-->
السبت23/2/2019
ص12:36:55
آخر الأخبار
بعد 16 عاما من إغلاقه على يد الاحتلال.. الفلسطينيون يفتحون باب الرحمة في المسجد الأقصىالبشير يعلن حالة الطوارئ وحل حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات "ضرب بيده على الطاولة"... الرئيس اللبناني يحسم الجدل بشأن العلاقات مع سورياسياسيون: موقف الرئيس اللبناني يمهد لخطوة كبيرة مع سورياتجمع وطني في القامشلي تأكيداً على وحدة سورية أرضاً وشعباً ودعماً للجيش في محاربة الإرهابسورية تشارك في اجتماع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسطتقنيات لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية لأول مرة بين أيدي فنيين سوريينملحق روسيا العسكري في دمشق: نكافح مع الجيش السوري وحلفائه ضد الشر العالمي ...المقداد: تضحيات للجنود الروس على أرض سورياوزير الدفاع الإيراني: مخططات واشنطن هزمت في المنطقةإيران تعلن مفاجأة بشأن القصف الإسرائيلي في سوريا تأهيل 426 مركز تحويل في حلب لتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعيةمنشأة ستمرخو لإنتاج بذار وثمار الفطر.. دعم المنتج المحلي وتأمينه بنوعية جيدةفنزويلا والسودان والجزائر تتقدّم كساحات أزمات بديلة بدلاً من سورية واليمن وأفغانستانحصانة الانتصار السوري وآفاقه الإقليمية ...تحسين الحلبي الداخلية: لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول فقدان طفل في طرطوساحتدام الحرب السورية ضد تمويل الإرهاب... وسطو مسلح على شركة حوالات - فيديو الحرس الثوري يعلن اختراق مراكز السيطرة والقيادة للجيش الأمريكي (بالفيديو) مصدر تركي يؤكد إصابة الجولاني ونقله إلى مشفى انطاكيةالرئيس الأسد يصدر مرسوما بمنح دورات استثنائية وعاما استثنائيا للطلاب العسكريين والمدنيين المستنفدين بمختلف المراحل الدراسية الجامعية٤٠٠ معلم ومدرس تدربوا على المناهج الجديدة بريف القنيطرة الجنوبي المحررإصابة مدنيين اثنين جراء انفجار لغم من مخلفات “داعش” بريف الحسكةالجيش ينفذ عملية نوعية على تجمعات المجموعات الإرهابية بريف حماة الشمالي رداً على خروقاتها المتواصلة اتفاق منطقة خفض التصعيدمنظم سفريات فرنسي يعرض رحلات سياحية إلى سوريارئيس "روستيخ" الروسية يتحدث عما ستقدمه روسيا لإعادة إعمار سورياالثوم والبصل يكافحان أخطر أنواع السرطانتمرين بسيط ينقذ حياتك من خطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية (فيديو)"عندما تشيخ الذئاب": دراما جديدة...تتحدث عن (الثالوث المحرم)فادي صبيح يحل ضيف شرف على "ورد أسود" ويوضح سبب اعتذاره عن "الحرملك"لكسب الشهرة ..مصري يزرع قنبلة وهمية ويبلغ الشرطةقطة مصمم الأزياء لاغرفيلد قد ترث أكثر من 195 مليون دولارالكراسوخا الروسية قادرة على دفن "قاتل" إس300 الإسرائيليبالفيديو... مواصفات وأسعار أيقونات "سامسونغ" الثلاث "غلاكسي إس 10"القرار الأميركي ببقاء 200 جندي... لماذا؟ ....ناصر قنديلهؤلاء من سيشاركون في إعمار سوريا...عباس ضاهر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «قسد» و«التحالف الدولي» تضخمان المعركة ضد التنظيم … أنباء عن تسهيل عملية هروب قادة داعش من شرق الفرات!

في سيناريو مشابه لما حصل في مدينة الرقة، تحاول «قوات سورية الديمقراطية– قسد» و«التحالف الدولي» الذي يدعهما تضخيم ما يسمى «المعركة الحاسمة» ضد تنظيم داعش الإرهابي في شرق الفرات، بعد تقارير أكدت اتفاق الطرفين على خروج التنظيم من جيبه الأخير، وأنباء عن تسهيل هروب قادته.

