الاثنين23/4/2018
م16:14:52
آخر الأخبار
أخطر نساء "داعش" تقع بيد القوات العراقية (صورة)مصدر أمني: 40 شهيدا وجريحا بغارات للتحالف السعودي على حفل زفاف في حجة شمال غرب اليمنالعراق يعلن مقتل 36 مسلحا من "داعش" في الغارة الجوية داخل سوريا الأردن يدعو للحفاظ على «خفض التصعيد» جنوباً ويشدد على وحدة سورية … التخلي الأميركي عن ميليشيات المنطقة مستمر وجديدها وقف الطحين «الحر» يمارس التطهير العرقي في عفرين!«هيئة التفاوض» تطرق أبواب أصدقاء سورية!مخيم اليرموك.. حرب الشوارع الضيقةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يتفقد بعض تشكيلات الجيش والقوات المسلحة العاملة بالقلمون الشرقي لافروف يعلق على دعوة ماكرون للاميركيين للبقاء بسوريا : هذا موقف استعماري!بوتين وماكرون يتفقان على العمل لاستئناف المفاوضات السوريةمليون م3 غاز يومياً من حقول شمال دمشق إلى الشبكةالتجاري السوري يستأنف منح القروض والتسهيلات الائتمانيةما الذي تريده أمريكا بدعوتها لإرسال قوة عربية لسورية؟ بقلم:طالب زيفا باحث سياسي.الإرهاب ينتحر جنوب دمشقجريمة مروعة في مكة تهز السعودية... اب يذبح أطفاله البنات الـ3 بالسكين؟!!مهاجم عار يقتل 4 أشخاص في مقهى بولاية تينيسي تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان أمريكية تروي تفاصيل ما واجهته في الرقة بعد انضمام زوجها لـ "داعش" تحديد الجهات المسؤولة عن التأكد من صحة الوثائق والشهادات غير السورية في الجامعاتالتربية تعمم على مديرياتها تعليمات امتحانية للشهادات العامةخريطة تظهر سيطرة داعش والمجموعات الارهابية المسلحة في الغوطة الغربية لدمشق (جنوب دمشق)..ميليشيات تركيا تدحر «النصرة» غرب حلبرخصة إشادة سياحية لفندق في بلدة حصين البحر شمال طرطوسالقانون (10) للعام 2018…إطار قانوني لإحداث مناطق تنظيمية بمواصفات عالية مع الحفاظ على حقوق الأطرافعلماء يحددون أسوأ وضعية للنومفوائد الحلبة في تخفيض الكولسترول والتخلص من السمومحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصف كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"طليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!3 مشروبات "طاقة" طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل… تعرف على المكونات وطريقة التحضيربعد تجربة سوريا... غواصة "كيلو" الروسية تتربع على "عرش المتوسط" (فيديو )أدونيس وتاريخنـا ....بقلم د. بثينة شعبانسقوط مشاريع التقسيم والفدرلة!...بقلم بسام أبو عبد الله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجولاني يُسقط المفاوضات للمرة الرابعة....بقلم سائر اسليم

عادت الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا إلى الواجهة بعد فشل المفاوضات بينهما للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهر بوساطة فيلق الشام الذي تدخل بطلب تركي لإيقاف الاقتتال بين الفصائل والسماح للحافلات التي تقل مسلحو الغوطة الشرقية بالمرور للانتشار في المناطق المتفق عليها.

المفاوضات تفشل بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا للمرة الرابعة على التوالي خلال شهرين

فشلت المفاوضات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا للمرة الرابعة على التوالي خلال شهرين من الاشتباكات المتواصلة بينهما في ريفي إدلب وحلب. في حين أعلن وزير الخارجية الفرنسي أن هناك خطر حدوث كارثة إنسانية جديدة، حيث يجب تقرير مصير إدلب من خلال عملية سياسية تتضمن نزع سلاح الميليشيات".

عادت الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا إلى الواجهة بعد فشل المفاوضات بينهما للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهر بوساطة فيلق الشام الذي تدخل بطلب تركي لإيقاف الاقتتال بين الفصائل والسماح للحافلات التي تقل مسلحو الغوطة الشرقية بالمرور للانتشار في المناطق المتفق عليها.

