الخميس18/10/2018
ص11:9:4
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةلافروف: واشنطن تقوم بنشاطات مريبة شرق الفراتالتايمز:جنرال تدرب بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المشتبه الرئيسي بقضية خاشقجيقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريثاقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليون ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلابلأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !! المجموعات الإرهابية تعتدي بقذيفة صاروخية على حي حلب الجديدةشاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكطائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاوداعا لأعمدة الإنارة.. قمر "بشري" يضيئ شوارع الصينالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش السوري يطوّق حرستا ويتقدم إلى القطاع الأوسط للغوطة

تمكنت قوات الجيش السوري العاملة في منطقة حرستا من تطويق كامل المدينة بعد السيطرة على كامل مزارعها المحيطة، في وقت سيطر فيه على غالبية بلدة مَدْيَرا في الغوطة بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة، بالتزامن مع مفاوضات تجري لعزل سقبا وحمورية وكفر بطنا عن العملية العسكرية في الغوطة.

واستطاع الجيش قسم الغوطة الشرقية إلى شطرين جنوبي وشمالي وفرض حصاره على مسلحي دوما بشكل كامل بعد السيطرة على بلدة مديرا والتقاء القوات المتقدمة من مسرابا مع القوات الموجودة في إدارة المركبات في مدينة حرستا.

وأحكم الجيش الطوق على حرستا، التي تعتبر أكبر المعاقل التي كان يتحصن فيها "فيلق الرحمن" في القطاع الشمالي للغوطة الشرقية.

وأكدت مصادر ميدانية لوسائل إعلام سورية، ان الجيش السوري فرض حصاراً كاملاً من أربع جهات على المسلحين في حرستا، حيث بات الخيار أمامهم إما الموت أو تسليم أنفسهم.
 
إلى ذلك، تقدم الجيش إلى القطاع الأوسط للغوطة من الشرق نحو الغرب، أي إلى نحو المنتصف أو أكثر بقليل.

وتستمر العمليات العسكرية للجيش السوري ضد مسلحي "النصرة" وحلفائها في أكثر من منطقة بالغوطة، خاصة داخل مزارع جسرين وافتريس.

كما تمكّن الجيش السوري من السيطرة على بلدة افتريس في الغوطة الشرقية لدمشق، بعد مواجهات مع التنظيمات الارهابية المنتشرة في المنطقة.

وعثر الجيش السوري، على ورشة عمل للمسلحين بالقرب من أفتريس، تستخدمها المجموعات الإرهابية في إنتاج أسلحة كيماوية، وأشار أحد الضباط في المنطقة، إلى أنَّه من المرجح أن الذخائر التي عُثر عليها تم تصنيعها في إطار التحضير لاستفزاز، لاتهامنا باستخدام الأسلحة الكيميائية، بحسب "وكالة سبوتنيك".

وباتت التنظيمات الارهابية في الغوطة الشرقية، محاصرة في ثلاث مناطق منفصلة، الأولى "مدينة دوما وبلدة الريحان"، الثانية مدينة "حرستا"، والمنطقة الثالثة تضم مدينة "عربين" وبلدات "زملكا، سقبا، حمورية، حزة، عين ترما، جسرين، كفر بطنا" وحي "جوبر".

وتسببت قذائف أطلقها مسلحون من الغوطة الشرقية على أحياء سكنية بدمشق وريفها بسقوط عدد من الشهداء والجرحى، حيث سقطت عدة قذائف في مناطق المالكي والميسات القيمرية وبرزة، وأخرى على جرمانا بريف دمشق تسببت باستشهاد 4 مدنيين وإصابة عدد آخر وأضرار مادية كبيرة.

وأعلن مصدر في قيادة شرطة دمشق لوكالة "سانا" اليوم الإثنين عن استشهاد مدنيين إثنين نتيجة سقوط قذيفة صاروخية على الأحياء السكنية في منطقة الكباس بحي الدويلعة بريف دمشق.

وفي سياق متصل، تدور مفاوضات جديدة لعزل مناطق "سقبا وحمورية وكفر بطنا" عن العملية العسكرية، خصوصا بعد ان خرجت مظاهرات حاشدة لأهالي كفر بطنا وسقبا وحمورية رفعوا فيها الأعلام السورية وطالبوا بمغادرة المسلحين ودخول الجيش السوري إلى بلداتهم، كما دعوا إلى تظاهرات اليوم الإثنين في أكثر من منطقة بالغوطة الشرقية.

 

يأتي هذا في وقت أكد ما يسمى "المرصد السوري المعارض"، أنّ الجيش السوري سيطر على 59 % من مساحة الغوطة الشرقية، بعد اشتباكات مع المجموعات المسلّحة خلال الـ 13 يوماً الماضية.

وتحدث أهالي الغوطة الشرقية، لقناة "الإخبارية السورية"، عن تنفيذ من يسمون أنفسهم بـ"أصحاب الخوذ البيضاء" مسرحيات تتعلق بالكيميائي وعن منعهم الأهالي من الاقتراب ومشاهدة ما يجري، بالإضافة لحصار المدنيين في الغوطة، وسرقة المساعدات الإنسانية.‎

 



عدد المشاهدات:1971( الثلاثاء 05:51:28 2018/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 11:03 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

افكار واختراعات ستتمنى لو انك كنت تعرفها منذ زمن ! حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) المزيد ...