-->
الخميس25/4/2019
ص4:35:56
آخر الأخبار
الأردن يمنع دخول أكثر من 190 سلعة سورية إعتباراً من شهر أيار المقبل!!."رجل "السلام" الإماراتي يجدد دعوته للتعاون مع "إسرائيلعون يبحث مع السفير عبد الكريم العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريةفرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتلالعماد الشوا: سورية مستمرة في حربها على الإرهاب وتحرير الجولان في مقدمة أولوياتهاافتتاح كاتدرائية السيدة للروم الكاثوليك الملكية في حلب بعد إعادة تأهيلهاالمقداد: الدول المعادية تستخدم في معركة الحصار ضد سورية أساليب لا إنسانيةالاحتلال التركي يعزل عفرين منتهكاً بذلك القوانين الدولية «لوفيغارو» تعيد اكتشاف كنيسة نوتردام في «قلب لوزة»الجيش الروسي: نشر الدرع الصاروخية قرب حدودنا يهدف لتوجيه ضربة نووية مباغتة لروسياتفاصيل الاتفاق السوري الروسي لميناء طرطوس … حمود لـ«الوطن»: ليس استئجاراً أو مقايضة.. إنما استثمار مع شركة روسية خاصة وفق القوانين السوريةوزير النقل: استثمار مرفأ طرطوس سيؤمن إيرادات كبيرة للاقتصاد الوطنيحقائق صعبة في سورية...ترجمة لينا جبور إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارالقبض على القاتل ...اكتشاف جثة لطفل وهو مشنوق بأحد الابنية قيد الانشاء بدبر الزوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداءبحماية الاحتلال التركي .. أول مقر لـ “الائتلاف” داخل سوريا منذ إنشائهالخطابة في الجامع الأموي الكبير ستصبح اعتباراً من الجمعة القادمة "بالتناوب بين كبار علماء دمشق".التعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيداحتجاجات في قرى ريف دير الزور الشمالي الغربي على ممارسات ميليشيا “قسد”استشهاد شخص واصابة 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب دمشقبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى اتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملالماء..أسهل الطرق للتغلب على الوزن الزائدخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“نافورة الحظ... من يلق النقود يقع في حب فتاة إيطاليةميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشاهد الصورة الأولى المسربة لهاتف "غوغل بيكسل" الجديدهبعد تعدد المشاكل .. "سامسونج" تؤجل طرح هاتفها الأول القابل للطيهرمز: طهران تُمسك بالزمان والمكان... وواشنطن تمسك القلم! مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> ميليشيات تركيا ترفض «تذويب» النصرة في جسمها «السياسي» … خروقات إرهابيي الشمال تتواصل والجيش يرد


حلب- خالد زنكلو

على حالها، استمرت الأوضاع على جبهات الشمال، مع تجدد عمليات «الخرق» و«التسلل» لإرهابيي المنطقة، وتصدي الجيش المتواصل لتلك الخروقات.

مصدر إعلامي بين لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في ريف حماة الشمالي ردت على خروقات «النصرة» والميليشيات المسلحة المتحالفة معها لاتفاق إدلب، والتي تسللت من محاور الزكاة وكفر زيتا والجيسات بالمنطقة «المنزوعة السلاح» نحو النقاط العسكرية للاعتداء عليها، وتعاملت معها بالأسلحة، ما أدى لمقتل العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم الحربي.

كما تصدت وحدات أخرى من الجيش، لمحاولات تسلل لمجموعات إرهابية مسلحة من قطاع إدلب من المنطقة «المنزوعة السلاح» وتحديداً من محاور التمانعة والتح وتلمنس واستهدفتها بالمدفعية، وقتلت العديد من أفرادها.
على صعيد آخر رفضت ميليشيات مسلحة تابعة لتركيا مساعي أنقرة لـ«تذويب» إرهابيي «جبهة النصرة» وواجهتها الحالية «هيئة تحرير الشام» في جسمها السياسي المفترض تشكيله خلال الفترة المقبلة، إلى جانب نظيره العسكري المتوقع أن توكل مهمته للفرع السوري لتنظيم القاعدة في آخر معاقله بإدلب، وأرياف اللاذقية وحماة وحلب المجاورة لها.
مصادر معارضة مقربة من حركتي «أحرار الشام الإسلامية» و«نور الدين الزنكي»، المنضوية في ميليشيا «الجبهة الوطنية للتحرير»، كشفت لـ«الوطن» أن قياداتهما العسكرية أبلغت بعض الضباط الأتراك المسؤولين عن نقاط المراقبة التركية في إدلب ومحيطها، احتجاجها عن قبول انخراط إرهابيي «النصرة» في أي واجهة سياسية تتمخض عنها الجهود التركية الرامية إلى إعادة هيكلة الميليشيات المسلحة.
وقالت المصادر: إن ضم الإرهابيين من السوريين وبعض العرب التابعين لـ«تحرير الشام» إلى الميليشيات الممولة من تركيا وإلحاقهم بما يسمى «الجيش الوطني»، الذي شكلته أنقرة، من شأنه أن ينزع عنها صفة «الاعتدال» على الرغم من الوعود التركية التي تراهن على انتزاع فرع «القاعدة» من قوائم الإرهاب الدولية، ومنها التركية، في حال استجاب لمخططاتها.
وشككت المصادر في مقدرة تركيا على اجتراح أنصاف حلول لفترة طويلة، لا تستجيب لتطبيق بنود «المنطقة منزوعة السلاح»، التي نص عليها اتفاق «سوتشي» بين الرئيسين الروسي والتركي، في إدلب على الرغم من المماطلة المستمرة لإعادة آخر منطقة من مناطق خفض التصعيد إلى الحكومة السورية بموجب مخرجات مسار «أستانا» الذي يتوقع أن يضع رئيساه الروسي والإيراني النقاط على حروف الحل النهائي للمنطقة، خلال القمة الثلاثية مع الرئيس التركي في «سوتشي» الخميس المقبل.
وتوقعت المصادر أن يبدأ الجيش العربي السوري عملية عسكرية، أعد لها جيداً باتجاه «المنزوعة السلاح»، بمساندة القوات الجوية الروسية عقب لقاء رؤساء ضامني «أستانا» القادم، والمتوقع أن تفشل في التوصل إلى حل جذري لـ«عقدة» إدلب التي تعمل أنقرة على اجتراح حلول جزئية لها لا ترتقي إلى التزاماتها التي فشلت في التقيد بها.

"الوطن"



عدد المشاهدات:870( الاثنين 07:06:23 2019/02/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/04/2019 - 4:34 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سقوط طائرة وانفجارها فور إقلاعها (فيديو) بالفيديو... "معركة النار" تحول ساحة الاحتفال لكرة ملتهبة حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل المزيد ...