الثلاثاء12/11/2019
ص10:17:24
آخر الأخبار
السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفساد مرشح الرئاسة الجزائري بن قرينة: سنعمل على عودة سوريا للجامعة العربيةارتقاء شهيدين وإصابة 10 أشخاص آخرين جراء استهداف معاد بعدة صواريخ لبناء سكني في منطقة المزة بدمشقبتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةالجيش يخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال التركي بريف تل تمر.. وإرهابيو أردوغان ينهبون الممتلكات في المنطقةعودة أكثر من 1.2 ألف لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 الساعة الأخيرةالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاب"الجمارك" تتوقع حركة مرور منتظمة للشاحنات عبر منفذ البوكمال قريباًنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوري( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محلياتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوياستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبصاروخ سوري موجه يطيح بعربة داعشية شمال حماة.. والحربي الروسي يدك معاقل القوقازيين بإدلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيمذيعة مصرية ترتدي فستان الزفاف على الهواء... فيديوتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفياكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> النظام التركي واصل عدوانه رغم الاتفاق «الغامض».. وتصاعد انتهاكات مرتزقته في شرق الفرات … الجيش يتصدى لإرهابيي أردوغان بريف الحسكة


 الوطن- وكالات| تنفيذاً لواجبه الوطني بالدفاع عن حدود البلاد، تصدى الجيش العربي السوري أمس، لمجموعة من الميليشيات الإرهابية المسلحة الموالية للاحتلال التركي حاولت التسلل باتجاه نقاطه في ريف الحسكة، بالترافق مع مواصلة قوات الاحتلال التركي عدوانها في المنطقة واحتلال المزيد من القرى.

وحسب وكالة «سانا»، «تصدت وحدة من الجيش العربي السوري اليوم (أمس) لمحاولة مجموعة من مرتزقة النظام التركي التسلل باتجاه نقاطها في قرية الأهراس شمال غرب تل تمر بريف الحسكة»، مؤكدة أن وحدة من الجيش اشتبكت مع المهاجمين وصدتهم.

جاء ذلك، في وقت واصلت قوات الاحتلال التركي والميليشيات الإرهابية المسلحة الموالية لها عدوانهما على الأراضي السورية، واحتلتا قريتي جان تمر شرقي والشكرية بريف رأس العين، وقطعتا طريق تل تمر- رأس العين، حسب «سانا».
على خط مواز، نشر المركز الإعلامي لميليشيا «قسد» على صفحته في «الفيسبوك» بياناً لحصيلة العمليات القتالية للميليشيا خلال الــــ(24) ساعة الماضية (أول من أمس).
وقال البيان: «بالرغم من قرار وقف إطلاق النار، إلا أن الدولة التركية والمليشيات الإرهابية الموالية لها لم تتوقف عن استهداف المناطق الحدودية كما استمرت بشن الهجوم على مدينة رأس العين واشتبكت معهم قواتنا (مسلحو قسد) في إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس».
وذكر البيان أنه في إطار حق «قسد» المشروع بالدفاع عن النفس، تصدت الأخيرة لقوات الاحتلال التركي والمليشيات الموالية له في المدينة وتم إعطاب 3 مدرعات ومقتل ما لا يقل عن 13 إرهابياً (من المسلحين الموالين للاحتلال التركي) وإصابة 3 آخرين بجراح.
وعلى محور قرية زركان، أشار البيان إلى مقتل 12 مسلحاً من صفوف «قسد» وإصابة 12 آخرين بجراح.
وفي مجمل الأعمال القتالية على محور عين العرب- تل أبيض، قال البيان: إنه قتل 18 جندياً تركياً ومسلحاً من المليشيات الموالية للاحتلال التركي وأصيب عدد آخر بجراح، في حين قتل 25 مسلحاً من «قسد» وأصيب 17 آخرين بجراح.
الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» من جهته ذكر أن القيادة العامة لميليشيا «قسد» دعت واشنطن في بيان إلى الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته مع النظام التركي والضغط على الأخير لفتح ممر إنساني للمدنيين.
في المقابل، ذكرت وزارة دفاع النظام التركي في بيان نقلته وكالة «الأناضول» للأنباء، أن مسلحي المليشيات الكردية قاموا بـ14 خرقاً خلال آخر 36 ساعة، وزعمت أن قوات الاحتلال التركي التزمت التزاماً كاملاً باتفاق ما أسمته «المنطقة الآمنة».
والخميس الماضي، توصل الاحتلالان التركي والأميركي إلى اتفاق لتعليق العدوان لمدة /120/ ساعة، يقضي بأن تكون ما تسمى «المنطقة الآمنة» في الشمال السوري تحت سيطرة جيش الاحتلال التركي، مقابل رفع العقوبات الأميركية عن النظام التركي، وانسحاب المليشيات الكردية من المنطقة، وقد وصفت دمشق الاتفاق بـ«الغامض».
وشهدت المناطق التي احتلتها قوات الاحتلال التركي والمليشيات الإرهابية الموالية لها ضمن منطقة شرق الفرات، انتهاكات متواصلة، حيث ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أنه ما أن تسيطر (تحتل) تلك المليشيات على منطقة، حتى تبدأ عمليات التعفيش والسرقات وترهيب المواطنين واختطافهم لدفع فديات تقدر بـــ10 ملايين ليرة سورية، وقتلهم في بعض الأحيان.
وأشار «المرصد» إلى أن 6 أشخاص فارقوا الحياة في مدينة رأس العين، متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها جراء العدوان التركي في المدينة، وذلك بعد منع المليشيات الموالية للاحتلال التركي من دخول القافلة الطبية لإخلاء الجرحى على الرغم من الاتفاق الأميركي التركي على وقف العدوان التركي الذي أعلن عنه يوم الخميس الماضي.
أما في مدينة الرقة، «فقد نقلت وكالات معارضة عن مصدر محلي من ميليشيا «قسد» تأكيده أن الميليشيا اعتقلت أمس، أكثر من 17 شاباً من قرية بعاص بعدما رفعوا علم الجمهورية العربية السورية وكتبوا شعارات مؤيدة للدولة السورية على جدران منازل القرية من دون توفر معلومات إضافية.
كما نقلت الوكالات عن مصادر أهلية تأكيدها أن مليشيا «قسد» اعتقلت 15 شخصاً خلال حملة مداهمة نفذتها بقرية الحوس بعدما خرجوا بمسيرة مؤيدة للدولة السورية.
وانتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في منطقتي عين عيسى بالرقة وتل تمر شمال الحسكة، في إطار اتفاق أبرمته الحكومة السورية مع «الإدارة الذاتية» ينص على دخول قوات الجيش إلى المناطق الحدودية مع تركيا لمواجهة العدوان التركي.
مقابل ذلك، ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» أن الجيش العربي السوري انتشر في عدة نقاط على طول الشريط الحدودي مع تركيا، مشيراً لعودة نازحين إلى مدينة عين العرب غادروها مع بدء العدوان التركي على شمال وشرق سورية.



عدد المشاهدات:1281( الأحد 07:42:57 2019/10/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/11/2019 - 8:18 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه المزيد ...