-->
الثلاثاء26/3/2019
م14:4:55
آخر الأخبار
عون من موسكو: الأمة العربية تعيش يوما أسود بسبب ترامبالعالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسورياأبو الغيط: إعلان ترامب حول الجولان باطل شكلا وموضوعاالعدو الاسرائيلي يعتدي على الاسرى في سجن النقب.. والمعتقلون يردونالقرارات الأممية التي تؤكد تبعية الجولان المحتل لسوريا شابة صينية تقطع 70000 كم بسيارتها الخاصة لتصل إلى سورياالمعلم: ترامب قرصان.. والجولان محصن بأهله وصمود شعبنا وقواتنا المسلحةالخارجية رداً على قرار ترامب: الكون بأسره لا يستطيع تغيير الحقيقة التاريخية بأن الجولان كان وسيبقى سورياًالكرملين: قرار ترامب بشأن الجولان مؤسف وسيجلب تداعيات سلبية إلى المنطقة التايمز: اعتراف ترامب بـسيادة (إسرائيل) على الجولان سابقة خطيرة وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يلتقي مع مجلسي إدارة غرفتي الصناعة بمحافظتي حمص وحماة في المدينة الصناعية بحسياء و يخرج بعدد من القراراتالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: سعر الصرف يتراجع في السوق الموازية ومؤشرات الأسهم تواصل تقدمها في المنطقة الخضراء صحيفة ألمانية: الحكومة السورية هي الفائز من هزيمة داعش في شرق الفرات …ترجيحات بدخول «قسد» في صراع قومي بسبب سياساتهاما بعد الحرب على سوريا...بقلم د. بثينة شعبان ضبط ( 198 ) كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدرمصري يرتكب جريمة "شنعاء" بالمغرب.. ويعيد تمثيلهامراسل حربي في سوريا.. والكاميرا تضبطه بالفعلة المشينةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا.تأهيل وصيانة 175 مدرسة في حلب1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامالجيش السوري يقضي على مجموعات من "داعش" و"كتائب العزة" في ريفي السويداء وحماة...فيديو الطيران التركي يخرق الأجواء السورية لدعمهم.. وغليان في الباب ضدهم … الإرهابيون يستهدفون محردة بالصواريخ..والجيش يردمجلس مدينة حلب يناقش خريطتها الاستثماريةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينكشف سبب جديد للموت المفاجئالاستحمام في المساء أو صباحاً.. ما الأفضل لصحتنا؟وفاة الممثل السوري فواز جدوع أثناء تصويره مشهدا يتحدث عن “الموت”مرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدبطريقة بشعة.. كلبان يقتلان صاحبتهما الشابةلم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتالعثور على لقية عمرها 4 آلاف سنة تعادل قيمة "آيفون" في زماننامفاجأة... اكتشاف حياة على كوكب المريخالجولان حقٌ لا يموت ... وتوقيع رجلٍ أحمق ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي«طعنة القرن» ....من القدس إلى الجولان... فلبنان؟ ..بقلم د. عصام نعمان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجولاني يُسقط المفاوضات للمرة الرابعة....بقلم سائر اسليم

عادت الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا إلى الواجهة بعد فشل المفاوضات بينهما للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهر بوساطة فيلق الشام الذي تدخل بطلب تركي لإيقاف الاقتتال بين الفصائل والسماح للحافلات التي تقل مسلحو الغوطة الشرقية بالمرور للانتشار في المناطق المتفق عليها.

المفاوضات تفشل بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا للمرة الرابعة على التوالي خلال شهرين

فشلت المفاوضات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا للمرة الرابعة على التوالي خلال شهرين من الاشتباكات المتواصلة بينهما في ريفي إدلب وحلب. في حين أعلن وزير الخارجية الفرنسي أن هناك خطر حدوث كارثة إنسانية جديدة، حيث يجب تقرير مصير إدلب من خلال عملية سياسية تتضمن نزع سلاح الميليشيات".

عادت الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا إلى الواجهة بعد فشل المفاوضات بينهما للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهر بوساطة فيلق الشام الذي تدخل بطلب تركي لإيقاف الاقتتال بين الفصائل والسماح للحافلات التي تقل مسلحو الغوطة الشرقية بالمرور للانتشار في المناطق المتفق عليها.

