية شرح فيه اسباب فشل الهدنة.

وحصل موقع العهد الأخباري على رسالة داخلية نشرها عمر احمد حذيفة شرعي فيلق الشام الذي توسط للهدنة بين "هيئة تحرير الشام ـ النصرة" و"جبهة تحرر سوريا". وقال حذيفة في رسالته التي ينشرها موقع العهد حصريا:

"بعد جلسات مع الأخوة المندوبين من الطرفين رأينا في اللجنة ضرورة اللقاء مع القيادات من الصف الأول لتقريب الخطوات وكسر الجليد بينهما، ولاقتناعنا بأنَّ هذا الاجتماع قد يكون فاصلاً لمرحلةٍ جديدة فعلا".
وأضاف حذيفة: "وافق الطرفان على اللقاء حيث عرض الاخوة في تحرير الشام أن يكون اللقاء في منطقة آمنة معينة قريبا من الحدود (وقد يكون هذا حق لهم)، كما وافق الأخوة في تحرير سوريا على ذلك أيضا، بشرط ألا يكون في منطقة تابعة للطرف الآخر، (وقد يكون هذا حق لهم)، فتم اختيار مكان آمن محايد يحقق بعض الشروط اجتهادا منا أنه يحل المشكلة، وفعلا انطلق الأخوة في تحرير سوريا معنا حتى إذا التقينا في نقطة معينة وجد الأخوة أن أمامهم أكثر من اربعة حواجز للطرف الآخر وهذا ما سيكون عقبةً كبيرةً أمام متابعة الطريق في الوقت الذي انعدمت فيه الثقة بين الطرفين، وكثرت فيه الحواجز الطيارة التي لم يحسب لها حساباً، فضلا عن الملاحقات والمطاردات التي قد تحصل وخاصة أن الوقت كان في الليل (كما حصل معنا قبل ليلة عندما طاردتنا سيارة)".
 وأكمل حذيفة في رسالته قائلا: "بالنهاية لم نوفَّق في هذا اللقاء فعدنا جميعا لنرتب مكانا آخر، وهنا اعتبر الأخوة في تحرير الشام أن ذلك تهرباً من الجلوس ومماطلة في الوقت (وهذا لم يكن أبدا وأنا مسؤول أمام الله سبحانه)".
أضاف: "هنا كان لازما علينا ترتيب مكان آخر محايد أيضا تتوفر فيه تلك الصفات لنضمن أمن و سلامة الاخوة من الطرفين".
واكمل حذيفة في رسالته الداخلية: "وافق الطرفان على المكان الذي تم تحديده بعد أن اطلع أحد الاخوة في تحرير الشام عليه واطمأنوا إليه وذهب ليأتي بالاخوة ضمن ترتيب أمني معين، لكنه أسمعنا "رسالة" صوتية قبل أن يخرج من عندنا تشير الى أنه سيكون استهداف بعض المناطق  (وسمَّاها لنا في الصوتية) لوجود اجتماع لقيادات الفصائل (وهذا ما سمعناه بآذاننا من الصوتية ومن بعض الاخوة فيما بعد) علما أن الأجواء كانت هادئة وقتذاك، كان الوقت المفروض للاجتماع بعد ساعتين تقريبا، الا ان الاخوة في تحرير الشام تأخروا عن المجيء لنسمع الطائرات وقد استهدفت فعلا بعض الاماكن المذكورة في الصوتية، وهنا اعتذر الاخوة عن حضور اللقاء ريثما (توفّر مكان أكثر أمنا)".
ويقول حذيفة:"في الوقت الذي ينتظر الأخوة في تحرير سوريا اللقاء حتى اذا ابلغناهم عدم حضور الطرف الآخر اعتبروا ذلك تهربا من الحضور".
وختم عمر احمد حذيفة كلامه "وكانت اندلعت الإشتباكات بين النصرة وهيئة تحرير سوريا صباح اليوم الإثنين في بلدة بسطون (ريف ادلب) بعد انتهاء مدة الهدنة السابقة والتي اتت صباح يوم أمس الأحد، كما صعدت مراصد الإعلام التابعة للنصرة لهجتها ضد جبهة تحرير سوريا بعدما قامت حركة احرار الشام باعتقال مسلحي النصرة الذين غادروا الغوطة الشرقية باتجاه إدلب فور وصول القافلة التي اقلتهم الى معبر قلعة المضيق الذي تسيطر عليه حركة احرار الشام".



عدد المشاهدات:1024( الثلاثاء 05:20:46 2018/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/05/2018 - 2:38 ص

صور لعدد من إرهابيي (داعش) الذين قتلوا في الحجر الأسود بريف دمشق

فيديو

العثور على أسلحة غربية وأجهزة اتصالات وآليات مسروقة في يلدا وببيلا وبيت سحم-فيديو

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مرعب.. هبوط طائرة سعودية على المدرج دون عجلات وعلى متنها 151 راكبا ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في مختلف دول العالم؟ بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) شاهد... شاب خليجي يلقي بنفسه أمام شاحنة ليثبت شجاعته!؟ تعرض فائزة "اسرائيلية" في مسابقة الأغنية الأوروبية لموقف محرج أمام الكاميرات (فيديو) المزيد ...