وقالت مصادر ميدانية أن هيئة تحرير الشام هي من باشرت بالهجوم على مواقع جبهة تحرير سوريا جنوب إدلب وسيطرت على العديد من القرى والمناطق، بالإضافة إلى اقتحامها مدن مورك شمال حماة وخان شيخون ومعرة النعمان جنوب إدلب.

وذكرت المصادر أن هيئة تحرير الشام استخدمت المدافع والدبابات تمهيداً لاقتحام نقاط جبهة تحرير سوريا جنوب إدلب، بالإضافة إلى استخدامها لأول مرة مجموعات إنغماسية لاقتحام السواتر الترابية التي تتحصن فيها الجبهة في محيط معرة النعمان وتفجير سلسلة عبوات ناسفة على الاتستراد الدولي حلب دمشق لمنع المرور عليه.

وأفادت وكالة اباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن الأخيرة سيطرت على قرى الشيخ مصطفى وموقة وكفرعين ومعرتماتر وجبالا ومعرزيتا وكفرسجنة وركايا وحيش وصهيان والشيخ دامش وكفرمسدة ومدايا والعامرية جنوب إدلب. وبالإضافة إلى السيطرة على مدينة خان شيخون وقرية تل عاس وتلتها الاستراتيجية واقتحام مدينة معرة النعمان التي تشهد حرب شوارع بين الطرفين.

وتحاول هيئة تحرير الشام اقتحام مدينة معرة النعمان والسيطرة عليها، حيث تمكن انغماسيوها من اقتحام المشفى الوطني وتلة سوق الغنم ومن ثم انسحبت منها بعد قصف عنيف من قبل "جبهة تحرير سوريا".

ومن جهتها، أعلنت جبهة تحرير سوريا أنها استعادت السيطرة على مدينة خان شيخون بعد تمركز هيئة تحرير الشام فيها لساعات، محذرة المدنيين من الاقتراب من معرة النعمان وحيش و وادي الضيف باعتبارهم مناطق عسكرية تشهد فيها اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام.

وأفاد ناشطون بأن كافة الطرق في أرياف حلب الغربي وإدلب الجنوبي وحماة الشمالي مغلقة نتيجة المعارك بين الفصيلين، مشيرين إلى انتشار للجثث فيها نتيجة المعارك.

وأكّد ناشطون أن حصيلة اليوم من الاشتباكات بين الفصائل تجاوزت السبعين قتيلاً وعشرات الجرحى، حيث تشير المعلومات إلى أنه تم تأجيل دخول حافلات مسلحي جيش الاسلام إلى جبل الزاوية نتيجة المعارك.

وفي بيان لها، قالت جبهة تحرير سوريا بعد تدخل العديد من الوسطاء لايقاف القتال، وحصول العديد من الهدن والتي باءت جميعها بالفشل بسبب تعنت قيادة هيئة تحرير الشام التي عاودت بغيها وعدوانها على مدينة معرة النعمان.

وأضاف البيان "أن هيئة تحرير الشام تتحمل التعبات التي ستترتب والاستنزاف الحاصل في الشمال، وأنها لن تتغاضى أبداً في واجب الدفاع عن نفسها.

أمّا سياسياً، حذر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان من وقوع كارثة إنسانية في مدينة إدلب التي يسيطر عليها الجماعات المسلحة والتي قد تكون الهدف التالي للجيش السوري.

وقال لو دريان في مقابلة مع صحيفة لو جورنال دو ديمانش الفرنسية الأسبوعية "هناك خطر حدوث كارثة إنسانية جديدة. يجب تقرير مصير إدلب من خلال عملية سياسية تتضمن نزع سلاح الميليشيات".

 

الميادين 



عدد المشاهدات:810( الاثنين 07:12:23 2018/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2018 - 3:34 م

أسلحة سلمها الإرهابيون في القلمون الشرقي قبيل إخراجهم الى الشمال السوري 

كاريكاتير

 

فيديو

ضبط المزيد من أدوات الإجرام في أوكار إرهابيي "جيش الإسلام" في الضمير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... اكتشاف مخلوق غريب شبيه بـ "مصاص الدماء" يحير العلماء فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت شاهد ماذا فعلت مذيعة بعد قيام أحد المارة بخلع باروكتها المزيد ...