السبت19/1/2019
ص10:5:19
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالحرارة تميل للارتفاع وتحذير من حدوث الصقيع في بعض المناطق الداخليةالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياخفّة ترامب في لعبة (القصّ واللصق) في الشمال السوري ....بقلم فيصل جللولعن حرارة العلاقة بين دمشق ورام الله ...بقلم حميدي العبداللهالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالجيش يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه نقاطه العسكرية والقرى الآمنة بريف حماة الشماليالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش السوري يطوّق حرستا ويتقدم إلى القطاع الأوسط للغوطة

تمكنت قوات الجيش السوري العاملة في منطقة حرستا من تطويق كامل المدينة بعد السيطرة على كامل مزارعها المحيطة، في وقت سيطر فيه على غالبية بلدة مَدْيَرا في الغوطة بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة، بالتزامن مع مفاوضات تجري لعزل سقبا وحمورية وكفر بطنا عن العملية العسكرية في الغوطة.

واستطاع الجيش قسم الغوطة الشرقية إلى شطرين جنوبي وشمالي وفرض حصاره على مسلحي دوما بشكل كامل بعد السيطرة على بلدة مديرا والتقاء القوات المتقدمة من مسرابا مع القوات الموجودة في إدارة المركبات في مدينة حرستا.

وأحكم الجيش الطوق على حرستا، التي تعتبر أكبر المعاقل التي كان يتحصن فيها "فيلق الرحمن" في القطاع الشمالي للغوطة الشرقية.

وأكدت مصادر ميدانية لوسائل إعلام سورية، ان الجيش السوري فرض حصاراً كاملاً من أربع جهات على المسلحين في حرستا، حيث بات الخيار أمامهم إما الموت أو تسليم أنفسهم.
 
إلى ذلك، تقدم الجيش إلى القطاع الأوسط للغوطة من الشرق نحو الغرب، أي إلى نحو المنتصف أو أكثر بقليل.

وتستمر العمليات العسكرية للجيش السوري ضد مسلحي "النصرة" وحلفائها في أكثر من منطقة بالغوطة، خاصة داخل مزارع جسرين وافتريس.

كما تمكّن الجيش السوري من السيطرة على بلدة افتريس في الغوطة الشرقية لدمشق، بعد مواجهات مع التنظيمات الارهابية المنتشرة في المنطقة.

وعثر الجيش السوري، على ورشة عمل للمسلحين بالقرب من أفتريس، تستخدمها المجموعات الإرهابية في إنتاج أسلحة كيماوية، وأشار أحد الضباط في المنطقة، إلى أنَّه من المرجح أن الذخائر التي عُثر عليها تم تصنيعها في إطار التحضير لاستفزاز، لاتهامنا باستخدام الأسلحة الكيميائية، بحسب "وكالة سبوتنيك".

وباتت التنظيمات الارهابية في الغوطة الشرقية، محاصرة في ثلاث مناطق منفصلة، الأولى "مدينة دوما وبلدة الريحان"، الثانية مدينة "حرستا"، والمنطقة الثالثة تضم مدينة "عربين" وبلدات "زملكا، سقبا، حمورية، حزة، عين ترما، جسرين، كفر بطنا" وحي "جوبر".

وتسببت قذائف أطلقها مسلحون من الغوطة الشرقية على أحياء سكنية بدمشق وريفها بسقوط عدد من الشهداء والجرحى، حيث سقطت عدة قذائف في مناطق المالكي والميسات القيمرية وبرزة، وأخرى على جرمانا بريف دمشق تسببت باستشهاد 4 مدنيين وإصابة عدد آخر وأضرار مادية كبيرة.

وأعلن مصدر في قيادة شرطة دمشق لوكالة "سانا" اليوم الإثنين عن استشهاد مدنيين إثنين نتيجة سقوط قذيفة صاروخية على الأحياء السكنية في منطقة الكباس بحي الدويلعة بريف دمشق.

وفي سياق متصل، تدور مفاوضات جديدة لعزل مناطق "سقبا وحمورية وكفر بطنا" عن العملية العسكرية، خصوصا بعد ان خرجت مظاهرات حاشدة لأهالي كفر بطنا وسقبا وحمورية رفعوا فيها الأعلام السورية وطالبوا بمغادرة المسلحين ودخول الجيش السوري إلى بلداتهم، كما دعوا إلى تظاهرات اليوم الإثنين في أكثر من منطقة بالغوطة الشرقية.

 

يأتي هذا في وقت أكد ما يسمى "المرصد السوري المعارض"، أنّ الجيش السوري سيطر على 59 % من مساحة الغوطة الشرقية، بعد اشتباكات مع المجموعات المسلّحة خلال الـ 13 يوماً الماضية.

وتحدث أهالي الغوطة الشرقية، لقناة "الإخبارية السورية"، عن تنفيذ من يسمون أنفسهم بـ"أصحاب الخوذ البيضاء" مسرحيات تتعلق بالكيميائي وعن منعهم الأهالي من الاقتراب ومشاهدة ما يجري، بالإضافة لحصار المدنيين في الغوطة، وسرقة المساعدات الإنسانية.‎

 



عدد المشاهدات:2057( الثلاثاء 05:51:28 2018/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 9:44 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...