وقال المركز الإعلامي لـ«قوات سورية الديمقراطية – قسد» في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أمس، أن مسلحي القوات واصلوا تقدّمهم على حساب تنظيم داعش في آخر جيب يسيطر عليه التنظيم في قرية الباغوز في الريف الشرقيّ لدير الزور، بالترافق مع ضرباتٍ جوّية نفّذتها طائرات «التحالف الدّوليّ» الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد مواقع الإرهابيّين.
وذكر البيان أن مسلحي «قسد» تقدموا مسافة 1 كم، وثبتوا 29 نقطة جديدة، ودمروا سيّارة مفخّخة قبل وصولها إلى هدفها «رغم ضراوة الاشتباكات».
وأشار البيان إلى أنه وفي اتّجاهٍ آخر ضمن المحور ذاته، ثبت مسلحو «قسد» 12 نقطة داخل قرية الباغوز بعد أن قتلوا عدداً من مسلحي داعش، على حين أقر بمقتل اثنين من مسلحي «قسد».
وشبه مراقبون بيان «قسد» بالصورة التي حاولت إظهارها هي و«التحالف الدولي» بعد الاتفاق على خروج داعش بأمان من مدينة الرقة في تشرين أول من عام 2017، حيث صورا أن التنظيم خرج تحت تأثير ضرباتهما على حين أظهرت مقاطع فيديو نشرت حينها أن مسلحي تنظيم داعش وقادته خرجوا من الرقة بحماية من «قسد»، وكان بإمكان «التحالف الدولي» استهدافهم إلا أنه لم يقدم على ذلك.
وسبق أن أعلنت «قسد» مساء السبت الماضي بدء ما سمته «المعركة الحاسمة» لإنهاء وجود تنظيم داعش من آخر معاقله في ريف دير الزور الشرقي.
وفي وقت لاحق من ليل السبت ذكرت قناة «الميادين» اللبنانية، أن اتفاقاً جرى بين «قسد»، و«التحالف الدولي» من جهة وداعش من جهة ثانية، يقضي بخروج التنظيم من آخر مناطقه في شرق الفرات.
وأشارت القناة إلى أن تنظيم داعش بدأ بإحصاء عدد مسلحيه والتجهيز للخروج من شرق الفرات، وأشارت إلى أن وجهة داعش ما زالت غامضة «ولكن من المرجح أن مسلحيه سينقلون إلى صحراء الأنبار أو بادية التنف».
ويوم أمس أكد مدير «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض رامي عبد الرحمن أن «قيادات من الصف الأول من التنظيم تمكنوا من الفرار من ما تبقى للتنظيم والذي تقلص لنحو 3 كم مربع عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات».
ولفت عبد الرحمن إلى أن «التحالف الدولي» لا يزال يبحث عن العقول المدبرة لهجمات باريس وبروكسل والهجمات على الدول الغربية، وأنه كان هناك رفض من قيادات التنظيم لتسليم الأسماء الموجودة لدى «التحالف الدولي». وبعدما لفتت «الميادين» أول من أمس إلى إمكانية خروج التنظيم إلى التنف، قال عبد الرحمن: إن «المخرج الأميركي هو صاحب الشارة النهائية لنهاية التنظيم بشرق الفرات».
بموازاة ذلك، أكد «المرصد» أن مسلحين مجهولين رجح أنهم خلايا تابعة لتنظيم داعش، ممن يستخدمون دراجات نارية هاجموا رتلاً لـ«قوات سورية الديمقراطية – قسد» في الطريق الواصل بين قريتي الربيضة والسعد قرب بلدة الصور في ريف دير الزور الشمالي ليل السبت الأحد، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين ثم لاذ المهاجمون بالفرار، معتبراً أن هذا الهجوم يأتي في حلقة جديدة ضمن سلسلة الاستهدافات ضد «قسد».
من جهتها زعمت «قسد» في بيان نشره المركز الإعلامي التابع لها، أن 37 مسلحاً للتنظيم قتلوا بغارات استهدفت مواقعهم في الجيب الأخير للتنظيم بمنطقة الباغوز، في حين نشر «المرصد» شريطاً مصوراً، الأحد، رصد فيه اعتقال «قسد» لمسلحين من التنظيم وهم يرتدون ملابس مدنية.
بدورها نقلت وكالة «الأناضول» التركية عن مسؤول محلي في محافظة الأنبار غرب العراق إفادته بوصول تعزيزات أميركية مكونة من آليات عسكرية من نوع «همر» ومدافع وأسلحة ثقيلة أخرى إلى منطقة التنف داخل العراق على الحدود مع سورية، معتبراً أن الهدف منها «تأمين الحدود العراقية مع سورية».
كما نقلت الوكالة عن ضابط في الجيش العراقي برتبة مقدم طلب عدم ذكر اسمه وفق «الأناضول» تأكيده صحة هذه المعلومات، مبيناً أن التعزيزات الأميركية جاءت من قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي.
في المقابل نقلت وكالة «سبوتينك» عن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول، تأكيده «إرسال قوات إضافية لمنطقة الحدود (مع سورية)، معززة بالطائرات المسيرة لمراقبة أي تحرك للإرهابيين داخل سورية تجاه الحدود العراقية».
وفيما يتعلق بالتنسيق مع الولايات المتحدة بخصوص العملية العسكرية في سورية، قال رسول: إن «هناك تنسيق بين العراق والتحالف الدولي بقيادة واشنطن بشأن تبادل المعلومات الاستخباراتية ومتابعة ما يجري داخل الأراضي السورية من تحركات من التنظيم الإرهابي».
الوطن - وكالات
 



عدد المشاهدات:342( الاثنين 06:45:03 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/02/2019 - 12:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مؤثر... ماذا فعل كلب صغير مع أمه الجائعة مقالب وطرائف محرجه ... حاول أن لا تضحك شاهد ماذا فعل هذا الشاب عندما التقطت حبيبته باقة العروس شاهد... عملية افتراس لأسد الجبل في ثوان معدودة (فيديو) بالفيديو... موقف محرج للسياح على سور الصين العظيم إعلامية توزع مليون دولار على جمهورها(فيديو) سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها المزيد ...