الاثنين21/1/2019
م13:28:49
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةمصدر عسكري يكشف عن معلومات خطيرة ساهمت بإفشال الهجوم الإسرائيلي على سورياالمهندس خميس أمام مجلس الشعب: الحكومة تدرك حجم معاناة المواطنين وتعمل على تحسين الوضع المعيشي وتأمين فرص العمل وتخفيض الأسعارالدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري يتصدى لهجوم "اسرائيلي" و يسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق مصدر عسكري روسي لـ"سبوتنيك": الطيران الحربي دمر مقرات لـ"النصرة" جنوبي إدلبلافروف وبيدرسون يؤكدان ضرورة العمل المشترك لحل الأزمة في سورية وفق القرار 2254مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسوريا بعد الانسحابالتقرير الاقتصادي الاسبوعي: بورصة دمشق إلى منطقة الأمان الخضراء«المالية» ترفع الضرائب المفروضة على السيارات العاملة على المازوت بنسب طفيفة!حلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبيإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفإلقاء القبض على عصابة أشرار تتعاطى المخدرات وتمتهن سرقة الدراجات بدمشق والتحقيقات تكشف تورطهم بجريمتي قتلبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!خلافات في ” الائتلاف ” والمالح يستقيل و” يفضح “تمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريالإعلان عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيالجيش ينفذ عمليات مركزة على مواقع التنظيمات الإرهابية في عدة محاور شمال حماة وجنوب إدلبوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةالإسكان: تخصيص 1082 مسكنا شبابيا وادخاريا في اللاذقية البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!علماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنا"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفركيف تحذف رسائل Whats App المقروءة بعد إرسالها!«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجولاني يحكم قبضته على إدلب بالكامل
 
سائر اسليم | وافقت الجبهة الوطنية للتحرير على إخضاع مناطق سيطرتها لإدارة ما يسمى حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام بعد مفاوضات انتهت بوقف الأعمال القتالية ورفع السواتر الترابية وفتح الطرق وإطلاق الأسرى من الطرفين.

أصبح حلم الجولاني بإقامة إمارة إسلامية له في إدلب قائماً ببسط نفوذه بشكل كامل على المحافظة

ذكر ناشطون أن الاتفاق جاء بعد مهلة منحتها الهيئة للجبهة بتسليم مناطقها أو البدء بعمل عسكري واسع لطردهم منها، حيث وقع الاتفاق عن الجبهة أبو عيسى الشيخ قائد ألوية صقور الشام الذي كان قد توعد الهيئة بمعركة لن تتمكن فيها من دخول معرة النعمان وجبل الزاوية.

وبإخضاع معرة النعمان وأريحا وجبل الزاوية تحت إدارة حكومة الإنقاذ تصبح كامل محافظة إدلب بقبضة الجولاني ولا يتحرك أي طرف فيها دون الرجوع إليه، حيث تشير المعلومات إلى أن الجبهة تحتفظ بمواقعها العسكرية فقط ولا تُحرك أي سلاح ثقيل دون إعلام حكومة الإنقاذ، بالإضافة إلى حل ما يسمى الشرطة الحرة وإتباع من يريد من عناصرها لدورات شرعية تمهيداً لإلحاقهم بجهاز الشرطة الإسلامية التي تؤسس لها الهيئة.

ويمنع الاتفاق أي وجود عسكري للهيئة ضمن مناطق الجبهة، بينما تُمسك حكومة الانقاذ إدارتها عبر جهاز شرطة يتبع لها، إلى جانب تقديم الجبهة معلومات كاملة عن سلاحها الثقيل ومنع تحريكه نحو أي منطقة غير مواجهة للجيش السوري.

واستغرب ناشطون من استسلام الجبهة الوطنية للتحرير بشكل مفاجىء رغم التهديدات التي أطلقتها ضد أي خطر تتعرض له مدينتي معرة النعمان وأريحا جنوب ادلب، وتطمين أنصارها بمقاومة كل من يريد اقتحام المنطقتين، ومحاولة استعطاف بقية الفصائل لمؤازرتها ضد عدوان الهيئة عليها عبر رسائل بثتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي استخدم النساء فيها.

وأصبح حلم الجولاني بإقامة إمارة إسلامية له في إدلب قائماً ببسط نفوذه بشكل كامل على المحافظة، والبدء بتشكيل الشرطة الإسلامية، حيث فشلت أنقرة بتطبيق بنود اتفاق سوتشي رغم انتشار نقاط المراقبة التابعة لها، والتي أصبح وجودها يشكل حماية للهيئة المصنفة لديها ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية.

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:1728( الخميس 20:12:47 2019/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 1:13 م

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار المزيد ...