الأربعاء16/10/2019
م20:18:31
آخر الأخبار
قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريا استطلاع: المرشح الرئاسي قيس سعيد يحقق نسبة 76% من أصوات الناخبين التونسيينأبو الغيط: استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية مسألة تحتاج لإجراءات وثمة حاجة لاجتماع بشأنهاالجيش السوري ينتشر في عين العرب وطلائعه تصل إلى الرقةمستشارة الرئاسة السورية: جيشنا سيطرد من يعتدي على أرضناالمعلم لـ بيدرسون: السلوك العدواني لنظام أردوغان يهدد جدياً عمل لجنة مناقشة الدستور ويطيل أمد الأزمة في سوريةأول دورية روسية في منبج بعد انسحاب الأمريكانترامب ينفي منح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا المتحدث باسم أردوغان: وزارة الخارجية تجهز ردا على العقوبات الأمريكيةمداد | تحسن الليرة مستمر بشكل تدريجي مع «الصندوق»بدأ تنفيذها قبل أيام ... مبادرة “عملتي قوتي”تحقق نتائج إيجابية ملموسة لجهة سعر الصرفروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ لو كان القرار السوري منسَّقاً لأيدوه! ...بقلم ناصر قنديلوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سوريةصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة على طريق سريع!السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةالجيش السوري مستعد لدخول الرقةالجيش العربي السوري يدخل 3 قرى جديدة شمال غرب تل تمر بريف الحسكةوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجتقلب مستوى الدخل يضر بصحة المخ والقلبالفنانة المصرية لبلبة تكشف عن الحالة الصحية للزعيم عادل إمامخمس جوائز لفيلمين سوريين في مهرجان الاسكندرية السينمائيبالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهميت يعود إلى بيته في صحة جيدة بعد دفنهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيدتركيا رأس الحربة في العدوان الإرهابي... وسورية السيف والترس وراية النصر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مقترحات مصرفية لمنح ميــزات وحوافـز للعسكريين مسـرَّحـي الدورة 102

بعد تسريح عناصر الدورة /102/ الذين قضوا في خدمة العلم ما يقارب 8 سنوات وربما أكثر، بدأ تحرك واسع على مستوى مؤسسات الدولة والقطاع الخاص يأخذ مجراه نحو تحسين معيشة هؤلاء المسرَّحين، سواء من خلال تأمين وظائف لهم، أو دعمهم بمقترحات مساعدة ربما تجد طريقها إلى التنفيذ.


وبما أن التحرك المذكور طال العديد من القطاعات، فقد برزت المساهمة المصرفية كإحدى المساهمات التي تبلورت على شكل مقترحات تقدمت بها المصارف العامة وخاصة مصرفي التوفير والتسليف الشعبي إلى وزارة المالية بناءً على طلب الأخيرة المستند إلى كتاب خاص بهذا الشأن صادر عن رئاسة مجلس الوزراء تضمن موافاتها بمذكرة تتعلق بالحوافز والميزات التي يمكن تقديمها للعسكريين المسرحين دورة /102/, على اعتبار أن المصرفين المذكورين يستهدفان فئة الدخل المحدود ويقدمان خدمات مصرفية أيضاً للعسكريين.

«تشرين» اطلعت على جوانب من تلك المقترحات، ورأت أنها تندرج في اتجاهين مهمين وأساسيين، الأول يتعلق بإمكانية منحهم قروضاً ميسرة مهنية أو حرفية لفعاليات صغيرة أو متوسطة سواءً كانت قائمة أو جديدة، مع منحهم حوافز خاصة بمعدلات الفائدة، إذ اقترحت نسبة تقل 2% عن النسبة التي تُطبق على القروض نفسها التي تمنح للمستفيدين الآخرين بعد أن يتم حصولهم على التراخيص اللازمة.
أما في حال كان العسكريون المسرحون من الدورة المذكورة هم من العاملين في الدولة، فإن المقترح منحهم قرض دخل محدود بسقف لا يتجاوز 500 ألف ليرة سورية وبمعدل فائدة أقل بنسبة 2% أيضاً عن معدل الفائدة المطبق على القروض التي تُمنح للعاملين الآخرين في الدولة، ويمكن قبول كفيل واحد للقرض له خدمة 10 سنوات في الدولة وتغطي نسبة 40% من أجره الشهري المقطوع مضافاً إليه التعويضات الثابتة قيمة القسط الشهري.
أما فيما يتعلق بإمكانية إشراكهم في المسابقات التي تعلنها الجهات العامة في الدولة، فقد كان المقترح تخصيص العسكريين المسرَّحين من الدورة نفسها بنسبة 10% من المسابقات التي يتم الإعلان عنها وإعطاءهم معدل تثقيل محدداً أسوة بذوي الشهداء، أو تعيينهم في الجهات العامة مباشرة من دون خضوعهم لمسابقة، إما بعقود سنوية بحيث يتم تثبيتهم لاحقاً، أو تعيينهم على أنهم عمال دائمون (أصلاء) على أن يتم فرزهم من رئاسة مجلس الوزراء إلى الوزارات والجهات العامة حسب حاجة كل جهة من الفئات الوظيفية وذلك أسوة بتعيين المهندسين.

"تشرين"


   ( الأحد 2018/06/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/10/2019 - 6:58 م

مسيرات شعبية في مدينة الرقة ترحيباً بدخول الجيش العربي السوري مناطق المحافظة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو بالفيديو... لص "أحمق" يترك سلاحه لضحيته المزيد ...