الثلاثاء21/8/2018
م15:31:48
آخر الأخبار
انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركبيسكوف: لا توجد دولة أسهمت في جهود التسوية في سورية كما فعلت روسياالكرملين: لم نبحث مع واشنطن اي قضية تخص"إيران "في سورياوزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضعام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)حنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموتمع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش السوري يطوّق حرستا ويتقدم إلى القطاع الأوسط للغوطة

تمكنت قوات الجيش السوري العاملة في منطقة حرستا من تطويق كامل المدينة بعد السيطرة على كامل مزارعها المحيطة، في وقت سيطر فيه على غالبية بلدة مَدْيَرا في الغوطة بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة، بالتزامن مع مفاوضات تجري لعزل سقبا وحمورية وكفر بطنا عن العملية العسكرية في الغوطة.

واستطاع الجيش قسم الغوطة الشرقية إلى شطرين جنوبي وشمالي وفرض حصاره على مسلحي دوما بشكل كامل بعد السيطرة على بلدة مديرا والتقاء القوات المتقدمة من مسرابا مع القوات الموجودة في إدارة المركبات في مدينة حرستا.

وأحكم الجيش الطوق على حرستا، التي تعتبر أكبر المعاقل التي كان يتحصن فيها "فيلق الرحمن" في القطاع الشمالي للغوطة الشرقية.

وأكدت مصادر ميدانية لوسائل إعلام سورية، ان الجيش السوري فرض حصاراً كاملاً من أربع جهات على المسلحين في حرستا، حيث بات الخيار أمامهم إما الموت أو تسليم أنفسهم.
 
إلى ذلك، تقدم الجيش إلى القطاع الأوسط للغوطة من الشرق نحو الغرب، أي إلى نحو المنتصف أو أكثر بقليل.

وتستمر العمليات العسكرية للجيش السوري ضد مسلحي "النصرة" وحلفائها في أكثر من منطقة بالغوطة، خاصة داخل مزارع جسرين وافتريس.

كما تمكّن الجيش السوري من السيطرة على بلدة افتريس في الغوطة الشرقية لدمشق، بعد مواجهات مع التنظيمات الارهابية المنتشرة في المنطقة.

وعثر الجيش السوري، على ورشة عمل للمسلحين بالقرب من أفتريس، تستخدمها المجموعات الإرهابية في إنتاج أسلحة كيماوية، وأشار أحد الضباط في المنطقة، إلى أنَّه من المرجح أن الذخائر التي عُثر عليها تم تصنيعها في إطار التحضير لاستفزاز، لاتهامنا باستخدام الأسلحة الكيميائية، بحسب "وكالة سبوتنيك".

وباتت التنظيمات الارهابية في الغوطة الشرقية، محاصرة في ثلاث مناطق منفصلة، الأولى "مدينة دوما وبلدة الريحان"، الثانية مدينة "حرستا"، والمنطقة الثالثة تضم مدينة "عربين" وبلدات "زملكا، سقبا، حمورية، حزة، عين ترما، جسرين، كفر بطنا" وحي "جوبر".

وتسببت قذائف أطلقها مسلحون من الغوطة الشرقية على أحياء سكنية بدمشق وريفها بسقوط عدد من الشهداء والجرحى، حيث سقطت عدة قذائف في مناطق المالكي والميسات القيمرية وبرزة، وأخرى على جرمانا بريف دمشق تسببت باستشهاد 4 مدنيين وإصابة عدد آخر وأضرار مادية كبيرة.

وأعلن مصدر في قيادة شرطة دمشق لوكالة "سانا" اليوم الإثنين عن استشهاد مدنيين إثنين نتيجة سقوط قذيفة صاروخية على الأحياء السكنية في منطقة الكباس بحي الدويلعة بريف دمشق.

وفي سياق متصل، تدور مفاوضات جديدة لعزل مناطق "سقبا وحمورية وكفر بطنا" عن العملية العسكرية، خصوصا بعد ان خرجت مظاهرات حاشدة لأهالي كفر بطنا وسقبا وحمورية رفعوا فيها الأعلام السورية وطالبوا بمغادرة المسلحين ودخول الجيش السوري إلى بلداتهم، كما دعوا إلى تظاهرات اليوم الإثنين في أكثر من منطقة بالغوطة الشرقية.

 

يأتي هذا في وقت أكد ما يسمى "المرصد السوري المعارض"، أنّ الجيش السوري سيطر على 59 % من مساحة الغوطة الشرقية، بعد اشتباكات مع المجموعات المسلّحة خلال الـ 13 يوماً الماضية.

وتحدث أهالي الغوطة الشرقية، لقناة "الإخبارية السورية"، عن تنفيذ من يسمون أنفسهم بـ"أصحاب الخوذ البيضاء" مسرحيات تتعلق بالكيميائي وعن منعهم الأهالي من الاقتراب ومشاهدة ما يجري، بالإضافة لحصار المدنيين في الغوطة، وسرقة المساعدات الإنسانية.‎

 



عدد المشاهدات:1879( الثلاثاء 05:51:28 2018/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 3:29 م

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...