وقالت مصادر ميدانية أن هيئة تحرير الشام هي من باشرت بالهجوم على مواقع جبهة تحرير سوريا جنوب إدلب وسيطرت على العديد من القرى والمناطق، بالإضافة إلى اقتحامها مدن مورك شمال حماة وخان شيخون ومعرة النعمان جنوب إدلب.

وذكرت المصادر أن هيئة تحرير الشام استخدمت المدافع والدبابات تمهيداً لاقتحام نقاط جبهة تحرير سوريا جنوب إدلب، بالإضافة إلى استخدامها لأول مرة مجموعات إنغماسية لاقتحام السواتر الترابية التي تتحصن فيها الجبهة في محيط معرة النعمان وتفجير سلسلة عبوات ناسفة على الاتستراد الدولي حلب دمشق لمنع المرور عليه.

وأفادت وكالة اباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن الأخيرة سيطرت على قرى الشيخ مصطفى وموقة وكفرعين ومعرتماتر وجبالا ومعرزيتا وكفرسجنة وركايا وحيش وصهيان والشيخ دامش وكفرمسدة ومدايا والعامرية جنوب إدلب. وبالإضافة إلى السيطرة على مدينة خان شيخون وقرية تل عاس وتلتها الاستراتيجية واقتحام مدينة معرة النعمان التي تشهد حرب شوارع بين الطرفين.

وتحاول هيئة تحرير الشام اقتحام مدينة معرة النعمان والسيطرة عليها، حيث تمكن انغماسيوها من اقتحام المشفى الوطني وتلة سوق الغنم ومن ثم انسحبت منها بعد قصف عنيف من قبل "جبهة تحرير سوريا".

ومن جهتها، أعلنت جبهة تحرير سوريا أنها استعادت السيطرة على مدينة خان شيخون بعد تمركز هيئة تحرير الشام فيها لساعات، محذرة المدنيين من الاقتراب من معرة النعمان وحيش و وادي الضيف باعتبارهم مناطق عسكرية تشهد فيها اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام.

وأفاد ناشطون بأن كافة الطرق في أرياف حلب الغربي وإدلب الجنوبي وحماة الشمالي مغلقة نتيجة المعارك بين الفصيلين، مشيرين إلى انتشار للجثث فيها نتيجة المعارك.

وأكّد ناشطون أن حصيلة اليوم من الاشتباكات بين الفصائل تجاوزت السبعين قتيلاً وعشرات الجرحى، حيث تشير المعلومات إلى أنه تم تأجيل دخول حافلات مسلحي جيش الاسلام إلى جبل الزاوية نتيجة المعارك.

وفي بيان لها، قالت جبهة تحرير سوريا بعد تدخل العديد من الوسطاء لايقاف القتال، وحصول العديد من الهدن والتي باءت جميعها بالفشل بسبب تعنت قيادة هيئة تحرير الشام التي عاودت بغيها وعدوانها على مدينة معرة النعمان.

وأضاف البيان "أن هيئة تحرير الشام تتحمل التعبات التي ستترتب والاستنزاف الحاصل في الشمال، وأنها لن تتغاضى أبداً في واجب الدفاع عن نفسها.

أمّا سياسياً، حذر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان من وقوع كارثة إنسانية في مدينة إدلب التي يسيطر عليها الجماعات المسلحة والتي قد تكون الهدف التالي للجيش السوري.

وقال لو دريان في مقابلة مع صحيفة لو جورنال دو ديمانش الفرنسية الأسبوعية "هناك خطر حدوث كارثة إنسانية جديدة. يجب تقرير مصير إدلب من خلال عملية سياسية تتضمن نزع سلاح الميليشيات".

 

الميادين 



عدد المشاهدات:1233( الاثنين 07:12:23 2018/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/03/2019 - 12:59 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شخص يتسلل بين المصلين ويعتدي على إمام مسجد على المنبر.. والأخير يوجه له ضربة قاضية! (فيديو) شاهد... شاب مصري بقدرات خارقة ينقذ 3 أطفال من حريق هائل بالفيديو... فيل يتجول في شوارع مدينة يثير ذعر السكان والدة محمد صلاح تعنفه بسبب معانقة فتاة له إسبانية تلد طفلا داكن البشرة وتقنع زوجها أن إدمانه على القهوة هو السبب! لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت المزيد ...