الجمعة14/12/2018
ص12:22:15
آخر الأخبار
تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصاديةأمين عام الأمم المتحدة يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعزرسميا... مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر أول عقوبات ضد السعودية : محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجيمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 بجراح بعملية فدائية بطولية قرب رام الله في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحريرالداخلية: ربط الكتروني يُسھل إجراءات إخلاء السبيل... رعاية النزلاء وتقديم الخدمات لهمالجعفري: سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية الغازية من أراضيهاالرئيس الأسد يكشف لنائب رئيس الوزراء الروسي تكلفة إعادة بناء اقتصاد سوريانيبينزيا: تسييس المساعدات الإنسانية في سورية أمر غير مقبول... داعش تتبنى ....الشرطة الفرنسية تقضي على منفذ اعتداء ستراسبورغاتفاقيات روسية سورية ضخمة تدشن إعادة الإعمار في 9 قطاعات حيويةروسيا توجه دعوة لما يسمى " المجلس الوطني الكردي السوري" لزيارة موسكو، في الـ 18 من الشهر الجاري، لمناقشة آخر مستجدات الوضع في سوريا.الاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیالبيتُ الأبيَض يعيشُ حالةً مِن الهِيستيريا بَعد وُصولِ قاذِفَتين روسيّتين نَوويّتَين إلى كاراكاس.. لِماذا؟الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجرم خطف فتاة للحصول على فدية كبيرة .. ويكشف تفاصيل مثيرة للقضية؟قاتل أخيه بقبضة الأمن الجنائي في حمصبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديوالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةدمشق... مدينة الياسمين - سلسلة المهن النسائية - العشية و فوتيكاالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليأسلحة “إسرائيلية” من مخلفات الإرهابيين غرب نوىوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع وائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباًمصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!مصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!الغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديوهل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيمالوديعة الإسرائيلية في البلاط ....بقلم نبيه البرجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «النصرة» تتمرد على تركيا وتتقدم على حساب «تحرير سورية» … الجيش يتحرك لاستعادة ريف سلمية الغربي

رداً على تصريحات المسؤولين الأتراك حول عزم أنقرة شن عملية عسكرية في إدلب، ردت «جبهة النصرة»، واجهة «هيئة تحرير الشام» بعملية عسكرية استولت خلالها على مدينتي مورك وخان شيخون وقرى عديدة من ميليشيا «جبهة تحرير سورية» التي شكلتها الحكومة التركية، كذراع عسكرية لها في إدلب وريفي حلب الغربي وحماة الشمالي.

وبينت مصادر محلية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي لـ«الوطن» أن «النصرة» شنت هجوماً عنيفاً على المدينة صباح أمس، ودارت اشتباكات عنيفة في محيطها مع «تحرير سورية»، المشكلة من اندماج ميليشيا حركتي «أحرار الشام الإسلامية» و«نور الدين الزنكي»، وأضافت المصادر إن «النصرة» انقلبت على الهدنة الموقعة مع «تحرير سورية» وبسطت هيمنتها على الأوتستراد الدولي بين مورك ومعرة النعمان في مسعى للسيطرة على الأخيرة، والوصول إلى مدينتي سراقب وأريحا للسيطرة عليهما بعد خسارتها لكامل المحور مطلع شباط الماضي.

وقال مصدر معارض مقرب من «صقور الشام» لـ«الوطن»: إن الاشتباكات امتدت إلى قرى وبلدات جبل الزاوية، وخصوصاً في محيط بلدتي مرعيان واحسم»، خلال محاولة «النصرة» استعادة معاقلها التي خسرتها في المنطقة على حين توسعت حدة الاشتباكات مع «تحرير سورية» في ريف حلب الغربي القريب من مدينة حلب، بهدف سيطرة «النصرة» عليها ووصلها بمناطق نفوذها بريف إدلب الشمالي.
وقدرت مصادر معارضة مقربة من الفريقين المتناحرين عدد قتلى اليومين الفائتين في صفوفهما بأكثر من 100 قتيل وضعفيهم من الجرحى سقط معظمهم في معارك خان شيخون ومورك ومحيط معرة النعمان ودارة عزة.
هذه التطورات تجري في وقت بدأ فيه الجيش العربي السوري بمساندة القوات الرديفة صباح أمس، عملية عسكرية واسعة النطاق في ريف سلمية الغربي، لتطهيره من الإرهاب.
مصدر إعلامي أكد لـ«الوطن»، أن الجيش شن غارات مكثفة بطيرانه الحربي على مقرات «النصرة» بين ريف حماة الجنوبي الشرقي وريف حمص الشمالي، وكشف، أن الجيش سيواصل عمليته العسكرية حتى استعادة هذه المنطقة التي تشكل بؤرة للإرهاب ومنطلقاً للاعتداء على نقاط الجيش المتمركزة في المنطقة وقريتي تلدرة وقبة الكردي.
إلى ذلك ذكر مصدر ميداني في ريف حمص الشمالي لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش بدأت عملية عسكرية محدودة لقطع الطرقات وسد الثغرات الواصلة ما بين المناطق والقرى التي يسيطر عليها مسلحو «النصرة» والميليشيات المسلحة المتحالفة معها وفرض السيطرة النارية على محاور تحركاتهم وخطوط إمدادهم من مدينة الرستن وإليها ومحيطها وبلدة تلبيسة ومنطقة السعن بريفي حمص الشمالي والشمالي الشرقي وصولاً إلى مناطق سيطرتهم في ريف حماة الشرقي والجنوبي الشرقي.
وأكد الإعلام الحربي أمس أن وحدات الجيش تمكنت من السيطرة على قرية الحمرات في ريف حمص الشمالي الشرقي، بعد مواجهات عنيفة مع «النصرة» وحلفائها.

الوطن 



عدد المشاهدات:2328( الاثنين 07:53:51 2018/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2018 - 6:16 ص

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد المزيد ...